قف في الظل قليلا

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
223

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,551
مستوى التفاعل
9,647
النقاط
113
قف في الظل قليلا
قف في الظل قليلًا واعرف هذا جيدًا، وحاول أن تعيش به بقية الأيام، خاصة وإن كانت الذكريات تتحول إلى طنين مرهق وخيالات من الحنين الذابح.
الناس نوعان: النوع الأول هو نوعك الذي تعرف، الذي يتعذب بأنه لا يستطيع التلهي عما حدث، ويحتاج الأمر منه إلى قوة جبارة، وسنوات من أجمل سنينه تمر.
النوع الثاني يشبه إلى حد كبير الكائنات البرية التي يمكن في لحظة مباغتة أن تؤخذ من بيئتها التي عاشت فيها، والجداول التي شربت منها، والغابات التي سرحت فيها، وتوضع في محمية بعيدة، في مناخ آخر، فلا يمر إلا القليل من الوقت، حتى يندمج الواحد منها في الصحبة الجديدة وفرص الصيد والطعام الجديدة، وحتى إذا ما ذهب هذا الكائن، نعامة كان، أو غزالة، أو أي شيء، ناحية سلك السياج، إلى آخر ما يمكن الوصول إليه بعيدًا عن الواقع الذي فرض نفسه، ووضع وجهه في شبكة السلك، ودس أنفه وعينيه، وشرد فيما كان، فإنه سرعان ما يرده صخب أصحابه حول العلف المفرط أو اللحم الملقى، أو عراك بين فردين من القطيع، أو دواعي موسم التزاوج. وتكون لحظة التذكر التي غاب وجهه فيها في شبكة السلك، مجرد لحظة تافهة، مبددة كالدخان.
هل تشتري أحدًا ما وترمي تحت ذكراه كل قلبك وأعصابك وعمرك مقابل لحظة التذكر التافهة هذه التي يمكن أن يقطعها بسهولة أي شيء من صخب الواقع؟ هل ستترك شمعك يسيل إلى النهاية في غرفة مغلقة بغير طائل؟
أنت لست بحاجة إلى هذه العاطفة التي يختلط فيها الحب بالبغض، والحنان بالنقمة، والرغبة في أن تبكي أمام أحد والرغبة في أن تجعله يبكي دمًا، بل لست حتى في حاجة ماسة لأن تكره من ابتعد عنك، أنت في حاجة لأن تحب نفسك، وتحميها، وتحسِّن شروط معيشتك العاطفية.


محمود توفيق
 
اسم الموضوع : قف في الظل قليلا | المصدر : أنـــــــتِ

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه