زوجي يشرب الخمر ويعاقر المنكر و تارك للصلاة

احصائياتى
الردود
46
المشاهدات
11K

موزة خلفان

معلومات موزة خلفان
زوجي يشرب الخمر ويعاقر المنكر و تارك للصلاة
لقد لفت انتباهي كثرة المشكلات التي تتناول تارك الصلاة و شارب الخمر و من يمارس الشذوذ

وما ازعجني هو رود العضوات على شقيقاتهن
فكل عضوة تفتي بما لا تعلم
وكل عضوة تطلب من صاحبة المشكله ان تطلب الطلاق وتترك شارب الخمر والزاني وتارك الصلاة
لماذا يا اخواتي ؟؟لماذا ؟؟؟

هل دخلتن قلب هذه المسكينه التي تشتكي ؟؟ ان كانت فكرة في الطلاق فهذا اسهل الحلول وما كانت بينكن تكتب قصتها

بما انها كتبت قصتها فهذا يعني انها لا ترغب ولا تفكر في الطلاق ....بل تبحث عن حل افضل يضمن لها ولاطفالها حياة سوية

فهي في معانات لا يعلمها غير الذي خلقها
فدعونا ندخل في صلب الموضوع ونحلل ونناقش شخصية شارب الخمر وتارك الصلاة والشاذ و الزاني

اولا سنتناول شارب الخمر
صحيح ان شرب الخمر تعد من الكبائر
لكن لا نعلم الظروف التي دفعت هذا الشخص لمعاقرة الخمر
ان ابتلت الزوجة بشخصية تعاقر الخمر فعليها ان تنظر للامر من عدة جوانب

هل عندما يشرب الزوج يشرب وبشكل مستمر وهذا يعني انه مدمن خمر يشرب الخمر ليل نهار
هل يطلب منها تقديم الخمر له ؟
هل يحضر اصحابة للسهر في المنزل للسكر ؟
هل يضرب زوجته واطفاله وهو سكران ؟؟؟
اذا كانت اجابتك على الاسئله اعلاه بالايجاب فهذا شخص يسحق الهجر و العقاب
والعقاب يتدرج بان يهدد هذا الشخص اما ان يعدل عن ما هو عليه او ان يطرد من المنزل وبحكم القانون
فهذا شخص غير امين لا عليك ولا على اطفاله
فان استتاب فهذا امر جيد وان اخذ قذارته لخارج المنزل فهذا امر جيد ايضا

لكن لو كان شارب الخمر يضر نفسه فقط يشرب في خارج المنزل يعود للمنزل ولا يؤذي زوجته و لا اطفاله
فهذا شخص يحتاج للمساعده فان تقبلتيه وحاولتي مساعدته واحس بصدق نيتك اتجاهه فانه ومن نفسه سيخجل من نفسه ويترك ما هو فيه

فكثير من حالات السكر والادمان على المسكر تعتبر مرض لذلك حاولي مساعدته وقفي الى جانبه بشرط ان لا تؤذي نفسك

وهذا حال تارك الصلاة ايضا فكم من معاقر للخمر وتارك للصلاة هداه الله لطريق الصلاة بفضل امرأة صالحة

فلماذا لا تكوني انتي هذه المراة
هناك من الناس من يترك الصلاة تكاسلا وجهلا وليس من باب الكفر والالحاد
فهو لا ينكر وجود الله ويقد يصلي في حضرة الجماعه الا انه بينه وبين نفسه وبينك يترك الصلاة
فهذا لانسان لن ينصاع لك لو فضحته او عاندته بل سيعاند ويتمرد
لذلك عليك باتباع طرق ملتويه في دعوته للصلاة مبتعده كل البعد عن طريق الامر و الصراخ والنحيب والبكاء

اما الشاذ فهناك شاذ سلبي وشاذ ايجابي
السلبي هو من يفتعل به
وهذا بطبعه يكره النساء ويبتعد عنهن قد الامكان
نصيحتي لك ان تزوجتي بواحد مثل هذا ورايته يجاهر بمعصيته واكرر يجاهر ولا يتوقف عن فعل الشذوذ فاطلبي الطلاق حالا

النوع الثاني وهو الايجابي والذي قد يكون الجنس ارتبط معه باول تجربة جنسية لديه
او ببعض الامور النفسية والميل للطرف الاخر لانه يحب القوة ويكره تميع الفتياة
فهذا يحتج منك الصبر والتاني فمن اليسير علاجه خاصه لو توفرت لديك قوة الاراده والذكاء المناسب

وفي الاخير لا طلبي من اي امراة طلب الطلاق من زوجها فهذا اصعب ما على نفسها
بل قول لها حاولي وحاولي والله ولي التوفيق

أم_فيصل

معلومات أم_فيصل
بارك الله فيك ..

استفدت من نصائحك كثيرا .. جعلها الله في ميزان حسناتك

تقبلي مروري

سحاب المزن

معلومات سحاب المزن
ماشاء الله تبارك الله يأستاذة عسى الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

نفيلة

ملكة متوجة
معلومات نفيلة
و الله استاذتي الحريم خلصت عندهم النصائح و صارت مافي مشكلة ما تجدي فيها رد اطلبي الطلاق و الصراحة ما اعر ف هدف اخواتي الي ينصحوا بالطلاق هل هما فعلا صادقات ولا لهم خفايا اخرى

الله يهدي الجميع

ياسمينه

متميزة ببلقيس
معلومات ياسمينه
لقد لفت انتباهي كثرة المشكلات التي تتناول تارك الصلاة و شارب الخمر و من يمارس الشذوذ

وما ازعجني هو رود العضوات على شقيقاتهن
فكل عضوة تفتي بما لا تعلم
وكل عضوة تطلب من صاحبة المشكله ان تطلب الطلاق وتترك شارب الخمر والزاني وتارك الصلاة
لماذا يا اخواتي ؟؟لماذا ؟؟؟

هل دخلتن قلب هذه المسكينه التي تشتكي ؟؟ ان كانت فكرة في الطلاق فهذا اسهل الحلول وما كانت بينكن تكتب قصتها

بما انها كتبت قصتها فهذا يعني انها لا ترغب ولا تفكر في الطلاق ....بل تبحث عن حل افضل يضمن لها ولاطفالها حياة سوية

فهي في معانات لا يعلمها غير الذي خلقها
فدعونا ندخل في صلب الموضوع ونحلل ونناقش شخصية شارب الخمر وتارك الصلاة والشاذ و الزاني

اولا سنتناول شارب الخمر
صحيح ان شرب الخمر تعد من الكبائر
لكن لا نعلم الظروف التي دفعت هذا الشخص لمعاقرة الخمر
ان ابتلت الزوجة بشخصية تعاقر الخمر فعليها ان تنظر للامر من عدة جوانب

هل عندما يشرب الزوج يشرب وبشكل مستمر وهذا يعني انه مدمن خمر يشرب الخمر ليل نهار
هل يطلب منها تقديم الخمر له ؟
هل يحضر اصحابة للسهر في المنزل للسكر ؟
هل يضرب زوجته واطفاله وهو سكران ؟؟؟
اذا كانت اجابتك على الاسئله اعلاه بالايجاب فهذا شخص يسحق الهجر و العقاب
والعقاب يتدرج بان يهدد هذا الشخص اما ان يعدل عن ما هو عليه او ان يطرد من المنزل وبحكم القانون
فهذا شخص غير امين لا عليك ولا على اطفاله
فان استتاب فهذا امر جيد وان اخذ قذارته لخارج المنزل فهذا امر جيد ايضا

لكن لو كان شارب الخمر يضر نفسه فقط يشرب في خارج المنزل يعود للمنزل ولا يؤذي زوجته و لا اطفاله
فهذا شخص يحتاج للمساعده فان تقبلتيه وحاولتي مساعدته واحس بصدق نيتك اتجاهه فانه ومن نفسه سيخجل من نفسه ويترك ما هو فيه

فكثير من حالات السكر والادمان على المسكر تعتبر مرض لذلك حاولي مساعدته وقفي الى جانبه بشرط ان لا تؤذي نفسك

وهذا حال تارك الصلاة ايضا فكم من معاقر للخمر وتارك للصلاة هداه الله لطريق الصلاة بفضل امرأة صالحة

فلماذا لا تكوني انتي هذه المراة
هناك من الناس من يترك الصلاة تكاسلا وجهلا وليس من باب الكفر والالحاد
فهو لا ينكر وجود الله ويقد يصلي في حضرة الجماعه الا انه بينه وبين نفسه وبينك يترك الصلاة
فهذا لانسان لن ينصاع لك لو فضحته او عاندته بل سيعاند ويتمرد
لذلك عليك باتباع طرق ملتويه في دعوته للصلاة مبتعده كل البعد عن طريق الامر و الصراخ والنحيب والبكاء

اما الشاذ فهناك شاذ سلبي وشاذ ايجابي
السلبي هو من يفتعل به
وهذا بطبعه يكره النساء ويبتعد عنهن قد الامكان
نصيحتي لك ان تزوجتي بواحد مثل هذا ورايته يجاهر بمعصيته واكرر يجاهر ولا يتوقف عن فعل الشذوذ فاطلبي الطلاق حالا

النوع الثاني وهو الايجابي والذي قد يكون الجنس ارتبط معه باول تجربة جنسية لديه
او ببعض الامور النفسية والميل للطرف الاخر لانه يحب القوة ويكره تميع الفتياة
فهذا يحتج منك الصبر والتاني فمن اليسير علاجه خاصه لو توفرت لديك قوة الاراده والذكاء المناسب

وفي الاخير لا طلبي من اي امراة طلب الطلاق من زوجها فهذا اصعب ما على نفسها
بل قول لها حاولي وحاولي والله ولي التوفيق
استاذتي موزه
جزاك الله خيرا َ على ماكتبت وبالفعل استاذتي ( الطلاق وخراب البيوت ) صعب جدا َ ..وليس بتلك السهوله .. ونسب الطلاق بتزايد مستمر واليوم اقرا خبر بالجريد ان عدد الفتاوي اللي وصلت للمفتي في موضوع الطلاق وصلت إلى 4000 حاله غير إحصائيات المحاكم وغيره ...

يقول المثل : اللي يدة بالنار مومثل اللي يده بالماي
والأنسان اللي في المشكله يكون حاس بضررها وويلاتها أكثر ..
ولذلك اللي تطرح المشكله ، هي ادرى بنفسها ( هل هي تريد الطلاق أم لا )
وإن كانت لاتريده فهل عندها استعداد للصبر وللتحمل

كل مشكله قابله للحل / بإذن الله ...
بيت القصيد:idea: هو اننا لم نكن نعرف ان مثل هذه المشكلات قابله للحل / انا من الناس اللي كنت اعتقد انها مشكلات قاتله للأسره ، وغير قابله للنقاش والبحث في الحلول .. لكن عندما اصبحت اقرا للأستاذه ناعمه ( حسستني ان كل شخص ممن نعمل على تغير سلوكياته بطرق معينه وتجيب نتيجة ) .. وهذا يعتمد على صبر هالإنسانه .. هل تستطيع انها تغيره ، وتحسن من سلوكه للأفضل .. هل تريد ان تصبر لخوف اوقلق من الطلاق أو انها تحب هذا الشخص وماتقدر على بعده ..

طريقة طرح المشكله :-
ويمكن يفوت الأخوات - اننا جميعا لما نكتب مشاكلنا نتحرج من وضع بعض التفاصيل مثل بلدي او المجتمع اللي انا فيه ، وبالأمس كنت اقرا للأستاذه ناعمه في رد لها على موضوع رذاذ المطر ( انها تطلب منها توضح اكثر للتفاصيل ، وذكر اسم البلد والبيئه والمجتمع اللي هي فيه) لانه فعلا حلول المشاكل تختلف من بيئه لبيئه ومن مجتمع لمجتمع ..
ففي بعض البلاد - شرب الخمر فيها عادي او نوعا ما مسمحوح وفي بعض البلاد يحبس ويجلد وغيرها من العقوبات ..
اوحتى طرح بعض التفاصيل الخاصه بها ، سواء نسيان أو عمد لسبب مافي نفسها ..

الأنفعال :-
من تطرح المشكله - في بعض الأحيان تطرحها في عز الأنفعال والقلق ، وتكون متوتره وبعضهن مايقدرون حتى الكتابه ( تقول مثلا َ : مو قادرة اكمل قاعدة انتفض ...) فكيف نستطيع نقيم كل كلامها على نحو صحيح ، بصراحه انا لما اكون متنرفزة مااركز حتى في اللي اقوله واكون منفعله و:icon28:وساعات تضيع مني تفاصيل كثيره تفيد في حل المشكله ... فكيف استطيع انصح وحده بالطلاق وهي ربما ماذكرت لي كل التفاصيل اللي تخليني اقترح عليها بحل يناسبها ويناسب مشكلتها ..

اخواتي :
وضعت قبل فتره موضوع لمشكله انسانه عزيزة علي ، عندما اتصلت علي تبكي ومنهاره ومااقدر استحمل وحبوب نفسيه وخلافه لمشكله كان لها اسبوعين
وبعدها بيوم واحد فقط من الله عليها ،وتصالحت مع زوجها واتصلت تقول ( هو موبطال ، طيب ومدري وشو وفيه وفيه وفيه .. ومن هالكلام ) وطبعا انا فحرت لها لكن شوفوا معي ان الأنسان وقت الأنفعال كيف يصير ، مايطلع إلا السيئ والبطال ولما يهدي يصير ياحليلة وش زينه زوجي حبيبي ..

هديها ولاتروعينها :
واشحنيها ايجابيا َ ، مو سلبيا َ ..
لما نطرح مشكله ، عني انا ، احب اللي يهديني لو كنت منفعله ومعصبه وفي قمة انهياري ، ولاتهديني (بمعنى تخدريني .. وتنسين الحلول ) .. ربما مع تعاطفنا مع كل صاحبة مشكله (واني احط نفسي مكانها ، اقولها ماعليك منه بكيفة الله يعينك هذا حقير - زوجك هذا مايصلح - ومدري وشو .. وهي تتعبا من هالكلام وتنفجر في زوجها واكون بدون ماادري خربت بيتها او على الأقل عكرت علاقتها مع زوجها ..
(وحاولي تفكرين معها بحل عقلاني بدل من التعاطف الغير مجدي في كثير من الأحيان )

بعض المشاكل تنحل بأهون سبب بفضل من الله (ومن تجربه):-
مرت علينا في البيت مشكله استمرت شهرا كاملا َ والله لم اذق طعم النوم والراحه وكل مااحاول احل الموضوع يزيد يتعقد حتى تدمرت حالتي النفسيه ، وكل مااكنت افكر في حل ، اوسوس وتجيني ان ابوي مابيرضى وبيعصب وبيخانق ، وفي النهايه انحل الموضوع على اهون سبب والحمد لله ، وقبل كذا فكرت في هذا الحل اكثر من مره لكن كل مره كنت اخاف واعتقد ان راح يعقد الموضوع ،وهذا لاني انا اساسا متوتره ( قاعده اسوي ايحاء سلبي لنفسي في هذا الموضوع )
وتذكروا دايما يااخواتي حديث الرسول (تفائلوا بالخير تجدوه )

بعض نماذج النساء اللاتي يشتكين -البعض وليس الكل :-
تبالغ :-
المشكله صغيره ، لكنها تكبرها وقت الغضب وتبالغ بشكل كبير في المشكله
واعرف والله متزوجات بهذا الشكل من قريباتي اكون عارفه تفاصيل المشكله من البدايه ولما اسمعها تحكيها للناس اجد انها بالغت كبير ،
مثلا تقول ضربني وضهري يألمني يبي يذبحني / وهو الزوج ماضربها رما عليها سجادة الصلاه فقط .. ؟ اشرايكم ..

تكذب :-
كان عندنا في احضان الإستشارات بالبناتيه ، تجي وحده تحط لها مشكلتين متناقضتين في نفس الوقت ، ممكن تحب تجرر التعاطف معها ، ويمكن تكون هي الغلطانه وماذكرت تفاصيل ، على انا كعضوه ارد عليها باللي يقوله ضميري عشان يمكن تستفيد انسانه غيرها مع علمي بأن هناك تناقض في مشكلتها ..

عدم الرغبه الجادة في الحل :-
نعم لديها مشكله ، وطرحتها ومتضايقه كثير ، وتجاوزت ردود العضوات عدد كبير من الصفحات وكل وحده ادلت بدلوها في الحل والخلاص من المشكله ،
لكنها لم تتحرك بإتجاه حل واحد من الحلول ، فقط تريد ان تشتكي ولاتعمل على الحل ..
وبعض المشاكل يجب ان يكون لها حلول جذريه ، فعندما تحل المشكله (البسيطه اللي مرت عليها ) تنسى جذور هذه المشكله ومسبباتها وهذا الشي اعتقد انه راح يؤدي لتجدد المشكله مره اخرى
مثلا : زوجه تسكن مع اهل زوجها ، وحصلت لها مشكله بسبب خلاف مع اهله
والحمد لله تصالحت معاه ، لكنها نست الاساس (وهوالإستقلال في بيت منفصل ) ممايخلي المشكله تتجدد عندها ، وتصير تقول انا طول عمري نحس

وفي النهايه قرار الطلاق - وإن كان الله شرعه للرحمه احد الطرفين من الأذى من باب حديث ( لاضرر ولاضرار ) لكنه ليس بتلك السهوله :
المفروض نفكر قبل ماننصح حد بالطلاق
- مدة الزواج ؟
- هل في ابناء؟
- اهل الزوجه كيف رايهم في الطلاق (لان بعضهم يرفضون البنت ترجع مطلقه وممكن يبدون يعايرونها ، يعني مابتعيش مرتاحه فتصبر على زوجها وتحاول تحل مشكلتها افضل لها )
- هل المرأه لها مصدر دخل ، ممكن تطلق وتصير تشحد بعدين
- هل عملت كل الحلول المشكله لتجنب الطلاق ، أو لإصلاح المشكله
- هل اتصلت باهل الإختصاص لعرض المشكله عليهم ، وبادرت بتنفيذ مقترحاتهم
الفتوى :-
( بعض الفتاوي تطلق على امور عامه نوعا ما او على قضيه تشابه قضيتك في الظاهر لكنها في الباطن وتختلف عن ظروفك
مثل مايجوز للمرأه تعيش مع تارك صلاه ، لكن مانفكر ماهو حال الإبناء وتشتتهم ، والمرأه نفسها وين بتروح ، يمكن مايصلي بس خلوق ، وطيب ، وممكن يتعدل بس يبيله صبر شوي رغبه جادة اكسب في الإنسان اجر
الزوجه ادرى بزوجها من خلال تفحصها له ومعرفتها لإيجابياته وسلبياته ..وتنصحة بالحسنى افضل من الطلاق وخراب البيوت )

قصه :
اذكر ان صديقتي حكت لي مشكلة جاره لها ، زوجها عمره مادخل عليها إلا سكران وحالته حاله فكانت تلتزم الدعاء له بالهدايه ، وبعد ماانجبت منه 8 ابناء ربي فتح عليه وهداه وصار يصلي وترك المسكر نهائيا .. خلونا نفكر لو تركت زوجها (ماذا كانت ستجني ، ومن بالله عليكم بيربي عيال الناس وإذا رباهم بيعايرهم وبيذلهم ) ولاتنسون يااخواتي ان هناك بعض منت المرشدين المعالجين في مستشفى الأمل ( لعلاج الأدمان ) هم من المدمنين في السابق

اعتذر عن الأطاله
وبالتوفيق

امار

معلومات امار
صدقتي يادكتورة الطلاق اخر الحلول، واهو ابغض الحلال عند الله، بس هذا اذا كان في رغبه من الزوجه لمحاولة في اصلاح شان الزوج ولكن لايمكن ان نغفل عن هناك شريحه من النساء اذا وجدت من الزوج شي منفر او شي خارق للعاده تكون كاره له ولاتبالي بإصلاحه وترا ان الطلاق هو الخلاص الوحيد لمشكلتها وترفض انصاف الحلول،،،
وشكرا على نصائحك الثمينه،،،

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات واثقة
بارك الله فيك وجزاك كل خير,,,,

تنبيه مهم للغاية..

وأذكرالأستاذه ناعمه حكت مره :

ان المرأه التي تفشل مع الرجل الأول في حياتها وتطلب الطلاق,, فهذا يعني فشلها مع بقية الرجال.. لأن الرجال كلهم سواء..

بنت المطر2

معلومات بنت المطر2
يزاج الله خير استاذتنا
فعلا الخوات اليداد على المنتدى في الفتره الاخيره
الله يهديهن ما يقولن كلمه الخير (فلتقل خيرا او لتصمت )
طبعا مب الكل علشان محد يفهمني غلط

أنا حرهـ

معلومات أنا حرهـ
الله يجزاك الجنه
وكل كلمة كتبتيها جعلها الله في ميزان حسناتك
استاذتي استفدت منك كثير ومن ردودك ومواضيعك
الله يوفقك يارب.
عندي سؤال صغير اذا كان زوجي تارك للصلاة وما يقبل نصيحه ولا ورقه مكتوبه ولا تغير مع محاولاتي
مره تعمدت نصلي انا وبناتي قدامه قلت يمكن قلبه يتحرك
مره اكتب له رساله ع الموبايل وهو طالع واقول له (خايفه عليك ..الموت يجي بغته ..ولو نزل عليك ملك الموت وانت في هاللحضه كيف بتقابل ربك وانت مقصر)
للاسف لا حياة لمن تنادي....مليت وماعاد فتحت الموضوع.:tears:
دليني ..كيف ممكن اغيره بطرق ملتويه.

موزة خلفان

معلومات موزة خلفان
حبيبتي ............انت لا تهدين من تحبين ولكن الله يهدي من يشاء بغير حساب
ظلي على اسلوب النصح باللين والموعضه الحسنه وربي يهديه واكثري من الدعاء له بالهداية

renad2008

معلومات renad2008
دكتوره موزه
بس مثلا لو وحده زوجها ما يصلي واتصلت على شيخ
يسأل اذا كان ابدا ما يصلي أو يصلي فرض واحد ويترك الباقي يعني مو تارك للصلاه بالمره وانما مقصر
فأغلب الشيوخ يقولو اذا كان من النوع اللي ما يصلي ابدا فلازم تتركه ولا تعيش معاه لانه يعتبر كافر
واما اللي يصلي بعض الفروض فلا تتركه وتدعي له وتحاول
معاه:sad_1:
هذا اللي انا سمعته

ام العميد

معلومات ام العميد
صحيح المفروض أن يكون الطلاق آخر الحلول ..هنك جاة لنل كان زوجها يستخدم المخدرات فحاولت معه دون فائدة وبعد 9 سنوات طلبت الطلاق وحصلت على ماتريد ..ولكن بعد ذلك تاب الرجل والتزم زاطلق اللحية وتزوج وباخرى وهي الآن حامل ..مع العلم أن الزوجة الأولى عقيم ولم تتزوج إلى الآن ولها 6سنوات مطلقة والسبب أن كل من تقدم لها يكون ممن يستخدم المخدرات ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بارك الله فيك أ. موزة وجعله في ميزان حسناتك .. واحب أن أطمئنك أنا بخير ..

ميمو قطر

معلومات ميمو قطر
أن الحلال عند الله الطلاق وهو الحل الأخير للمشاكل الزوجية والدين الأسلامي جعل أستخدام طريقة التدرج في كل المعاملات الأنسانية في لاتستعجل كل أمرأه في أتخاد القرارفي أي مشكله تتعرض لها بل تتبع طريقة التدرج والصبر والتفكير الصحيح وانا أوافق الأستاذة موزة وأشكرها كل الشكر على المواضيع الشيقه المفيدة.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه