غدا عرفة ... يوم الهبات

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
⚘السلام عليكم و رحمة الله و بركاته⚘





نصيحتان للبنات :

١- يوم عرفه يوم عباده .. يوم تحقيق المعجزات ... يوم العتق من النار ... ليس يوم لتنظيف البيوت ...ولا يوم للتسوّق ... ولا يوم للنوم ...ولا يوم للراحة .... ما تضيعيش فرصتك في الترويق والتنفيض وترتيب البيت والاستعداد ليوم العيد .. فرّغي وقتك وخلّصي مهامك قبل يوم عرفة ....أو إبدأي بعد مغرب يوم عرفة.

٢- بالنسبه للحيض : أخدتي الأجر بالنية .. عباداتك كما هي إلا الصلاة والصوم .. أقرئي قرآنك من هاتفك .. أو من المصحف بس بجوانتي ...مسبحتك معاكي، أكثري من الذكر والتكبير والاستغفار .....خدي نصيبك من الدعاء ..... تفنّني في صنوف الطاعات والقُربات.




نصيحة مجرّبة للشباب والبنات :

نام ليلة عرفة بدري ... حاول تنام علي ١٠ او ١١ بالكتير ....واظبط منبهك علي الساعه ٣ الصبح .... هيبقي قدامك علي الفجر أقل من ساعة .... هتقسّمها نصّين ... تلت ساعة هتصلي فيها ٤ ركعات قيام ليل وركعة وتر .... و التلت ساعة المُتبقية تتسحر فيها ... وتنزل تصلي الفجر ... وتقعد في المسجد قعدة الشروق ... لحد شروق الشمس تقرأ قرآن وتقول أذكار الصباح وتستغفر لحد الشروق ... وبعدين تصلي ركعتين الضُحي ...وبكده تكون حصّلت أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة بإذن الله ... وتكون بدأت اليوم صحّ.



يوم عرفة..

أهم يوم في حياتك كلّها ... أهم ١٤ ساعه في حياتك كلها.

١- صيامه ... يُكفّر سنتين من الذنوب .. سنه قبله وسنه بعده.

٢- الدعوة فيه مُستجابة يقيناً ...أصحاب الحاجات والهموم والكروب والأمنيات ... أمامكم ١٤ ساعه ذهبية الدعوة فيها لا تُردّ ... فما حُجّتكم ؟؟

٣- قال بعض السلف : كنّا ندّخر حاجاتنا ليوم عرفة .. ليقيننا أن الدعوة مُستجابة في هذا اليوم.

٤- قال أحد الصالحين : والله ما دعوتُ دعوة يوم عرفة وما دار عليها الحول إلا رأيتها مثل فلق الصبح.

٥- أكثرُ يوم يُعتق الله فيه الرقاب من النّار ... في الحديث (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة) ..... إن لم تُعتق رقبتك من النّار في هذا اليوم فمتى تُعتق ؟؟؟

٦- ربنا جل جلاله بينزل كل ليلة في وقت السحر (الثلث الأخير من الليل) .... أما في يوم عرفة ينزل سبحانه وتعالى من أول النّهار .... ليسمع شكوى المظلوم .. ويستجيب دعاء صاحب الحاجة .. ويرفع همّ المهموم .. ويجبر قلب المكسور ..... أتراك تتخاذل ؟؟؟

٧- ١٤ ساعة فقط لو استغلّتهم صحّ ممكن يغيّروا مجرى حياتك كلها ... وتصنع قدرك بنفسك بإلحاحك بالدعاء فيهم.

٨- إن استطعت أن تعتكف يوم عرفة في المسجد من صلاة الفجر حتي صلاة المغرب ... فلا تتردّد ... وإن لم تستطع فحتماً من صلاة العصر حتى آذان المغرب. (نظرا للظروف الحالية فمن الممكن أن تجلس في غرفتك لوحدك).

٩- هات ورقة وقلم من دلوقتي ... واكتب فيها كل الدعوات إللي نفسك فيها ... وكل الحاجات إللي تتمنى تشوفها وتلمسها .... والذنوب إللي أرهقتك ومش عارف تبطّلها .... ومن بعد صلاة عصر يوم عرفة حتي آذان المغرب استقبل القبلة وارفع ايدك والهج بالدعاء ... ادعي دعاء الغريق ... ادعي ببكاء .... فطوبى لمن وفّقه الله للدعاء في يوم الدعاء.

١٠- في الحديث ... (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ...وخير ما قلتُ أنا والنّبيون من قبلي ...لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) ... ردّد هذا الذكر بكثرة.

تقبل الله منا ومنكم...




منقول .
 
أعلى