بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,225
  • الردود 2

روح الضياء

New member
إنضم
15 يناير 2009
المشاركات
209
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في .. قلب الضياء
عزيزاتي ... السلام عليكم ورحمة الله

كثير من القصص التي نراها حولنا تكون المرأة هي السبب في توتر العلاقة بينها وبين زوجها أليس كذلك؟

مع مراعاة بعض الحالات التي لا يكون لها يد بها ولكن مشيئة الله فوق كل شيء.....

وصلتني عبر الإيميل مقالة للكاتب مصطفى عبدالعال وأعجبتني جداً لأنها تعكس الأدوار فتبين لكل منا الخطأ الذي من الممكن أن يخرب عليها بيتها لا قدر الله ويضيع زوجها من بين يديها ....

أترككم مع المقالة وأتمنى من الله أن تصل لكل من هي بحاجة لتلك النصائح ولا أريد منكن إلا دعوة بظهر الغيب .....




زوجتيالحبيبة .. ارحميني لوسمحتِ!



دعا الزوج زوجته على العشاء في مكان شاعري وأغلقا هاتفيهما، وقال: ماذالوعرفتِ أني أحببت غيرك؟ وبين اختيارين أحلاهما مر! إما أن أتزوج عليك فأشتت نفسي والأولاد، وإما أن أظل معها فيضيع ديني ومروءتي وسُمعتي والأولاد.

قالت: وما الذي يدفعك إلى هذه ( الطفاسة)والمراهقة الصبيانية، ويجعل عينك فارغة ؟





قال: يدفعني أولاً أسلوبك هذا،فأنا أريد معاملة فيها رقة الأنثى وعذوبة الألفاظ، وأحن لبيت هادئ، لا أشعر فيه بأني أسير سجان لا يرحم ولا يقنع ولا يكف عن التبرم وقليلاً ما يرضى.




قالت : هكذا أنتم معاشر الرجال تأخذون الواحدة وهي وردة يتمنى الكل قطفها فإذا ملكتموها عاملتموها كالخادمة، ولا تشكرون النعمة .

قال: إن وُجد هذا في بعض الرجال فلا يبررأبداً أن تكون المعاملة بالمثل، فإن عصى الزوج ربه فيك اتقِ الله أنت فيه، وسلي نفسك: كم زوجة لطيب عشرتها غيّرت طباع زوجها؟ وكم زوجة لعفة لسانها رفعت شأن أهلها؟وكم زوجة لقناعتها ورضاها ضُربت مثلاً وامتد أثرها في أجيال؟

كجداتنا أهل الفطرةالنقية قبل أن نعرف «الفضائيات والتوفل والإتيكيت والشات والمسجات»، وقبل حضارة بإمكاننا أن نرقى بها وتفتح لنا آفاقا في الفكر والمعرفة لا أن تشغلنا عن أزواجنا وأولادنا، بل نصل بها لمعرفة السعادة الحقيقية التي تبحث عنها كل الحضارات، والتيهي في تراثنا العربي والإسلامي في عبارة واحدة «مكارم الأخلاق».

قالت: ما ضيعني معك إلا هذه الفلسفة الفارغة، وتظن نفسك أفضل مني وأنا رأسي برأسك، إن لم أكن أفضل.


قال : ونسيت حبي لك وحرصي على مشاعرك واقتطاعي من وقتي لأكون معك، ولا أجد إلا انشغالاً مرة بالفضائيات ومرة باللاب توب ومرات بهاتفك الشخصي، وكأني جئت من الراحة لا من عناء العمل!
وكأن الزوجة ليست كما قال القرآن : «سكن»، وكما قال: «ولهن مثل الذي عليهن»، وتغضب إحداكن أن يحذرها النبي من أن تكون في النار مع مثيلاتها ممن يكفرن العشير قيل يكفرن بالله ؟ قال «يكفرن العشير والإحسان،لوأحسنتَ إلى إحداهن الدهر، ثم رأت منك شيئاً، قالت ما رأيت منك خيراً قط» (البخاري)؟؟؟؟




هل سألت نفسك لماذا أتيت بك إلى هذا المكان بعيداً عن الأولاد؟ ألا يكفي هذا دليلاً على حرصي على مشاعرك ورغبتي في الأخذ بيدك؟! كم قلتِ طلقني؟ والنبي يقول: «أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً في غير مابأس فحرام عليها رائحة الجنة» (أبوداود) ؟؟




قالت: هكذا أنت تأخذ من الدين مايخدم أغراضك.

قال أنا ما حدثتك عن نفسي ولا دوري في الحفاظ على البيت، لأنك لاتقبلين تذكيرك، فدعيني أعرفك معنى الحب في ديننا، فهو يختلف عن كلام الأغاني...

سئلت إمرأة الحطاب عن حبها لزوجها فقالت: إن غاب عني في عمله أشعر بحرارة الشمس على رأسه تكاد تحرق رأسي، وأشعر بعطشه يُقَطع حلقي، فلا أشرب ولا آكل حتى يرجع، فإذا عاد وجد طعامه كما يحب، وبيته مرتبا ًكما يتمنى، وهيأت له نفسي وكنت بين يديه كاللعبة بين يدي الطفل.





يداي ممدودتان فهل تريدين الجنة يا حبيبتي؟




وماذا عنا نحن ؟؟؟ هل نريد الجنة ؟؟؟



 

صافية الود

New member
إنضم
30 نوفمبر 2007
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في ارض الله الواسعه
وين الرجال اللي كذا
الا يحطك امام الامر الواقع
بتزوج يعني بتزوج
بتقعدين الله يحييك
بتروحين ترا العيال مهوب ضايعين
الله يخلف علي بما هوابرك
 

روح الضياء

New member
إنضم
15 يناير 2009
المشاركات
209
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في .. قلب الضياء


الغالية ... صافية الود

كلامك فيه من الصحة فلا يوجد الكثير من الرجال يبوحون بزوجاتهم بما يضايقهم منهن وهنا يقع الحمل على الزوجة لتتنبه لأخطائها دون أي تنبيه وقبل أن تضيع الفرصة.

فكم قرأنا من القصص وحكايا الأخوات أنها قدرت على استعادة زوجها بعد أن تعرضت للخيانة أو أي شيء طعنها به ؟؟

نعلم أن المسؤلية كبيرة على عاتقنا ولكن ربنا سيكون مهنا إن شاء الله ونقدر على كسب قلوب أزواجنا وفهم شخصيتهم لننعم مع أولادنا بحياة سعيدة تحت ظل الرحمن عز وجل .

أسأل الله للجميع التوفيق ورضا الله ثم رضا الزوج لدخول الجنة .

:icon26:

اللهم آميييييييييييييييين


 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى