خلطات طبيعية فعّالة لإنعاش بشرتك خلال فصل الصيف

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
457

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
إنضم
4 مايو 2020
المشاركات
1,036
مستوى التفاعل
1,141
النقاط
113
خلطات طبيعية فعّالة لإنعاش بشرتك خلال فصل الصيف
مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تفقد البشرة ترطيبها الداخلي، مما قد يعرضها للجفاف والتشققات. فما رأيك أن تبدأي يومك بتحضير بعض الماسكات الطبيعية لإنعاش البشرة واستعادة نضارتها. فتعمل تلك الخلطات الطبيعية كعلاج سحري للعناية بجميع أنواع البشرة كي تساعدك على التخلص من اسمرار البشرة، إنعاشها، مكافحة الشيخوخة واستعادة نضارة البشرة لتستمتعي بيومك ببشرة متألقة.




1- للتخلص من اسمرار البشرة وحروق الشمس
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع نصف كوب من الزبادي لتحصلي على خليط متجانس، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، فيساعدك ذلك ليس فقط على ترطيب وتنعيم البشرة، لكن أيضًا على إزالة اسمرار البشرة وعلاج حروق الشمس.
2- لإنعاش وتهدئة البشرة
اخلطي نصف ثمرة خيار مقشرة مع 4-5 حبات من اللوز داخل محضرة الطعام. ثم يضاف القليل من الحليب البارد للخليط. فيساعد ذلك على إنعاش وتهدئة البشرة، كما يعمل أيضًا على ترطيب وتنعيم البشرة.
3- لتقشير البشرة
اخلطي نصف ثمرة بابايا مهروسة مع القليل من دقيق الشوفان وبياض بيضة واحدة. فيساعد كذلك على تنظيف البشرة وشد الترهلات ليعطيكي بشرة أكثر حيوية ونضارة.

4- لمعالجة البشرة الجافة
اخلطي ثمرة من البطاطس المقشرة والمقطعة في محضرة الطعام لنحصل على خليط متجانس. ثم يضاف القليل من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من القشطة. يستخدم الخليط على البشرة الجافة لاستعادة ترطيبها ونضارتها، كما يساعد كذلك على تفتيح لون البشرة طبيعيًا مع مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة وترهلات البشرة.
5- للعناية بالبشرة الدهنية
اخلطي ثمرة طماطم مهروسة مع القليل من العسل، وهي من أفضل الخلطات للعناية بالبشرة الدهنية. فيساعد ذلك على إنعاش البشرة الدهنية والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة.

6- لبشرة منتعشة

اخلطي بعض أوراق النعناع الطازجة داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم، ثم يضاف القليل من مسحوق الكركم. يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

منقول
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه