عزيزتي الأم ..الأخت ..تعالي نسأل ونجيب ونتبادل الخبرات...

معلومات " أمل حياتي "
في جامعتنا التخصص جديد الحين هذي الدفعة ـ اللي أنا فيها ـ ثاني دفعة ..

أول ترم يكون عام و ثاني ترم نختار المسار اللي نبغاه ،، و لأنو التخصص جديد فما في أعضاء هيئة تدريس بالتالي المسارات محدودة ..

المسارات المتاحة الآن : توحد ،،، إعاقة عقلية ،،، موهبة و تفوق ،،، صعوبات تعلم

الأخير يقولون قفلوه و السبب الدفعة اللي قبلنا كان اقبالهم شديد عليه فما في إمكانية ندرسه كمان .

بعض الطالبات اتكلموا و قالوا كلام اللي عايشين في الواقع يختلف عن اللي في الكتب .

عشان كذا أنا استشيركم ^^

مشاعل666

معلومات مشاعل666
مشكور يا مشاعل على التجمع الرائع وان شاء الله نستفيد من بعض
عندي ولد عمره 4سنوات ونصف عنده نقص في الاكسجين يعني ضمور في بعض خلايا المخ طبعا من الولاده قالت الدكتوره ولدك مو طبيعي وعلاجه صعب من يوم كان عمره سنه اخذته عند دكتور محمود كاعوه واعطه علاج نتروبيل الحمد الله صار يتحسن وبعد كذا صار ياخذعلاج طبيعي في مستشفى الولاده في جده بعد ماكشف عليه الدكتور يوسف ابو طالب استشاري مخ واعصاب وديته كمان عند ممرخه في الطايف ماشاء الله لاقوة الابالله الولد صار يفهم ويحبي عظهره واخذ التناكان الحمدالله الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اللى تبغا اي شى ارسلى ع الخاص
عزيزتي حبيت اسألك هل طفل عندة رعشة بالأطراف ؟؟؟

مشاعل666

معلومات مشاعل666
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلين اختي العزيزه مشاعل او شعله منتدنا
انقطعت عن المنتدى بسبب ظروفي حيث اقمت في الرياض خلال العطله الصيفيه
لتاهيل عبودي في مركز متخصص والله الحمد الله وفقناالله فيه
عزيزتي
الحمد لله عبودي بالف خير وهذا بفضل ربي
واالله الحمد والمنه
ولو استمر طوال حياتي اشكر ربي لا اوفيه حقه
ولان بداء الاطباء بتقليل من جرعات العلاجات بتدريج ولان بدينا بتوبا ماكس وانشاء الله يخلصه ربي منها
بأذنه تعالى
دعواتكم له
والان دخلته في مدرسه عاديه والحمد لله
وكل المدرسين يشيدون فيه وانه يحول بكل استطاعته لا يعاني من مشكله في القراءه والرياضيات والعلوم متميز حتى في اجاباته
ولكن المشكله في القران الكريم وياحياتي يحول ولكن لا يستطيع
سبحان الله لسانه ينعقد ولا يستطيع اخراج الحروف مع انه في الحصص التانيه مافيه شي ومن يبداء المدرس او انا نقراء القران يجيه نعاس ونوم وجفونه تثقل مع انه يحاول ويحول ولكن الايستطيع ما العمل هذه مشكلتي معاه الان
مع العلم اني لما كنت اوديه للمشايخ للقراءه كان ينام
واخيرا تقبلي مروري
والسلام عليكم
هلا والله وغلا بلماار والله لك وحشة ياشيخة

والله يرفع عن عبودي وبنتي راما وجميع مرضى المسلمين ان شاء الله

والله فرحتيني بعلوم عبودي ... عاد انا راما عكسه بالحفظ ماشاء الله تحفظ صم اما القراءة والكتابة عندها مشكلة فيها بس الأطفال قدرات عزيزتي

هو ممكن عين اللي بعبودي لأنه ينعس وهذا يدل على العين شفاه الله وعافاه

وحاولي تجيبين له اخصائية تخاطب ونطق في البيت والله اشوف اعلاناتهم ياكثرها بالوسيلة

ومرة ثانية حياك الله ياقمر ويخليلك عبودي ويشفيه ياااارب

كاتاماندو

معلومات كاتاماندو
ابتسم لانك محبوب

حبيبتي الغالية انا رزقنى اللة سبحانة ببنتي رقم 3 فى الترتيب واللة ما اجملها فرحت بيها جدا :32::32:مع انى عندي قبلها ابنتان وبعد عامين اصابت بالتوحد ونسبة من التاخر العقلي وطبغا مفيش كلام ولالغة خالص وكانها في عالم تانى سنين وشهور وايام واناا نتظر منها كلمة ماما او حمام ولكن اللة المستعان ولكن حالتها بتدهورهى عمرها الان 8سنين شكل التدهور فى فرط الحركة ونوبات الغضب الشديدة جدا لدرجة انها تصيب نفسها واللى حولها وخاصة انا لاني ببعد اخواتها عنها لما تغضب واللة الذى لا الة غيرة بتبهدلنى فى الشارع فى البيت طبعا الخروج و الزيارات على اضيق الحدود والناس قاسيين جدا حتى اقرب المقربين من نظرات لكلام لتصرفات والحمد للة رزقنى المنان بابنى الوحيد علي اربع بنات وهو كمان مبيكلمش وعندة سمات توحد واللة لفيت على كل الاطباء من مخ واغصاب وطب نفسي واطفال وتحاليل واشعة كل شئ عملتة طبعا بعد الدعاء وزى ماهيا لكن واللة انا كلى رضا وسكينة مع الالم والمعاناة وخاصا ان وضعها ماثر علي اخواتها الكبار وعلى حياتى الزوجية لكن اللة كبير واللة انا بحكي علشان حساكو قوى جدا نفس الابتلاء ربنا يهون علينا لكن اقول مثل الرسول النبي محمد صلي اللة علية وسلم عندما قال لابو بكر رضي اللة عنة لا تحزن ان اللة معنا اة واللة اللة معنا ويدافع عنا وما ابتلانا غير لانة بيحبنا :10:من اليوم نبتسم ونفتح قلوبنا للحياة ونرضى ونحيا فى سعادة بالدعاء والشكر

مشاعل666

معلومات مشاعل666
حبيبتي الغالية انا رزقنى اللة سبحانة ببنتي رقم 3 فى الترتيب واللة ما اجملها فرحت بيها جدا :32::32:مع انى عندي قبلها ابنتان وبعد عامين اصابت بالتوحد ونسبة من التاخر العقلي وطبغا مفيش كلام ولالغة خالص وكانها في عالم تانى سنين وشهور وايام واناا نتظر منها كلمة ماما او حمام ولكن اللة المستعان ولكن حالتها بتدهورهى عمرها الان 8سنين شكل التدهور فى فرط الحركة ونوبات الغضب الشديدة جدا لدرجة انها تصيب نفسها واللى حولها وخاصة انا لاني ببعد اخواتها عنها لما تغضب واللة الذى لا الة غيرة بتبهدلنى فى الشارع فى البيت طبعا الخروج و الزيارات على اضيق الحدود والناس قاسيين جدا حتى اقرب المقربين من نظرات لكلام لتصرفات والحمد للة رزقنى المنان بابنى الوحيد علي اربع بنات وهو كمان مبيكلمش وعندة سمات توحد واللة لفيت على كل الاطباء من مخ واغصاب وطب نفسي واطفال وتحاليل واشعة كل شئ عملتة طبعا بعد الدعاء وزى ماهيا لكن واللة انا كلى رضا وسكينة مع الالم والمعاناة وخاصا ان وضعها ماثر علي اخواتها الكبار وعلى حياتى الزوجية لكن اللة كبير واللة انا بحكي علشان حساكو قوى جدا نفس الابتلاء ربنا يهون علينا لكن اقول مثل الرسول النبي محمد صلي اللة علية وسلم عندما قال لابو بكر رضي اللة عنة لا تحزن ان اللة معنا اة واللة اللة معنا ويدافع عنا وما ابتلانا غير لانة بيحبنا :10:من اليوم نبتسم ونفتح قلوبنا للحياة ونرضى ونحيا فى سعادة بالدعاء والشكر

عزيزتي

عن أبي يحيى صهيب بن سنانٍ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(عجباً لأمر المؤمن كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء
صبر فكان خيراً له) رواه مسلم
عن ابي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: <ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه> مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ

ادعوا الله ان يثبتك على ماانت عليه ويرفع عن ابنائك ويرزقك من حيث لاتحتسبين

معلومات زياد سكر حياتي
الله يجزيج خير اختي مشاعل 

انا عندي ولد عمره سنة و 3 اشهر مافيه اي بوادر للمشي ومايوقف لحاله واذا كان نايم ع الارض مايقدر يقوم من نفسه بس يجلس ويحبو على المقعدة صار له نقص اكسجين وقت الولادة كل اللي انولدوا قبله وبعده مشوا الا ولدي وانا تعبت من التفكير 
محيط راسه طبيعي ويفهم بس الى الان مايتكلم غير كلمات مش مفهومة هل هو طبيعي
ارجوكم طمنوني?

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
مساء الخير انا عندي بنت لديها نقص في النمو الذهني وضعتها في مركز مختص والحمد لله تتحسن باستمرار مشكلتي الوحيده ان لديها فرط في النشاط الحركي ارجو المساعده بالنصيحه

هل تأخذ علاج للتشنجات؟لان سمعت ان ادويه التشنجات تسبب فرط نشاط بالحركة

سها36

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات سها36
القصيم متزوجه شمالي المملكة العربية السعودية
ولدي مراهق اصم وابكم وديته كل المراكز ومايفهم شي تعبت منه انا مطلققه واسكن مع اهلي ولحالنا في غرفه بيها كل شي مافي وسع ضيقه ينام جنبي واشكو همي وحزني الى ربي تعبت تفهمون مراهق ابي اوصل له ايش حرام وخلال مقدرت اصمت اصمت شسوي

سها36

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات سها36
القصيم متزوجه شمالي المملكة العربية السعودية
انا مطلقه واسكن عند اهلي في غرفه كل امورنا في الغرفه انا وولدي هو اسم وابكم عمره ١٦ وشهر دوم يحاول وانا نايمه ويلبق تعبت واخاف اعلم اهلي يطلعوه من عندي ويضيع ابوه مايبيه احترت

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه