دعوة للمناقشه

احصائياتى
الردود
12
المشاهدات
1K

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
دعوة للمناقشه
صراحة لا اعرف كيف سابدأ فهذه اول مره ساشارك بموضوع و الذي شجعني على هذا قرائتي للمشاكل و طبعا مما نسمعه من القريبين علينا من مشاكل .
الان انا اكتب ليس لعرض مشكله انا اواجهها لكن اريد عرض مشكله تواجهنا نحن النساء و هي الرجل .
لماذا وصلنا لهذا الحد مع ان ديننا هو من اعطى للمرأه حقها كامل فرسولنا عليه الصلاة و السلام قدوه في التعامل مع زوجاته , فلماذا الرجال لا يقتدونا به في ايامنا هذه ؟ لماذا هم فقط يعرفون الشرع فقط بالتعدد ؟ هل تصدقي انك الان من الممكن ان تجدي رجل لا يصلي و يخون و و و ومن ثم يريد الزواج بثانيه و ثالثه و .. و يقول الشرع ؟

ما اريد مناقشته و سماع ارائكم هو : لنلخص اغلب المشاكل الذي تتعرض له المراه:
1- الخيانه 2- بعد الزوج عن البيت 3- قوة شخصية الزوج و تحكمه بكل ما يتعلق بالمراه 4- التعدد بدون عدل 5- سفر الزوج لوحده مع رفقاء السوء ................. هذا ما يخطر ببالي الان .
لنرى الان الخيانه : الخيانه هي طرفين يعني هي رجل و امرأه اذا ليس الرجل لوحده هو من يخون حتى و لو كانت المراه التي تخون غير متزوجه فهي خانت اهلها و قبل هذا خانت دينها . لكن الرجل الان اصبح يخون مره و اثنتان و و و و ليس له رادع او خوف لماذا ؟ اولالان ضعف شخصية الزوجه هو من اعطاه الضور الاخضر لهذا , وما السبب في ضعف شخصية الزوجه ؟ السبب هو التربيه لماذا نربي اولادنا على انك بنت فليس بمقدورك ان تفعلي شئ اما الولد فله الحق بكل شئ و ايضا عندما ترى البنت اهانة و الدها لوالدتها فستعتبر ان الرجل له الحق باهانتها , ثانيا لان القانون اعطى الرجل اكثر مما اعطى المراه يعني للان حق المراه مهضوم ثالثا و هو الامر المجتمع , الرجل يساوم بالطلاق و يهدد انه اذا لم ترضي بنار خيانتي او بطريقتي في الحياه اذهبي لنار المجتمع الذي لن يرحمها كونها مطلقه. لكن ان الاوان اخواتي بنفض الغبار عن هذه التقاليد العفنه يجب علينا الاخذ بايدي بعضنا البعض
, يجب علينا ان لا نرضى بالاهانه .

اذا الحل الاول هو قوة شخصية المراه و هذا ليس من السهل بيوم و ليله لا بل بالمثابره و الصبر .
لماذا اختي ترضين بخيانة زوجك ؟؟؟ هل تنتظرينه بان يرجع لك ؟ كيف سيرجع و هو ذاق لذتها ؟ لذه الخيانه بالتعدد و التغيير ؟
انا من المؤييدين ان تكون المراه مسلحه بسلاح العلم و ان فاتك هذا السلاح اختي تسلحي بوظيف او بدورات اي شئ يجعلك تستغنين عنه و لكي يدرك انك من السهل ستستغنين عنه اذا لم يراعي حق الله فيكي . اي ان الرجل اذا وجد امامه امراه بشخصيه قويه و يعلم انها لا تعيش فقط لارضائه و تحمل اخطائه فانه سيفكر كثيرا قبل الخيانه .
ارجو منكم ابداء ارائكم و دعونا نتحاور بهذه النقطه قبل ان ننطلق للنقطه الثانيه .
ارائكم تفيدنا انا بانتظار الاراء

اسم الموضوع : دعوة للمناقشه | المصدر : الزوج والزواج

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
شكرا حبيبتي على الرد و انصحك ان لا تتنازلي عن حقوقك يكفينا ضعف اطلبي حقوقك بالكامل واذا زعل اخرته سوف يرضى ولا على بالك و اياك ان تتنازلي اختي كل شئ باوله صعب . اما عن ضعف شخصيته امام امه فهذا ان شاء الله سيكون له موضوع منفصل و ايضا تذكرت ان احد مشاكل المراه اخذ راتبها عنوه هذا ايضا سنتطرق له .

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
وايضا اختي تذكري هل لو طلبتي منه ان يتنازل عن اي حق من حقوقه لكي هل سيتنازل ؟ اكيد لا

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
معلش حبيبتي استمري بطريقتك و لا تعملي شئ من غير اقتناع انا حاسه فيك و الله و اعلم بالتعب الذي تواجهه الزوجه في هذه الحاله لكن صدقيني ليس الرجل هو من سيعطيكي الثقه او بالامان بل انتي من ستعطي نفسك الامان . احترميه .. اسمعي لما يزعجه لكن طبقي ما انتي مقتنعه عليه واجعلي الحوار دائم بينكم سيزعل و يرضى لوحده اهم شئ حقوقك لان لا امان للرجل اما بالنسبه لامه طنشيها طناش كامل و لا تشكي له شئ عن امه لانه لن يكون بصالحك و التجعليها تفرح بمشاكل هي سببتها كوني الاذكى .

محبة الورد

معلومات محبة الورد
موضوعك جميل جدا ونحن نحتاج لمثله كثيرا
الحياة الزوجيه مليااانه بمختلف المصاعب لكن الصبر والتعود هو الحل
لكل مشكله وربي مع الجمييييع ان شاء الله

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
غاليتي انا معك انه ليس من السهل وجود طرف ثالت في العلاقه الزوجيه وخصوصا امه لانك ستكونين محتاره هل اضغط على نفسي واجاريها ام ادخل في العقوق ؟ و كلاهما صعب وخصوصا انه لن يتنازل عن امه من اجلك وهذا طبيعي عند الرجال, لهذا قلت لك انسي ان الاوامر تاتي منها ابقي على موقفك يعني الذي انتي مقتنعه به اعمليه و الذي لا لا تعمليه في مثل يعجبني كثيرا ( من الذكاء ان تكون غبي في بعض المواقف ). و صدقيني في البدايه سيكون صعب و من ثم كليكما ستتعودان .
اهلا و سهلا ( محبه الورد ) نعم الحياه الزوجيه شائكه لكن عدم التنازل سيجعل منا شخصيات قويه لا تهتز مع الرياح .

لا مبالية

معلومات لا مبالية
موضوع مفيد لفت نظري تساؤلك ( لماذا لا يقتدي الرجال بسيدنا محمد في التعامل مع زوجاته ) اجيب عليك بنفس اجابة وجدتها عند رجال من محيطي الشخصي ومن غير محيطي عبر الانترنت دائما يردده الرجال كأنه اسطوانه مشروخة علقت بأذهانهم فأصبحوا يرددونها بدون وعي سيجيبونك ( هذاك الرسول ) فاذا قلت لهم ( لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة ) قالوا لك ( انت تقارنين نفسك بزوجات الرسول ، هذولا امهات المؤمنين ) .
في إحدى المرات طرحت فيها التساؤل نفسه بعد استعراض مواقف رسول الله وأقواله في التعامل مع النساء في مجلس مكون من 3 رجال من أهلي ولما كان الرد كما توقعت ثرت قائلة ( كل من يعتقد أن امهات المؤمنين نساء من الجنة منزهات عن الخطأ ولم يكن مثلنا هو انسان جاهل ، امهات المؤمنين كانت بينهم الغيرة ، وقد تجرأن على الكذب على رسول الله في حادثة شربه للعسل وهي معروفة ونزل بها آيه ، وكانت نساؤه احيانا تأذينه بغيرتهن وكان يهجرهن بالفراش ، ووصل به الأمر الى أن الصحابة ظنوا أنه طلقهن في احدى مرات تجاوزهن ، والسيدة عائشة وأنا لا أنكر فضلها قلبت الاناء المليئ بالطعام حين ارسلته لها ام سلمة غيرة منها وهذا تصرف لو تصرفته احدانا اليوم لقيل عنها ما قيل ولكن انظروا الى تصرف الرسول وتلطفه حين قال "غارت أمكم " ) قلت لهم لا تقولوا لي ان ( هذولاك أمهات المؤمنين ) ولكن قولوا ( نجن عاجزين أن نكون رجالا كرسول الله ) ..
لا أريد أن اخرج عن موضوع الخيانة ، وقد لخصت يأختي سبب الخيانة فعلا التربية ، المجتمع ، ضعف الشخصية ، أحب أن اضيف أن السبب ايضا يقع على السلطة الذكورية التي تحكمت بكل شي حتى بالدين وتفسيره ، وايضا يقع بسبب تفكير بعض النساء سواء الزوجة أو العشيقة ، الزوجة اذا خانها زوجها اخذت تولول وتبكي وتعتقد أن السبب منها هي وتبدأ بالتغير والجري وراء انسان لا يستحق ، أما العشيقة فقد أرخصت نفسها لدرجة أن رضيت بأن تكون في الظلام والفساد من أجل ارضاء رجل وارضاء نفسها برجل ، لا تريد أن ترتفع عن كونها ( فتنه) كما احبوا ان يفهمونا .
والنتيجة التي فاز بها الرجل هي زوجة تجري ورائي ,,, وعشيقات ان لم تجري الزوجة ورائي سيتلقينني بالأحضان فلم لا أخون مرة ومرتين وثلاث . فالنساء في محيطي ينتظرن اشارة مني ، والمجتمع وأولهم أهلي سيواسوني ويغفروا لي .
تحياتي

الشوق2

معلومات الشوق2
السبب يا اختي باختصار شديد هو عدم التمسك بكتاب الله وسنة الرسول . الرسول في آخر حياته كان يوصي المسلمين : تركت فيكم ما ان تمسكتم به فلن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسبحان اىلله الرسول عندما يامرنا بشئ وينهانا عن شيء يكون من وراه مصلحة للامة شوفي حالنا الحين زنا وخمر وربا وووووو ........الخ ولا حول ولا قوة الا بالله ليش القانون ساكت عن اللي يصير ليش ما يكون هناك عقوبة للخائن بالجلد قال تعالى : "الزاني والزانية فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رافة " صدقيني لو كان في قصاص مطبق في الدول ما كان في خيانة ولكن شو نقول عن مجتمعاتنا الذكورية يزني الرجل ويخون ويقولون هذه حرية شخصية ويعيش حر طليق ينتقل من وحدة لوحدة ماكو سجن ماكو عقاب رادع لانه في نظر الناس رجل شايل عيبه والمرأة لما تخون مرة واحدة يقولون عنها زانية وخائنة وتظل تحمل لقب خائنة حتى لو تابت ومصيرها طبعا السجن مباشرة نسال الله العفو والعافية .

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
حبيبتي كوكيكول لا هو لن يتوقف الا اذا تعب لهذا اقول لكي طنشيهم ليس لشئ الا لكي يتعب و يعرف انه يحمل اناء يخر ماء اي عالفاضي كل ما تفعله امه و هو لهذا لاتحاربيهم لان جبهتهم الاقوى لكن على حسب المواقف التي تتعرضين لها ( اذا استطعتي اذكري لنا مثلا ) اما ان تردي عليها و خاصة اذا لم يكن زوجك كوجود او كانك لم تسمعي ما تقوله لان اكثر شئ سيتعبها هو ان لا تجد منك تجاوب صدقيني ستفقد اعصابها و ابنها سيفهم كل شئ بالعكس انت قولي له هذه امك ما مشكله اذا انتي دافعتي عنها هو سيهجم و انا متاكده من هذه النقطه جربيها .
اختي لا مباليه و الشوق2 هذا ما اريد قوله شكرا جزيلا عالمداخله الرائعه اذا هم لا يريدو الاقتداء برسولنا عليه الصلاة و السلام اذا لم نرضى بالتعدد و الخيانه لا يابنات حواء جاء الوقت لنصحى و نثور عالضعف و يجب على الرجل ان يعرف اننا لن نرضى بالخيانه او بالاهانه نحن لدينا كيان ولن نقبل ان نكون الطرف الخاسر دائما , صح ان القانو نبصاله و المجتمع معه لكن بطريقه ما ممكن نجعله بصالحنا يعني اذا خان امسكي عليه الدليل ولا تواجهييه فقط بل واجههيه اما اهله و اهلك لا تقولي هو زوجي ؟ اين مكانتك عنده وهو يخون ؟؟؟؟ واذ رجعتي له يكون بشروط و ان تكوني مراقبه له بشكل جيد لان الخيانه تجري مجرى الدم ,اخواتي اريد القول ( الحياة ليست برجل ) .

لا مبالية

معلومات لا مبالية
من الممكن أن ترددي ياجرح الزمان ( الحياة ليست برجل) وانت مقتنعة بها ، ولكن المشكلة أن اضعافك من النساء سيرددن ( الحياة محصورة برجل) خذي مثالا من واقع الأخوات اللاتي يكتبن مشكلاتهن هنا دائما ما أقرأ ضربني ، شتمني، طردني، خانني، طلقني.. ثم افاجأ بجملة عجيبة .
((ولكني أحبه واتمنى ان اعود اليه ساعدوني هل من طريق للعودة )) :eek:
هنا أبدأ بالتساؤل لم تستميت هذه المرأة من أجل رجل يهينها .. قالت لي احداهن : في الزواج لايوجد كرامتي وكرامتك .. هل هذا معقول ؟ كثير من الأخوات يقلن أن رجالهن خائنين ، ولكن لازلت اجاهد حتى بعد اكتشافي وتأكدي من خيانته أن يعود إلى ... لماذا ؟ مالسبب ؟ هل تستطيعين نسيان ما فعله ؟ خائن لربه قبل أن يكون خائن لك (وأقصد هنا الخيانة بعلاقة غير شرعية ).
فعلا اتمنى من أحد الاجابة على هذا السؤال .. لأنه حيرني كثيرا .
هل هي ظروف مجتمعها التي تفرض عليها التعلق برجل أم أن النساء غالبا لا يستطعن التنفس من غير رجل ، أم هو وهم الحب الذي أدمناه واصبحنا نردد ( زوجي أحبه بالرغم من كل ما فيه من عيوب) ،أم أن النساء المشتكيات بهذا المنتدى يبالغن في سرد مأساتهن و ( يكفرن العشير) أتمنى فقط أن أفهم .
تحياتي . :smoke1:

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
صدقيني يا لا مباليه هذه على حسب التعويد اي من يردد هذه العباره هي نفسها تتوهم اي تتبع المقوله (ظل رجل ولا ظل حيطه ) و انا برايي اخالف هذا المثل في يومنا هذا لان الحيطه ستنفعنا اكثر منه .
عزيزتي الان ساتكلم بشكل عام : لنقلب الايه يعني اذا خنتي زوجك ( مثلا ) وهو علم ما هي ردة فعله ؟ والله انا متأكده انه لن يبقى معها يوم واحد حتى اذا باست قدمه و اعتذرت و و و لكن هو لن يقبل . حتى لو عن سبيل المثال اسئلي اي رجل عن هذا و اسمعي لجوابه . هذا ما يحزنني لماذا المراه يتفاخر الرجل بخيانتها و كلاهما يعلم و لكن لا تحرك ساكنا تقول لحبه او الاولاد او او او او .... هي تتذرع بشئ اسمه الحب لان الحب هو صيانة المحبوب و يكون من طرفين . اذا خيانته تدل على عدم الحب لكن معرفته بان شخصية زوجته لن تستطيع تركهه وقد ربطها بالاولاد او جعلها امراه بلا شخصية , فكيف ترضين على نفسك هذه الخيانه انزعي عن نفسك لباس الضعف , صدقوني اخواتي عندما يعلم الرجل بان امراته ذات شخصية قويه هو لن يستطيع الخيانه , عندما اقرا بعض المواضيع او الردود اصيب بصدمه اولا من بعض المواضيع عندما اقرأ ( مثل ما قلتي لا مباليه ) خانني لكن احبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او اتصلت بعشيقته و بهدلتها ؟؟؟؟؟؟؟؟ او زوجي يمنعني من زيارة اهلي ؟؟؟ وكثير من القصص التي تدل على ضعف الشخصيه و هنا ان الوم الاهل لماذا خلقو من ابنتهم هذه الشخصيه التي ترضى بالاهانه و الخيانه و اشياء كثيره لا ترضاها الحره على نفسها ؟ لنبدأ اخواتي بتقوية شخصيتنا الوقت ما زال معنا ,و بعض الردود عندما ترد اخت ب غيري من نفسك لماذا هل انا صوره ام كرسي ؟؟؟؟ انا كيان اخذني هكذا انا لست ضد التغيير بل انا معه 100% لكن ليس عندما يخون عندما يخون الرجل لن اقابله بالتغيير و كان شئ لم يكن كاني اقول له عندما تمل من منظري خون و ساغير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا ما يحدث ضعي بفسك مكان الرجل لتعلمي اني على حق . لو كان رالزوج متأكد من أن زوجته لن تبقى معه ان خان لا و ستفضحه بين اهله و اهلها لكان خاف من شئ اسمه الخيانه و الطلاق اشرف لي من ان اعيش مع خائن اي اعيش بلا كرامه .
الموضوع طووووويل سنكمل مره اخرى دعونا نتناقش انا لا ارى ردود كافيه لاستكمال الموضوع
اين انتم ؟ انا اعرف انه ليس من السهل ان تعملي شئ لم تتعودي عليه لكن بداية كل شئ صعب .

زمان الوفا

معلومات زمان الوفا
اخواتي اذا اردت ان انقل الموضوع للاستشارات العامه كيف لي ان انقله ارجو ان يساعدني احد

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه