فهم الشخصية الشمالية الغربية

Sarorasarah

معلومات Sarorasarah

كنت نصحتك ترجعي على بيتك أم سارة
وأيضا في وقت روقان تعتذري وتقولي خانك التعبير وما كان قصدك تهديده
أي إنسان عنده يحترم نفسه ما يرضى يعيش تحت التهديد
تخيلي لو كنت أنت من يتم تهديدها
شلون كنت حسيتي أم سارة ؟
بعرف جدا اللي وصلك لهون
وأعذرك حبيبتي
ولو كنت مكانك ربما عملت أسوأ
لكن الغلط يبقى غلط
ولو كان يهمني هالانسان
أنا كنت اعتذرت
لما تروح نوبة الغضب
أبدا أبدا ما أنصحك تصبري وتتحملي
اللي وصلك لهون هو هذاااااا
اقعدي مع نفسك
اعرفي شو بدك
وعيشيه
زوجك لا يقف في طريقك
بل أنت من تقفين
مخاوفك
وساوسك
اعتقادتك السلبية
أفكارك القديمة
لازمك نهضة
لازمك تقلبي حياتك
وإلا هذه الرغبات
وهذه الأمنيات
وهذه الأحلام المكبوتة
رح تكتب نهاية زواجك
في جملة قرأتها في كتاب سيدونا
بقسم الأهداف
ذكرني بك جدا
الجملة بما في معناها
" التنكر لرغباتنا لا يجعلها تتلاشى ، بالعكس إلى أن نعترف بها وإما نحققها أو نتحرر منها ستبقى تلتهم أعماقنا "
رغباتك الحقيقية مازلت بعيدة جدا عنها أم سارة
من أنت في الحقيقة أيضا
السفر والدبلة و ... الخ
هذه قشووووور
زوجك ربما أناني أم سارة
لكن من ليس بأناني ؟
كلنا انانيين لكن بنسب مختلفة
هل حقا أنت لست أنانية ؟
كل موضوع تفتحيه هو سلسلة من
أريد ، أرغب ، أتمنى ...
مو أنانيته هي العائق هنا
ضياعه معك لأنك ضايعة عن نفسك
مو عارف شو يرضيك
وربما وصل لنتيجة
أنك امرأة لا يعجبها العجب
وأصابه الإحباط
كل هذا لأنك مشتتة
الكلام سهل ، لكن الفعل أبعد ما يكون عن السهولة
أعلم ذلك حبيبتي ، لأنني أنا نفسي مازلت تائهة عن نفسي
ومازلت أحاول الاقتراب منها
بس مع كذا ، كل ما علي أن أدلك على الطريق
تابعيني بجدية لو أحببت في مواضيعي في قسم أنت
ومعذرة لو أثقلت

بارك الله فيك مافي اي مشكلة على العكس عجبني كلامك
اوكي بعرف انو المشكلة فيني صحيح
وعندي رغبات مكبوتة داخلي وماقدرت حققها
الطلبات المادية اختي خضرا بطلبها لانو الشي الوحيد اللي بيلبيه لي ، بقصد اي شي معنوي مافي ، مابسترجي اقوله نطلع مشوار نتفسح او نروح شي مكان او يظل معي بالبيت او يتركني اشتغل او مارس هواية برا البيت كل شي جوابو الرفض
فالشي الوحيد اللي بيفهمو لغة المال وما بيرفض بس بيأجل

عموماً انا نفسي مو راضية عن نفسي وعن طلباتي لانو مو هاد نوعي ، انا مو انسانة بتهمها الماديات بس هو خلاني هيك
لانو بشوف المال بيروح على اشياء ما بتستحق ولا بتفيد مستقبلا
بالنسبة للسفر كنت ما بفكر سافر معو بس لانو حارمني من المكان الوحيد اللي اطلبه منه لاداء فريضة العمرة صرت بدي نكد عليه سفراتو وصرت طالب اني سافر معو
كل انسان اناني وانا كمان بفكر بحالي وشو بدي

صحيح كل تحركاتي وتصرفاتي غلط وبعترف بس تعبت يا خضرا من الحرمان
الحياة مش مراة بالبيت قاعدة ناطرة زوجها لاخر الليل تيرضى عنها ويرجع ينام ، بس بعد شفت كتير مواضيع بهاليومين فهمت اني لازم اغير نظرتي للامور
لازم اتغير صحيح ما بقدر اجزم اني تغيرت فعليا لحتى يرجع وشوف حالي

صرت انظر للامور اني انسانة عندها طموح وراح توصله
انسانة بتقوم بواجبها لنفسها وبيتها وولادها وزوجها
انسانة زوجها مو مسؤول عن اسعادها
انسانة ما بيزعلها زوجها شو بيعمل بس راح اعبر عن رأيي وشو بدي بكل جدية وما راح كون ذليلة لحدا

عموما هاليومين تخلصت من كتير من مشاعر سلبية اتجاه زوجي ، وصرت احاول ما اقصيه وبفكر بوعي

اختي خضرا يعني بتنصحيني ارجع بهالوقت لبيتي وجهزلو الغداء وشيك على حالي
او اتركو ليرجع قبل بعدها بروح

Sarorasarah

معلومات Sarorasarah
سارة عزيزتي برأيي اتركيه هو ييجي ياخدك انتي و الاولاد .طبعا كوني مهتمة بنفسك دون مبالغة .اختي هو سافر و انتي غير راضية انتظارك له في البيت و مجهزة نفسك و محضرة اكل معنى ذلك دعوة للصلح . زوجك بدأ يلمس تغيرك انصحك تابعي بنفس الأسلوب و إن سألك لماذا لم تأتي لاستقبالي في البيت تعذري بأنك كنتي مشغولة مثلا انت صديقة لك أو لاختك لزيارتكم و لم تشعري بالوقت . يبقى هذا رايي الشخصي و انتظري راي بقية الأخوات.
اختي انو قول انا مشغولة مو زابطة وهو بيعرف انو مافيني شوف حدا بهالوقت هو راجع على وقت الغدا ولا بيرضى بدون علمه انو اطلع من البيت او شوف حدا

بالامس انا ما حكيت معو الا قليل ، حكى مع الاولاد انو نرجع للبيت بكرا
يعني هالكلام لي انا ارجعي للبيت

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

الطلبات المادية مهمة جدا أيضا ، ولو حد اتهمك أنك مادية قولي " نعم ، وأفتخر " ، لا تبرري أبدا حبيبتي . قصدي كان مثلا قلت تحبين يبقى زوجك معك أو تطلعوا لمشاوير  ، تخيلي زوجك قالك اليوم كله أنا لك ، وقعد بالبيت لكن على تليفونه أو نايم ، أو طلعتوا لوحدكم بدون العيال ، واخذك على مكان خيالي جدا ، بس تذكر فجأة فرضا أن اليوم موعد مباراة فريقه ، ما حب يكسر بخاطرك ويرجعك ، بس بنفس الوقت قعد على تليفونه عينه عليك بين مرة ومرة  بس عقله أبدا مو معاك ، هل كنت رح تحسي بأنك استمتعت ؟

شو هو الشئ اللي بدك ياه من زوجك ، طبعا مو مجرد تواجده معاك  ، وإلا كنت سعيدة بهيك مواقف افتراضية ، بالعكس ممكن تزعلي أكثر وهو يزعل كمان وكل اللي في ذهنه طلبت أقعد معها بالبيت وقعدت ، طلبت آخذها المكان الخيالي وأخذتها و خسرت فيه كثير  ، ولا يعجبها لا هذا ولا هذا ، فيقوم يختصر على نفسه التعب ويقول " مارح يعجبها العجب فليش أتعب نفسي " لو قرأت الأسرار هذه إحداها .

رغبتك الحقيقية ممكن تكون مثلا بدك حب زوجك واهتمامه وتواصله العميق معاك ، أن تشعري بأنك مرئية معه ، هذه مجرد أمثلة ، ابحثي أنت ، فصفصي حبيبتي كل رغباتك ، عشان تصلي لأعماق كل وحدة  . رغبتك بالشغل أيضا ، بدك شغل وبس أم ماذا ؟  رغبتك الحقيقية هل هي تحقيق الاستقلال ، أن تشعري بأنك منجزة  ، بأنك ناضجة  ، وأنك تتحكمين بحياتك  ، أم ماذا ؟

لما تفهمي رغباتك الاكثر عمقا  ، وقتها لن تكوني متشتتة أبدا  ، رح تعرفي شلون توصلينها للآخرين ، وبالتالي لو كانوا قادرين على تحقيقها لك ، وكانوا يريدون أيضا رح يحققوها  ، وأيضا لما تعرفي رغباتك الحقيقية  ، رح تنفتح لك أبواب كثيرة تستطيعين من خلالها تحقيقها .

أنا مثلا رغبتي الحقيقية هي أن أشعر بأنني منجزة ، بأنني أحدث أثرا ، بأنني أساعد الآخرين  العمل هو فقط إحدى المجالات الكثيرة التي أستطيع من خلالها تحقيق ذلك ، حتى العمل نفسه ممكن أعمل رئيسة مجلس وزراء أو أمسح الشوارع أو أقلي بيض خخخ ، بمكان عمل رسمي ولا ببيتي ولا بالشارع لا فارق مادمت أشعر بأنني أنجز ، وأحدث أثر ، وأساعد الآخرين . فهمتي حبيبتي ، الأبواب كلها تنفتح لك .  ما في أحد يقدر يمنعني ، لأن في مليون ألف طريقة ، لأن رغبتي الحقيقية أعمق وأكبر وتقدر توسع كل هذا ، يعني مهما حط الآخرين لي حدود رح يتعبوا لأن رغبتي الحقيقية تمتد حتى الأفق .

معذرة لو لخبطتك
و موفقة حبيبتي
لك مني دعوات ❤ 

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
سارة عودي إلى البيت ما دام زوجك قد طلب ذلك عودي إلى البيت و استقبليه جيدا .و في اليوم التالي عند ذهابه إلى العمل اجلسي لوحدك سارة و اكتبي على ورقة كل ما تريدين كل ما تشعرين فرغي على ورقة رغباتك احلامك مشاعرك اكتبي كل ما يجول في خاطرك .ثم يمكنك قراءتها و دراستها مثلا كتبتي ترغبين في رحلة بحرية مع زوجك فكري لماذا هل تحبين البحر هل ترينها رحلة شاعرية و انتي مثلا تفتقدين الرومانسيه في علاقتك مع زوجك.هل ترغبين في اكتشاف العالم معه.هل رأيت ذلك في فيلم و أحببته فأردتي تقليده .اي فصفصي رغباتك و احلامك فهي دليلك الى ما تريدين .

سها36

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات سها36
القصيم متزوجه شمالي المملكة العربية السعودية
ربي يسعدك ويعطيك العافيه
بنات مبروك عليكن الشهر الفضيل عساكن من عواده
بنات انا رجعت لزوجي بس وربي أحسه يخدرني لولد أخته وانا اهلي ظغطو علي ورجعت ومقدر أرفض وموب قادره اقول السبب يارب يفرجها استغفرك. يارب

التعديل الأخير:

سها36

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات سها36
القصيم متزوجه شمالي المملكة العربية السعودية
الله يفرج كرب كل مهمومه ويرحم امواتنا واموات ألمسلمين واجمعنا بهم على الحوض مع رسولنا الأمين صلى الله عليه وسلم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه