صيدلية من الطبيعة في بيتكِ

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
531

السااحرة

New member
معلومات السااحرة
إنضم
16 يونيو 2015
المشاركات
200
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
صيدلية من الطبيعة في بيتكِ
لا تخلو الأدوية ذات التركيبة الكيميائية من الأضرار الجانبية، لذلك ننصح كل امرأة بالاستفادة من المواد الطبيعية داخل منزلها، لأن بعض الأمراض لا تحتاج الى الذهاب إلى الطبيب، ومع غلاء ظروف المعيشة وصعوبة الحصول على بعض الأدوية، فقد منحنا الله تعالى عناصر لا حصر لها من الخضروات والفواكه والأعشاب لنستفيد من مكوناتها في الغذاء والدواء في الوقت نفسه، وكما يقولون فإن هذه المواد الطبيعية إن لم تنفع فإنها لن تضر، فيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية في علاج بعض الأمراض البسيطة : وصفة لعلاج السعال الجاف وألم الحلق:
الليمون يمكن استخدامه بطرق متنوعة، لعلاج السعال لأن له خصائص يمكن أن تقلل من الالتهابات وكذلك القدرة على مكافحة العدوى لوجود نسب كبيرة من فيتامين جيم C.
طريقة تحضير وصفة السعال، يمكن صنع شراب بسيط من خلال الجمع بين عصير الليمون وملعقة من العسل وتسخينه حتى التدفئة وشرب هذا الشراب الصحي عدة مرات في اليوم.
وصفة لإلتهاب الأذن البسيط:
يملك الثوم خصائص مضادة للإلتهاب كما هو معروف، إلى جانب كونه مسكناً ممتازاً للألم، مما يجعله علاجاً مثالياً لإللتهابات المختلفة، فيما يلي طريقة لإستخدام الثوم في علاج التهاب الأذن:
اصنعي زيت الثوم، وذلك بطبخ فصي ثوم في مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومن ثم قمومي بتصفية المحلول مباشرة، استخدميه وهو دافىء بوضع قطرات منه في الأذن المصابة.
وصفة لتخفيف آلام الولادة:
تعتبر القرفة من الأعشاب المفيدة جداً للمرأة وخصوصاً بعد الولادة، فهي تساعد على تنظيف الرحم ونزول الدم بصورة أسرع لما تملكه من خاصية تمييع الدم، كما أنها تساعد على تخفيف الآلام والأوجاع، وأيضاً فإن القرفة مضادة لتقلصات الرحم. يمكنكِ تناول القرفة من خلال غلي أعوادها أو مسحوقها ثم شرب عدة أكواب يومياً، أو من خلال إدخالها في الطعام وتحديداً الحساء.
زيت الزيتون يعتبر المعالج الأول للشعر:
فى فصل الشتاء يتعرض الشعر مهما كانت طبيعته إلى الجفاف حتى وإن كان ناعماً، ويكون عرضة للتقصف المستمر إن أُهمل، وتقصيف الشعر وجفافه يجعل مظهره فوضوي وغير مهذب. القليل من زيت الزيتون عامل قوي لعلاج هذه المشكلة ويجعل الشعر سلساً ومسترسلاً، وهذا القليل يعطى للشعر وزناً إضافياً وترطيبا مثاليا ويعتبر حلا سريعا.
ماء الورد العلاج الفعال للبشرة:
يستخدم ماء الورد في علاج التهابات العين واحمرارها، يعمل على تحسين عمليّة الهضم، ومهدّئ فعّال الأعصاب، ويساعد في علاج جميع الالتهابات التي تحدث في المثانة، ويمنع من حدوث الإسهال، ويعمل على تنعيم الشعر، ويضفي اللّمعان عليه، ويعد كمعطّر جيّد للجسم، وخاّصة بعد الاستحمام، ويقاوم علامات الشيخوخة المبكّرة، ويعمل على تنظيف الجلد، لأنّه مضادّ جيّد للبكتيريا والجراثيم.
للتخلص من البلغم:
تساعد بذور اليانسون على التخلص من الإنتفاخ والبلغم في القصبة الهوائية وهذا نتيجة لوجود الزيت العطري فى هذه البذور، كما تساعد البذور على زيادة إفراز العرق وكمية البول.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
مشكورة ساحرة اختي موضوع مفيد . استفدت من بعض المعلومات بارك الله فيك .
بس لو حبذا استعملتي الالوان و كبرتي الخط شوي حتي تظهر لنا عناوين
و تسهل لنا القراءة
تقبلي مروري و تحياتي الحارة لك
???
 

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
إنضم
19 نوفمبر 2015
المشاركات
2,304
مستوى التفاعل
221
النقاط
63
الساحرة شكرا عزيزتي ...
موضوع مفيد ...
حاولي تخلي العناوين باينة
و مرتبة و احسن ملونة
و الخط اكبر شوي لحتى
تسهل القراءة .
موفقة .
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه