قصة تربوية "طفلة عنيدة"

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
254

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
قصة تربوية "طفلة عنيدة"
...قصة تربوية جديدة بقلم د ايناس فوزي مركز ايناس و الأطفال
(طفلة عنيدة....كان هذا هو الوصف المبكر لي ...اسمي سارة ....
لكن أخباري دوماً ليست سارّة ?
انا شخصية لم تكن محبوبة لدي الوالدين ?
لانها تناقش بعكس اختي الكبري المطيعة جدا?
لم أقصد عدم الطاعة ولكني كنت احب النقاش ?
وكان النقاش مرفوضا?
قولي طيب
قولي حاضر
وبس
كنت اسمع جملة تتكرر (سارة هتفشل في حياتها ومش هتلاقي حد يرضي بيها من كتر عنادها)
اختي كانت متفوقة وانا نص نص....انجح ولا ارسب فقط
استقر في قلبي اني عنيدة
لاني لا اطيع الاوامر فوريا
واناقش
اشعر ان اختي وماما حزب ضدي?
لم اشعر يوما اني شئ له قيمة
في يوم
كنت مع صاحباتي بالنادي تعرفته
اسمه عاطف
تحدث معي
لاول مرة اجد شخصا يراني جديرة بالاستماع
رغم احساسي بتفاهتي
وضآلتي
وتفاهة حواري
بدأ يكون قريبا مني
يتصل بي
يسأل عني
كنت في الثانويةالعامة
وكان متخرجا من هندسة
شجعني علي الاجتهاد
لكني كنت اشعر دوما اني سيئة
واني تافهة وعنيدة وسأفشل
قال لي انه سيخطبني
كنت اعلم انه كاذب
ولكني تظاهرت بالتصديق
انسان يحادثني والسلام
وبالفعل خطب سواي
ابنة خاله
لم أُصدَم
ظل يتحدث معي
اشعر اني اتمني الموت
انسانة عنيدة يصفها اهلها بالفشل وحتي هذا الذي احدثه خطب سواي...لم انا مستمرة معه اذن؟ ؟
انا ماليش لازمة
طالما سألت نفسي وانا في طريقي
للكلية ...لماذا اعيش وانا ماليش لازمة عند حد ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
المشكلة ان عاطف هو من لا يريد الابتعاد عني
انا لا اصلي منذ طفولتي عنادا في امي
لانها كانت تقول اني وحشة وسيئة
كل اهتمامي بالتفاهات والشكليات
ليتني اموت
في يوم دخلت مسجد الكلية لاحضر شيئا من زميلة
واذن الظهر
قررت ان اصليه
بكيت بشدة
وانا اصلي
لم اصلي منذ اعوام
وموبايلي يدق
انه عاطف
لم ادر ابدا لماذا بكيت
ولكن
...لاحساسي اني ادعو الله
ربتت علي كتفي احدي زميلاتي
عاطف سمع صوتي به بكاء
قال لي
انه بشك في
واني اعرف سواه
لاول مرة اهتف
ابعد عني
مش كفاية خطبت غيري
اغلقت هاتفي
كاد ان يجن
اتي الي الكلية
كاد يبكي هاخطبك متبعديش
شخص مضطرب مثلي
لكني اشعر حقا اني حزينة من الداخل
لا اعجب احدا ولست راضية عن أي شئ
حاولت التحدث مع امي
لاحظت تغيري
قلت لها اني متعبة جدا ..لم ترد لكن مع انعزالي وعدم اكلي.اصطحبتني الي طبيبة نفسية
قلت للطبيبة اني بلا هدف
لماذا اعيش
اهلي لا يرضون عني
ومن احبه خطب سواي
لاني غير محترمة ?
حدثتها عن ذكريات الطفولة التي طالما وصفوني فيها بالعناد والفشل
طبطبت عليّ
قالت لي (انت انسانة تؤمن بالله وتوحده....ولحياتك قيمة يكفي ايمانك )
#بكيت انا لا اصلي
قالت صلي وتقربي الي الله الباب مفتوح
اما عاطف فما قيمة علاقتك بانسان لايراك جديرة بارتباط؟ ؟ ؟؟
انت انسانة مختلفة عن أهلك ولست سيئة
بدأت اصلي
انزاح عبء من علي كاهلي وانا اسجد لله
قلت لها لماذا يتحدث معي وهو لا يراني زوجة جديرة به؟
قالت لي انت نفسك لست مقتنعة بنفسك ???
فعلا
هذا صحيح
اليأس يملؤني
كل تصرفاتي كانت معاندة لاهلي
معرفتي بعاطف
عدم صلاتي
هل معاندة الاهل تستحق هذا العناء؟ ؟
الطبيبة الطيبة قالت (هم ما فهموكيش .....بس ف ايدك الفرصة)
عاطف فسخ خطبته
اصلي وقررت ان اقطع علاقتي به بلا مقدمات
انا لست انا وانا معه؟ ؟ ؟
اشعر في كل يوم اصلي فيه او تصوم او اتصدق انني سارة
بدأت اري نفسي بعين مختلفة
انا مختلفة
فعلا عن امي وابي واختي
لكن لست سيئة
جاءعاطف لخطبتي منهارا من بعدي
اذن انا شخص اثر فيه
لماذا كنت اري نفسي سيئة
لاني دوما كنت احكم من خلال
رؤية اهلي لي بسبب اختلافي عنهم
اني فاشلة
استغفرت الله كثيرا واسترحت حقا...
صارحت عاطف بتغيراتي
تقبلها تماما هو الاخر حاول ان يصلي ونجح ....
في الاستمرارية.

اكتب بعد ان تزوجته بخمسة اعوام ولدينا رُدينا
انا الان لا اترك الصلاة ابدا
وعاطف وانا نستغفر الله دوما
حياتي بدأت ترضي والديّ
استمع الي رُدينا كثيرا
واعمل بمدرسة
لا اري الابن المختلف كفاشل بل كمختلف
ولا اصفه بالعناد بل احاول فهمه واحتوائه
استغفر دوما لي ولوالدي ّ ..
اسمعوا ولادكم
عشان ميبقاش عنادهم ليكم هدف اساسي عندهم

......، ، ، ، ،
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه