طفلي لا ينام ليلا.. أنا متعبه... إليكي الحل حبيبتي...لنوم هانئ!!

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
14K
معلومات اسيرة الايام
طفلي لا ينام ليلا.. أنا متعبه... إليكي الحل حبيبتي...لنوم هانئ!!
هذا الموضو ع منقول وهو للاخت شهرزاد

الحل...

خلي ابنك يبكي ليشبع.... لأنه لن يرتاح ولن ترتاحي إن بقي على البكاء المستمر والاستيقاظ ليلا بهذا الشكل....

اتركيه يبكي بعد أن تتأكدي من التالي:

1- بدأ من انتهاء الشهر الثالث وأسميها شخصيا بعد تجربة (فترة الغازات الرهيبة) حيث يعاني الطفل المسكين من الغازات التي تمنعه غالبا من الرضاعة مما يتركه في جوع مستمر وألم مما يجبره على الاستيقاظ ليلا فلا يستطيع أو تستطيعني انت الام المسكينة النوم ليلا... ولكن يجب أن تتحملي وتسألي الله الأجر والعون، طبعا مع أخذ بالاعتبار اعطاء الطفل اشربة مساعدة على التخلص من الغازات مثل ماء غريب او Grip water أو مغلي اليانسون او التربيت على ظهرها حتى تسمعي صوت الغازات يخرج من فمه... ولكنها مرحلة وتعدي...

2- بعد الثلاث شهور يخف موضوع الغازات إلى الحد الأدني لأن معدته وأمعاؤه اقوى فلا يشعر بألم بسبب مرور الغازات بها، فيصبح موضوع استيقاظه ليلا مجرد عادة لشوقه لصدر أمه الحنون، وهنا أقول.... بلا دلع...

3- كوني حريصة على ان تحفضي ابنك والاحسن اعطائه حماما دافئا ورش بودرة لابقاء الطفل جافا لأن البلل يؤذي بشرة الطفل ويجعله يشعر بانزعاج مما يوقظة ليلا.

4- بعد الدوش اعطيه آخر رضعة ولتكن في وقت متأخر قليلا مثلا العاشرة مساء وتأكدي أن شبع تماما من غير شك.

5- قومي باعطاءه بضع قطرات من الماء المعقم (ماء عادي من الصنبور تقومين بغليه وتبريده لا داعي لمصروفات لا داعي لها في شراء مياه معدنية لأنها ليست ذات قيمة غذائية أعلى) وأبقي الكأس قريبا منه.

6-قبلي طفلك بحنان وابقي لجانبه بعد اطفاء الانوار وابقاء واحد صغير جانب سريره لتهيئي له جو النوم وقولي له سننام الأن. (طبعا قولي هذا منذ الولادة ولا تظني أبدا أن الطفل لن يفهم فالطفل سيلتقط الكلمات التي تكرر دائما وسيفهما مع مرور الوقت فلا تيأسي من التكرار..
وحاولي أن تحافظي على الروتين حتى يعتاده الطفل

7- تبدأ المرحلة الصعبة:
أتركي الطفل لينام واذهبي وأغلقي الباب (ليس تماما حتى تستطيعين سماعه ان احتاج الامر)
وخلص... خليه يبكي واتركيه لفترات تطول تدريجيا
يعني اليوم الأول اتركيه بيكي ساعة كاملة من دون ان تذهبي إليه.. معلش أعلم أن الموضوع صعب للأمهات خاصة البكريات ولكن لن يمشي الحال إلا هكذا خاصة ان الطفل في عمر اربعة شهور لا يزال صغيرا وسيتأقلم بسرعة أكبر من لو تركتيه ليكبر أكثر.. طبعا ستدخلين بعد ساعة وقد تقطع قلبك المرهف لترينه.. لا تحمليه من السرير.. فقط قبليه.. وأعطيه بضع قطرات من الماء وقولي نفس الكلمة.. سننام الآن. واخرجي بهدوء... سيبكي كثيرا ثم ينام...
ابقي هكذا الليلة الاولى لا تدخلي لعنده إلا بعد مرور ساعة على بكائه مع أنه لن يستطيع البقاء ساعة لصغر سنه وعدم قدرته على البكاء كثيرا لتعبه...
ولكن يجب أن تتأكدي أنه لا بيكي لسبب مرضي أو حرارة وانه نظيف وانه نال عشاء مشبعا..
في الليلة التالية اجعليها ساعتين...
حتى في نهاية الاسبوع لن تحتاجي للاستيقاظ إلا صباحا.. لأن الطفل سيعتاد النوم وسيرتاج جسده الصغير وسينال حظه من الراحة اللازمة لنموه بشكل سليم..

هذا كلام صاحبة الموضوع الاصليه:
للأمهات اللواتي مازلن يعانين وابناءهم من ستة اشهر حتى سنة، فأنا في أشد الحزن عليهن لأنهن يدلعن ابنائهن كثيرا حتى لينسون انفسهم وازواجهم..
أجيبيني، ماذا تستطيعني أن تقدمي لزوجك وأنت منهكة جسديا ونفسيا من قلة النوم والتعب نهارا ومساءأ.. نعم الأم تضحي ولكن بحدود.. بكاء الطفل بهذا العمر ليلا ما هو إلا عادة تستطيعن ايقافها بحزم.. ما عليك إلا أقفال الباب واقفال اذنيكي وتعطيل قلبك المرهف قليلا بعد التأكد من سلامة الطفل وحصوله على كل حقوقه. وبعدها اذهب واحصلي على كل حقوقك... من النوم والمتعة...
إبقي على هذا الحال أكثر وستكون اسرع وصفة لتكسبي عشر سنين من العمر بسرعة البرق، وليمل زوجك الوضع المستمر من الأرق والتعب.. فزوجك انسان يتعب ويكدح خارج المنزل وربما وداخله أيضا!!! وايضا أنت يجب ان تحافظي على قوتك لتمضي بمسؤليتك النهار التالي وخاصة ان كنت زوجة عاملة فأنت بهذا في أشد الحاجة للنوم ليلا لتقومي.. وأنت مشرقة الوجه صحيحة الجسد.....
انجاب الاولاد لا يعني الموت المبكر بسبب الارهاق..

والله ثم والله أنني عانينت في طفلتي الاولى الأمرين كانت ترضع حتى صارت في السنة الاولى وكانت تستيقظ كل ساعة وكأنها منبه... حتى جننت وأحسست فجأة انه استنزاف... فأجرتها وسريرها من غرفتي بالرغم من محاولة زوجي من وقت طويل ان اخرجها لغرفتها ولكن خوفي الغير مبرر منعني ولكن أنا من دفعت الثمن...
بكت كثيرا لساعتين وقلبي يتقطع... حتى سكتت فجأة فظننت أنها ماتت (أطال الله عمرها) فوجدتها نائمة وهي واقفة مما أحزن قلبي... حملتها ووضعتها في سريرها فاستيقظت واستمرت بالبكاء... نعم هكذا كانت صغيرتي... قوية الارادة من صغرها وكان هذا غلطي أن أبقيتها لعمر السنة تعتاد على الاستيقاظ ليلا لأن تغيير ذلك كان صعبا جدا.. ولكن زوجي ساندني بكل قوته.. فاليوم التالي كانت تستيقظ في موعدها المعتاد وتبكي وبلا شعور اقوم من سريري لأذهب متناسية كل ما وعدت بفعله ونصحتني به الطبيبة، فيمسك بي زوجي بقوة ويمنعني من الذهاب ويقول لا تخربي ما بدأتيه.. وكنت احس أنني سابكي.. وأقول لا تكن قاسيا.. فيجبيني أنا أبوها واحبها مثل ما تحبينها ولكن أحبي نفسك.. أتركيها لتعتاد بعد ما دجعلتيها تعتاد الاستيقاظ..
وصارت لا تستيقظ إلا بعد السادسة صباحا بعد أن كانت تستيقظ كل ساعة. والحمد لله..
طبعا استفدت من تجربني عندما انجبت طفلتي الثانية... كنت أشد حزما وحرصا... لم أدع عاطفتي تدمر حياتي... فأنا أعطي طفلتي كل الحنان والحب والرعاية والنظافة وأتأكد من درجة حرارتها قبل أن أضعها في سريرها... وكنت لا احملها نهارا إلا للنظافة والرضاعة واللعب قليللا وتمضي باقي وقتها نائمة من غير حملان.. وفي الليل عانيت في الثلاث أشهر الصعبة (فترة الغازات) ثم بدأت البرنامج مبكرا هذه المرة.. صرت لا أفتح الباب إلا بعد مضي وقت طويل جدا على بكائها لأعطيها قطرات من الماء او اليانسون او منقوع التمر الدافئ كما نصحت الاخوات في المنتدى جزاهن الله خيرا... حتى صارت تنام طيلة الليل من العاشرة حتى السادسة صباحا...
صرت اسهر مع زوجي... صرت ادرس... أنام بهدوء لم أكن أنعم به أيام طفلتي الاولى.. ولكن كما يقول المثل: كل واحد بتعلم من كيسه... أي أنك أيتها الام إن لم تستفيدي من تجربتي فستعانين كما عانيت حتى تصلين إلى نفس القناعة يوما ما... أنا فقط أحاول أن أقصر عليكي الطريق....
وللعلم طفلتاي الأن في 5 والثالثة من العمر والحمد لله هم ينامون ليلا الساعة السابعة مساء ولا يستيقظون إلا الساعة السادسة والنصف او السابعة....وذلك بفضل الله وباصراري وزوجي على نهج روتين ثابت لا يتغير حتى ايام الاجازات.. فهم ينالون حظهم من اللعب والمتعة والصراخ والتلفاز والتلوين والمدرسة وما إلى ذلك ثم ينالون نصيبا وافيا من النوم اللازم لنموهم.. وأنا أنال قسطي من الراحة بعد نهار طويل من التنظيف والعمل لأقضي وقتا طيبا نستحقه أنا وزوجي المتعب طيلة النهار.. وصدقيني هذه وصفة ناجحة لتحافظي على زواج طويل سعيد وأنت بكل صحة وعافية غير تاركة أي فرصة لزوجك ليشعر بانهماكك عنه... فتبقين عروس كل العمر حتى لو عندك عشر ابناء ما دام هناك تنظيم لوقتك واعطاء كل ذي حق حقه..

وانا بدوري اقول لكم ان كلامها صحيح..
فالاطفال الصغار اذكى مما تتخيلون..
فاذا كانوا يبكون وحملناهم لمرة واحد او مرتين
فسيتعودون ويعلمون ان البكاء سلاحهم..
عودوهم من الصغر على ما تريدون انتم
اي من جيل 4 او 5 اشهر
لترتاحوا
صدقوني تعب اسبوع ولا تعب سنه او اثنتين من الاستيقاظ ليلا
ويا حبذا لو يكونوا بغرفة لوحدهم..
احسن ليكم انتم وكمان افضل ليهم لان هالشي يقوي ثقتهم بنفسهم ويحثهم على الاستقلالية
وطبعا من تجربتي المتواضعة..
صحيح انه طفلي الاول
لكني نقلته بغرفة لوحده من 7 شهور
وحددتله مواعيد نوم..
فصار ينام ويوكل واغيرله حفاضه بمواعيد معينه

وانا شخصيا صارلي متل كا قالت كاتبة الموضوع..
كان عمرة 10 شهور صحي بالليل بدو يلعب..
اول ليلتين ابوه(زوجي) قام يلعب معاه!!!!!!!!!!
انا جن جنوني وقلتله انت بتخربلي نظام الولد...
بالليله الثالثه الولد تعود على اللعب بنص الليل
منعت زوجي..
وتقريبا ثلث ساعة والولد يعيط...
قويت قلبي وما رحتله..
ومن بعدها ما يصحا
صدقوني بس بدها قوة قلب وحزم
والاهم الحزم علشان الولد يعرف انكم صادقين وكلمتكم وحدة

ويا ريت اسمع ارائكم وتجاربكم

التعديل الأخير:
معلومات زهرة الآلام
إن شاء الله لمن أصير أم حوريكي فيهم .. :sly:
والله تحمست للتطبيق .. لكن في مين ؟ :1eye:

،،
أسيرة الأيام ..
شكرا ً جزيلاً ..
أعجبني الموضوع وحفظته ! << يصير ؟
امم ، قلت ( يمكن أحتاجه في يوم من الأيام ) !! :nosweat:
سلمت يداك ِ .. :icon26:

معلومات اسيرة الايام
إن شاء الله لمن أصير أم حوريكي فيهم .. :sly:
والله تحمست للتطبيق .. لكن في مين ؟ :1eye:

،،
أسيرة الأيام ..
شكرا ً جزيلاً ..
أعجبني الموضوع وحفظته ! << يصير ؟
امم ، قلت ( يمكن أحتاجه في يوم من الأيام ) !! :nosweat:
سلمت يداك ِ .. :icon26:
طبعا يصير تحفظيه
ويا رب يرزقك عاجلا غير اجل
والله لا يحرم حدا منهم

معلومات هادئة بطبعي
صعبه اتركه يبكي بغرفه لحاله مدة ساعة
اخاف عليه تجيه فزعه او اذى من (بسم الله-اهل الارض)
واتندم ندم طول عمري

**الماسه**

ملكة
معلومات **الماسه**
موضوووع رائع

طيب الحين بنتي الثانيه عمرها 10 شهور والبكاء ملازم لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مدري شسوي

بحاول فيها لما ارجع بيتي

احلاهم

معلومات احلاهم
طيب طفلتي تجيها توبه بكاء حتى لما احملها تبكي بكاء قوي يعني هاذا البرنامج غير صالح مع كل الاطفال

RedRose

Active member
معلومات RedRose
كلام جميل

بس انا ضد ان الأم تترك الطفل وتطلع من الغرفة قبل انتهاء السنتين وحتى لو زادت المدة مو مشكلة المهم انه ينام في غرفته

لان الطفل يحتاج الحنان فلماذا لا اعطيه هذا الحنان ؟؟؟

لماذا يعتبر هذا دلع ؟؟؟؟؟

باعتقادي ليس هناك ما يمنع ان اجلس بجانبه الى ان ينام ثم اتركه وانام في غرفتي واذا استيقظ من نومه اعود واجلس بجانبه الى ان ينام مرة اخرى

في النهاية هذا طفلك ويحتاج الى حنانك فلماذا نحرمهم من حنان الام ,, وليس هناك مشقة على الام فكل ما عليها هو الجلوس بجانبه لاجل طفلها وصحته النفسيه ,, لان هذا سيقربه من والديه كثيرا مما يؤثر عليه ايجابيا

ومع الوقت وغالبا اذا وصل لسن المدرسة سوف ينام بمفرده ان شاء الله

تحياتي ,,

معلومات اسيرة الايام
طيب طفلتي تجيها توبه بكاء حتى لما احملها تبكي بكاء قوي يعني هاذا البرنامج غير صالح مع كل الاطفال
  • يمكن طفلتك لما تبكي
  • تكون ممغوصة او شي واجعها

معلومات اسيرة الايام
كلام جميل

بس انا ضد ان الأم تترك الطفل وتطلع من الغرفة قبل انتهاء السنتين وحتى لو زادت المدة مو مشكلة المهم انه ينام في غرفته

في النهاية هذا طفلك ويحتاج الى حنانك فلماذا نحرمهم من حنان الام ,, وليس هناك مشقة على الام فكل ما عليها هو الجلوس بجانبه لاجل طفلها وصحته النفسيه ,, لان هذا سيقربه من والديه كثيرا مما يؤثر عليه ايجابيا

ومع الوقت وغالبا اذا وصل لسن المدرسة سوف ينام بمفرده ان شاء الله

تحياتي ,
,[/quote]

مشكورة حبيبتي على مرورك وتعليقك..
لكن ذا عودتيه انك تبقي جنبه لحد ما ينام..
راح يضلو متعود
ولما يكبر صعب ينام بدون ما تكوني جنبه...

انا رأيي انه لما ينام الطفل لوحده وخصوصا بغرفة ثانية..
هالشي يقوي شخصيته ويزيد ثقته بنفسه
ويعلمه عالاستقلالية..
ممكن بالليل تقومي تطلي عليه وتتطمني...
لكن بالاخير هالخطوة يمكن تكون صعبه عليمن اولها..
لكنها بالمستقبل راح تعود بالنفع عليكم

باعتقادي ليس هناك ما يمنع ان اجلس بجانبه الى ان ينام ثم اتركه وانام في غرفتي واذا استيقظ من نومه اعود واجلس بجانبه الى ان ينام مرة اخرى
بس طول ماهو شايفك امامه...
ما راح يكتفي فقط بوجودك جنبه..
انما يطمع انك تحمليه كمان

معاكي طول ساعات اليوم تعطيه حنان,
تحضنيه,تلعبي معاه,تضحكوا مع بعض
برأيي هذا يعتبر دلع..
الليل لراحته وراحتك

معلومات اسيرة الايام
يمكن البعض منكم يفكرني قاسية...
لكن تعلمت درس من بنت حماتي!!!
كانت بنتها لجيل 3 سنين تنام بحضنها
وتبكي كتل البيبي بل لتنام
كا هاد من الدلع الزايد

مرسى

معلومات مرسى
فعلاً أنا أؤيد كلامك 100%

الطفل ذكي جداً ويبي له حزززززززززم

تعجبيني :icon30:

نايس هواوي

معلومات نايس هواوي
انا سمعت ومن طبيب اطفال امريكي ان ترك الطفل يبكي لمدة اكثر من 10 دقايق تقلل من وصول الاكسجين للدماغ وانا بصراحه ماراح اجرب في ولدي على العموم الطفل اذا صار عمره 7-9 شهور يصير نومه عادي يعني يطول في الليل وخلاص مايصحى وبعدين معدة الطفل صغيره والحليب سريع الهظم يعني راح يجوع بالليل والمفروض ان كل ساعتين تعطينه رضعه والله اعرف ام تصحى كل ساعتين عشان ترضع ولدها حتى لو كان نايم بس انا لا بصراحه

نايس هواوي

معلومات نايس هواوي
الطفل راح يتعود متى ماصارت الام حازمه معه في عمر 3 شهور او في عمر سنتين بس انا من رايي انو بدري عليه في عمر 4 شهور ينفصل عن امه ممكن اوديه غرفه ثانيه بس مش ممكن اتركه يبكي لمدة طويله ساعه اوحتى عشر دقايق من دون مااروح له متى ماحسيت ان طفلي يقدر ينام لحاله راح اخليه ولاراح استعجل عليه ابدا يعني متى مانتظم نومه راح اتركه لحاله يعني على عمر 7 شهور الى 9 شهور

معلومات اسيرة الايام
موضوع راائع ويبغالها طولة بال ويارب اهديهم
فعلاً أنا أؤيد كلامك 100%

الطفل ذكي جداً ويبي له حزززززززززم

تعجبيني :icon30:
هلا بيكم
مروركم اسعدني

انا سمعت ومن طبيب اطفال امريكي ان ترك الطفل يبكي لمدة اكثر من 10 دقايق تقلل من وصول الاكسجين للدماغ وانا بصراحه ماراح اجرب في ولدي على العموم الطفل اذا صار عمره 7-9 شهور يصير نومه عادي يعني يطول في الليل وخلاص مايصحى وبعدين معدة الطفل صغيره والحليب سريع الهظم يعني راح يجوع بالليل والمفروض ان كل ساعتين تعطينه رضعه والله اعرف ام تصحى كل ساعتين عشان ترضع ولدها حتى لو كان نايم بس انا لا بصراحه
الطفل راح يتعود متى ماصارت الام حازمه معه في عمر 3 شهور او في عمر سنتين بس انا من رايي انو بدري عليه في عمر 4 شهور ينفصل عن امه ممكن اوديه غرفه ثانيه بس مش ممكن اتركه يبكي لمدة طويله ساعه اوحتى عشر دقايق من دون مااروح له متى ماحسيت ان طفلي يقدر ينام لحاله راح اخليه ولاراح استعجل عليه ابدا يعني متى مانتظم نومه راح اتركه لحاله يعني على عمر 7 شهور الى 9 شهور
هلا بيكي بموضوعي..
ردك اسعدني

برأيي انه الطفل اول سنتين انك تتحكمي بشخصيته..متلا,,اذا كان منظم او فوضوي حتى بمواعيد نومه,,
فمن جيل 4 اشهر يجب تحديد ساعة للنوم..
مثلا عند ال8 او 9
ياخذ الرضعة الاخير ويوضع على سريره ويكون الضوء خافت...لينام..
احتمال ان يبكي قليلا اول الامر..لكنه بالاخير سيعتاد,..
يجب علينا ان نكون نحن المبادرين
لانه عندا يكبر سيكون مستيقظ طالما نحن مستيقظين ولا يكون له نظام محدد

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه