بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 112
  • الردود 2

elitefertility

New member
إنضم
28 سبتمبر 2020
المشاركات
17
مستوى التفاعل
5
النقاط
3
علامات حدوث حمل بعد عملية الحقن المجهري يوضحها لنا ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى والمناظير الجراجية كلية الطب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الامريكية للخصوبة وعضو الجمعية الاوروبية للعقم ..

• تبدأ المرأة في الشعور بداية من اليوم الخامس بالم وضغط في منطقة البطن، كما تتغير الهرمونات لديها.

• تظهر بعض الغازات والتقلصات بالقولون ايضا في الاسبوع الاول، و تشعر بالانتفاخ. الام الظهر التي تشعر بها المرأة من اهم العلامات التي تظهر عليها في الاسبوع الاول وتؤكد على حدوث الحمل. وتعتبر من اهم اعراض الحمل المحتملة وفي هذه الفترة يحب ان تبتعد المرأة عن أي مسكنات مهما كان الآلم شديد حتي لا يتسبب في حدوث تشوهات للجنين ، وايضاً تقلصات الرحم والشعور بالآلم بعد عملية نقل الاجنة من العلامات الجيدة لحدوث الحمل وثبات الجنين داخل الرحم .

• لكن من الضروري ان تفرق المرأة بين الم سحب البويضات، والألم الذي يحدث بعد أن يتم إرجاع الأجنة إلى الرحم.

• في هذه الفترة مهما شعرت المرأة من آلام عليها الابتعاد التام عن أي مسكنات حيث ان المسكنات تكون مضرة بالجنين وقد تتسبب في تشوه.

• عند استقرار البويضة في الرحم ينزل الدم علي المراة حيث ان الدم الذي ينزل عليها في بعض الأحيان يكون سببه الأساسي تعشيش البويضة في الرحم، ويمكن ان لا ينزل على المرأة دم بعد اجرائها عملية الحقن المجهري وتكون حامل لذلك لا يعد نزول الدم دليل علي نجاح العملية او فشلها
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى