طشفت من الكلللل

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
544

بنت من الأرض

Active member
معلومات بنت من الأرض
طشفت من الكلللل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم؟
في الحقيقه متوترة شويه انا مادري من وين ابدء بس لما كنت اتكلم مع المرشده اليوم وسالتني ليش ما تتكلمين وجدته اول مره اسال نفسي دي السؤال طلع الاجابه لان جميع مشكلاتي يكون بعالمي
ونفس الشئ مع دي مشكلة وهمي طرحته على الكيثر بس كلهم ما فهموني
السالفه انه مرة العمل ضعط علي ماما وبابا انفصلو وعلشان ماما مرة مشغوله بعملها ما تقدر تنظف وكدا بديت اسويه انا اطبخ وانظف واعتني باختي واداكر لها واصحي اخوي وو
اعتدت عليها صار عادي بس من متى بدء الدراسة ما اقدر اركز لازم اضحي بواحد منهم اما انقص من وقت نومي وهو اصلا خمس ساعات علشان الحق اخلص ولا اكل الكل كون فليكس بصباح ولا اتخر واغيب عن الحصه
مستواي بالمدرسه ما ادري هو قعد ينزل ولا كيف دايما اتاخر او استئدن خلال الحصه ويكون المايك خربان لازم كل يوم يكون فيه مشكله
بس دي عادي مو مشكله حبيت احطها علشان تفهمون اكثر
المشكله اني ابغى اقتل الناس كلهم ما ابغى اقتلهم يعني بس دايما اتكلم مع نفسي واقول اف ابغى اقتلكم طفشتوني اعتبروني ميته او اقول لنفسي عدني ما راح تنتحري فانت انسانه غاليه الى والى غيرك
او
استنى اليوم اللي اصحى فيه ويكون كل اللي صار مجرد حلم
يوم الاربعاء والخميس كدا مادري شنو صار قلت بغيب علشان استحاله استمر اكون عادي طبيعيه ولما احضر الدروس وارجع اكون محطما اقعد ساعات اسب نفسي وابكي فقلت ابغى اترك الدراسه وجلست زميلتب تحاول معاي بس رفضت انا اخيرا اتفقنا اني اكلم ابله الحاسب افهمها كل شئ وما سويته الين الخميس قالت استاده الحاسب مني متدكرة شنو قالت بالضبط لكن حول ان الدنيا لن تكتمل لشخص الخ
اي استعربت لما قريته لان اسلوبها مرة مختلفة عن زميلتي زميلتي دايما تقول والله انتِ انسانه طيوبه وكلنا نحبك وتقعد تمدح فيني مع اني قلت لها تتوقف عن المجامله تقول مش مجامله مادري لو تظنه راح يفيد بشئ لكن نيتها حسنه
بعده الاحد صليت اسخارة وجيت اداوم بالمدرسه كان باقي شوي واصرخ بوجه الابله قضيت البوم ابكي ياليت كنت اقدر ابكي تعرفون الاحساس دي اللي لما يجي ما تقدرين تقاومينه بس تقولين مادري كيف بينتهي كل دا
حاليا عندنا اختبار وما فتحت الكتاب والمطبخ لسه ما نظفته والواجبات في المنصه ما حليت ولا شئ حتى العشاء ما صليت

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
حبيبتي مشكلتك انك شخصيه كتومه وانعزاليه... لهذا تجمعت كل هذه الطاقه السلبيه بداخلك... نحن جميعنا نحتاج الى تجديد الطاقه الايجابيه بداخلنا وطرد الطاقه السلبيه.....

والا فلن نتمكن من المتابعه في هذه الحياه.......

جميعنا نمر بلحظات ركود قويه وتعب... لكن من غير الطبيعي ان تستمر حاله الركود هذه طويلا...

انت تحتاجين لان تكون لديك مذكرات تكتبين فيها... تحتاجين للتفريغ بقوه.. فيبدو انك قربت من الانفجار بفعل الضغوطات المكبوته بداخلك....

تحتاجين للرياضه.. مهما كانت بسيطه... فهي تجدد نشاط الجسم.. وترفع هرمون السعاده...

ثم لم ترفضين الصداقات... لم هذا الانعزال.... اتعرفين.... لم يكن في سنوات دراستي شيء جميل الا يومياتي مع صديقاتي.... وضحكاتي معهم.... ومرحنا الدائم...

كان يعطيني جرعه راحه وسعاده استطيع فيها اكمال تعب الدراسه..

يجب ان تعطي نفسك فرص كبيره لان يكون لك صديقات....

بالنسبه لاستلامك لمهام ومسؤوليات امك... فأفضل ان تكون لك جلسه حوار مع امك وان تقولي لها انك مستعده لاستلام بعض المهام ولكن ليس كلها...

فليس من المعقول ان تستسلم بنت في هذا العمر كل هذه المسؤوليات....

فحتى الكبار والمتزوجاات... تبدأ مسؤولياتهم تدريجيا من الصفر...

فبالبدايه تكون متزوجه ويكون لديها مسؤوليه الزوج ثم تنجب طفل ثم طفلين ثم ثلاث وبالتدريج...

لاتتزوج المرأه لتجد نفسها فجأه بين مسؤوليه زوج وثلاث اطفال كما هو وضعك الان...

ولهذا من الطبيعي ان تشعري بالتشتت.... وعدم القدره على تحمل كل هذه المسؤوليه.. كل شيء يأتي فجأه يبدو مرعبا...

لايكلف الله نفسا الا وسعها....

وان رفضت خذي نفسا عميقا وحاولي ان تسترخي..... فجميعنا نحتاج للاسترخاء.. لاتقولي ليس لدي وقت فاسترخاء ربع ساعه يكفي ليجدد نشاطنا....

استرخي واطلببي من الله ان يمدك بالقوه... وان يعينك ويساعدك...

جميعنا ضعفاء... وجميعنا نمر بالضعف.. ونستمد قوتنا من رب العالمين...

كل خير تعملينه لاسرتك ستجدين ثماره في الحاضر او في المستقبل...

ولن يضيع الله اي خير تقدميه مهما كان بسيطا... ومن يعمل مثقال ذره خيرا يره..

ثم ماهذا الوقت كله للمذاكره... اجد مذاكرتك مبالغ بها ووقتها طويل جدااا...

حتى انا عندما كنت في عمرك لم اكن اذاكر الا باوقات الاختبارات......
وكنت من المتفوقات والمتميزات...
فقط اقرأ الدرس واحاول ان افهمه بعقلي دون حفظه.... واتخيل كأني اقوم بشرحه لشخص اخر......

ثم احفظه حينما يكون وقت الامتحان..

فقط.. الامر بهذه السهوله ولايحتاج الى الاعتكاف لفترات طويله للحفظ والمذاكره...

انتي محتاجه للترفيه بقوه... انت لاتفعلين الا الاشياء المجهده.. التنظيف.. والمذاكره والمسؤوليات الاخرى..

لهذا انتي محتاجه وبقوه للصديقات..
للرياضه ومشاهده المقاطع المضحكه للترفيه عن النفس...

اجد ايضا انك تفتقدين القناعه... وتشعرين انك انسانه مظلومه لانها عاشت بين والدين غير متفاهمين.....

مع ذلك عزيزتي... حالك افضل من غيرك........ فهناك ايتام يتمنون فقط نعمه الام والاب.....

لديك اخوه وهذه نعمه ايضا... بما انك الاخت الكبرى واجد انك انسانه مسؤوله ولديك شخصيه قياديه...

فبامكانك طلب المساعده منهم كل حسب عمره واستطاعته....

التعاون جميل...... والظروف ياعزيزتي احيانا تخلق لنا فرص جميله لاندركها...

انت الان بحاجه لان تحبي الحياه....

جربي ان تفعلي هذه العاده فقط...
لمده شهر على الاقل وسترين كيف ان لها تأثير مذهل عليك...

كل يوم عند استيقاظك من النوم او قبل النوم اكتبي ١٠ نعم انعم الله بها عليك ولَو كانت بسيطه وتافهه...
واكتبي السبب معها...

مثال الحمد لله رب العالمين انا سعيده لاني بصحه وعافيه وامتلك القدره على العنايه بنفسي والاهتمام بنفسي...

مثال انا سعيده لانني امتلك نعمه العقل والذكاء ولانني متميزه في دراستي واتوقع ان يكون لدي مستقبل كبير وان تكون لي منزله كبيره في المجتمع...

اتعلمين عندما قرأت عن هذا التمرين وجربته.......

كل يوم كنت اجد ١٠ نعم جديده من نعم الله التي لاتنتهي ... وكل يوم اكتب اشياء غير مكرره....

اشكري الله فبالشكر تزداد النعمه... الشكر يعطيك قوه ودافع وطاقه قويه للتقدم للأمام.....

الحياه جميله ولكن تحتاج منا ان نفهمها جيدا....

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم؟
في الحقيقه متوترة شويه انا مادري من وين ابدء بس لما كنت اتكلم مع المرشده اليوم وسالتني ليش ما تتكلمين وجدته اول مره اسال نفسي دي السؤال طلع الاجابه لان جميع مشكلاتي يكون بعالمي
ونفس الشئ مع دي مشكلة وهمي طرحته على الكيثر بس كلهم ما فهموني
السالفه انه مرة العمل ضعط علي ماما وبابا انفصلو وعلشان ماما مرة مشغوله بعملها ما تقدر تنظف وكدا بديت اسويه انا اطبخ وانظف واعتني باختي واداكر لها واصحي اخوي وو
اعتدت عليها صار عادي بس من متى بدء الدراسة ما اقدر اركز لازم اضحي بواحد منهم اما انقص من وقت نومي وهو اصلا خمس ساعات علشان الحق اخلص ولا اكل الكل كون فليكس بصباح ولا اتخر واغيب عن الحصه
مستواي بالمدرسه ما ادري هو قعد ينزل ولا كيف دايما اتاخر او استئدن خلال الحصه ويكون المايك خربان لازم كل يوم يكون فيه مشكله
بس دي عادي مو مشكله حبيت احطها علشان تفهمون اكثر
المشكله اني ابغى اقتل الناس كلهم ما ابغى اقتلهم يعني بس دايما اتكلم مع نفسي واقول اف ابغى اقتلكم طفشتوني اعتبروني ميته او اقول لنفسي عدني ما راح تنتحري فانت انسانه غاليه الى والى غيرك
او
استنى اليوم اللي اصحى فيه ويكون كل اللي صار مجرد حلم
يوم الاربعاء والخميس كدا مادري شنو صار قلت بغيب علشان استحاله استمر اكون عادي طبيعيه ولما احضر الدروس وارجع اكون محطما اقعد ساعات اسب نفسي وابكي فقلت ابغى اترك الدراسه وجلست زميلتب تحاول معاي بس رفضت انا اخيرا اتفقنا اني اكلم ابله الحاسب افهمها كل شئ وما سويته الين الخميس قالت استاده الحاسب مني متدكرة شنو قالت بالضبط لكن حول ان الدنيا لن تكتمل لشخص الخ
اي استعربت لما قريته لان اسلوبها مرة مختلفة عن زميلتي زميلتي دايما تقول والله انتِ انسانه طيوبه وكلنا نحبك وتقعد تمدح فيني مع اني قلت لها تتوقف عن المجامله تقول مش مجامله مادري لو تظنه راح يفيد بشئ لكن نيتها حسنه
بعده الاحد صليت اسخارة وجيت اداوم بالمدرسه كان باقي شوي واصرخ بوجه الابله قضيت البوم ابكي ياليت كنت اقدر ابكي تعرفون الاحساس دي اللي لما يجي ما تقدرين تقاومينه بس تقولين مادري كيف بينتهي كل دا
حاليا عندنا اختبار وما فتحت الكتاب والمطبخ لسه ما نظفته والواجبات في المنصه ما حليت ولا شئ حتى العشاء ما صليت

حبيبتي مفتاح حل مشكلتك ..الاول مصارحة والدتك هذا اساسي لانها ربما لا تشعر بمعاناتك ربما تراك تلك البنت القوية التي تتحمل دون تعب فواجبك انت ان تخبريها بما تشعرين به خاصة وانها ممكن تكون قد رات نماذج لبنات يتحملن ولكن ليس الكل متشابه .

المسيولية كبيرة عليك لا باس ان تساعدي والدتك ولكن بما تطيقين ..فاخبريها

رايت قصة مشابهة لقصتك وليست متطابقة لام كانت تترك بعض المهام لابنتها لكن صدقيني لم.تكن تشعر بمعاناتها فامك لا تعرف بما تعانين فاخبريها .

قوي علاقتك بالله والتزمي الدعاء حبيبتي علاقتك بالله اساسية في جميع مراحل عمرك فلن يشعر بما في قلبك سوي الله تعالي

اختاري الصاحبة الصالحة التي تساعدك في شئونك كلها معنوية دينية دراسية ولا تكوني وحدك فإن لم تجدي فالوحدة افضل.

انتم الان علي نظام دراسة اون لاين فالمفروض انكم لا تذهبوا للمدارس فالوقت المتاح لك للراحة اكبر فحاولي اخذ الفترة المناسبة.من النوم .

كوني علي اتصال بوالدك ولو هاتفيا

واخيرا مرحبا بك في اي وقت للفضفضة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه