شـ الحل مع كسل الجنوبي ؟ ؟

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
4K

{ جنـان .. !

معلومات { جنـان .. !
شـ الحل مع كسل الجنوبي ؟ ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته

عزيزاتي البلقيسيات هذا أول موضوع لي هنـا بعد فترة من المتابعة التي استفدت منها الكثير
فـ بارك الله في الجميـع ...

أحببت هنـا أن أطرح مشكلة تمر بي لـ علي أجد حـلا لها

أخواتي :
مشكلتي مع زوجي الجنوبي الكسول :30:
فهو لا يكاد يستقر في عمل معين بل يتنقل ولأي مشكلة يترك العمل
والأدهى أنه في فترة تركه لعمله ما يدور على عمل جديد الا بالموووت
نادرا ما يتحرك من حاله .. لازم اتكلم واتكلم واسوي رجة أو اجلس أصيح بعدين يقوم ويتحرك
لكن كم يوم ويرجع لـ حالته :8:
تعبت معااه كثير .. أحاول أحفزه بس طفشت من التحفيز يعني الى متى لازم انا أفهمه مسؤلياته .. تجاهي وتجاه بنته ..:8:
أنا شمآآآلية فما أطيق بروده وقل إهتمامه صرت ادور أنا على شغل لي يعيشني ويعيش بنتي.
أنا طرحت مشكلتي عشان تقولون لي إيش الأسلوب اللي ينفع معاه
هل لو رحت بيت أهلي وخليته يذوق العيشة لوحده يمكن يتعلم درس ويتحرك ؟
والا يعاند ويركب راسه ؟
مشكلتنا برضو ان اهلي وأمه ما يقصروا معانا يساعدونا دايما .. فهذا يزيد حالته ويصير ما شاف شيء يخليه يقوم ويتحرك ..

ابي شوركم حبيباتي لأني في حالة نفسية سيئة ربي أعلم فيها ..
وربي يفرج عني وعن كل متضايق ضيقته يآآآآرب

جنون حلم

معلومات جنون حلم
كيف اسلوبك معاه بالاقناع؟!!وش الكلمات اللي تقولينها له؟!!
كيف علاقتك معاه؟! تحبينه؟!.. يحبك؟! <وهذا الاهم
الجنوبي ما يتحرك الا بالمشاعر .. عشان كذا حابه اعرف ايش شعوركم تجاه بعض ؟!!
ثالثا وهو الاهم جنوبي شرقي والا غربي؟!

نور نت

معلومات نور نت
نفس زوجي من عمل لعمل اخر والحين يبي يترك العمل بسبب تافه راتبه مره حلو لكن اهل العقول في راحه بس لاتعوديه تقولين له كل مره يترك الشغل بروح بيت اهلي عشان يستقر بعمل يمكن اول مره وثاني مره بيفقدك لكن المره الثالثة بيقول لك عادي روحي بيت اهلك مايهمني زوجي كان يتحجج بانه يبغى وظيفة حكوميه ويوم جت الوظيفة الحكوميه داوام لمدة شهر فقط وتركها بحجة اداوم ع الفين وخمسة ميه يقول مايكفيه عذرغبي مع اه انا مومثل بعض الحريم تطلب كثير انا اقتصد في اشياء كثيرة مع انه ماعنده اجار بيت يادوب فاتورة تليفون وكهرب تعودي على اسلوبه

نور نت

معلومات نور نت
من اي منطقة متزوجه عشان اذا كان جهة الاحبة اديك معلومه

نور نت

معلومات نور نت
اذا كان زوجك من جهةاهل الباحة الله يعينك بس موكلهم

{ جنـان .. !

معلومات { جنـان .. !
كيف اسلوبك معاه بالاقناع؟!!وش الكلمات اللي تقولينها له؟!!
كيف علاقتك معاه؟! تحبينه؟!.. يحبك؟! <وهذا الاهم
الجنوبي ما يتحرك الا بالمشاعر .. عشان كذا حابه اعرف ايش شعوركم تجاه بعض ؟!!
ثالثا وهو الاهم جنوبي شرقي والا غربي؟!
الله يحييك حبيبتي
بالنسبة لأسلوبي على حسب مرات اكون معصبة وخلاص موقادرة اتحمل فـ اجلس اخانق واقول ما تحس ولا تقدر ولا تهتم ..
ومرات اجيه بأنو احنا محتاجينك ومن لنا غيرك واستغني عن الناس ولا تخلي الناس يتكلمون فيك ونبغى نسوي لعيالنا هيك وهيك وتحفيز ..

علاقتنا مع بعض هو يحبني ودايما يقول هالشي بس لو عصب وكذا والا حتى لو بأوقات عادية يجلس يسبني ويتكلم فيني ومرات يضحك ويسوي انه يمزح ولو شاف ردة فعل قام قلب السالفة ضحك ومزح ..
أما أنا بصراحة مو أكرهه بالعكس هو طيووب لو انه يعقل ويصير تمام ويمكن لأني أعلى منه مستوى ثقافي وتعليمي و ولأنه موملتزم ويدخن وانا ملتزمة وما احب هالتصرفات منه فممكن تصرفاته تخلينه أكرهه وبصراحة وافقت عليه بضغوط من أهلي لأنه ولد عمي والا ابدا كنت ما ابغاه نهائيا .. بس الحمد لله هو احسن من غيره ع الأقل طيب ومعطيني راحتي ..

نمطه والله ما عرفت هو جنوبي شرقي والا غربي ..
هو جنوبي ولكن انطوائي ومرتب شوي
وفي نفس الوقت فيه مغامر واهم شي انه يستانس هو يشري اللي يبغى ويفكر في نفسه كثير بدون ما يهتم بغيره ..

{ جنـان .. !

معلومات { جنـان .. !
نور نت

هلا بك يالغلا الله يعينك ويعينني اجل والله صراحة الله يصبرنا
وانا وكمان زوجي كلنا من المدينة

فرح
يسلموو حبيبتي أحاول بإذن الله
والله يعين

wa7da co0ol

معلومات wa7da co0ol
انا اقول خليه على برودة وابردي انت عشان لما يجي يلاقي الايجار عليه والبيت فاضي والتياب معدومة يعرف يتحرك كل ماتتوفر الاشياء ماراح يتحرك لاتاخدي من احد انا اطلب الشي مرة وحدة بس ولااعيدها نسي ماجابها بعدين اذا جا يعصب اقولهقتلك وانت ماجبت صار ماينسى شي طبعا لازم تعاني كثير وبعدها بيتعدل

اذا المدح ياثر ماادري شوفي كيف النمط وتتعاملي معاه

وادعي اللهم سخر لي زوجي واجعله قرة عين لي وابعد عنه عيال وبنات الحرام

رب اني لما انزلت الي من خير فقير

لاحول ولاقوة الا بالله

{ جنـان .. !

معلومات { جنـان .. !
عزيزتي وحدة كوول

ما اقدر اصير باردة زييه لأني طبعي اكره البرود لكن مرات ما اسوي غداء والا ما ارتب
اقول انت ما تسوي اللي عليك حتى انا بس ينقلب علي والا يطنش ويطلع زعلان
ويعصب ويطلع كل المشاكل اللي من كم سنة

الله يعين ومشكورة عزيزتي ع الرد الحلووو =)

جنون حلم

معلومات جنون حلم
الله يحييك حبيبتي
بالنسبة لأسلوبي على حسب مرات اكون معصبة وخلاص موقادرة اتحمل فـ اجلس اخانق واقول ما تحس ولا تقدر ولا تهتم ..
ومرات اجيه بأنو احنا محتاجينك ومن لنا غيرك واستغني عن الناس ولا تخلي الناس يتكلمون فيك ونبغى نسوي لعيالنا هيك وهيك وتحفيز ..

الانسان الطبيعي يحب ان يشعر انه مقدر

وان الاخرين يشعرون بقيمته

فكيف بالرجل

الذي يحب ان يشعر برجولته ويفخر بها؟!

كيف بالرجل الذي لايحب ان يقلل أحد من شأنه؟!

وخاصة أمام زوجته

فكيف اذا كانت زوجته هي الفاعلة؟!

هذه بداية كارثة لكل بيت .!

علاقتنا مع بعض هو يحبني ودايما يقول هالشي بس لو عصب وكذا والا حتى لو بأوقات عادية يجلس يسبني ويتكلم فيني ومرات يضحك ويسوي انه يمزح ولو شاف ردة فعل قام قلب السالفة ضحك ومزح ..
أما أنا بصراحة مو أكرهه بالعكس هو طيووب لو انه يعقل ويصير تمام ويمكن لأني أعلى منه مستوى ثقافي وتعليمي و ولأنه موملتزم ويدخن وانا ملتزمة وما احب هالتصرفات منه فممكن تصرفاته تخلينه أكرهه وبصراحة وافقت عليه بضغوط من أهلي لأنه ولد عمي والا ابدا كنت ما ابغاه نهائيا .. بس الحمد لله هو احسن من غيره ع الأقل طيب ومعطيني راحتي ..

انتي قلتي مو اكرهه بالعكس هو طيوب لو يعقل .. كلامك هذا دليل على ان ما في مشاعر حب من ناحيتك له .. او بمعنى اصح حبك له مشروط انه يكون ملتزم وبمستواك الثقافي والتعليمي

دام هذي مشاعرك تجاهك .. فانسي التغيير من ناحيته

(("الجنوبي شخص لا يتحرك الا بالمشاعر .. الجنوبي لا يتحرك الا اذا احس بالقبول من الطرف الاخر ")) !!!!

نمطه والله ما عرفت هو جنوبي شرقي والا غربي ..
هو جنوبي ولكن انطوائي ومرتب شوي
وفي نفس الوقت فيه مغامر واهم شي انه يستانس هو يشري اللي يبغى ويفكر في نفسه كثير بدون ما يهتم بغيره

اعتقد والله اعلم انه جنوبي شرقي غربي

الحــــــــــــــــــل:
اولا الدعااااء ثم الدعاء ثم الدعاء .. واول دعاء تدعينه ياحي ياقيوم اصلح لي شاني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين .. تتيسر امورك كلها باذن الله وعن تجربه

ثانيا قدري زوجك .. التقدير ثم التقدير ثم التقدير .. لحضه سب واحده تدمر حياتك كلها .. احترميه من اعمااااقك احترميه واحبيه
بكل عيوبه احبيه

ثالثا زوجك جنوبي استخدمي معه لغة المشاعر

حثيه على العمل وخاطبي الجانب الانساني والعاطفي عنده

يعني كيف ؟!!

بداية اختاري وقت مناسب للحديث .. ثانيا والاهم نبرة صوتك هادئه .. وشكلك يكون عاطفي اكثر ,, يعني لبس بالوان دافئه وملامح معبره,,

ابدي بعدها سولفي معاه وخلي جلستك مرحه بعدها .. ابدي نقاشك معاه على شكل اقتراح .. حبيبي اش رايك تدور على شغل ؟!

قوليله انك تتضايقين عشانه لمى تشوفينه بدون شغل وانك عارفه انه عايش في فراغ وانه حزين بسبب هالشي وانك خايفه على صحته بعدين يصاب بالاكتئاب .. ركزي عليه ركزي على مشاعره وعلى احساسك انتي فيها ..

بعدها قوليله انك عارفه قد ايش هو رجل يحس بالمسؤوليه وقد ايش هو في نظرك شخص عقلاني وناجح وعنده حس المسؤليه

وانه راح يتعدى هذي الازمه وانك بتكونين جنبه وبتتعدونها سوا

قوليله انه هو زوجك الغالي اللي يهمك تشوفينه مرتاح البال وراحة البال ما تجي الا بالشغل .. قوليله انك راح تصبرين وتوقفين بجنبه الين ما يلاقي شغل وان مع العسر يسرا ..

خاطبي مشاعره واحساسيسه وقوليله انه هو الاب القدوه لك ولابنائك .. ولا تجيبين طاري ان الناس يضحكون علينا وماادري ايش .. والله ييسر لك امورك وجميع المسلمين يارب ..

ablda

معلومات ablda
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ااااااااااااااااااااااااااااااااه
من كسل الجنوبيين
وخصوصا اذا كنتي شماليه ماتطيقين الكسل ..
حبيبتي اتوقع زوجك جنوبي غربي .. مثل زوجي هالنوع يطفش كله يتنقل من عمل لعمل .. لكن مشكلتي اسوا .. انا كله يتنقل من بلد لبلد .. مايبي يسكن ببلد واحد والله هبل فيني .. صاروا الناس يسموننا عائله ابن بطوطه .. وكسوووووووول تصليحات البيت بوادي وهو بوادي .. كله يحب يقعد قدام التلفزيون واحد يهمزه وبعدين يقوم يسوي سكس .. ماصارت حياه هذي طول وقتنا على هالحال

معلومات متى تشرق شمسك
انااااا زيكم حرررررررررق دمي ,,,بس يمكن انا بزيااااااادة كل شيء في بيتي خربااااان
ورب الكعبة مافية في البيت غرفة تنقفل حتى غرفة النوووم سنتين مالها مفتااااح يحط ورى الباب مركى
احس اني مو انساااانة المكيفات تخر والسقف يخر والسيارة خرباااانه والمكنسة محروقه ولساااااااااانة وسخ وما اعصب واتكلم معااااه بالمشاعرررر يكذب عليه ووعود كذب اسحب ميت سحب
لو اني ارمله كان تصرفت انا موظفة بس الي يدخل بيتي يضحك ويبكي من حالي حرااااااااام تلفت اعصااابي تركته ورحت بيت اهلي على الاقل الحماااام الله يكرمكم يتقفل ..........
لا حووول ولا قوة الا بالله

{ جنـان .. !

معلومات { جنـان .. !
جنون حلم

يسلمووو كثير ع النصائح .. ابشركم جات له وظيفة ويارب يستمر فيها يآآآآرب
وان شاء الله أعمل بنصايحك حاليا دامه في شغل عشان يعرف انه دام هو مهتم انا اهتم فيه ..

والله يعينكم حبيباتي اللي حالتهم زي حالتي ..
بس انا ما اوقف عليه أشياء البيت اغلبها احد غيره يسويها من اقاربي ما اجلس انتظره اذا شفته مطوول ..

ربنا اجعل لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين وأجعلنا للمتقين إماما .. آمين

معلومات ساحرة البقر
لالقيتي الحل حبيبتي علميني.. صارلي 5 شهور اطلب بلوزة سكري خناقي للبس عندي

وجا البرد وخلص ولالبسته اصبري ياقلبي الصبر زين ههههههه

بس عندي مداخلة " المدح له تأثير وتعامليه احيانا كانه بيبي انت مافي زيك انت كنز انت اكرم انسان بالدنيا وانت ماتقصر على بيتك ابد .....الخ

وبعدين اطلبي ترى فادني بصراحة شووي

ع الاقل تلحلح بس توني بالبدايات هههههه

معلومات همسات الوجد
ألف مبروك عزيزتي جنان ع وظيفة زوجك اللة يبارك فيها ويتعدل الحال انشاءالله
بس فعلا الجنوبي الغربي بارد مو باردوبس الا جليد اذا زعلتي اتزحلقي عليه
عفوا
نقطة الضعف عنده الكلام الحلووووووو وتدلعيه وأكليه واستغلي الجانب العاطفي لصالحك ادري اذا كنت شمالية زيي ما عندك طولة بال ع البرود من هاالنوع بس لازم نضغط ع انفسنا ونحتسب الأجر حتى تمشي حياتنا
وأولا وقبل كل شي اللجوء لله بالدعاء والاستغفار لا تملي ولا تستعجلي وبإذن الله يتغير ولو بشكل بطيء
وربي يسخره لك ويسعدك يارب

ميانج&

معلومات ميانج&
سبحان الله كانك تتكلمي عن زوجي ومشكلتي طبعا الزوج حنوبي شرقي
بس الفرق انا متوظفه
ترك وظيفته في البدايه صجت وبكيت بس ماعليه واعتمد علي وبسبب طبيعتي الجنوبيه ماكنت اتضايق كنت اصرف علي البيت

بس بعد ست سنوات زواج انفجرت واخدت بطاقتي وحلفت اني ماادفع غير الايجار يلاقي عمل بالبدايه قاوم وشن علي حرب نفسيه لا ويقول طيب انت كنت ساكته ست سنوات ايش غيرك لما شافني صامدة تعدل صار يكد ويمشور بسيارته علي الاقل يوفر حليب بنته والاكل ويقول انه يدور علي وظيفه
انا كنت اكثر من دعاء ياحي ياقيوم برحمتك استغيت اصلح لي شاني كله ولاتكلني الي نفسي طرفه عين ولااقل دلك
لي شهر علي هدا الوضع مادري ان شاء الله تزبط

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه