عاقبة سوء الاختيار

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
2K

عناد

معلومات عناد
عاقبة سوء الاختيار
هذي المره الخامسه او السادسه اللي اكتب فيها مشكلتي وكل مره ماكنت ارسلها مادري ليش كنت اتراجع عند اخر لحظه..يمكن كنت دايما احس ان مشكلتي اكيد في نظري كبيره بس في نظر الناس صغيره او ماتستاهل كل هاللويه وعوار الراس بس ربي وحده يعلم اني كلش تعبت وماعاد عندي صبر افكر بروحي فقررت استنجد بآرائكم..
من 10 شهور تزوجت شاب اكبر مني ب4 سنين ولد الجيران وكلكم تعرفون شنو يعني ولد الجيران..يعني اول شاب تشوفينه وتعجبين فيه خاصه انه وسيم وكان دايما طيب معاي وانا دايما وبكل صراحه كنت عارفه انه مستحيل نكون لبعض وربي شاهد اني علمته ان اهلي ماراح يوافقون عليه موليه..السبب الاول ان تعليمه مهني وانا جامعيه..السبب الثاني ان الفرق بينا ماوقف عند المستوى الثقافي تخطاه للمستوى الاجتماعي مع انهم ماديا مرتاحين..ماهو تكبر والله بس كلكم تعرفون ان كل مستوى و له تفكيره واسلوب حياته .. بس سبحان الله بعد ماكنت ماتخيله زوجي جلست مع امي طلبت منها تجلس معاه وتفهم منه وتعرض شروطها((نظرا لان عمل الواد يتطلب سفر دايم))..
أمي سوت الواجب وعقدتها بشروط وطلبات مارفض منها شي بالمره بالعكس..كان اخر شروطها ان اهله مالهم خص فيني لانهم الله يسلمكم من راعيات المشاكل وقلة الادب عافاكم الله..وكان رده ان ماحد بيقدر يطالعني بنظره ماتعجبني..ولانه نصيب تمت الخطبه بالرغم من تردد الواد ورفض اخوي بس تمت..واهله كانو والله مايختلفون عن الخدامه زوجات اخواته الاثنين ينظفون ويكنسون البيت الجديد ويرصون ويرتبون الاغراض ..وانا مستانسه ماعرف شنو ناطرني بالاخر..
زوجي شريك اخوه بالعمل ونفس مشكلة الوالد العمل يبيله سفرات طويله..بعد شهر واحد من الزواج اخوه طلبه لعمل مو بالديره..خلاني عروس ماتميت الشهر وراح وقبل لايفوت على سفره ساعتين زوجة اخوه قامت بالواجب سب وهواش وقلة حيا ووالله مارديت عليها لاني حسيت وقتها اني باحصد نتيجة سؤ اختياري وهو رده انها مقهوره لاني احسن منها بالتعليم والعايله والاصل:(وانه مابيده اي حل لانه ماهو بالديره..شهر شهرين طلبت منه اروح اعيش معاه رفض..وتحت ضغط والحاح تم اللي ابيه..والله لايكتب عليكم..البيت هناك اشبه الله يكرمكم ببيت الحيوانات..مايعيش فيه بشر..زوجة اخوه كانت تعيش فيه بس مستواها من بيت اهلها هالبيت نعمه بيتهم اقل من هالبيت بعد.. بعد شهر الله شاء يكون فيه حمل..وكانت ظروفي وايد صعبه من لوعة النفس والتعب من الحمل ولان الدكتوره الله يسامحها عطتني دوا غلط..ماكنت اقدر اطبخ ولا كان فيني شده اعطيه حقه الشرعي..واللي كان بيموت علي تملل مني ومن مرضي ورجعت لامي البيت بعد شهر ونص من سفري...
اليوم صارلي 7 شهور من رديت..وبالرغم من ان البيت قبال البيت اهله ماسألو عني ولا عن حملي..ولا احد من عنده رفع التيليفون في عيد او مناسبه وقال كل عام وانتي بخير..والاكثر انهم لمن يشوفون احد من اهلي خواتي او امي يديرون ظهورهم ولا يكلمونهم..غير انهم اللحين يقولون للناس انهم هم الي ماكان عاجبهم نسبنا بس النصيب اللي رمانا بطريقهم..
تعرفون شنو قاهرني؟؟ انهم والله ماهو تكبر بس ماكانو يحلمون ان يكون بينا نسب..وانهم كانوا يوسطون الجيران عند امي حتى توافق عليهم..الحين خلاص حتى اهو مايطمني بيرد بعد كم يوم وامي تقول لو ماخد موقف جدي ووقف هالمهزله ماباخليكي عنده..وانا حاسه انه ماعنده موقف قوي امه بدت تلعب براسه وتقوله كلام ماقلناه..
ودي الزمن يرد سنه واحده..ابوس ايد امي واسمع كلامها واقوله الله يسهل طريقك..ودي اخليه وارد بيت هلي..بس ايش ذمب طفله مانولدت تدفع ثمن سوء اختياري؟؟ايش ذمب امي يرد ابوي يعاتبها لانها وقفت معاي ووافقت على الزواج؟؟ شنو موقفي والناس بتتشمت فيني واولهم اخوي اللي كان رافض؟؟كيف بتكون نظرة الناس لي لما اخد بجداره لقب مطلقه بعد اقل من سنه ماعشت مع زوجي فيهم الا شهرين ونص؟؟ وعالم في مستوى اهله شنو مستوى رد فعلهم وردهم على الناس من يسألوهم عن سبب الطلاق؟؟كيف بيكون حجم الاشاعات اللي بيطلعوها علي؟؟
ايش عاقبة سوء اختياري لشريك الحياه؟ولاي درجه بادفع ثمن اندفاعي بقراري؟​

الغاليا

معلومات الغاليا
ماكنت اتمنى ان اول مشاركه لي تكون بهالباب..
اختي عناد اتمنى الدكتوره تلاجيلج حل لمشكلتج انشالله لاني صراحه مابيدي شي.. انتي كنتي شايفتهم انهم ماهم بزينين وعجبج انهم كانو يخدمونج وكنتي راضيه وانتي حاسه انهم اقل منج..واللحين هالشعور بعد اللي ذابحج..
صح المثل يتمسكنون لين يتمكنون..والله يعينج على حالج

aldana

معلومات aldana
يا عزيزتي ...لاحظت أن مشكلتك تنحصر بأهل زوجك ...

من قبل قبول الخطيب ...عارفه أنهم سيئين ... غريبة ما فكرتوا أنهم أهل أطفالك مستقبلاً ؟
ما حسبتوا حساب لو لا سمح الله بعد عمر طويل فقدتي هذا الزوج ... كيف بتكون حالتك وحالة أبنائك من هالعصابه اللي انت مرتبطه فيهم سواء رضيتي أو أبيتي .!

عموماً مافي وقت للعتاب ...حنا نبحث عن حل لمشكة زوجه وطفله في الطريق إن شاءالله ... وزوج مغترب بتدبير من أهله ....

عزيزتي الحل بأن يبحث زوجك عن عمل آخر ...ويأمن لك السكن المناسب ....
بإمكانك طلب المساعدة من والدك ليبحث له عن عمل بأسرع وقت ... وأتصلي على زوجك وأخبريه أنك تحتاجين وجوده بجانبك هذه الفترة وخصوصا أنك في ظروف ولاده ... وعندما يأتي إعرضي عليه تفاصيل المشكله ...وذكريه بوعده لكم قبل الزواج ... ورغبتك في تغيير عمله الحالي حتى لا يضغط عليه أي أحد من أهله بعد اليوم
وتعيشون أحرار أنفسكم .
تمنياتي لك بالتوفيق .

نسائيات

معلومات نسائيات
مرحبا بك اختي الغاليه عناد
ما لفت انتباهي في كل مشكلتك هو نظرتك انتي لهم
فانتي غير مقتنعه بهم ابداا وتنظرين لهم باستعلاء
ساخبرك بشيء مهم
يكذب عليك من يخبرك بان الزوجه تتزوج من زوجها فقط
لان الزوجه عندما تتزوج من رجل فهي ترتبط بهذه العائله كلها فهو عندما تزوجته لم يكون شخصا مفردا بدون عائله بل كانت له عائله نشاء وتربى بينهم وحولهم احبهم واحبوه
الموضوع كله بيدك انتي فقط
فان كنت تحبين زوجك وراضيه عنه وعن سلوكه وطريقة تعامله معك فهل قصر في حقك هل خانك هل اغضبك ؟؟؟
اختي ربما هم فقراء لكن لديهم قلوب فاحبيهم
فاذا كان زوجك يحبك وانت حامل منه عليك ان ترضي بما قسمه الله لك فهذي قسمه رب العالمين واكيد هناك حكمه من كل شيء يحدث لنا في حياتنا
فتعلمي الرضى والقناعه فهي حقا كنز لا يفنى
ان كنتي تحبينه وتعلمتي الرضا سترين الكوخ جنه
واذا طلبت منه السفر والانتقال لمقر عمله فابحثي لكم عن مسكن مناسب سناسب دخله
تعودي على حياة زوجك فلقد كانت اختيارك وان رغبتي بان تعيشي الحياةاللتي كنتي تعيشينها في بيت اهلك فقفي خلف زوجك وشدي من ازره ليطور من نفسه ساعديه ولا تكوني المثبط له
فلربما تتزوجين غنيا صاحب مال ويطلع عاقر عاجز
او يطلع يشرب الخمر او يزني او معدد وله علاقات
فايهما تفضلين زوجك فقير يحبك ويخلص لك ام العكس فانتي لا تعلمين ما سيكون نصيبك بعد ذلك
بالنسبة لاهله تعلمي ان تنظري لهم بنظره مختلفه فهن لسن خدمااا ظروفهن حتمت عليهن هذه الحياة فاحبيهن مهما كان وضعهن لنه ان استمريتي في هذا فسياتي من هو اعلى منك ليحتقرك ويستصغيرك
لا تنتظري منهم السلام بادري انتي بالسلام فسيردونه عليك اتصلي بامه وسلمي عليها
لا اطلب منك ان تجاملي الكل فقط والدته اكسبيها في صفك
اتركي التعالي عنك وابحثي عن سعادتك بحق
تعلمي ان تحبي زوجك كما هو وبكل عيوبه
بدل ما تهربين من هذه الحياة ولمجرد وجود زوجات اخوانه فيها وهم البعيدين عنك انظري لزوجك واحبيه وشجعيه على التطور والاستمرار
فيدك التغير لا بيد غيرك
وفقك الله

عناد

معلومات عناد
للاسف هو ماهو فقير بالعكس..ماشاء الله حالته الماديه وايد زينه ويفوق ناس بعمره واكبر منه بعد هو مايشتغل عند اخوه هو شريكه في العمل مناصفه بكل شي..وبعمره ماكان بخيل بس ماعرف شو صارله غيره..امي تقول اني كنت بعيده عن ايده..ورغبته دايما انه يكون احسن من اخوانه خلته متمسك فيني لانه يبي وحده متعلمه واهلها معروفين ولهم وضعهم على عكس زوجات اخوانه...
بالنسبه لاني كنت اعرف من الاول انهم بهالطريقه فسببين بعد النصيب اتسببوا بهالزواجه..اولهم ان هله مثل ماذكرت كانوا اقل من الخادمه وهو موجود..ومعاملتهم ايش زينها ..وربي وحده يعلم اني ماتكبرت عليهم ولا سويت شي يبين ان انا احسن منهم او غيره بس كل واحد وطبعه وعوايده..ثانيا انه وعدني مثل ماذكرت بعد ان ماحد بيسوي حركاتهم الخايسه معاي وانه قادر يوقفهم عند حدهم مثل مايقولون..

متفائلة

معلومات متفائلة
أختى وعزيزتى عناد ,

أهم شىء في هذه الدنيا هو زوجك فهو جنتك ونارك

فهو باب من أبواب الجنة ان أحسنت معاملته ضمنتى ذلك الباب

أما المرأه قيام الزوج بحقها والانفاق عليها وغيرها من أمور فهو يدخل من باب الصدقة ..

فعل علمتى منزلة ومكانة زوجك ؟؟!

أنا اذا هو معى وراضى عنى فحمدت ربى وشكرته فقد ضمنت الرضى ,

ومن باب التودد الى الزوج حسن معاملة أهله وأركز على والديه بالأخص ,

اكسبى والدته بعدها ستكسبين باقى أفراد الأسرة لصالحك ...

واستحضرى النية عند قيامك بأى عمل لهم انه لله فقط

وصلة ورحم وتقربا لبعلك وستجدين ثمرها بالدنيا قبل الآخرة ,

تذكرى دوما ...عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ...ولسوف ترتاحين كثير ,

أبدئى صفحة جديدة فأمامك حياة جملية بقدوم ذلك الطفل الملاكى ,

ستشعرين بالتجديد والتنوع وجمال الحياة معه ,

أطلبى طلب توكيدى لحقوقك بصحبته ورفقته وحسن المسكن ,

وستحصلين على ما تتمنين وترجين .

موفقه غاليتي .

متفائلة

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
معلومات النورس الأبيض
اهم شىء ذحين ان يكون لك بيت مستقل علشان يبعد عن تأثير اهله .......وباقي الامور هينه

بس يااختي ماعشتي معاه غير شهرين بس وقررتي الانفصال .....انا اشوف قرارك شوي مستعجل وانهزامي

خليكي ذكيه وابحثي عن حلول اخرى وافهميه.... واستغلي انه حاب انه يكون{ احسن من اخوانه علشان كذا اخذك} استغلي هذي النقطه لصالحك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه