زوجي والصلاة

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
2K

ضاع الوفا

معلومات ضاع الوفا
زوجي والصلاة
السلام عليكم ورحمة الله بركاته ..

باختصار شديد دكتورتي الغالية ان زوجي ما يصلي .. او يمكن فاليوم يصلي صلاة وحده اللي هي الظهر وفي الدوام بس .. واذا زاد بيصلي ركعتين قبل لا يطلع من الدوام وبس ..

مشكلتي الحين هو كيف اني اكلمه او شو هي الطريقة الي استخدمها وياه عشان اجذبه للصلاه .. لأن زوجي ما يتحمل النصيحة او حد يذكره بالصلاه لأن رده يكون : انا مب يهودي اعرف وقت الصلاة متى .... او ساعات يقول : انا مب ياهل ادري .... بس لازم يصلي حرام .. حتى مشاكلنا احس انها بتخف شوي .. حتى هو دايما عابس في اكثر اوقاته مع انه يحب المرح .. بس العبوس اول ردة فعل منه في كل شي .. وعلى فكره عشان اكون صريحة ويا نفسي قبل لا اكون صريحة وياكم حتى انا صلاة الفجر ما احافظ عليها واحس بضيق في نفسي وشي جاثم على صدري .. بس زوجي احس انه مول ما يصلي ..

انصحيني كيف اتعامل وياه .. بس بدون ما اكلمه :dunno:

والله يجعل ايامج كلها سعاده :icon26:

snds

معلومات snds
انتي وزجك محتاجين لتقوية الوازع الديني عندكم
اكيد انتي افضل منه لله الحمد
والحمد لله انك حسيتي بالمشكلة وحاولتي تستشيرين وهذا اول حل لها
وبعدين حاولي تتأكدين اذا ماكان عند زوجك سبب روحاني يمنعه من الصلاه زي عين او مس اوسحر لأن هاذي الاشياء تخلي الشخص معصب ومبتعد عن الله وفي غفلة ودايم ضايق صدرة وانعزالي ويكره اي شي فيه ذكر الله
وفيه شريط ينباع اسمه (كيف تعالج نفسك بالقران من السحر والمس والعين )وينباع في المكتبات الدينية
وبعدين حاولي تقربينه من الدين عن طريق اهدائة او وضع في سيارته شريط ديني عبارة عن اناشيد ويكون الي ينشد صوته حلو او تحطينها وهو مايدري مع اشرطته وتسوين نفسك ناسيه والخير يجر الخير يعني شوي شوي يبتدي عطيه اشرطة دينه تخليه يحب الدين ويتعلق فيه وتكون مرحة مو قوية عشان ماتنفرة
وبعدين اذا صارت لك مصيبة ذاك اليوم لو بسيطة سوي نفسك زعلانه من نفسك وقولي وهو يسمعك (اكيد صارت لي هاذي المصيبة لأن الله غاضب علي اليوم بسبب عدم تأديتي لصلاة الفجر في وقتها )وكنك ماتعنينه بالكلام
وبعدين ادعي له وحاولي تصحين قبل صلاة الفجر بنص ساعة وتقرقعين عندة وتصلين صلاة الحاجة في غرفتك وادعي بالي تبين وهو اكيد بيحس فيك وهاذي الطريقة انا جربتها لان زوجي ثقيل في صلاة الفجر والحمد لله صار يصلي وصرت اصلي
والله يهديكم يارب وضال المسلمين

قلب حر

معلومات قلب حر
هلا بك اختي الغالية ...بصراحة موقفك صعب ..لان الرجل مايتقبل من المرأة حتى لو عارف ان الحق معاها ...
نصيحتي لك ما جعلين هذا الامر مقياس رضاك عنه او حسن تعاملك معه خليه يشعر ان الصلاة تخص علاقته بربه وانك لست مسؤلة عنها ...يعني عامليه بشكل جيد بنية ترغيبة في الصلاة ثم اذا شفتيه ماصلى فرض تكلمي بهدوء قولي : ماصليت؟ !ترى الصلاة مسؤلية والله اخا ف من التفريط فيها ...كيف مايكون لنا صلة بالله ......؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!واسكتي او روحي ولا تنتظرين منه شي يعني كأنك تذكرين نفسك ..او خليها فعلا تذكير لنفسك...حبيه واشفقي عليه والله ماراح يخيبك ...والدعااااااااااااء له بالهداية .........واهتمامك انت بالصلاة يؤثر عليه ...ممكن فجأة تقولين .يووووووووووه نسيت اصلي وروحي للصلاة بسرعة..ولا تخلين المواقف ورى بعض يعني لا تخلينه يشعر انك تقصدينه في كل المرات ..
الله يهديكم وييسر اموركم

ضاع الوفا

معلومات ضاع الوفا
هو بالنسبه للأشرطة الدينيه يسمعها بس مايحب الاناشيد لأنها( سخيفه ) على حد كلامه ... ومستحيل يحبها لانه مغموس فالأغاني ...

بس بعدني مب قادره اتصرف فهالموضوع لأن زوجي صعب شوي ومزاجي ويحس بالنغزة ويمكن يذكرني فيها بعد :)

snds

معلومات snds
عزيزتي

انا ماادري كيف تغضبين ربك عشان تجاملين زوجك
(من ارضى الناس واسخط الله ...اسخط الله عليه الناس ومن ارضى الله واسخط الناس ..ارضى عليه الناس ) وبعدين حتى لو ذكرك فيها بعدين خلك قوية وقولي لك عين بعد تذكرني اني انا الي امرك على لصلاة مو انت
واحسن انه مايحب الاناشيد على طول اعطية اشرطة وتكون وعظ وحطيها بسيارة حتى لو مسمعها قدمك ممكن يسمعها من وراك
وجاهدي فيه عشان يهديه لك ويسخرة وصدقيني اذا استمريتي كذا بتتعذبين لأنك ما ارضيتي زوجك ومستحيل يرضى عنك ولا كسبتي رضى ربك
وهاذي الامور مافيها حياء ولا مجاملة ولا مرعاة لمشاعر الاخرين
والله يسهل امورك ويعينك ويهدي زوجك

albdoor

معلومات albdoor
الموقع الالكتروني
www.4shared.com
هذي مشكلة اغلب الناس الله يعينج....

شهد الحلوه

معلومات شهد الحلوه
الدعاء الدعاء الدعاء
ثم عليك بالاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار
والله اني لمست فائدة الاستغفار في قضاء حوائج الدنيا
جربي بس اسبوع وشوفي النتيجه ابدأي من اليوم حافظي على صلاة الفجر حطي المنبه وخليه لين اهو ينتبه بعد انك قايمه تصلين ,,,بالبدايه لاتصحينه للصلاة لانه ماراح يطيعك يكفي انه انتبه انك قايمه تصلين ,,,ابدي بنفسك صلي الفجر واقعدي بسجادتك استغفري الله عشر دقايق ...على مدار اليوم خلي لسانك دااااااااايم يستغفر حتى وانتي تشتغلين يالبيت
استمري بالاستغفار ,,,واببصلةاتك دااااائما بالسجود ادعي ربك له بالهدايه الحي بالدعاء وصدقيني اذا كان شخص مايشكي من مرض نفسي معين راح تتفاجأين بالنتائج .....
قولي لامك دااائما تدعي لك وله بالهدايه ترى دعوة الوالد مستجابه...
وانا ابدعيلك ان الله يهديك انتي وزوجك لما فيه الخير لك وله بالدنيا والاخره
الله يوفقك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه