$$$$$ "راتب الزوجة " $$$$$$

احصائياتى
الردود
12
المشاهدات
2K

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
$$$$$ "راتب الزوجة " $$$$$$
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد أيامكم أخواتي في الله ,

أخواتي عندي مشكلة تؤرقني جدا وأملي في الله ثم فيكم أن أجد لديكم حل يريحني لاني أثق في آراءكم ,

أخواتي باختصار ان زوجي شارط علي اول ماستلمت عملي أني أعطيه نصف راتبي لالحاجة بل ليضمن

اني ليس لدي الكثير من المال حتى لاأتعوج عليه كما نصحه أحدأصحابه المقربين لانه هو نفسه يعمل

كده مع زوجته بل انه يأخذ كل راتبها ويقول لها لو مش عاجبك اقعدي من عملك وهي المسكينة ساكتة

ماتكلمه وزوجي من كرم أخلاقه في البداية قال لا تصرفي من راتبك على بيتي ثم تغير بعد مانصحه

صديقه واشترط علي نصف الراتب وقال احمدي ربك اني لن آخذه بالكامل مثل زوجة صديقه وهو يرى

انها انسانة وفية لزوجها لانها ساكتة وراضية ,,, انا كنت مضطرة اني اقبل لاني محتاجة للعمل ماديا

ولكي ارقي من حالي بعد سنوات قضيتها في البيت خدمة لزوجي ولاولادي , لكن في قرارة نفسي حاسة

انه ظلم لكن لو اعترضت وقتها كانت ستتفاقم المشاكل ولن يوافق , المهم انا كنت احيانا اعطيه واحيانا

لا وانا احس بخوف وتردد من اتخاذ القرار باعطائه او منعه انصحوني انا كارهة اعطيه ثمرة تعبي

بمنتهى السهولة ولاادري كيف امنعه , وبالنسبة لانماط شخصياتنا هو شمالي غربي وانا جنوبية شرقية

, أرجوكم لاتبخلوا علي بالنصيحة خاصة انها قضية مصيرية بالنسبة لي .

رنين الصدى

معلومات رنين الصدى
لا تعطيه وخليه يضرب راسو بالحيط وحتى لو منعك من الشغل اقعدي بيتك وخليه يصرف عليكي لانتو هو الرجال وشرعا مسؤوليتو الانفاق وحسسيه انو عيب على الرجال يمد ايدو على مال ضلع قاصر عم تتعب بشغلها
يا عيب الشوم على هيك ناس :اشباه الرجال ولا رجال

lolo-cat

معلومات lolo-cat
عيب على صديقة اللي ياخذ كل راتب زوجتة ... لان الشرع قال مال المراة لها و الزوج علية النفقة عليها حتى لو كانت غنية

لازم توصل المعلومة حق زوجت صديقة .... مهم تعرفين ان الله ماراح يبارك له باالمبلغ باخذه ... وهو حر

معلومات ~أغلى الغاليات~
حبيبتي ارجوووج لا توافقين على هالشي هذي بدايه التنازلات..انتي يا حبيبتي خلاص اشتغلتي وبالنسبه للراتب قولي له اذا انت محتاج او اكثرت عليك المصاريف انا بساعدك في مصاريف البيت وحددي كم شي انتي تتكفلين به عشان ما ينقهر منج..واكيد اختاري الاشياء اللي ممكن تقتصدين فيها ..لكن انه ياخذ راتبج بس جذيه من غير سبب ماله حق ابد..وقولي له هذا تعبي وانا ما احلل تاخذ اي ريال مني خايف راسي يكبر عليك بس مب خايف من الله تبي تاخذ فلوسي اللي تعبت عليها بالحرام..صدقيني لو عطيتيه ويه والله لا ياخذ فلوسج كلها وما تصفين على شي وهالنوع التعبان من الازواج لا تستغربين بعد سنه ولا سنتين يجيب لج وحده على راسج براتبج ويدلعها به بعد لانج ما تقولين له لا..حطي لج حدود واياج والتساهل ..والله يكتب لج اللي فيه الخير

معلومات ماللك غير الصبر
:icon30:
حبيبتي ارجوووج لا توافقين على هالشي هذي بدايه التنازلات..انتي يا حبيبتي خلاص اشتغلتي وبالنسبه للراتب قولي له اذا انت محتاج او اكثرت عليك المصاريف انا بساعدك في مصاريف البيت وحددي كم شي انتي تتكفلين به عشان ما ينقهر منج..واكيد اختاري الاشياء اللي ممكن تقتصدين فيها ..لكن انه ياخذ راتبج بس جذيه من غير سبب ماله حق ابد..وقولي له هذا تعبي وانا ما احلل تاخذ اي ريال مني خايف راسي يكبر عليك بس مب خايف من الله تبي تاخذ فلوسي اللي تعبت عليها بالحرام..صدقيني لو عطيتيه ويه والله لا ياخذ فلوسج كلها وما تصفين على شي وهالنوع التعبان من الازواج لا تستغربين بعد سنه ولا سنتين يجيب لج وحده على راسج براتبج ويدلعها به بعد لانج ما تقولين له لا..حطي لج حدود واياج والتساهل ..والله يكتب لج اللي فيه الخير
:icon30::icon30::icon30: اي والله قوليله من البدايه عشان ما تخسرين بعدين صح بتصير مشاكل بس معليش اصبري لان هذا حقك وحلالك وانتي عاد لا تقصرين شهر اشتري اغراض البيت وشهر سددي الكهربا وشهر اشتريله هديه وشهر قولي ملابس العيال علي وهكذا عشا يصير راضي ولايحقد عليك بس فلوس بيده لا والف لا ...............والله يعينك

nana_m_h

معلومات nana_m_h
أنصحك اختي لا تعطيه وحاولي تتفاهمي معاه، لقد فعل زوجي هذا بي بحجة انه يفتح مشروع وانه بما اني زوجته يجب ان اقف معه واسانده (لكي اكون زوجه وفيه) وضرب مثلا السيدة خديجه كيف ساندت الرسول عليه الف صلاة وسلام، ووعدني بأن وقت انتهاء المشروع سوف يرجع مالي مع الارباح.
واعطيته الراتب كله وكنت آخذ مصروف منه.
والآن تزوج وحده من الشارع وفاتحلها بيت وبصرف عليها ، ولما قررت اوقف بوجهه متأخره قام وطردني من البيت انا وطفلي وفوق هاد بعايرني انه كان مش مقصر معي بالمصروف ولا بالفسح .

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
جزاكم الله كل خير اخواتي لانكن تفاعلتن معي بس بصراحة خايفة من مواجهة المشاكل معه لانه

يتصرف دائما بمكر ودهاء وممكن يقعدني من عملي وانا محتاجة ادخل دورات انا بادفعها من راتبي لانه

حيرفض يدفعها لي بحجة اني لا احتاجها هذا غير الفضايح اللي حيعملها عند اهله واهلي وانا راتبي

بسيييط والحمد لله يكفيني لو تركه لي , هو دائما متطلع لمالي بحجة انه بيدفع لي اكثر من اللي يأخذه

مني حتى كل كلامه معه ان اي مال يأتيني لازم له النصف , والله انا لومت سيكون حقه شرعا من

ميراثي هو الربع فقط دائما اسخر من هذا في نفسي طبعا لاني اخشى مواجهته باني حالي وانا ميتة

افضل من حياتي , المشكلة انه حيشدد علي لو تركت عملي ابسطها انه حيلغي جوالي بحجة اني خلاص

لاأحتاجه لان جوالي انا اشحنه من مالي الامرات قليلة شحن لي فيها كذلك الجهاز غالبا اشتريه من

مالي لانه لن يهتم لانه يحب التوفييير جدا "لانه شمالي " والله اخشى انه يكون المال اللي ياخذه مني

يكون حرام ويبقى هو بيصرف علينا من مال حرام لان صديقه مبتلى في ولده بيصرف عليه مبالغ طائله

وانا ظني انه بسبب انه استحل مال زوجته والله اعلم , حاولت اني استفتي احد المشايخ بعضهم رفض

الفتيا وقال المنازعات المالية تنظر في المحاكم واحدهم قال اكذبي عليه لانه عبدللدينار والدرهم واخيرا

قال احدهم طالما اشترط عليك لازم تعطيه او تقعدي عن عملك , يارب فرج عني وعن كل مكروب يارب

العالمين .

معلومات كسرني الالم
حبيبتي لا تقبلي انك تعطيــه من الرآتب مـــره اقري قصه ام بسمه وشوفي حكآيتها
وفهميه انو لكـــل زوجيـن حيآتهم الخآصه لا يطبق عليك شي يطبقه صآحبه على زوجته
بصرآحه الموضوع هذا صعب بحد ذآته بخلآف الرآتب
وضحي له انو انتي مآتحبي تطبقي عليه نظريات وتجآرب عمليه لآزواج صحبآتك بصرآحه شي صعب
لآ تعطيــــه مـره لانو هو المسؤؤؤؤل عن الانفآق مو انتي ... الا اذا حآولتي مسآعدته بالشي القليل والقليل اذا احتآج ..

أم محمد2010

معلومات أم محمد2010
يااختي نصيحه لاتعطيه وبالمبلغ الي يبي يااخذه استثمريه في اي شئ عقاري لك ولزمن

وبعدين وين اهلك كلميهم يوقفونه عند حده وهو ملزوم بالنفقه عليك

امانه لاتسكتين له لانه راح يطمع بااكثر من ذلك وبياخذ راتبك كله

معلومات ضحيةالظروف
اختي انصحك لا لا لا لا تعطيها والله راح تندمي قولي يكفي اني اشيل مصروفي عنك...اقسم بالله اقعد بلبيت ولى احب ه الاسلوب اسمعي اقعدي بلبيت احسن لان هاذى بديات استغلل لك البيت ابرك
وين عزة النفس.......... انصحك يا اختي لا تتنازلي جلسة البيت ابرك اقل شي متعبك يروح على الفاضي وانتي واريك بس انا محب اشوف احد قاعد يستغل ومصريه معروف واسكت.........يمه على الجشع

معلومات يالله يالله
طيب انا زوجي مديون لو ساعدته عادي والا طبع الرجال ينسو التنازلات ويتزوجو وحده ثانيه علشان يصرف عليها وتدوس عليه بعدين ليش كذا الله لايوفقهم المكارين الكلاب والله اني مقهوره كيف يعملوا وكيف ما عليهم امان عليهم غضب الله يارب ياخذ حقنا منهم ليش لما وحده تحب زوجها وودها تضحي بكل شي عشانه بالنهايه يفكر يتزوج عليها ليش وش الصنف والله ان الكلاب اوفى منهم ربنا مايوفقهم في طريقهم ......................... انا تعبانه نفسيا الله يقطع الحب والله ودي اكره زوجي احاول اكره علشان اريح راسي واطنش له كيف اكره زوجي عندكم حل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انثى رقيقة

معلومات انثى رقيقة
بارك الله فيكم اخواتي اشكركم على ردودكم وتفاعلكم مع موضوعي بس انا عندي سؤال لاني فعلا فكرت في موضوع

تركي للعمل لاني متخوفة ان مالي اللي ياخده بدون رضاي يكون حرام وهو يصرف علينا منه , بس المشكلة ان عملي في

مجال طيب جدا وزي ماأنا محتاجة لعملي كذلك في العمل محتاجين لي وهذا يضايقني اخاف اني اكون تخليت عنهم

علشان مصلحتي الشخصية , فما رأيكن ؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه