سكري الحمل

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
820

بنت الضفة

معلومات بنت الضفة
سكري الحمل
مرحبا صبايا
انا من يومين كنت عند دكتوري اللي بتابع عندو الحمل.وقالي اني المي زايدة حول الجنين ووزنه كبير كتير..2300غم وانا في بداية الثامن وكل هاي المؤشرات بتدل انو معي سكر حمل
وطلب مني اعمل تحليل السكر ..ولما اعطتني الممرضة المحلول وشربته بس ما قدرت أتحمل طعمو فاستفرغته كله وما نفع الفحص.وطلبت مني أعيد التحليل بكرة
وانو لو طلع السكر عندي أعلى من المستوى حيعطيني الدكتور حمية

طيب انا لو مشيت ع الحمية وراح مني السكر..هل بحتاج اني أعيد فحص السكر بعد الولادة .ولا لا
يعني ازا سيطرت على السكري أثناء الحمل ..مش رح يرجعلي بعد الولادة..ولا رح يرررجع حتى لو سيطرت عليه في الحمل؟
طمنووووني الله يخليلكم مييتة من الخوف انو يضل مستمر معي بعد الولادة لا سمح الله

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
غالباًً لا ..انت توكلي علي الله واتبعي الحميه وإنشالله ما يصير الا كل خير بس أوأكد لك انه غالباًً لا

معلومات باسمه العيون
يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائﻼ‌: إن سكر الحمل هو ما يحدث ﻷ‌ول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من اﻷ‌سبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين. علما بأن اﻷ‌م التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد اﻻ‌نتهاء من الحمل سواء بعد الوﻻ‌دة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحاﻻ‌ت يختفى السكر تماما بعد الوﻻ‌دة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد. وهناك بالطبع بعض المخاطر على اﻷ‌م والجنين عند اﻹ‌صابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات اﻷ‌نسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى: - زيادة معدل العمليات القيصرية.** - ارتفاع ضغط الدم.** - زيادة حجم الجنين مع الوﻻ‌دة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل اﻷ‌سيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثﻼ‌ث وجبات رئيسية تتخللها ثﻼ‌ث وجبات خفيفة.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه