شوروا علي يا أهل الخبرة اشتري بيت ولا.............

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
6K

أم سمسومة

معلومات أم سمسومة
شوروا علي يا أهل الخبرة اشتري بيت ولا.............
ياريت تفيدوني
انا لقيت فلة عمرها 10 سنوات مساحتها 700متر
الدور الأرضي 3غرف و3 حمامات وصالة ومطبخ مساحته تقريباً 5*5
لها درجان داخلي ينزل وسط الصالة واخر خلفي
والدور الأول 5غرف وصاله و3 حمامات ومطبخ صغير
وملحق غرفة وحمام ومطبخ صغير ولها مدخلين

سعرها مليون و ثلاثمائه
المهم كلمنا البنك قال لازم ندفع130000 مقدم ونقسط لمدة عشرين سنة 8775شهرياً
يعني مرابحة البنك حتكون فوق المليونين

مع العلم ان راتبي انا و زوجي شهرياً يوصل ل 20000,وعندنا اربعة أطفال

لكن خايفين نشتريها ونضيق على نفسنا

وخصوصا انها محتاجة مننا سيراميك وديكور
لأنا صاحبها عامل المدخل والصالتين العلوية والسفلية رخام لكن بقية الغرف الظاهر كان فارشها موكيت
وما في اي ديكورات

شورو علي ارجوكم وخصوصاً ان قدامي عرض ثاني

لأن الوالد الله يجزاه خيرعرض علي ابني دور كامل في السطح ويكتبة بإسمي لكن زوجي ماهو محبذ الفكرة

يبغى بيت مستقل

طولت عليكم

لا تبخلوا علي بمشورتكم بأسرع وقت

معلومات لا تحرمنا بعض
الموقع الالكتروني
al-nja7.com
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا رمضان مبارك و كل سنة و انتم بخير يارب

بالنسبة لموضوعك و عن تجربة انصحك بعدم الشراء عن طريق اي بنك و عشرين سنه مرة كثير

و مبلغ المرابحة مبالغ فيه بجد

شوفي عن طريق الراجحي سمعت مرابحتهم اقل

او عن طريق صندوق التنمية العقاري بس لا تضيقو على نفسكم و بيت قديم راح تواجهو مشاكل سباكة و خزان و ترميم و تشطيب ...

انا اشوف اذا عندكم مبلغ يجيب ارض اشتروها و ابدو مع الصندوق العقاري افضل و اسهل

ربي يوفقك و ادري طولت عليكي :)

ro0ro0

معلومات ro0ro0
قهر المرابحه اكثر من قيمة البيت
انا اقول استخيري انتي وزوجك

أم سمسومة

معلومات أم سمسومة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا رمضان مبارك و كل سنة و انتم بخير يارب

بالنسبة لموضوعك و عن تجربة انصحك بعدم الشراء عن طريق اي بنك و عشرين سنه مرة كثير

و مبلغ المرابحة مبالغ فيه بجد

شوفي عن طريق الراجحي سمعت مرابحتهم اقل

او عن طريق صندوق التنمية العقاري بس لا تضيقو على نفسكم و بيت قديم راح تواجهو مشاكل سباكة و خزان و ترميم و تشطيب ...

انا اشوف اذا عندكم مبلغ يجيب ارض اشتروها و ابدو مع الصندوق العقاري افضل و اسهل

ربي يوفقك و ادري طولت عليكي :)[/QUOTE

مشكوووووووووووووووورة على الرد

انا فعلاًشفت الراجحي ومرابحتهم ماهي اقل ولا شي

والأراضي في جدة جداَغالية صعب الواحد يشتري ويبني

وجزاك الله خير

#سهارى#

معلومات #سهارى#
غاليتي طالما راح تدفعون مبلغ كبير ليش مايكون بشي جديد اشتري بيت لكن ليس مستعمل جديد وممكن حتى تلاقين جديد بسعر اقل ومساحه اقل بعدين عندك اربعة اطفال يعني مساحة 700 مانصحك فيه
استخيري اولا واخيرا ودوري عروض اخرى ولاتتنازلين عن لجديد طالما ستدفعين مبلغ كبير ومن رايي تحتاجين الى مساحه اقل من 700
يوجد فلل مساحاتها اقل واسعارها اقل وتفصيلها جدا جدا رائع اهم شي التفصيل واستغلال المساحه بالشكل المطلوب
على سبيل المثال عندما كنا نبحث عن منزل وجدنا فله مساحتها 300م تتكون الدور السفلي من مجلس ومقلط ومجلس نساء ودورتين مياه ومطبخ ومساحتها جدا جدا رائعه والدور العلوي اربعة اجنحه كبيره وملحق بالسطح للخادمه وملحق خارجي مع دورة مياه
ومنزل اخر مساحته 400م لكن تفصيله جدا سيء
يعني اهم شي التفصيل وطالما راح تدفعين مبلغ محترم اشتري جديد وبالنسبه للبنوك اقل مرابحه بنك الجزيره هذا حسب خبرتي اتمنى اكون افدتك

أم سمسومة

معلومات أم سمسومة
غاليتي طالما راح تدفعون مبلغ كبير ليش مايكون بشي جديد اشتري بيت لكن ليس مستعمل جديد وممكن حتى تلاقين جديد بسعر اقل ومساحه اقل بعدين عندك اربعة اطفال يعني مساحة 700 مانصحك فيه
استخيري اولا واخيرا ودوري عروض اخرى ولاتتنازلين عن لجديد طالما ستدفعين مبلغ كبير ومن رايي تحتاجين الى مساحه اقل من 700
يوجد فلل مساحاتها اقل واسعارها اقل وتفصيلها جدا جدا رائع اهم شي التفصيل واستغلال المساحه بالشكل المطلوب
على سبيل المثال عندما كنا نبحث عن منزل وجدنا فله مساحتها 300م تتكون الدور السفلي من مجلس ومقلط ومجلس نساء ودورتين مياه ومطبخ ومساحتها جدا جدا رائعه والدور العلوي اربعة اجنحه كبيره وملحق بالسطح للخادمه وملحق خارجي مع دورة مياه
ومنزل اخر مساحته 400م لكن تفصيله جدا سيء
يعني اهم شي التفصيل وطالما راح تدفعين مبلغ محترم اشتري جديد وبالنسبه للبنوك اقل مرابحه بنك الجزيره هذا حسب خبرتي اتمنى اكون افدتك

الله يجزاك خير أختي سهارى

أنا اخاف من البيوت الجديدة لأن في الغالب يكون صاحبها بانيها لأغراض تجارية وتكون من برا مرة حلوة بس الأساسات سيئة
بس هذا البيت صاحبه كان بانية لنفسه يعني بإذن الله يكون كويس
والمساحة الكبيرةمطلوبة لن عبال ما نخلص تقسيط يكونوا العيال كبروا ويبغوا يتزوجوا
فممكن يكون لهم اجنحة مفصولة في هذا البيتز

لكن انا خايفة من ان المبلغ اللي حيبقى من رواتبنا بعد التقسيط مايكفينا وخصوصاً انه حيكون لفترة طويلة والواحد مايعرف ايش اللي حيمر عليه في الدنيا خلال سنوات التقسيط

أرجوكم شورا علي ابغى أخذ راي اكبر عدد منكم

#سهارى#

معلومات #سهارى#
بالنسبه لخوفك من البيوت الجديده بامكانك تفحصي البيت قبل شراءه سواء جديد اومستعمل عن طريق مكتب هندسي تطلبي منهم مهندس يفحص لك البيت ويقول لك اذا فيه عيوب في البناء او لا
والله ييسر امرك يارب

أم سمسومة

معلومات أم سمسومة
ياقلبي مانتي دفعة ايجار ادفعه في بيت ملك افضل توكلي على الله وشتريها
ونص بنص انتي وزجك

نغم الحياة
شكراَ جزيلاَ على المرور

لكن يأخت فرق كبير بين مبلغ الإيجار ومبلغ التقسيط اللي يزيد عن ثمانية الاف في الشهر

وشكراَ مره ثانية

معلومات وطني الغالي
اختي معليش انتي وضعك لازم بيت حاليا؟؟ مع اني شايفه بديل حاليا وهو الوالد الله يخليه لكم
طيبا عندي حل ليش القروض وعوار الراس خليكي علي وضعك حاليا اقصي مده انتي تحدديها والمبلغ اللي عندك استثمريه في اراضي يكون عليها مشاريع خلال سنتين او 5 سنوات ومنها يتضاعف المبلغ في حاله ارتفاع العقار
او تشتري بيت وتاجرينه
اتمني اني افدتك وبالتوفيق للجميع

معلومات صبوحة الشحرورة
استخيري ربك اولا ثم انصحك تشترين شقة تمليك تكون واسعة وسعرها معقول بالمشاركة مع زوجك وتدخرون بعض المبالغ وتشترون بها ارض وتتاجروا فيها عندما يزيد سعرها
والاقتراح الثاني ان تقبلي بعرض الوالد مع عمل السابق بشراء ارض للاستثمار الله يوفقك بس لا تنسي الاستخارة في كل امورك

بقلاوة

معلومات بقلاوة
اختي ماانصحك فيه وانتي استخيري اريح لقلبك ولانوالمبلغ كبير والشي الثاني حاولي قد ماتقدري تبعدي عن البنك الربوي حتى يباركلك ربى في رزقك

معلومات حلاوة المدينة
ياريت تفيدوني

انا لقيت فلة عمرها 10 سنوات مساحتها 700متر
الدور الأرضي 3غرف و3 حمامات وصالة ومطبخ مساحته تقريباً 5*5
لها درجان داخلي ينزل وسط الصالة واخر خلفي
والدور الأول 5غرف وصاله و3 حمامات ومطبخ صغير
وملحق غرفة وحمام ومطبخ صغير ولها مدخلين

سعرها مليون و ثلاثمائه
المهم كلمنا البنك قال لازم ندفع130000 مقدم ونقسط لمدة عشرين سنة 8775شهرياً
يعني مرابحة البنك حتكون فوق المليونين

مع العلم ان راتبي انا و زوجي شهرياً يوصل ل 20000,وعندنا اربعة أطفال

لكن خايفين نشتريها ونضيق على نفسنا

وخصوصا انها محتاجة مننا سيراميك وديكور
لأنا صاحبها عامل المدخل والصالتين العلوية والسفلية رخام لكن بقية الغرف الظاهر كان فارشها موكيت
وما في اي ديكورات

شورو علي ارجوكم وخصوصاً ان قدامي عرض ثاني

لأن الوالد الله يجزاه خيرعرض علي ابني دور كامل في السطح ويكتبة بإسمي لكن زوجي ماهو محبذ الفكرة

يبغى بيت مستقل

طولت عليكم

لا تبخلوا علي بمشورتكم بأسرع وقت
حبيبتي حاسة فيك جدا لانني مثلك ادور ولكن اولا الفلة 10 سنوات عمرها كثير عليه السعر وبعدين العقاريين متوقعين هبوط في اسعار العقار في الفترة القادمة وفعلا البنوك حرامية ومرابحتهم تقصم الضهر لكن ...
اذا عندكم المبلغ 130 الف حاولي تسوون جمعية هالسنة وتوصلونه 200 وتشترون ارض والسنة اللي بعدها تبدأون شوية شوية بناء وربك يعين في البناء بإذن الله كثير ناس بدأو وما معهم الا 30 الف او اقل وربك ييسرها اما انك تبنين عند اهلك فعلا غير مجدية والدك الله يحفضه ما يقصر ولكن ما تضمنين احد مستقبلا ينكد عليك وتخرب الامور زوجك معاه حق ابني في مكان خاص بكم افضل واذا تشاركتي مع زوجك ياليت توثقين نفسك معاه يعني ابالنص اضمن لحقوقك مستقبلا وفقك الله غاليتي

معلومات حلاوة المدينة
لو تشتري جديد افضل والمساحه اقل الجديد ما بي له اي خسااااااااااااااااااارة

عجبني توقيعك ما اجمله جزاك الله خيرا ونفع بك حاولي تدخلي بتوقيعك جميع الاقسام لتراه جميع الاخوات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه