زوجي :كيف أتعامل معه.

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
3K

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
معلومات رحيق
زوجي :كيف أتعامل معه.
أستاذتي الفاضلة :ناعمه الهاشمي.
أنا متزوجة من أربع سنوات تقريباً وعندي طفلتين وطالبة جامعية ..........
مشكلتي أني لا أعرف التعامل مع زوجي ... فأنا أعلن استسلامي ..فقد استنفذت الطرق والأساليب لكسب وده وقت الغضب .....
فهو سريع الغضب بطيئ الرضا .:icon28: ......يتضايق من أمور في نظري بسيطة ولا تحتمل هذا الزعل والإنفعال لدرجة أنني احياناً أشعر بانه يبحث عن أي شيئ ليفتعل مشكلة فاذا جيت اصالحه ....قال أتركيها للوقت وأرضى لحالي وإذا تركته قد يستغرق
رضاه ثلاثة أيام ...وأنا بصراحه لاأقبل أن أكون مهمشه كل هذه المدة كأني شغالة ...
وأقرب مثال:أننا متفقين أنني طول أيام الدوام لاأطبخ وأهلي يرسلون الغدا .. المهم اني غبت يوم ابغى أجلس فيه مع بناتي لأني أحسني بعدت عنهم .....
فلما رجع من الدوام وعرف إني غايبه ولا طبخت زعل ولا تغدى وقال أتزوج الشغالة احسن لي لأن شغالة أهلي هي اللي تطبخ وصار له ثلاث أيام وهو زعلان وأنا ما حاولت أقول له شي حتى إنه ثاني يوم هو طبخ لنفسه ........
وقيسي على هذا ......

والمشكلة الثانية أنه إذا جايهاوش يعصب علي ويرفع صوتة قدام بنتي الكبيرة وعمرها سنتين ونص وأنا بالنسبة لي اعتبر هالشي مشكله كبيرة .....فأنا عشت في بيئة هادية .... وهو عاش في عائلة مكهربة
فأرشدوني أرجوكم كيف أتعامل معاه أحس إني عايشة على أعصابي ممكن يزعل في أي لحظةبدون سبب مقنع.........

snds

معلومات snds
الله يعينك

بس بعض الرجال الخضوع والخنوع له يزيده قساوة وعناد
شوفي عزيزتي لما يعصب ويبتدي يسبك وانتي جالسه معاه اسكتي لما يهدى ثم ردي بكلمة بسيطة يعني قولي( له انا انسانة وزوجتك مو خدامة عندك عشان تعاملني كذا )
بعدين اطلعي من الغرفة الي اهو فيها ولاعاد تدخلين علية وحقوقه سويها بس لاتحسسينه انك نسيتي الي سواه فيك يعني زي الجماع وزي السوالف تعتبر اهانه لو جلستي وسويتي الموضوع عادي وهو مهينك
وحاولي وحتى وانتي زعلانه ماتهملين نفسك واذا طلبك لاتروحين بسرعه له ولا تحسسينه انك ملهوفه على انه يراضي
وكرري الحركه كل ماصرخ عليك يعني لما يشتمك اطلعي من الغرفة
وشوي شوي بيبتدي يترك الصفة الي فيه
بس السلبية اتركيها وخلي عندك كرامة بحدود لان بعض الرجال مايفهم الا بالقوة بس مو في وقت غضب الرجل عشان مايضربك

نسائيات

معلومات نسائيات
زوجك يشعر انه مهمش لانك في الجامعه تدرين لو الود وده كان طلعك وما خلاك تكملين
المشكله ليست في الاكل ولا الطبيخ المشكله زوجك يريدك له تخدميه تدلعيه تطيعيه
لكن كل هذا سيكون على حياب نفسك بانتبهي
اختي اكملي دراستك فهي سلاحك
ثاني شيء يوم بتكوني في البيت دلعيه اهتمي فيه راعيه اطبخي الاكل
يعني عوضي النقص اللي هو يحس فيه
هو يشعر انه الجامعه ماخذتنج منه ومن اعياله وانه الخدامه قايمه بدورج في البيت
الحل
اذا عصب اسكتي ولا تناقشينه
اذا زعل عشان موضوع بسيط لا تراضينه وكلميه عادي لو ما رد عليج طنشيه تماما
يعني لو زعل من موضوع ما يستاهل قعدي وضحكي وحسسيه ان الموضوع تافه وما يستاهل الزعل
اصبري شوي
ويم بصرخ مثل ما قالت الاخت اطلعي من الغرفه و خذي بناتج معاج
مع الوقت راح يهداء زوجك بس لا تراضينه ابدااااا خاصه لو كان الموضوع بسيط لو بغى يطبخ لنفسه خل يطبخ خير يا طير ما صار شيء
هو يحس انه مضطهد ومظلوم ما عنده زوجه شرات الناس
فانتي طنشي لانه لن تتنازلين عن دراستك كملي تعليمك فهو سلاح لك

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
معلومات رحيق
اشكرك اختي snds...........لكنك فهمتيني غلط :no: .....
فهو لا يسبني ولكن صوته يعلو أحياناً أمام طفلتنا .....والموضوع لا يصل للضرب فهو رجل متعلم وعاقل وقبل هذا يخاف الله ...أما بالنسبة للفراش فبعض الرجال ياعزيزتي :يكون اعتذاره جماعه والزوجة الذكية تعرف كيف تستخرج الإعتذار في ذلك الوقت.....وشكراً لك مرة أخرى ..

:icon26: غاليتي حكاوينا :لك خالص شكري فهو كما تفضلت يريد إهتمام ودفء عائلي وهذا ما لم ألمسه عند أهله ....
ولكني أحتاج هذا الإهتمام في بعض الأوقات مثل الدورة الشهرية ففي الفترة الأخيرة صارت تتعبني ...وأغلب المشاكل تحدث في ذلك الوقت وحاولت معه بأن يتجنب المشاجرات في ذلك الوقت فقط لكن بدون نتيجة ...
وللعلم أنا ليست لدي خادمه :icon1366: وهذا مما يزيد الأمر سوءً :eek: والتي اقصدها خادمة أهلي... وأنا لاأستطيع تركيز اهتمامي عليه بسبب العمل المتراكم وللأسف لم أستطع تنظيم وقتي فإن كان لديكم مشورة بهذا الخصوص فأنا بأمس الحاجة لذلك ....

بالإضافة إلى :كيف أجعل زوجي يغير من بعض سلوكياته ....

:icon26: :icon26: :icon26: :flex:

نسائيات

معلومات نسائيات
غاليتي لا تستغني عن خادمة بيت اهلك فانتي تدرسن ولديك طفل يعني مشاغل ولو استغنيتي عن الخادمه ستتحملين اعباء اضافيه انتي في غنى عنها
بالنسبة لاطباع زوج
اعطيه اهتمام مضاعف وحب زياده وسيتغير انشاء الله للافضل

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه