راقبي خطيبك.في تلك.التصرفات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
366

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
راقبي خطيبك.في تلك.التصرفات
بسم الله،

معاملة خـاطـبكِ والدته وأخـواته البنـات، ومواقفه معهن، ومَـدى مسـؤوليته حيـالهن، مِـرآة لما سيكون عليه الحال معكِ بعد الزواج في الغالب، فمن المهـم أن تعرفي عن أحواله معهن قبل الإقـدام على إتمـام الزواج.

_ما السبيل لذلك؟
١) أن يسأل والدكِ جيران الخـاطب والمحيـطـين بمسكنـه عن أخـلاقه وتعاملاته، فسـوء الأخـلاق وانحـطـاط المواقف مع العـائـلة مما لا يخـفـى على الجيـران عادةً.

٢) أن تراقبي _خلال الزيارات العائلية_ أسلوبه وتصرفاته مع والدته وأخـواته البنـات (إن كان فظًّا غلـيظًا أم هينًا لينًا)، وكذلك حـديثه عنهن في غيـابهن (يحتـرمهن ويحفـظ كرامتـهن أم لا يتحـرّج من ذكـر ما يسـوؤهن).

٣) أن توطـدي علاقـتك نوعًا بوالدته وأخـواته فتتبادلي معهن الأحـاديث وتستمعي لحكـاياتهن عنه، وعن تعاملاته معهن، وما إن كان رجـلًا ذا مـروءة يُعتمـد عليه أم لا.

٤) وقبل كل ذلك الدعاء والاستـخـارة.
.
_قد يقال: ربما يكـذب الخـاطـب وأهله ويظهرون خـلاف الحقيقة!
ربما يفلحون في ذلك وربما لا، لكن يظـل الأخـذ بالأسباب المتـاحة واجـبًا عليكِ لتبـرئي ذمـتك من التقـصير، وترحـمي نفسك من عـذَابَـات النّـدم، و(يا ليتني انتبهت وتحـرّيت وسألت).
.

مايلي سورو
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه