دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في قيام الليل

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
1K

جالكسيتو

New member
معلومات جالكسيتو
إنضم
31 يناير 2011
المشاركات
2,244
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في قيام الليل
- اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .

- اللهم أعطني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .

- اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء .

- اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور ..

- اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .

- اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك .

- اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

- ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه .

- اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نوراً...
 

والله عسل

New member
معلومات والله عسل
إنضم
31 ديسمبر 2011
المشاركات
379
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
العمر
39
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييين
أشكرك غاليتي
 

نووووفه

New member
معلومات نووووفه
إنضم
14 يونيو 2011
المشاركات
979
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
االلهم امييييييييييييييين
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
 
معلومات اذكروا ربكم
إنضم
18 يوليو 2012
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير ..
فقط أحببت أن أنبه أن الحديث ضعيف ولكن لا بأس بالدعاء به والله أعلم ..

وإليك الفتوى
هل هذا الحديث صحيح أما إذا كان غير ذلك، فهل المواظبة على الدعاء بهذا الدعاء بدعة بين ركعتي الفجر وصلاة الصبح، قال ابن عباس رضي الله عنهما: بعثني العباس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته ممسياً وهو في بيت خالتي ميمونة فقام يصلي من الليل فلما صلى ركعتي الفجر قبل صلاة الصبح قال: اللهم إني أسألك رحمه من عندك تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي وتلم بها شعثي وترد بها الفتن عني وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها عملي وتبيض بها وجهي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء.. إلى آخر الدعاء فهو طويل نوعاً ما؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالحديث الذي سألت عنه رواه ابن خزيمة في صحيحه وضعفه الشيخ الألباني، كما سبق في الفتوى رقم: 61060
ولكنه مع ضعفه لا بأس بالدعاء به، إذ لا يشترط في الدعاء أن يكون صحيحاً بل ولا مأثوراً، والأصل في الدعاء الجواز، ولشيخ الإسلام كلام نفيس في هذا الموضوع، وهو في الفتوى رقم: 19826 فنرجو من السائل مراجعته ففيه الفائدة.
والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=96965

 

جالكسيتو

New member
معلومات جالكسيتو
إنضم
31 يناير 2011
المشاركات
2,244
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيــر أختي اذكروا ربكم على التنبيه
اذا لابأس بالدعاء
وفقك الله
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه