زوجي عصبي ماذا افعل؟؟؟؟؟

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
2K

ضياء القمر

New member
معلومات ضياء القمر
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
1,274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زوجي عصبي ماذا افعل؟؟؟؟؟
اختي الكريمة ..
هل انتي عصبية؟ انتي اكثر ام زوجك؟
كيف تتعاملين مع عصبية زوجك؟ اباللين ؟ام بالصراخ ؟ام بطرق أخرى؟
هل تتأسفين بعد ان تهدئي من عصبيتك؟
برأيك ما هي الحلول المقترحة لحل مشكلة العصبية عند الزوجين؟
هلاّ شاركتني في صفحتي لمناقشة الأمر مع الجميع؟؟
 

أميره

New member
معلومات أميره
إنضم
3 يناير 2007
المشاركات
340
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي العزيزة هوني على نفسك وتذكري أن الزواج أحد أجزاء حياتك وليس كلها فلا تلوني حياتك بلون كئيب إذا حدث خلل في زواجك.
وأيضا لا تستسلمي لوجود الخلل ... وحاولي علاجه .. ولكي تفوزي بذلك لابد من تهدئة النفس ووضع الأمور في حجمها الطبيعي بدون إنقاص أو مبالغة حتى تري الأمر كما هو في الحقيقة وتستطيعين الفوز بأفضل علاج له..
فلاشك أن اجتماع عصبية الزوج مع حساسية المرأة اشبه باجتماع النيران مع البنزين وأن الوضع يزداد اشتعالا ويتبادل الطرفان المسؤولية عن تدهور الموقف بينما تخبرنا الأمانة أن كلاهما مسؤولان وبنفس الدرجة عن تفاقم الاشتعال..
لذا كنت أود ألا تكتفي بمطالبة زوجك بالتخفيف من عصبيته .. وأن تبذلي أقصى جهد ممكن لتفادي أسباب عصبيته .. أي منعها من الانفجار .. وقد توصلت بحكم العشرة إلى أن هناك أمورا تضايقه .. وإن بدت تافهة لك ..
لذا فمن الذكاء تجنب إثارته من خلال الابتعاد عن هذه الأمور بشرط ألا تتعاملي مع ذلك على أنه حمل نفسي وعبء إضافي .. حتى لا تنفجري في وجهه بعد ذلك وأن تقولي لنفسك أنني أفعل ذلك من أجل نفسي في المقام الأول .. وحتى أجمل حياتي وأجعلها بأفضل صورة ممكنة .. وسأتغاضى بإرادتي عما ينقصني بعد ذلك ولن أطلب الحد الأقصى .. حتى لا اسعى نحو الشقاء .. وسأتجاهل عيوب زوجي .. وأنعم بمزاياه وإن قلت لاستمتع بحياتي ولتتضاعف قدرتي على التعامل الذكي مع عيوبه .. وأنا أقول أنه لا يوجد إنسان بلا عيوب فكلنا بشر وكلنا خطاؤون.
وأهمس في أذنك .. بأن الانسان العصبي يتضايق بشدة ممن يذكرون له عصبيته ويزداد توتره ويصبح أكثر حساسية .. لذا توقفي عن الإشارة إلى عصبية زوجك وتعلمي احتوائه بلين ورفق .. وتوقفي عن انتقاده .. حتى لا تحصدي النتائج العكسية لا قدر الله .
واسمحي لي أن أهمس لك ايضا بأن الحساسية الزائدة هي حمل زائد أتمنى لو تطرحينه أرضا ولا تأخذينه أبدا .. فلا تتعاملي أبدا مع عصبية زوجك على أنها اعتداء عليك .. أو بمثابة إهانات (يتعمد) توجيهها إليك .. فكل ما هنالك أنه يمتلك طاقة نفسية (معينة) ينبغي التعامل معه في إطارها .. وعدم استفزازه بتحميله فوق هذه الطاقة مما يشعره بالضغط الزائد فيننفجر .
أيضا ما تذكرين أنه أمور تافهة تثير عصبية زوجك .. فهي غير تافهة بالنسبة إليه .. ومن حق كل إنسان أن تكون له وجهة نظره الخاصة والشخصية للأمور وأن يحدد بكامل حريته ما يراه تافها وما يراه هاما من وجهة نظره .. حتى لو تعارض ذلك مع وجهات نظر الأغلبية .. فليس من حق أحد فرض أجندته على الآخرين ومطالبته ألا يثور إلا على ما يراه هو فقط هاما..
إذا قمت بتغيير وجهة نظرك في عصبية زوجك .. وتوقفت عن رؤيته مبالغا في ثورته وامتنعت عن التعامل بحساسية معه .. ستفوزين بالسعادة وبراحة البال وسترتاحين نفسيا وصحيا أيضا .. وستغرد طيور البهجة في حياتك وستشعرين بالرضا الجميل وهو ما أدعو لك من قلبي أن تسارعي بالفوز به وألا تهزمي نفسك أبدا بالاستسلام للشكوى من عصبية زوجك ومطالبته بالتغيير .
بينما يؤكد لنا الذكاء أنه يمكنك الإمساك بالريموت كنترول في يدك .. وتغيير مواقفك تجاه زوجك وردود أفعالك تجاه تصرفاته .. وبذا ستحرضينه أنت على التصرف بصورة أكثر هدوءا .. وهو ما اثق أنك ستفعلينه من الآن وصاعدا ولن تتراجعين أبدا خاصة عندما تتذوقين حلاوة طعم الحياة الناعمة بعد أن تطردين الحساسية وتتوقفين عن التفكير في تغيير زوجك لأنه طريق التعاسة ويحرمك من رؤية ماذا يمكنك فعله أنت لتحسين حياتك..
أما عن العلاقة الزوجية الحميمية بزوجك فأصارحك القول بأن هناك رجالا يصبرون على زوجاتهم بأكثر من مرة في الشهر خاصة في هذه الأيام التي نعيشها .. حيث تضاعفت الشكاوي من فقدان الزوجات للقدرة على احتواء الرجال بلطف وبنعومة خلال كافة تفاصيل الحياة اليومية .. كما كانت تفعل أمهاتنا وجداتنا لذا فزن بحياة زوجية أفضل على كافة المستويات العاطفية بل والحسية أيضا..
وهو ما تفتقده معظم نساء اليوم .. حيث يتعاملن بندية مع الأزواج .. ولا يحرصن على إبداء الاحترام والتقدير الكافي لهم .. مع أن الاحترام هو اكسجين الزواج الناجح مضافا إليه الكلمة الحلوة والابتسامة المرحبة والعمل على الاهتمام بشؤونه كلها والتعامل معه كأنك الصديقة المقربة .. وتفهم غضبه واحتوائه بلطف والعمل على تفادي ما يغضبه.
وفعل ذلك بنفس سمحة ومحبة للزوج تثق أنها ستفوز دينيا ودنيويا بإرضاء زوجها وأؤكد أن الزوج لا يقبل حسيا على زوجته لمجرد أنها لبست أو تعطرت .. فلابد أن يكون مرتاحا نفسيا .. ولابد أن تشعره خلال اليوم وليس أثناء دقائق اللقاء بأنه رجلها المنشود .. وانها تحبه وتحرص على إسعاده .. وأن تقوم بلفتات بسيطة تعبر عن عاطفتها نحوه بدون تكلف أو حصار حتى لا تحصد النتائج العكسية..
وأتمنى بعد أن عرفت طباع زوجك ألا تكثري من الاتصال به على جواله مادام هذا يضايقه .. وأن تتشاغلي عنه من آن لآخر بالاهتمام بباقي شؤونك وممارسة هواياتك وأدوارك الأخرى في الحياة سواء أكانت اجتماعية أو تطوعية أو تنمية مهاراتك المختلفة..
أما عن قولك بأن عمرك سيضيع لأن زوجك عصبي .. فهو قول ينم عن مبالغة شديدة تؤذيك بصورة أدعو بأن تحمي نفسك منها .. فزوجك جزء من حياتك .. وأنت المسؤولة الرئيسية عن إسعاد نفسك من خلال المتع المشروعة وحدها بالطبع .. فاصنعي لنفسك حياة أفضل تقومين فيها بالدور الإيجابي في تحسين حياتك .. بدلا من إضاعة العمر في انتظار أن يتغير زوجك ويصبح كما تريدين .. وهو ما لن يحدث .. وتعاملي بمرونة وتفهم لطباع زوجك .. واحصلي منه على أفضل ما يمكن في ضوء الظروف الحالية وليس وفق ما تريدينه .. وستربحين بصورة رائعة كما أدعو لك وفقك الله واسعدك ..
 

لحن الأنوثة

مشرفة سابقة
معلومات لحن الأنوثة
إنضم
26 أبريل 2007
المشاركات
11,338
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتيFADAK:

بقولك 4 أشياء حطيها في بالك بما أن زوجك عصبي:

1- لا تُطفئ النار النار، إنما يُطفئ النار الماء، فكوني أنت له ماء عندما يشتعل، واعلمي أنك أمام إنسانٍ مريض، ولا

طبيب له إلا أنت، فكوني حليمة، أي هادئة، ولا تستجيبي لانفعاله، ولا تتحامقي مع حماقته، وليكن الصبر شعارك

دائماً، فعندما يثور كوني هادئة، وعامليه بهدوء، وليكن الرد عليه بسلوكك الهادئ وطبعك المتأني، وإن طلب شيئاً

فقومي بهدوءٍ وأحضري له هذا الشيء، وإن ثار فلا تستجيبي لثورته، وسوف يحاسب نفسه ويراجعها عندما يراك

على هذا السلوك.

2- عندما يكون في حالةٍ جيدة انتهزي هذه الفرصة، وتحدثي معه في هيجانه وثورته واستعجاله، وذكريه بدعاء النبي

صلى الله وسلم: (اللهم ارزقني الحلم والأناة ).

3-عليك بالصبر في هذه المرحلة، فقد يكون الزوج أحمق ومتهور، ولكن بصبر الزوجة وحلمها

يعتدل ويصير من أحسن ما يكون، ويعيشا سعيدين، بل أنا أجزم لك بأنه يمكن

أن يتعالج بقليل من الصبر وحسن التعامل معه، وإبراز الأخلاق الطيبة؛ لأن هذا الهيجان وسرعة الغضب خارجٌ عن إرادته

لكن سرعان ما يرجع ويندم، فعند ساعة حماقته لو بادلتيه بالمثل لانقطع الحبل بينكما، لكن درّي عليه بحسن التعامل

والصبر، وسوف يرجع حالاً، ويعتدل، بل سيعالج إن شاء الله، وعلاجه في يدك، فشدي حيلك معه، واصبري عليه،

وعامليه برفق.

4- وأخيراً: أكثري من الدعاء أن يصلح الله أحوالكما، وأن يجمع بينكما على خير.
 

ضياء القمر

New member
معلومات ضياء القمر
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
1,274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكن خواتي للمشاركة في الموضوع
العزيزة اميرة
العزيزة ام دندونة
اتمنى من الاخوات المشاركة في الطرح بارائهم النيرة
وبركتم يا ملكات مملكة بلقيس
 

ضياء القمر

New member
معلومات ضياء القمر
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
1,274
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكن خواتي للمشاركة في الموضوع
العزيزة اميرة
العزيزة ام دندونة
اتمنى من الاخوات المشاركة في الطرح بارائهم النيرة
وبركتم يا ملكات مملكة بلقيس

هذا الموضوع للمشاركة وليس مشكلة شخصية ((للتذكير))
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه