عندما غارت نساء أوروبا من الأندلسيات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
357

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
عندما غارت نساء أوروبا من الأندلسيات
عندما غارت نساء أوربا من الاندلسيات.?
---
في زمن من الأزمنة، تظاهرت نساء أوربا، لقد طالبوا بمعاملتهن مثل نساء الأندلس، لكن تمّ حــرق أغلبهنّ. لقد كانت النساء في أوربا محتقــرات جاهـــلات ودورهنّ هو الإنجاب والطبخ، الحقيقة كان يتمّ حـرق كل من تحاول التعلم باستثناء الطبقة الحاكمة، أما من بجسمها خانة، أو ينبت شعر، أو يتوفى زوجها بدون سبب، أو تكون ســ/وداء البشرة، أو بها عضو زائد أو ناقص، أو لا تشفى بعد العلاج من مرض ما، فيتهمونها أنها ساحـرة، ويتم حــرقها في الساحات العامة، على أن يتم مطاردتها وضــربها ورميها بالحجارة طوال الطريق، في طقوس تسمى "مطاردة الساحــعرات" la Chasse aux sorcières.


---download (176).jpg




في زمن الحضارة كانت كل نساء الأندلس متعلمات، وأغلبهن عالمات في مختلف التخصصات خاصة الطب والرياضيات والفلك ;والأدب، زيادة على تعلمهن الفروسية ومختلف ما يهم المرأة، في ذلك الوقت يكفي أن تمرّ بشارع من شوارع قرطبة أو غرناطة أو أيّ مقاطعة، لتجد فانوس جديد مضاء لم تراه عندما مررت البارحة بنفس الشارع، إنها طقوس تدلّ على أنّ فتاة ما في ذلك البيت حفظت القرآن، أو كتبت نسخة جديدة منه بخط يدها. أو أصبحت عالمة في علم ما.
---
لغاية اليوم لا تزال بعض المناطق في اسبانيا تحتفل بأعياد قديمة ومنها عيد "مطاردة الساحــرات". يُعاد فيه تصوير طقوس ما كان يحدث!!!؟. ولا غالب إلاّ الله.
---

نادىة القرطبي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه