فـن الاعتذار .. قولي لي طريقة لعتذر به لزوجي ؟؟

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
9K
معلومات استشارية الحب
فـن الاعتذار .. قولي لي طريقة لعتذر به لزوجي ؟؟
السلام عليكم

كيف حالكن ؟؟

كل واحده تكتب طريقة لطيفة للاعتذار و مصالحه الزوج

طريقة مبتكرة

و طريقة بسيطة

طريقة مؤثرة

و علميني كيف تعتذر انت لزوجك ؟؟

تحياتي

:5:​

هموسآ

معلومات هموسآ
اول شئ قولوا ماشاء الله تبارك الله

انا زوجي زعله مايطول ولا انا نفس الطبع خخخخخخخ بس مرة زعل علي زعل يوم كامل اتجننت ذاك اليوم لمن مارضي الا اليوم التاني بعد ماتعبت بس فعلا كنت انا غلطانة

لو هو غلطان بيراضيني الله يخليه ماشاء الله

بس انا طريقتي الحضن والحركات واغير صوتي لصوت حزين ودموع شوي اذا احتاج الامر خخخخخ والله ييسر لنا

بس في اكثر من طريقة

مثلا طريقة تكتبي له ورقة وتحطي عليها وردة او قطعة حلى مفضلة عنده او شوكلاتة

اوو تجهزين له مساج مفاجئ او حمام مع ورقة اعتذار

والله يعيننا على رجالنا ويخليهم لنا
وييسر امور الجميع

$دمعه غلا$

معلومات $دمعه غلا$
ياليت تدولنا على طريقه تخليهم هم يعتذرون والله مانقصر تعبنا وحنا نعتذر وندور رضاهم لين ماحسو ان هذا واجب علينا نشوف حقوقهم لاكن هم مو مهم يغلط ولايعتذر مو مهم يقصر بحقك مو مهم لاكن لوغلكي الا تعتذرين واحيان ممكن تعتذرين وانتي مني بغلطانه تعبنا ندور رضاهم ياليت تدلولنا على طريقه هم يعرفون حقوقنا ويدرون رضانا
اعذريني عكست موضوعك تماما

حبتين

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات حبتين
علـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى طول
اقووووووووووووووووووووول
حبتيـــــــــــــــــــــــــــــــــن
يرضى
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اقول اذا زعل خليه لين يرضى واذا مارضي قولي يشرب سنتوب مع تميس

معلومات وفااااااااء
كنت انا اعتذر دائما حتى لوكان هو غلطان
كنت البس لبس يغري ومع شوية عطر وشوية ملمع شفايف
وهو يرضى
بس الحيييين لا بعض الاحييييان نجلس اسبوع متهاوشييين وهو يراضيني

معلومات استشارية الحب
هلا بمن زارني
.
يا سيداتي فن الاعتذار هو من ارقى الفنون

الإعتذار هو فعل نبيل وكريم يعطي الأمل بتجديد العلاقة وتعزيزها ,,, هو التزام لأنه يحثنا على العمل على تحسين العلاقة وعلى تطوير ذاتنا ,,,
الإعتذار فن له قواعده و مهارة إجتماعية نستطيع أن نتعلمها ,,, وهو ليس مجرد لطافة بل هو أسلوب تصرف ,,,

يستوجب الإعتذار الصادق :

أولا ً القوة للاعتراف بالخطأ ,,, ثم الشعور بالندم على تسبيب الأذى للآخر ,,, واستعدادنا لتحمل مسؤولية أفعالنا من دون خلق أعذار أو لوم الآخرين ,,, ويجب أن تكون لدينا الرغبة في تصحيح الوضع من خلال تقديم التعويض المناسب و التعاطف مع الشخص الآخر ,,,

أما المقصود من فن الإعتذار هو تحقيق الإعتذار الناجح فيما إذا تعرضنا لموقف يتطلب منا الإعتذار ,,, والنجاح المقصود هو التعبير عن طبيعة الحدث وأن ويتمكن المسيء من تجاوز إساءته بسلام مع الطرف الآخر ,,,
ومن الأسباب المؤدية للنجاح في الإعتذار :

1- أن ينتظر المخطئ بعد أن تهدأ فورة الغضب التي انتابت الآخر ,,,
2- أن يختار المكان المناسب لإبداء اعتذاره ,,, فمثلاً زيارة لمنزل الطرف الآخر كفيلة بتهدئة التوتر وإنجاح الإعتذار ,,,
3- لا بد أن تخرج حروف الإعتذار من أعماق القلب لكي تعبر عن الصدق ,,, فالتبريرات الواهية فاضحة ومفشلة لعملية
الاعتذار ,,,
4- اختيار طرق مبتكرة في تقديم الإعتذار له أثر بليغ ,,,
5- بالإضافة إلى ممارسة العلاقة بشكل طبيعي بعد تقديم الإعتذار كتبادل الزيارات والحديث بعفوية كما كان قبل حلول المشكلة يتوج الإعتذار بالنجاح.

ولا يخفى علينا أن كثير من المشاكل فى الحياة الزوجية خاصة فى سنواتها الأولى وهي فى أصعب مراحلها يمكن حلها بكلمة اعتذار رقيقة ممن أخطأ فى حق شريكه لكننا للأسف لا نجيد فن الإعتذار وقد نشعر بالخطأ الذى ارتكبناه لكننا لا نعتذر !!!!
معظمنا يتصور أن الإعتذار يتنافى مع الكرامة والعكس هو الصحيح تماماً لأن
(( الإنسان الكريم هو الذى يأبى على نفسه أن يكون مكابراً أو ظالماً ويقدر على أن يصفح ))
ولــ الإعتذار فوائد كثيره أهمها:
1- أنه يساعدنا في التغلب على إحتقارنا لذاتنا وتأنيب ضميرنا ,,,
2- وهو يعيد الإحترام للذين أسأنا اليهم و يجردهم من الشعور بالغضب ,,,
3- ويفتح باب المواصلة الذي أوصدناه ,,,
4- وفوق هذا كله هو شفاء الجراح والقلوب المحطمة ,,,

وثمرة الإعتذار المرجوة والمرتقبة هي السماح ,,, فما هو السماح ؟؟؟
السماح هو ما نفعله عندما نتخطى مشاعر الغضب الناتجة عن أذى تعرضنا له ,,, والسماح لا يعني النسيان بل هو محاوله لــ التقدم للأمام ,,, ويؤدي الى السلامة العقلية والجسدية ,,, ولا يكفي ان نقول "سامحتك" وانما يجب ان نغيير سلوكنا ,,,
والسماح لا يعني الصلح واستئناف الحياة مع المذنب ,,, ومن أنبل الأمور التي نقوم بها (السماح الأحادي) ,,, حيث ليس بالضرورة في هذا السماح اعتراف المذنب بذنبه لتسامحه ,,,

والسماح أصعب بكثير من الإعتذار ,,, فـــالإعتذار واجب ولكن السماح ليس بواجبا إنما فضيلة ولا يجوز فرضها ,,, والسماح لا يحصل بين ليلة وضحاها وإنما هو عملية تتطلب وقتا وتفكيراً ,,,

وغالبا لا يحصل السماح إلا بعد قبول العذر ,,, فحتى يصل إنسان إلى قبول العذر والسماح لابد أن يستوعب كلام الله تعالى في آياته الكريمة ,,, فهذا يعبّد الطريق ويقصّر المسافة ,,, فإن الله سبحانه وتعالى يقول
((وإن تعفوا أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم) ,,
كما أن حالة العفو وقبول العذر مرتبطة بالعفو الإلهي ,,, كما في قوله تعالى: (وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم) ,,,
هذا وبالنظر إلى الفوائد الاجتماعية لقبول العذر تتعزز أهمية أن يتعود الإنسان ممارسة قبول أعذار الآخرين ,,, فإنه إن لم يقبل العذر سيتسبب ذلك بتضييق دائرة الأصدقاء والمعارف ,,, فمن يقبل العذر سيستمتع بلا شك بإخاء أكبر عدد من الأخوان ,,, كما أن قبول العذر يسبغ على صاحبه عزة واحترام من الناس ,,, ففي قول الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم): "من عفى عن مظلمة أبدله الله عزّاً في الدنيا والآخرة".
والآن بعد هذه المقتطفات عن الإعتذار وفنونه وفوائده ,,, عندي سؤال واحد واتمنى من الجميع المشاركة في الإجابة عليه ,,, كما ذكرت بالأعلى أن أحد الأسباب المؤدية للنجاح بــالإعتذار هو ((اختيار طرق مبتكرة في تقديم الإعتذار )) ,,,
فالذي أريد أن نتشارك فيه جميعنا هو أن يقدم كل منا طريقة مبتكرة في الإعتذار ,,, وبهذا نتشارك الأفكار النيرة ونفيد ونستفيد ,,,

و انا اريد منكن ان تكتبي لنا طرق مبتكرة للاعتذار

ملاك جذاب

معلومات ملاك جذاب
انا احب اشوف خطيبي زعلان >>عكس الناس
احيانا اتعمد استفزه عشان يزعل >>طبعا ازعله حتى اراضيه >>مو اقول لكم عكس الناس

واذا زعل اجلس استخف بدمي عليه واسوي له حركات مضحكه واقوله كلام مضحك واقعد ابوسه مثل الاطفال
خلاص بعدين يستسلم ويضحك وهو نفس الحاجه اذا زعلت يجلس يتمسخر ويتطنز لين اضحك
وبس كذا ماشيه الحياه ببساطه

معلومات رقة المشاعر
ههههههههههههههههه ذكرتوني بزعله انا وزوجي كانت بسيطه بس خذت بخاطري

وطول اليوم مانسولف الا رسمي ويوم جينا ننام الا هو يلعب لعبه بجواله وتحمست اشوف وشي اللعبه نطيت عنده وضحك وبعدها ضحكت ونسينا السالفه وقمنا نلعب

واغلب الوقت زعلتنا نحاول ننساها يعني ماتوقف الحياه على هوشه او فهم خطا
وعودته ان لما ننام ونصحى ناخذ من اليوم اللي قبله الشي الحلو وبكذا افضل واحسن طريقه ننسى الزعل فيها

موفقين

حلا شرقي

معلومات حلا شرقي
زوجي ولله الحمد يرضى بسرعه اذا زعل يعني اضحك عليه بكلمتين حلوين وأعتذر منه وخلاص يرضى بس اذا غلطت غلطه كايده لا مايرضى بسهوله

أم أسومة

معلومات أم أسومة
زوجي اذا زعل على شي ماااااصخ اطنشه ههههههه واسوولف عادي بدون مااقول اي شي عن زعلته

اما اذا عن شي كبير اقول اسفه ماكان قصدي هههههههه وخلااااص عاااد هذي اللي يباااها ويفهم وتدريجي يسووووولف

بس ياااليت بنااااااااااات الافكار يعطونه افكاااااااار حلوه شوي تبين غلااتنا عن ازواااجنا

طيوووووفي

معلومات طيوووووفي
ما شاء الله عليكم
انا داخلة اتعلم
بس لما اكون انا الغلطانه
لازم اروح اعتذر له بالطريقةاللي تناسب الموقف
واظن يكفي
لا ابتسمت بوجهه وضميته وسمعته كم كلمة حلوة
الله لا يجيب الزعل بحياتي وحياتكم يااااااااااااااارب

معلومات طفولة بريئه
بصراحه انا اللي دايم ازعل لان طبعي عصبي وحار ما اصبر
وابو الشباب بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارد نادرا جد مايزعل (اللحمد لله)
واذا شافني زعلانه يراضيني بكلام غزل بس ماارضى لين يوعدني انه يسوي الحاجة اللي ابيها
بس انا ماكد زعلته ههههههههههههههههههههههههههههههه وحده واثقه

أحلى خوخه

معلومات أحلى خوخه
اذا زعل وهو الغلطان ما أعتذر منه نهائي بس إذا آنا زعلته ما أخليه ينام لين يرضى علي أبوسه واااايد وأدلعه وأغنيله بس عشان يرضى
مابي الملائكه تلعني...
ودمتم بود......

نجفه منوره

معلومات نجفه منوره
الله لايجيب الزعل طريقتي مو حلوه نتناقش بحده ولو نعتذر من بعض مانرضى مدري ليه وانا ودي اتعلم الاعتذار بطريقه حلوه ساعدوني

معلومات استشارية الحب
اهلا بمن زارني
ربي يبعد عنكم الزعل

طريقة اعتذارك على حسب برجك
تعتمد الطريقة التي يتبعها الناس في الاعتذار ، وأسلوبهم في التأســف –إلى حد كبير
على شخصياتهم وصفات أبراجهم . لا عجب إذن إذا أحرجك أصحاب برج الأسد عندما
يعبرون لك عن أسفهم ، في حين أن أصحاب برج الحمل في الواقع يزعجونك باعتذارهم :

برج الحمل :
باديء ذي بدء ، يعتقد أصحاب برج الحمل أنهم لطيفون لدرجة أنهم لا يمكن أن
يكونوا ارتكبوا أي عمل يستوجب الاعتذار . لذا ، في حالة أنهم فعلا أقدموا على الاعتذار ، وهو
احتمال نادر جدا ، يكون اعتذارهم ببساطة كلمة آسف ، لا أقل ولا أكثر .

برج الثور :
أصحاب برج الثور يخشون مواجهة الناس عندما يرتكبون خطأ بحيث أنهم عندما
يظهرون لتقديم اعتذارهم يكون قد "وقع الفاس في الراس " والأذى قد حدث . لذلك ينتهي بهم الأمر
إلى تحويل أصدقائهم إلى أعداء بسبب تقاعصهم عن الاعتذار .

برج الجوزاء :
أصحاب برج الجوزاء يعتقدون أنهم معصومون عن الخطأ ، لذلك فهم لايعتذرون عن أي شيء بتاتا .
ولكن إذا أدركوا أنهم مخطئون ، يفضلون التصرف وكأنه لم يحدث أي شئ ويتصرفون
تصرفا طبيعيا مع الناس الذين يواجهون المشكلة بدلا من الاعتذار لهم وتذكيرهم بالحادثة .

برج السـرطان :
أصحاب برج السرطان يشعرونك أنت بالأسف أنك طلبت منهم الاعتذار عندما يرتكبون
خطأ . إنهم شخصيات خرافية يحرقون أيديهم ويقطعون أصابعهم ليظهروا مقدار ندمهم ، فإن
ندمهم لخطير .

برج الأسـد :
أصحاب هذا البرج مرحون ويبعثون السرور في النفس حتى وهم يحاولون اصلاح ما
أفسدته حماقاتهم . وهم مستعدون للركوع ، وتقديم الزهور ، وإعلان أسفهم ، وعمل كل ما
يلفت الأنظار لإصلاح ما أفسدته أخطاؤهم . في الواقع إنه لشئ ممتع أن تحملهم على الوقوع في الخطأ
كيّ تراهم يعتذرون عن ذلك الخطأ فيما بعد .

برج العذراء :
أصحاب برج العذراء يقومون أولا بعمل موعد رسمي معك ، ويخبرونك ما يريدون قوله
لك في ذلك الموعد . ثم يعدّون أنفسهم ذهنيا لقول الشئ نفسه لك . وأخيرا ، يقومون باعداد نص مسودة ما يريدون
ويقرأونه بصوت عال . باختصار ، حتى اعتذارهم الحقيقي الصادر من القلب يبدو وكأنه نص مكتوب .

برج الميزان :
هؤلاء الناس صريحون ولا يترددون في الكلام إذا أدركوا خطأهم . لن يتوانوا
أبدا عن الاعتراف بأخطائهم . في الواقع ، انهم على استعداد لعمل كل شئ لاقناعك بصدق اعتذارهم وأسفهم .

برج العقرب :
أصحاب برج العقرب أناس رسميّون ، ويعتقدون أن تقديم الاعتذار ما هو إلا نوع
من الشكليّات . بناء عليه ، فهم بدلا من الاعتذار ، يرسلون رسالة أو بطاقة اعتذار رسمية أو
أي شئ آخر يجنبهم المواجهة وجها لوجه .

برج القوس :
هذه الفئة من الناس لا يؤمنون بالأسف أو الاعتذار . بالنسبة لهم ، الخطأ من
شيم الإنسان ، لذلك فالاعتذار لا لزوم له . حتى إذا أخطأ الآخرون بحقهم ، فإنهم لا يهتمون
ولا يتوقعون منهم الاعنذار .

برج الجدي :
أصحاب هذا البرج لا يقبلون التأسف فحسب ، بل يريدون معرفة أسباب الخطأ ، وتفسيرا له ،
مع خطاب خطي ، وما إليه ، كيّ يصفحوا ويسامحوا . إرضاؤهم صعب جدا ،
واسترضاؤهم وتهدئـتهم أصعب وأصعب .

برج الدلو :
هؤلاء الناس لطيفون وصادقون وخلاّقون ، عندما يدركون أنهم مخطئون وأنه يجب
عليهم إصلاح ما أفسدوه . أصحاب هذا البرج متساهلون ، ولا يترددون كثيرا في الإقدام على
الاعتذار .

برج الحوت :
لا يستسلمون بسهولة ، ويعتقدون أن كل شئ يتوقف على الرؤيا والانطباع. إذا طلب
منهم أحد الاعتذار ، اعتقدوا أنه مختل الرؤيا وانطباعه غير صحيح . لا مجال للاعتذار من قبل أصحاب برج الحوت .

معلومات استشارية الحب
أعاد محمد جغبير وزوجته إيمان قصة الروائي الشهير وليم شكسبير روميو وجولييت إلى الحياة مرة أخرى

في القرن الحادي والعشرين، وبنسخة أردنية.

الزوج
محمد على مدخل البناية التي تعمل بداخلها ايمانالجغبير كان دخل في مشادة كلامية مع زوجته إيمان،تطورت إلى الخصام وطلب الانفصال، لكن 'روميو' الأردني أبى إلا الوئام، فاعتذر على طريقته بمفاجأة 'جولييت' بالاعتذار، من خلال انتظارها في مكان عملها أمام المبنى التابع للملكية الأردنية الثلاثاء، وهو يحمل لافتة اعتذار طولها 5 أمتار وعرضها 8 أمتار بصحبة عزف حي للموسيقى .
إيمان تفاجأت بما قام به محمد، وقابلت طريقة الاعتذار بالدموع والرفض وطلب التفكير في الصفح عن زوجها إكراما لهذه المفاجأة ولابنهما. من الجدير بالذكر ان هذه الصور رصدتها وكالة الانباء 'خبرني', التي نقلت مشهد الاعتذار وعواطف الزوجين المتأججة بحضور مكثف للفضائيات العربية

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه