شات اللي ولادتها ونفاسها برمضان خلونا نستفيد ونرفع معنويات بعض..........

معلومات يقيني بالله
راح أقول لكم عن ما أخطط له لنفاس رمضان والله يكتب الخير لأنه ولا وحدة تصدقت وكتبت رد متكامل مفيد بس إستنوا إلين أقوم بالسلامة وأعملكم اللازم:a043:

أو شئ إن شاء الله بجيب شغالة على نص شهر 7 يارب ألاقي وتكون طيبة وحنونة وشاطرة يارب لأني خلقه ما أستحملهم ودائما أبكي إذا إحتجتهم
وبسوي فطاير وألف سمبوسة ولحم مفروم مطبوخ وأحط في الفريزا وهذا لزوجي وأولادي
وأفرز رطب عشان أكل كل ما جعت
فطوري الصباح 3 ملاعق عسل حليب دافي قطرات من زيت الحبة السودة أو حبة سودة والضحى 7رطب أو تمر مع كوب قشر قهوة أو شمر أو مغلي الزنجبيل والقرفة وكل ما جعت أكل تمر مع أي من المشروبات السابقة
الغداء ممكن أخليه مع فطور زوجي وأولادي ويكون شربة خضار بالدجاج أو شربة حب باللحم مع حبة فطاير طبعا لأنه المعجنات تسمن:essen: فالأفضل الإبتعاد عنها نهائي
بين الفطور والسحور فواكه أو رطب ومشروب دافئ
السحور مشابه للفطور أو ممكن أخلية نواشف على كيفي

بالنسبه للضيوف ماني حاطتهم في بالي أنا يالله أدبر نفسي وبيتي يعني قهوة وتمر وممكن بقلاوة أو حسب الموجود والسلام

بس شو اللي خلني أكتب الموضوع إني أم لأطفال وخايفة تجي شغالة لا يعتمد عليها يارب ألاقي لأنهم إنقرضوا رغم شينهم:icon1366:

المهاجره

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات المهاجره
(الجزء الاول)تجهيز نفسك وطفلك للمستشفى
أدري بتقولون ليه حاطين هالموضوع لانه موجود
لكن احب يكون موجود هنا وغير مبالغ فيه

بداية
يوفر المستشفى لطفلك الحفاظات وفوطك الصحيه
وحتى الملابس لكنها خشنه لذلك نحن سنجلب ملابسنا
وملابس اطفالنا
ولا داعي لجلب الرضاعات لاننا لانرضعهم صناعي
بالاضافه الى ان المستشفى يوفر الحليب
(1)الحقيبه
يجب ان تكون متعددة الجيوب

(2)ملابس داخليه

(3)ملابس خارجيه خفيفه وناعمه

(4)شراشف لف - (مهد - مقاط)

(5)بطانيه

أما احتياجات الام الخاصه

(1)شامبو

(2)فرشاة شعر ومشط

(3)ربطة شعر

(4)فرشاة ومعجون اسنان

(5)فوطه استحمام

(6)قميص للرضاعه وملابس داخليه كامله

(7)واقي تسرب الحليب

(8)سليبرز

(9) كريم للبشره

(10) شرشف تتغطين فيه عند الحاجه

معلومات يقيني بالله
المهاجرة جزاك الله خيرا

لكن أرى أنك تأخذي بعض الكماليات مثل الكريم والحذاء الزائد يمكن لأنك إطولي في المستشفى

ملي طريقة ترتيب نفاسك من أطفال وبيت ووو في رمضان

المهاجره

معلومات المهاجره
هلابك يقيني بالله مشكووووره ع توضيح ترتيباتك لنفاسك
وباكتب انا عن نفسي (يمكن بكرى)<<دعايه علشان يجون البنات

وانا تقولين اطول ايه والله اترقد في المستشفى 5-6 ايام
لازم اجيب الكريم بشرتي جافه وديرتنا تيبس(الرياض)
ونعال زحف(سليبرز)والافضل قماش اريح
لان الممرضات يزعجوني كل شوي امشي امشي
وبطني يوجعني (قيصريه)

معلومات اريد الرومانسيه
المهاجره الله يعينك انا بعد قيصريه واترقد 6ايام بس ماخذ كل هالاشياء الفوطه للاستحمام مايسبحونا ممنوع لمن نطلع اما لبس الروب ماخذه معاي لان المستشفى يوفرون في اشياء كثيره على حسب كل وحده

المهاجره

معلومات المهاجره
المهاجره الله يعينك انا بعد قيصريه واترقد 6ايام بس ماخذ كل هالاشياء الفوطه للاستحمام مايسبحونا ممنوع لمن نطلع اما لبس الروب ماخذه معاي لان المستشفى يوفرون في اشياء كثيره على حسب كل وحده
اهلين اريد الرومانسيه نورتينا :bye1: الله يعينا كلنا يارب
ايه صحيح ممنوع نسبح القيصريات بس بحط الاشياء اللي تصلح للطبيعي عموما
وماحطيت روب انت قصدك قميص رضاعه
الا لازم هالقميص بس يكون ناعم بس مالقيت صورة قميص رضاعه ثاني
قمصان المستشفى مشبكه (كلها شمع او ربطات) مزعجه وماتستر
ويجينا زوار ذكور ونستحي نتكشف عندهم ومفتوح من ورا زي حق الولاده ومقاسه كبير
والله فضيحه قميصهم :shutup:
انا حطيت بس الاشياء الضروريه لاني مادري عن مستشفيات الدول الثانيه والبنات هنا من كل بلد
:dunno:

أرض المحبة

معلومات أرض المحبة
صراحة أنا ولادتي بتكون تقريبا غير أولاً لأني ببلاد الغربة وهذه أول تجربة ولادة لي وماعندي طبعاٌ شغالة وأهلي مرة بعيد ونفاسي بيكون برمضان وببيتي طبعاٌ بس والله ماخليت منتدى ولاأحد عنده خبرة ماسألته عن ماأحتاج إليه بعد الولادة وجهزت شنطة صغيرة فيها كل ماأحتاج أليه أنا والبيبي من حوايج وأعشاب وأدويه للنفاس حتى المشدات كالمشد الأندونوسي أوالشمغ للي ماعندها وهذا أغلبة طلبته من عند أهلي لأن موكل شي متوفر عندنا والله يسهل علينا كلنا ولاداتنا ونصيييييييحة لكل الحوامل أكثروا من أكل التمر لأنة يسهل الولادة بأذن الله .

Angelic Wings

معلومات Angelic Wings
حبيبتي أميرة ريلي اذا دشيتي شهرج كل يوم روحي تمشي علي الأقل نص ساعه وبسرعه بتولدين وشربي كلي يوم عصير زعفران وتحطين فيه شوي قرفه بس لاتحطين سكر وصدقيني بتولدين في اليوم الي تشربينه فيه انا اول مره لي احمل علمتني امي دائما تسوي لها جذي قبل لما تدخل شهرها وبسرعه تولد وسوت لبنات الجيران وكلهم دعوا لها وانا بعد بسوي لي ان شاءالله والله يوفقج.
فديتج كيف يعني عصير زعفران
خبرينا الوصفه عسب نستفيد
السموحة

معلومات يقيني بالله
المهاجرة كملي يا دلوعة

قصدي يا أم كرش<<<<<< قولي لنفسك هههههههه

وينكم بنات ليتني المشرفة كان فصلتكم من القسم وحطيت عليه حجب عن الأطفال خخخخخخخخ

لأنه اللي ما تعرف تفيدنا طفلة هههههههه

أكيد فرحتوا صغرتكم

أقول يا كروشات أفيدونا أفادكم الله

يعني حريم خخخخخ

reem26

معلومات reem26
السلام على الجميع
وش اخباركم
ولادتي تقريبا بتكون اول رمضان وهذي مو اول مره بكري ولدته اول يوم بس لا تسألوني وش سويتي لاني ماسويت شئ مفيد مر الامر على التساهيل حتى تجهيز لي وللبيبي ماكنت مجهزه بكريه ولا ادري متى اولد وهالمره ان شاء الله يكون نفاسي احسن وعلى فكره هذا ثالث حمل الثاني كان بالصيف وماكان احسن من الاول بكثير
الفرق انه النفاس بالصيف اونس

المهاجره

معلومات المهاجره
المهاجرة كملي يا دلوعة

قصدي يا أم كرش<<<<<< قولي لنفسك هههههههه

وينكم بنات ليتني المشرفة كان فصلتكم من القسم وحطيت عليه حجب عن الأطفال خخخخخخخخ

لأنه اللي ما تعرف تفيدنا طفلة هههههههه

أكيد فرحتوا صغرتكم

أقول يا كروشات أفيدونا أفادكم الله

يعني حريم خخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخ
دايما اذا حددت موعد انشغل
توووووووووووووووبه ما اعطي مواعيد:nosweat:
جنوبيه ههههههههههههه
ياحبيلك يقيني من وين انت
من اي بقعه على كوكب الارض

معلومات وردة الطائف
ام نوف اللة يشفي بنتك وعلكي بالصدقة اللة يخليها للك يارب والحمد للة ما عندي حمل ولاولادة من فضل اللة

معلومات يقيني بالله
خخخخخخخخخخخخخخخخ
دايما اذا حددت موعد انشغل
توووووووووووووووبه ما اعطي مواعيد:nosweat:
جنوبيه ههههههههههههه
ياحبيلك يقيني من وين انت
من اي بقعه على كوكب الارض
أهلين المهاجرة لما شفت ردك جيت ركض:clap:
بس ما كتبتي تحضيراتك أو أفكارك:dunno:

المهاجرة أحبك الله الذي أحببتيني فيه
القلوب عند بعضها:icon26::icon26::icon26:
والكروش مثل بعضها:shiny:
والكوكب واحد الأرض ههههه:clap:

ويالله أستنى إفادتك وباقي البنات ما بدن الأجر الله يسامحهن
لاتطولي:bye1::bye1:

معلومات يقيني بالله
ريما أهلين فيك
شلون يعني ما ساويتي شي
هل ولدتي عند أهلك مثلا؟؟؟؟؟؟
كيف مر نفاسك؟؟؟؟؟؟؟ وشو ناوية تعملي لهذا النفاس وخاصة صرت أم لأطفال ورمضان وو؟؟؟؟؟؟؟

بنتظارك.........

معلومات يقيني بالله
نصائح خلال فتره النفاس :
1- لاتهملي نفسك مااحد راح ينفعك انتبهي من الجوع حتى لايصيبك الخواء عباره وجع مستمر ماينفع لابنادول ولا غيره
2- اشربي ماء بكثره من أجل الرضاعة ولا تصدقي إنه يخرب أهم شئ يكون دافئ (وجعلنا من الماء كل شئ حي)
3-اهتمي بالنظافه الشخصيه اول اسبوع بس توضي بملح وماء وابتعدي عن الديتول والله انه يحرق ولا يسوي شئ

4-اهتمي بستعمال الخلطات الطبيعيه ووضع الماسكات وكذلك لاتهملي الزيوت بالنسبه لشعرك والمنتدى مشاء الله مليان منها
5-الكبو في ناس تمدحه وناس تسبه نصيحتي شئ ماتعرفينه لا تجربيه
6-النفاس ماهو مرض علشان يخليك طول الوقت متسطحه بالفرشه يعني عشر ايام كافيه بعدها خوذي جوله داخل البيت بس لاتشيلين الثقيل ولاتجهدين نفسك
7-بالنسبه للحزام فكيه كل ليله لاتنامين فيه واول ماتصحي اربطيه
8-الملابس الحلوه اللي انتي ناويه تلبسينه بعد الاربعين اشتريه بعد 30 يوم لانه ممكن يتغير وزنك .........على فكره الرجيم بالوقت يضرك اكثر من انه ينفعك والله انه يجيب لك امراض انتي في غنى عنها ..........

9- عليك بالتمر والعسل والحبة السوداء مع السوائل الدافية عند الجوع (قشر قهوة -زنجبيل - شمر- نعناع - حليب- حلبة ) واتركي النشويات والحلويات والمقليات والمعجنات وو اللي تسمن ولا تفيد لأنه حركتك قليلة

واخيرا دمتم بصحه وعافيه

lenh

معلومات lenh
للعناية بالنفساء بعد الولادة يجب اتباع العديد من التعليمات، حيث يصبح الرحم بعد انقذاف المشيمة على شكل كتلة قاسية القوام مؤلمة قليلاً يصل قعرها إلى محاداة السرة تدعى كرة الأمان، وذلك دليل على انقباض الرحم وعدم حدوث نزيف بعد الولادة. لذلك إذا ثبت عدم انقباضها أو بدا منها ميل للارتخاء تعطى النفساء مقبضات الرحم كالمترجين أو السينوسينون سواء بالعضل أو الوريد وتراقب النفساء في الحالات الطبيعية لمدة لا تقل عن الساعة، أما إذا كانت الرحم واهنة فتمدد فترة المراقبة لمدة أطول قد تصل 2 - 4 ساعات يفحص الرحم أثناءها كل خمس عشرة دقيقة للتأكد من انقباض الرحم ويقاس خلال هذه الفترة الضغط الشرياني ويراقب الدم المهبلي النازل، كما يُعد النبض بفترات متقاربة ويدل تسرعه عادة على نزف داخل الرحم أو البطن إذا لم يكن ناجماً عن سبب آخر كارتفاع الحرارة أو قصور القلب تنظف الأعضاء التناسلية الظاهرة بعد الولادة وتعطى النفساء بعض المسكنات كالبنادول والكودين إذا ظهرت آلام الخوالف. أما خزع الفرج الواقي المعروف بالتوسيع المهبلي فربما يوضع عليه كيس ثلج فور إجرائه بغية تخفيف الآلام الناجمة عنه وعن ودمته ويستغرق شفاؤه التام عادة ثلاثة أسابيع على أنه إذا شكت النفساء من آلام مبرحة في منطقة الخزع يجب فحصها مباشرة خشية تشكل ورم دموي في المنطقة.

وقد تبين أن تحريك النفساء المبكر ذو فوائد عديدة إذ يمدها بالنشاط والحيوية، كما يعيد وظائف المثانة والأمعاء لديها إلى طبيعتها بسرعة إضافة إلى الحد من الحوادث الخثرية التالية للولادة ويجب التنبه إلى حوادث الإغماء والسقوط لدى نهوضها من السرير للمرة الأولى.

أما لف بطن النفساء لمنع ارتخاء العضلات فعديم الفائدة، بل يزيد من ضعفها إلا في حالات الاندحاق والبطن الخرجي، حيث يؤدي إلى بعض الراحة. ويمكن عودة النفساء إلى ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة المهبلية وعقب زوال آلام العملية القيصرية.

تعطى النفساء السوائل بعد الولادة بساعتين والطعام الكامل إذا كانت جائعة إلا في الحالات التي يستعمل فيها التخدير العام فيؤخذ ذلك لفترة أطول ويجب أن يحتوي طعام المرضع على كمية كافية من البروتينات والسكريات إضافة إلى الحديد والفيتامينات.

ويجب تشجيع النفساء على إفراغ مثانتها بعد 4 - 6 ساعات من الولادة تفادياً لتمدد المثانة خاصة إذا سبق أن أعطيت السوائل الوريدية أثناء المخاض، كما يفضل تجنب استعمال القسطرة البولية إلا في حالات الاحتباس البولي وفرط تمدد المثانة توصف للنفساء ملينات لطيفة اعتباراً من اليوم التالي للولادة إلا إذا تغوطت بصورة طبيعية وتساعد بالحقنة الشرجية إذا لم تفرغ أمعاءها حتى اليوم الثالث على أن التبكير في تحريكها وعودتها إلى غذائها الطبيعي كفيلان بالحد من الحاجة لهذين الإجراءين ويجب التنبيه إلى نظافة حلمتي الثديين وليونتهما فتنصح المرضع بتنظيفهما بالماء الطاهر والصابون بعد الرضاعة لأن جفاف اللبن عليهما يعرضهما للتشقق كما يمنع استعمال المواد المخرشة كالكحول والعطور المختلفة. أما إذا كانت الحلمة غائرة فيمكن استعمال الحلمة الاصطناعية التي توضع على الهالة حين الرضاعة بغية سحب الحلمة.

يعود الطمث عند غير المرضعات خلال 6 - 8 أسابيع بعد الولادة، أما المرضعات فيختلف الوضع لديهن من امرأة إلى أخرى. إذ يظهر الطمث بفترات تتراوح ما بين 2 - 18 شهراً وغالباً 3 - 4 أشهر. وقد تبين أن الإباضة يمكن أن تظهر اعتباراً من اليوم 36 - 42 من الولادة مما يستدعي البدء باستعمال موانع الحمل قبل هذا التاريخ في حالة الرغبة في منع الحمل خلال هذه الفترة. ومع انها أقل مصادفة عند المرضعات، إلا أن الارضاع لا يحول دون حدوث الإباضة والحمل.

تعود النفساء بعد الولادة بثلاثة أسابيع لفحص خزع الفرج وانطمار الرحم ومناقشة وسائل منع الحمل وإعطائها النصائح اللازمة للعودة للنشاط السابق

reem26

معلومات reem26
اهلين يقيني بالله ومشكوره على النصايح
ولادتي الاولى كانت واحد رمضان اول ماطلعت من المستشفى رحت لاهلي وجلست 12 يوم وبعدين رجعت عند اهل زوجي لاني كنت ساكنه عندهم والاكل كان عادي والشئ الوحيد اللي كنت اشربه هو القرفه ولا سويت شئ من نصايحك ابد وبعد 20 يوم صرت اطلع واروح لاني ازهق لحالي عند اهل عمي
اما المره هذي ناويه باذن الله اهتم بنفسي شوي وان شاء الله ناويه اولد ببيتي لاني صرت ببيت لحالي وعيالي صغار الكبير عمره ست سنين يعني مايحتاجون تجهيز الشغاله تسويلهم بطاطس او اندومي لانه عندي شغاله ومايبقى الا زوجي وماهو راعي اكل سمبوسه وشوربه وناويه ان شاء الله الفها بشهر 8 ويمكن افرزن ورق عنب وملفوف واشياء خفيفه تتجمد وامي قريبه تجيني كل يوم وخواتي يجوني بعد
والكل والاعشاب والادويه هذي اشياء مااعرف منها شئ جالسه ابحث واتعلم ونصايحكم فادتني مره

بالنسبه للتجهيزات تقريبا خلصت تجهيزات البيبي ومابقى الا اغراضي انا وشنطة المستشفى للحين ماجهزتها
واشتريت اغراض بسيطه للبيت لاستقبال الضيوف وناويه اغير بعض الاشياء بالبيت ان شاء الله
بس تصدقون كل التجهيزات اللي ناويه اسويها بالبيت ويمكن ما اولد ببيتي لان امي شارطه علي اذا الصدفه لعبت دور وولدت انا واختي بنفس الاسبوع نجي كلنا عندها لان انا واختي مابينى الا اسبوعين والله يستر
لاني بحملي الثاني جلست عند امي تقريبا 35 يوم وما احس اني ارتحت مره ودي اجرب بيتي هالمره ان شاء الله

يقيني وش رايك فيني ان شاء الله عجبتك واا في شئ اقدر افيدكم فيه ان شاء الله ماراح اتاخر

الله يسهل علينا ويقومنا بالسلامه هذا اهم شئ

معلومات يقيني بالله
حمراء الورد
أهلين مشرفتنا الحلوة وجزاك الله خير على المعلومات الحلوة مثلك:msn-wink:

ريم 26 شكرا على ردك
بس حبيت أختي ألفت نظرك لغذاء أطفالك حرام يكون بطاطس وأندومي طول النفاس:thumbdown:
أختي خلي غذائك مفيد وزيدي الكمية وأكليهم منها مثلا:
1-شوربة الخضار بالدجاج روعة للنفاس ومغذية ومفيدة صبي لأطفالك منها وممكن تضيفي لهم شوية أرز
2-شوربة الحب مع اللحم
3-سندويشات (صامولي) بيض مقلي وجبنة مالحة مع الحليب أو العصير أو اللبن (طبعا الشغالة تسويلهم )
4-إيدامات مع أرز بامية فاصوليا خضار مشكل
5- الفواكة تفاح موز عنب رطب <<<<<<<< طبعا موشئ جديد
ملاحظة السندويشات والأرز لأطفالك لا تكثري لا تسمني والبامية والملوخية ممنوعة لك في النفاس لأنها تسبب زايدة السيولة في الدم
ملاحظة الأندومي مضر جدا وإن كان ولابد تأكلية لأطفالك فقد نبه الطبيب لغليه ثم رمي مائه ثم وضع ماء مغلي جديد ثم أكله:bleh: وعلى فكرة أنا مانعته من البيت نهائي

الله يهنيكي ليش ما تروحي لأمك ياريت الظروف تساعدني وأروح لأمي:no: ممكن تعلميها أيش تحبي تاكلي

وبالنسبة للأعشاب نصيحة لا تخربطي الأعشاب اللي أنا كتبها مع غسول الملح ومرهم ميبو على الخياطة تكفي من تجربة وكلامي كلام أطباء

والله يقومك بالسلامة:icon26::icon26::icon26:

التعديل الأخير:

reem26

معلومات reem26
مشكوره يقيني على التنبيه
واكيد عزيزتي بياكلون معي بس انا قصدي بين الوجبات و في اشياء خفيفه وانا كنت حابه اضرب مثال ومره ثانيه مشكوره على التوضيح بالنسبه للاعشاب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه