ساعديني يا دكتورة على استعادة ثقتي بنفسي

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
6K

مع حبيبي

معلومات مع حبيبي
ساعديني يا دكتورة على استعادة ثقتي بنفسي
دكتورتي الفاضلة...
عندي مشكلة صغيرة في حياتي الزوجية و لكني اخشى ان تتفاقم مع الايام...
في البداية احب ان اعطي نبذة صغيرة عني..انا امرأة على قدر لا بأس به من الجمال بل ان معظم الناس تعتبرني
جميلة جدا.. رغم بساطة ملامحي و نعومتها و الجميع يشهد بأناقتي و باهتمامي الشديد بنفسي.. و طبعا
هذا الامر من قبل الزواج و حتى بعده.. و الجميع كان يشهد لي بقوة الشخصية و الثقة بالنفس من ناحية
الجمال و الطلة...

قد تكون مقدمة غريبة.. لكنها مهمة لفهم المشكلة.. حيث ان مشكلت بدأت من ايام التجهيز للزواج.. حيث لاحظت تغير
اهل زوجي من ناحيتي و خاصة امه و اخواته حيث كانوا يلمحون دائما الى شكلي و هيئتي و عدم اقتناعهم بي
لدرجة انهم تدخلوا كثيرا في ملابسي و مكياجي لليلة الزفاف حتى لا احرجهم امام الناس و السبب شكلي!!! طبعا
بشكل لا شعوري أثرت نظرتهم هذه في كثيرا و تزعزعت ثقتي في نفسي تماما من ناحية جمالي و شكلي..
و المشكلة الاكبر انهم لا زالوا مستمرين في تحطيمي من هذه الناحية بطرق غير مباشرة رغم طيبتهم و لكنهم
دائما غير مقنعين باي شيء البسه او اضعه على اعتبار انه لا يناسبني..و اكثر ما يؤلمني هو مديحهم لغيري
امامي على امور اراها بالفعل تفتقر لادنى مقومات الجمال و الاناقة .. و يتحاشون تماما عن مديحي حتى و لو
ان كل الناس اقروا بجمالي..

زوجي يعلم بهذه المشكلة.. لانها لمست ثقتي في نفسي بقوة.. بل انها افقدتني الثقة تماما.. و بت اكره اي امر
متعلق بمظهري و جمالي.. ارى كل شيء في قبيح رغم استمراري بالمحاولة لاثبات نفسي امام اهل زوجي
لاحظى و لو لمرة واحدة بكلمة لطيفة منهن... و صرت اتذمر من شكلي و من عيوبي و من ملامحي بكثرة امام زوجي
و هو يحاول دائما ان يؤكد لي اني اجمل ما رأت عينه و يحبني كما انا و يحثني على تطنيش اهله..

بت خائفة كثيرا من ان يستمع زوجي لاهله او حتى ان الفته الى شيء لم يلاحظه من قبل في مظهري ( و لو اني بالفعل
عادية و لا اشكي من اي خلل و لله الحمد) من كثرة تذمري من مظهري.. و الوم اهل زوجي كثيرا لانهم هم السبب
فيما اعانيه.. اود ان اتغير.. ارغب في ان اعود كما كنت واثقة من نفسي لابعد الحدود و لا يهمني قول هذه و تلك..
و لكن كيف مع استمرار تحطيم اهل زوجي لي في كل مناسبة؟ اخشى ان يتأثر زوجي بكلامهم رغم انه يحبني كثيرا و
تزوجنا بعد قصة حب عاصفة.. و هو يعاملني افضل معاملة و لله الحمد.. و لكني اخشى من اهله و اخشى من انعدام
ثقتي في نفسي و اثرها عليه..

ارجوك يا دكتورة اعطيني طريقة او اسلوب لاوقفهم عند حدهم و الاهم من ذلك لاعادة ثقتي التي فقدتها تماما الي..
ارجو ان لا تطيلي في الرد علي..

وفقك الله

قلب حر

معلومات قلب حر
أختي الغالية ........
اعتذر بشدة لأني داخلة عرض ..........وأعتذر من الدكتورة .........
اللي دفعني للدخول هو احساسي بما تشعرين به تماما فقد مررت بنفس تجربتك ........فقد كانت أم زوجي عفا الله عنها اذا رأتني وأنا توي عروس تقول : البسي زين اش هاللبس !!!!!!!!!!!!!!!!) هذا بعد ماتطالعني من فوق لتحت وكنت ماأرد عليها _للأسف_ لا وأرجع البيت وأقعد أقول ليش لبسي ماعجبها وش اللي يعجبها وأطالع كل ملابسي وأفتش فيها ومن العجائب اني ماأشوف فيها شي حلوووووووووووو!!!!!!!!!! تخيلي مع انها ماركات كلها!!!!!!
ولكن فجأة وبدون سابق انذاروبعد سلسلة من الاهانات (انتفضت )وقررت اعيد ثقتي في ذوقي بكل بساطة الامر يقوم على قرارك ورحت على السوق وصرت الف والف والف وأقول مافي شي حلوووووووو....لا وفي شي أخطر أقول ياترى هذا يعجبها ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!يعني ستواجهين صعوبة للتخلص من تأثير كلامهم ..لكن أستمريت وأنا في السوق وقفت وقلت اش اللبس الحلو موديل وألوان ومقاس وأنا أعرف الحلو في كل منها وبدأت البحث من جديد وعد ت للمنزل ولبست مااشتريته وصرت أنظر لنفسي من منظوري انا والاحظ انسجام الموديل والالوان مع جسمي وذوقي انا وأضع المكياج المناسب وأخذت رأي من حولي غير أهل زوجي وكلهم اعجبوا بي من ضمنهم زوجي ومن بعدها لم أعد أهتم أوافكر في رأيها وأدخل عليها بكل ثقة وأقول في نفسي هذا ذوقي عجبك والاماعجبك عااااااااجبني .........النتيجة ماصارت تتكلم عن لبسي ابدا ...................بس ماقد مدحتني لكني لااهتم ...........
هؤلاء الناس عفا الله عنهم يستعملونك كواجهة اجتماعية يفتخرون أويصيبهم العار بناء على شكلك أولبسك .......ماااااااااااااااااااااااااااااالهم حق انت انسانة حرة البسي اللي تريدينه وردي بأدب :(عاجبني )وكل واحد له ذوقه.................
ومن آيات الله في خلقه ان أكثر مانعيشه يقوم على شعورنا الداخلي وعلى كيف ننظر نحن لأنفسنا فمن العجائب ان أهل زوجي ملا بسهم عادية وانا ملابسي ماركات اقصد بهذا كيف اثروا علي مع اني شايفتهم وعارفة ..........
الله يسامحهم .........
اتمنى لك احساسا جديدا جميلا وأنا واثقة انك ذووووق والدليل حساسيتك نحو لبسك لانه مايهتم لهاالامور الا الذويقات
11[/size

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : ساعديني يا دكتورة على استعادة ثقتي بنفسي

اختي الغاليه
مشكلة مفهومه من اول سطرين
اهل زوجك ناس من النوعيه المتسلطه ولهم نمط خاص للاناقه وهو غير النمط اللذي تتبعينه
وربما الغيره تشكل جزاء من المشكله ايضا
المهم انتي غاليتي انت وما تفكرين فيه
لا تتركي اراء الناس تاثر بك
ولا تجري وراء ارضائهم فان فعلتي مع طول المده ستفقدين نفسك وذاتك
بعدها ستخبو روحك وتصيرين جسد بلا روح تحركه الاهواء
واتمنى ان لا تصل الامور الى هذا المستوى
غاليتي رضى الناس غالية لا تدرك فعليك غاليتي ان ترجعي لنفسك
وترضيها قبل كل شيء عندما ترضيها لا تدعي اراء الناس تاثر في قراراتك
يعني عندما يعلقون اهل زوجك على مظهرك اخبريهم بانك مقتنعه واشكريهم على النصيحه لكن في الاخير الراي رايك فلا تغيريه فانتي اعلم بامورك منهم
واذا لم يعجبهم لبسك وكشختك خل يكشخون هم باللي يبونه وخلج انتي بستايلج الحلو البسيط اللي يناسبج

رذاذ

معلومات رذاذ
اسأل الله العظيم الذي بيده تسخير الأمور أن يعيد لكِ ثقتكِ بنفسك ويحنن قلب أهل زوجك عليكِ

دمتم بود:in_love:

قمر بلامنازع

Active member
معلومات قمر بلامنازع
والله لو كان زوجي بنفسه يعيرني ويتريق علي في لبسي مااهتم بكلامه
مدام انا واثقه بذوقي من بيت اهلي يدق راسه باكبر حيطه يشوفهاا قدامه
واذا كان عاجبو واهله ماهم عاجبهم شي
الله يعينهم مني وربي اوريهم نجوم الظهر
اخر زمن احد يشكك في شياكتي وثقتي
اتركيك منهم
وتكشخي على كيفك
لاتخلي زي هالاشكال
تزحزح ثقتك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه