شمالية شرقية مع غربي جنوبي هل تصرفي صحيح ام جنت على نفسها براقش

احصائياتى
الردود
19
المشاهدات
3K

ميرو 33

معلومات ميرو 33
شمالية شرقية مع غربي جنوبي هل تصرفي صحيح ام جنت على نفسها براقش
سلام وشلونكن يارب تكونون تمام
مثل ما قريتو بالعنوان انا شمالية شرقية وزوجي غربي جنوبي
طبعا كنا راجعين من الدوام وقالي زوجي امي مسوية عزيمة كبيرة بتروحين قلت له اية بنام للمغرب ثم اضبط نفسي والاولاد ونروح تو تمددنا ع السرير نبي ننام كان امة تتصل تقوله جيب الشغالة ابيها ضروري تساعدني قلت له وشلون تاخد الشغالة كيف انام من بيقعد مع الصغار قال باخدهم معي قلت له طيب ليش خواتك الأربع ما يتبرعون ويروحون يساعدونها انا وشغالتي مو مسؤليين عن العزيمة ام ان اخواتك عاديين نفسهم من الضيوف قال لي مالك شغل بخواتي لا تاصلينهم قلت له يسلام يعني انا يطير النوم من عيوني وتاخد الشغالة والاولاد تهجولهم من العصر وخواتك يجون مثل الأميرات بعد العشا مخدومات قالي الشغالة باخدها لا يكثر حكيك قلت له خدها بس تراها انسان مو جهاز ومالها نفس تروح بس مستحية وترا خواتك ما فيهم درة احساس مافي واحده منهن تروح تساعد امها وفي الأخر زعل وطلع وترك الشغالة وطبعا انا مو رايحة
ايش رايكم غلطت ام تصرفي صحيح
من حقي ارجع من دوامي انام وارتاح وشغالتي تشوف طلباتي انا وعيالي اواروح العزومة وانا مرتاحة انا اللي ادفع راتبها ماهو هو
هل تظنون بيحقد علي ويشيلها في قلبة ضدي ام ينسى ومن المفروض يعتدر

معلومات صفير_البلبل
اختي انت غلطانة 100٪

يجب ان تعدلي اسلوبك شو هذا الاسلوب بعدين انت ليش حاطة دوبك ودوب خواته.

هو قال بياخذ الخدامة، قلتيله بس العيال، ولقالك حل: قال بيوديهم ايضا. خلاص انتهت المشكلة. لكن انت لا تريدينها تنتهي كبرتيها وسويتيها قصة ما الها داعي. بغدين في العرف نعم بناتها ضيوف وانت كونك زوجة ابنها صاحبة البيت.

رجاء عدلي اسلوبك وخففي من هذه اليهالة لكي تكسبي زوجك وتحفظي بيتك واهم شي: لتسعدين انت

ميرو 33

معلومات ميرو 33
لا يقلبي موبضيوف انا لمن ازورهم رسمية ويعاملوني مثل الضيوف واحنا في عرفنا الحرمة يخدمونها بناتها وزوجة الابن هي وكرمها مو مجبورة تساعد في شي الا بنفسها وانا ويش دنبي ارجع من دوامي تعبانة واقعد اكرف وهن نيام لا والله ما سويتها

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رندا كووول
الله يهديك ياميرو33 كان اتصلتي على ام زوجك واعتذرتي منها وقلتيلها ارسلك الشغاله قبل المغرب ..
اعتذري من زوجك وروحي للعزيمه
اللي اعرفه عن النمط الغربي انه بطيئ الرضا سريع الغضب ..
بادري بالاعتذار منه ومن عمتك ووضحيلها ظروفك
وتساعدها الشغاله اثناء العزيمه ..
الله يصلح مابينكم

**البادية**

معلومات **البادية**
انت زي زوجي شمااااااالي. وهو اللي بيخرب المود دايما ويطلع مشاكل من تحت الأرض وما يرضى بحلول الوسط، وفي النهاية يبيني أنا اللي اعتذر. والله لو برد القلب منكم وعفناكم لتبكون علينا دم ولا بنرجع. وفعلا يا أختي، جنت على نفسها براقش.

ميرو 33

معلومات ميرو 33
كيييف انا الغلطانة يناس انا ماعزمت احد هم يعزمون عااااد يقومون بضيوفهم وانا من حقي احافظ على شغالتي اخاااف تطفش وتروح ومو معتدرة اخاف يتعود
بعاملة عادي كانه ماصارشي والله انا احبة بس احيان احسة ما ينعطي وجة

غض النظر

معلومات غض النظر
شماليه ما تنلامين

بس لوو يبتيها باسلووب حلو وراقي

والشغاله ما بتروح عنج يووم كامل

انا ربيعتي حرمة اخوها سوت نفس حركتج وهم عرفوا عنها

وما يحبونها ابد ولما تجي بيتهم ما ييلسون وياها ينشغلون عنها قصد وهيه تحس فيهم وتروح

وانتي اكيد ما بتحبي انه يصير لج نفس هالموقف

خلج طيووبه عند أهله لانهم اغلى ما عنده

والسموحه اذا قسيت عليج بس هذا في مصلحتج بالاخير

الجده الصغيره

معلومات الجده الصغيره
الكلاااااااااااام اللين يغلب الحق البين.........مخرج الكلام واااحد...وام زوجك من ميانتها عليك طلبت الشغاله....ليش مااكلمتيها واعتذرتي منها وقلتي ميخالف ارسلها لك بعد المغرب لاني محتاجتها الحيين؟

دانة الشام

معلومات دانة الشام
الجده الصغيره;8491****** قال:
الكلاااااااااااام اللين يغلب الحق البين.........مخرج الكلام واااحد...وام زوجك من ميانتها عليك طلبت الشغاله....ليش مااكلمتيها واعتذرتي منها وقلتي ميخالف ارسلها لك بعد المغرب لاني محتاجتها الحيين؟
مع الجدة الصغيرة طبعا.. أو كان ممكن أن ترسليها وتنامي في الصالة مع أولادك بينما يتفرجون على برامج الاطفال مثلا .. صحيح ممكن أن لاتغطي في نوم عميق لكن مجرد قيلولة تفيدك وتريحك وتنهي مشكلة حصلت لم يكن لها أي داع.. صعبة جدا على الرجل أن يظهر أمام أمه أن زوجته رفضت مساعدتها بإرسال خادمتها!! لاأدري إن كان الوقت قد فات لكن لو كنت مكانك ألبس واذهب للعزيمة وأدخل الخادمة فورا للمطبخ وأقول لها بسرعة ساعدي في كل شيئ ولاتدعي خالتي تتعب .. ربي يختار لك الخير .

ميرو 33

معلومات ميرو 33
انا مشكلتي لمن ازعل يطييير النوم والحين مقدر اروح لأني تعبانة جدا وانا والله احب ام زوجي وربي يشهد بس اتنرفزت من بناتها هن اولى بخدمتها من شغالتي واخاف يتعودون ويبوني دايم اخدمهن بشغالتي وخاصة ان زوجي شارط علي من اول شهر زواج انه ماله شغل بشغالتي انا ادفع راتبها عااااد يفكوني كلن يشيل همة وشغلة بنفسة

ميرو 33

معلومات ميرو 33
يعني انا ويش بستفيد ادا رحت وارسلت شغالتي غييير بشقي نفسي وبشقي شغالتي والرجال في الأخر انانيين وينسون كل الجمايل وما يثمر فيهم وانا عاد رميت كلام ومني راجعة فيه الله يستر ادعولي ما يحقد علي ها الزوج العزيز والله اني احبة واحب امة واحترم خواته بس لازم يعرف اني ما اتنازل عن حقوقي حتى لو بسيطة

دانة الشام

معلومات دانة الشام
يعني انا ويش بستفيد ادا رحت وارسلت شغالتي غييير بشقي نفسي وبشقي شغالتي والرجال في الأخر انانيين وينسون كل الجمايل وما يثمر فيهم وانا عاد رميت كلام ومني راجعة فيه الله يستر ادعولي ما يحقد علي ها الزوج العزيز والله اني احبة واحب امة واحترم خواته بس لازم يعرف اني ما اتنازل عن حقوقي حتى لو بسيطة
تستفيدي رضاااااااا زوجك ويظهر بالوجه الأبيض أمام أمه .. قد تتعبين اليوم فقط.. أي أن هذا الموقف لن يحصل معك يوميا .. بما أنها طلبتها منك هذه المرة فقط كان المفروض أن لاتخجليها ولاتخجلي زوجك .. ولو تكرر وقتها لكل حادث حديث وقتها تصرفي تصرف آخر !!!

تشكرات

معلومات تشكرات
شوفي عيوني .....لـــو أم زوجك كل يوم تطلب الخادمه وتنغّص عليك

نومك ( كان قلت لك معك حق ) .....لكن هي مو كل مرّه تسوّيها...

هي بس عشان العزومه تحتاجها وخلاص ......

وهمسه في اذنك حبيبتي ( ترى أخوات الزوج مو مسؤولات عن أمهم

المسؤول ( الأول والرئيسي هــــو زوجك ....) ....هذا الحق يقول كذا

يعني ( اخوات زوجك لهم رجال يخدموا أمهاتهم ...صح ؟؟؟...

وزي ماقالت أختي دانة الشام الله يجزاها بالخير ( كان نمتي بالصاله

بجانب أطفالك واشغلتيهم بأفلام الكرتون ....وهي كلها ساعتين

ترتاحي فيها .....وبكذا تكوني ( ارتحتي ....وكسبتي أم زوجك وبالتالي

كسبتي زوجك نفسه ......

الآن كلّمي زوجك وأتبهللي عليه بكم كلمه ( منها تراضيه ومنها

تحفظي مكانتك عنده ....

ربي يسعدك ويوفقك ..

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات نضوج أنثى
الرجال مايحب احد يتكلم عن اهله حتى لو فيهم عيوب الدنيا وغلطانيين ميه بالميه فما بالك لما مايكون فيه غلط من جهتهم لا تنسين المرأه تابعه لزوجها يعني مايقدرون ولا لهم مطلق الحريه يروحون يساعدون امهم ويتركون رجالهم ولا بيرضى الزوج يودي الشغاله ويرجع يودي الزوجه والأولاد مره ثانيه فلا تلومينهم تصرفك غلط بصراحه دخلتي اخواته وهم مالهم دخل بالموضوع وقالك لاتجيبين طاريهم وتكملين الله يهديك ولو فرضنا إنه اخواته غلطانين انا اقول لو فرضنا يعني عشان اوصلك المعلومه بس زوجك مو مسؤول عن غلطهم وام زوجك طلبت الشغاله الواجب عليك تلبين طلبها وماتحطين زوجك بموقف بايخ وتحرجينه قدام اهله وكان احتسبتي الموضوع من الأول للأخر لله وكلها يوم اعتذري من زوجك وصلحي موقفك

عزتي فيه

معلومات عزتي فيه
لا يقلبي موبضيوف انا لمن ازورهم رسمية ويعاملوني مثل الضيوف واحنا في عرفنا الحرمة يخدمونها بناتها وزوجة الابن هي وكرمها مو مجبورة تساعد في شي الا بنفسها وانا ويش دنبي ارجع من دوامي تعبانة واقعد اكرف وهن نيام لا والله ما سويتها

كلامك عين العقل والله بس انتي مالك صلاح با اخواته لاتدخلين فيهم انتي غلطانه في ذي

انا شماليه شرقيه بس مستحيل اسوي اللي سويتيه كان اعتذرتي وقلتي انا مانمت وابغى ارتاح

واولادك مين يقعد معاهم

والا ابوهم يقعد معاهم وانتي نامي ارتاحي ويودي الشغاله عادي بس يقعد مع اطفالوا لحد ماترتاحي

والمفروض بناتها يتحركون من غير ماتقول الام لهم لانو ملزمين بخدمتها وان كان سويتي شئ فهذا من شيمتك

وتربيتك والا انتي منتي ملزمه تسوين شئ

وافضل ان علاتقتك رسميه انا تعجبني هاذي الطريقه قريبتي زيك شماليه شرقيه وزوجها جنوبي غربي وعلاقتها رسمييييييييييييه مررررررررره مع اهل زوجها بس ابو زوجها يحبها مرررررررررره ويغليها وعلى فكره ابو زوجها شمالي شرقي ويرتاح معاها في الكلام واخواتوا طيبين الا الكبيره مو مره تمام بس هيه موقفه كل مين عند حده
وام زوجها غربيه جنوبيه بس طيييييييبه معاها لانها حاطه حدود ورسميه بس تحترم ام زوجها وابوه ام اخواتوا مهي ملزمه اصلا والا يناقشها لانها بتهجدوا لو كثر كلام ماااايدخل في اي شئ بينهم خلاص الكلام بين الحريم هوا مالوا صلاح وان سوت شئ من باب الاحترام لاهل زوجها امو وابوه بس

معلومات مدام الدكتور
ما شاء الله عليكى
لو عنا صار اللى عملتيه
ما كنتى ضليتى ببيت زوجك
انتى لمن بتتزوجى بتصيرى وحدة من العيلة
وبتساعدى مثلك مثل خوات زوجك
حتى خوات زوجك المتزوجات ما بيشتغلوا وبساعدوا مثلك , بالعكس بيجوا ضيوف
يعنى الوحدة بتكون تعبانة وبدون ما تطلبها حماتها بتروح تساعدها وتعمل الواجب بالعزيمة
اما انتى ما انطلب منك تروحى , انما تبعتى شغالتك

الصراحة وما تزعلى منى
ويمكن يفيدك هالحكى
انتى اغلطتى من ساسك لراسك
يعنى شو كان حيصير لمن ما تنامى يوم بعد الدوام

عزتي فيه

معلومات عزتي فيه
مدام الدكتور شوفي ياقلبي ترى الشماليه الشرقيه غير مهي جنوبيه والا غربيه تعرف الواجب بحكم اصالتها اللي في الشرقيه لكن بحدود يعني ماتخلي احد يسطى عليها كائنا من كان ام الزوج لها احترامها مو عشان زوجها لا طبعا بحكم كبر سن الام والاب برضوا اما انها تشتغل اكثر من اخواته لا اسمحيلي ان اشتغلت فهذي ترى اصالتها وتربيتها على فكره لانها ماترضى تشوف ام زوجها تقوم تشتغل والا ترفع شئ من الارض وهيه قاعده حتى المكنسه ماتقدر وقلبها يعورها لو قامت ام زوجها شالتها تكنس تأخذها وتكنس وبناتها احيانا قاعدين وكولهم جنوبيات ماقالت بناتها لا قالت حرام كبيره في السن وتعبانه تقوم تشتغل حنوووووونه ماتعطيها نفسها تشوف حرمه كبيره تتبهذل قدامها فما بالك لما تكون ام زوجها حبيبها اللي هيه سبب في وجوده بعد الله والله صار موقف لام زوج قريبتي تعبت وقريبتي شماليه شرقيه وبناتها كلهم تركوها كانوا خايفين مررره الوحيده اللي جات ضمتها وقعدت تبكي عليها قريبتي الشماليه الشرقيه وتهديها وبناتها كانوا عدها وراحوا وكلهم غربيات وجنوبيات وين الشيمه وين البر والا كلام بس واخذتها وعندها وهدتها وقعدت تمسح دموعها وتحاول فيها واخر شئ قالتوا ام زوجها لها انا اذا راني الزمن بجي عندك يابنتي قالتلها قريبتي احطك في عيوني ياخاله اصلا انت والده وفرحت كثيييير وقعدت تبكي وزوجها انبسط وترى ماسوت ذا الشئ عشان عيون زوجها لا شيمتها واصالتها وحناااانها
هو اللي يخليها ترحم الناس حى وان كانت قاسيه احيانا في كلامها لكن زي قلب الشماليه الشرقيه في الطيبه ماااااااااااااااافي وشيمتها غيييييير اكثر وحده تشيل ام زوجها وابو زوجها عندا الشماليه الشرقيه وهيه اللي تطلبهم يجون عندها مو زوجها ودايم زوجها ياشرقي جنوبي ياجنوبي غربي داااااااااااااااااااااااايم سبحان الله
وربي الجنوبي يحمد ربو والشرقي على الشماليه الشرقيه اصلا والا يقدر يستغى عنه لو ايش يصيير لانو ضاااااايع من غيرها اقسم بالله انا شفت بعيني وام زوجها وابو زوجها معززين مكرمين عندها تحطهم في احسن غرفه عندها غير الاهتمام فيهم والاجر تبغاه من الله وداايم زوجها يأكل تهزيئئئ منها تغسلوا وتمسح فيه البلاط اذا قصر مع اهلو لكن اخوات زوجها مايتجرءون يسووون لها اي شئ لانها حازمه حتى زوجها نفس الشئ عارفين الرد عندها جاهز ماتعرف فتلاقينهم يدورون رضاها وتقبلها بس لهم خاصة اخوات زوجها والا تقعد تغاار من اخواته زي الجنوبيات والغربيات تعرف تفرق هذولا اخواتو وانا زوجته في فرق مو الجنوبيه والغربيه للي طول الوقت لاتروح واقعد وشوف وشوف الله لايبلانا الشماليه الشرقيه مريحه راسها عااااااااااااااقله وماعندها كلام الصغار والجهلا هاذا
هيه تصير من العيه ايوه لكن يسطون عليها لاااااااااا معليييييييش كل شئ له حدوووووود وترى تربيتها لها دوووور
وشيمتها ونخوتها والله يعينها على الشرقي الجنوبي باااااااااارد والجنوبي الغربي الباارد الثاني
قطبين متجمدين والله بس الاول انشط اما الثاني يذبحها بس تجدوا تحركوا مافي دلع عندها مافي الا الشده وخاصة انو الجنوبي الغربي يعششششششق الضيوف وبيتها مفتوح فكل شئ على راسوا بس هيه تشرفوا
وتسوي كل شئ بس هو يقوم بواجبوا كزوج هيه دورها بس زوجه في البيت وترعاه وترعى اولادهم والمشكله اللي تعاني منها والله زوجها داااااااااايم لااااااااصق في البيت ومقابله طول الوقت هاذي بحدها معاناه والله
اخس شئ اللصقه وترى حتى الشرقي الجنوبي لصقققققققه بالقوه يطلع بالطرد والله روح روح لحد مايطلع اما الجنوبي الغربي في فضووول يقعد لكن تروح وتخليه لوحدوا تشتغل يقعد لها يشوف ايش تسوي لقاااااااافه والله
الله يصبرها بس

معلومات _عروس البحر_
أختي الشمالية (شمالية مثلك ولكن غربية أنا)
رأيي أن الدين من سار عليه نجا ..... كلمة (العرف) هذه دمرت بيوتنا ولا تزال تدمرها ..... استبدلنا العرف بالدين ..... من قال أن البنت لا تخدم أمها لأن هذا عرف!!!!
من قال أن زوجة الابن التي ليست رحما لأهل الزوج تخدم ومن العائلة!!!؟؟؟؟؟

للأسف محونا كلمة (بر الوالدين) وكتبنا بدلا منها كلمة (زوجة الابن من العائلة)!!!

انتي من عائلة أمك ... ولها عليك حقوق كثيرة لا حصر لها
وأخوات زوجك من عائلة أمهن وهن من يخدمنها

ولكن بعيدا عن هذا الأمر

اوافقك الرأي في عدم ذهاب الخادمة ولكن لسببين : أولهما حتى لا نثقل عليها كما قلتي , والثاني حتى لا يعتادون هذا الأمر

ولكن لهما حلان:
الأول : انك كنتي قلتي لها بينك وبينها أنك ستكافئينها بمكافأة جميلة إذا ذهبت إلى هذه المناسبة
والثاني: إذا طلبت أم زوجك هذا الأمر مرة أخرى فعليك أن ترفضي بلباقة وحسن خلق

والأهم من كل ذلك

الأمر بينك وبين زوجك لا يمكن أن يكون كذلك!!
لا تغضبي ..... لا تستسلمي لشماليتك المتوترة ولكن تعلمي من هذا الجنوبي الاسترخاء
تعلمي أن ترفضي بهدوء !
وبأنوثة!
اجلسي معه وافهميه انه رفض أن يأتي لك بخادمة .... فإن احتاجت أمه خادمة عليه أن يحضر لأمه واحدة مخصوصة!!!!

تفاهمي معه بعقلانية وهدوء..... وإن شعرت منه جدالا لا معنى له وبدايات علو صوت عليك بالانسحاب بمنتهى القوة .... أي انسحاب يحمل بين طياته ترفعا عن الحديث بصوت عال وبعصبية
وقولي له عندما تهدأ يمكننا معاودة الحديث

ولكن عليك الآن
أن تعتذري له عن (سوء تعاملك معه وقتها وعصبيتك)
برري له بأي سبب وبدلع , وقولي له كم أنا أحبك وأحزن حينما أتعصب عليك!
ولكن لا تعتذري عن عدم ذهاب الخادمة

سخر الله لك زوجك حبيبتي​

like sugar

معلومات like sugar
الله يهديك يا اختي سوبتي قضية وزعل من لاشيء
هو يوووم واحد ،،، ظرف عزومة واحتاجت الشغالة
وقال لك زوجك بياخذ العيال معه. وش صار عشان هالزعل وهالكلام

وبعدين سمحي لي ابداااا ما يحق لك تحاسبين خواته اذا يشتغلون او يجون زي الضيوف .... هذي مشكلة عايلة ماتخصك
صحيح ان اللي يخصك خدامتك .. لكن عذريني عندنا من اللباقة ان اللي عندها شغالة تستغني عنها يوم في حالة احد من الاهل احتاجت شغل كثير ببيتها
لو كانو طالبين منك انك انتي تشتغلين والخوات جالسين ممكن يحق لكتزعلين
لكنهن طلبوا الخدامة

الله يهديك تحتاجين تكونين اكثر مرونة ناحية اهل زوجك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه