شورو علي يا امهات وخبيرات

احصائياتى
الردود
15
المشاهدات
2K
معلومات املي بالله...
شورو علي يا امهات وخبيرات
شورو علي الله يسعدكم والله تعبت مع بنتي عمرها سنتين وثمان شهور

عنيده وماتسمع الكﻻم واي شي تبيه تجلس تبكي وتصارخ
حاول اكلمها بهدؤ بس ماينفع
الشي اﻻ اقولها ﻻ حتى لو ماتبيه تقول تبيه تسوي عكس اي شي اقوله لها

مع أني حنونه عليها مره واحاول اطلب منها شي بهدؤ

sara sevillana

معلومات sara sevillana
يا أختي عادي الأطفال بعد السنتين يصبحون عنيدين لأنهم يحسو بشوية إستقلال عن الأم ويحبون يفرضون وجودهم بالصراخ.
رغم أنها صغيرة إلا أنه يجب أن تكوني حازمة أحيانا وتكرري لها أنك أمها وأنك من تتحكمين وأنها يجب أن تطيعك. وإذا عاندت وصارخت إمسكيها بقوة شوي ضعي عينك بعينها وقولي "لا" مع التوضيح. إذا زاد صراخها عاقبيها مثلا بوضعها في غرفتها ومنعها من الخروج لين تعتذرأو إحرميها يوم كامل من لعبة تحبها أو مشاهدة التلفاز.
هذا مو كلامي ،بس إستفدته من برنامج فرنسي لتربية الأطفال. لكن يجب الحزم والصبر لأسبوع أو 10 أيام حتى يتعود الطفل على النظام الجديد.
وإستخدمي معها أسلوب المكافأة إن تغير سلوكها للأحسن أو كانت هادية.
ممكن أحد يقولي هالكلام يتطبق على للي أكبر منها، لكن من سنتين يبدأ الطفل الإستيعاب وإن لم نسيطر عليه فسيمشينا على كيفه.
الله يحفظهالك أختي.

رحيل الورد

معلومات رحيل الورد
ههههه بسيطه يا اختي هالشي عادي جدا هو كل طفل عنود ومايسمع كلام بهالعمر انتي اصبري عليهه واستعملي معها اسلوب الترغيب الترهيب يعني قوليلها مثلا روحي جيبي هالشي اذا رفضت خوفيها انتي تعرفي اذا ماعطيتيني اللعبه انا راح ازعل منك ما اخذك معي لبيت جدك وما اشتريلك الحلويات بس اذا عطيتيني اللعبه انا راح احبك واخذك معي واشتريلك ونروح لبيت جدك او نروح للملاهي
وترى هالطريقه تنفع ومجربه انا استعملها مع بنتي

معلومات املي بالله...
مشكوره حبيبتي رحيل الورد
والله حاولت معها بكل الطرق بس مافي فايده
الله يهديها ويعطيني طولة البال

معلومات ابتسام بسمة
يا حبيبتي انصحك ان ترقي ابنتك ممكن عين او مس انا بنت اختي كان معها نفس الشي ولما رقيناها الحمد لله والله تحسنت اتمنى ان تشفى يا رب

معلومات املي بالله...
يا حبيبتي انصحك ان ترقي ابنتك ممكن عين او مس انا بنت اختي كان معها نفس الشي ولما رقيناها الحمد لله والله تحسنت اتمنى ان تشفى يا رب
ماكنت اتوقع ان الموضوع يحتاج رقيه مشكوره حبيبتي على النصيحه

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
شورو علي الله يسعدكم والله تعبت مع بنتي عمرها سنتين وثمان شهور

عنيده وماتسمع الكﻻم واي شي تبيه تجلس تبكي وتصارخ
حاول اكلمها بهدؤ بس ماينفع
الشي اﻻ اقولها ﻻ حتى لو ماتبيه تقول تبيه تسوي عكس اي شي اقوله لها

مع أني حنونه عليها مره واحاول اطلب منها شي بهدؤ
ماشاء الله تبارك الرحمن بنتك قد ابني بالضبط....و حالتك بنتك هي نفس حالة ابني بالضبط هههههههه....اسمعي حبيبتي أولادنا بيمروا بمرحلة إثبات الذات و هذا لا يمكن فعله إلا بالعناد...يعني أنت تقولي لا و هو يقول نعم....نعم لا زم نخليهم يثبتوا ذاتهم و يكونوا شخصيتكم لكن بدون مبالغة....في هذه المرحلة علميها و كلميها وإذا هي ما تسمع لا زم تواجه عقوبة على قد سنها...مثلا أنا ابني بياخذ كير أشياء خاصتي بيلعب فيها...أتركه يفعل..,و بعدين صار يرميها و أنا خفت لا يكسرها...فقلت له - هم بيفهموا ماشاء الله عليهم- لا ترميها و إذا رميتها سآخذها....فما كان من ابني المصون إلا أعاد رميها و هو ينظر لي....و أنا كعادتي نفذت وعدي فأخذت حاجاتي و رفعتها في مكان عالي...فصرخ شوي و بعدين نظرت له نظرات شوية شديدة معناها أنك أنت اللي رميتها....و شوي شوي بيتدربوا ويارب أكون أفدتك.
شيئ ثاني كنت راح أنساه هو أنك في هذه المرحلة بالذات الأولاد بيحاولو يختبرونا....و لازم كلامك ما ينزل للأرض...إذا هددتيه مثلا بأنك ماراح تطلعيه في نزهة..لازم تلتزمي مو تحني...لأن الحنية مو معناتاها الدلال المايع بالعكس أنا لما أكون حازمة معاه فهذا يعني أيضا نوع من الحنان....يعني راقبي و افهلي إذا قلت.

معلومات املي بالله...
الله يسعدك ياا اختي ميسون افدتني بمشاركتك كثير تصدقي بأي مشكلة دايم بنتي هي اﻻ تنتصر وتأخذ اﻻ تبغاه
ﻻني اتنرفز من صراخها اضطر اعطيها اﻻ تبغاه
وغير كذا انا احاف اقسى عليها وتكرهني أو تصبر بينا حواجز ابيها تكون قريبه مني

الله يجزاك خير

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
الله يسعدك ياا اختي ميسون افدتني بمشاركتك كثير تصدقي بأي مشكلة دايم بنتي هي اﻻ تنتصر وتأخذ اﻻ تبغاه
ﻻني اتنرفز من صراخها اضطر اعطيها اﻻ تبغاه
وغير كذا انا احاف اقسى عليها وتكرهني أو تصبر بينا حواجز ابيها تكون قريبه مني

الله يجزاك خير
أنا كمان أعصب...و ألوم نفسي أن بتعامل مع ابني و كأنه عندو عشرين سنة...بصراحة الأطفال أذكياء و عندهم نفس طويييل لحتى ينفذوا رغباتهم...المهم أنك ما تستسلمي...و لازم تكون صارمة في بعض الأمور...مثلا بنتك بتحب الزبادي...و تريد أن تأكل اثنين أو ثلاث باليوم...هذا ممنوع....الزبادي كوب واحد باليوم وبسس...و خليها تبكييييييي راح تعيا...و تتعود ...
قرري نفذي ثم اخرجي من المكان اللي هي فيه....بتلحقك على الغرفة اللي أنت فيها...بردو انشغلي بحاجة اعمليها...و لا تطالعي فيها أبدا...و إذا زادت حدة بكاءها..هنا انظري لها نظرة مبائرة في عينيها وبكل حزم " أكلت الزبادي اليوم أو لا رلح تقول لك نعم" جاوبيها أنو بكره راح تاخذ واحد ثاني...بكره وبعطيك....حبيبتي أنت حلوة وشطورة وبتسمعي الكلام...و أهم لما توعديها نفذي وعدك لا تكذبي عليها أبدا لأنها ستفقد ثقتها فيك و لن يجدي أسلوبك هذا معها نفعا أبداا,
دمت بود وربنا يصلح لنا أولادنا يااارب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه