خطيبي بيجنني ساعدوني

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
6K

najla55

معلومات najla55
خطيبي بيجنني ساعدوني
السلام عليكم
بكتب لكم ذا الموضوع لاني ماعندي احد اتكلم معه بهيك موضوع
انا الحمد لله تم عقد قراني قبل ثمان شهور
طول هذي الفتره ماكان بيني وبين خطيبي حتى سلام عادي بس مصافحه ايدي حتى اخر شهرين بداء ببوسة للخد بعدها بشهر بداء بالقبله وقبلها كنت احس انه بسرعه يثار يعني من اي كلمه اقولها حتى لو عاديه يفكر انها اقصد فيها الجنس وشي كذا وهو اغلب تفكيره بهذا الشي بس مايوضح انا افهم بعض تلميحاته نظراته واسوي نفسي مو فاهمه فيمتنع يتكلم بجراءه مشكلتي انه يفكر الحياه الزوجيه كلها فراش وبس مدري كيف افهمه انها اعمق من كذا وفيها اشياء اكثر من كذا
ثاني شي لما بداء يبوس وكذا ما احس بشي هل هذا طبيعي او لا
شي ثاني لما اعبر له عن مشاعري بارد جدا احيان يرد بفديتك واحيان يضحك
ودي اكون مثلي مثل البنات يتغزل فيني يغرقني غزل يعني احيان لما اتغزل فيه يطلع معي كلام حب بحياتي مافكرت اقوله لرجل وهو يكتفي بفديتك ودي انه يعبر بس مافيه فايده كيف اخليه يعبر
حتى يدي مافكر يمسكها لما انا بعد خمسه شهور كان ودي اجرب شعور مسكة اليد ومسكت يده بسرعه وتركتها
شي ثاني يبي يتحسس جسمي لما يضمني انا ماكنت افكر انه لما يضم وده يتحسس كنت احسب انه ضمه والسلام ايش اسوي
مايجيب لي شي الا لما اقوله اتمنى لو مره يجيب شي من نفسه لو مره بالشهر لازم اتكلم ودي انه يفاجأني وخاصه اني اتعنى واطبخ له لما يجيني بس هو مايفكر يحسبني بشي اهلي لاحظو خاصه اني وبنت عمي بنفس البيت وخطيبها مايخلي شي مايجيبه وانا لا واحيان يعلقون ع ذا الموضوع انا بالنسبه لي عادي بس نظرتهم وكلامهم يوجع قلبي
شي ثاني لما يسوي شي يزعلني وازعل واتركه هو بعد يتركني ومايكلف عمره يراضيني الا بالسناب كانه راسله شي عام عادي ومتى يكون بعد يوم
كلمته وقلت له ليه اذا زعلت انا تتركني المفروض تراضيني مو تتركني يوم يوم ونص بعدين تتكلم
شي ثاني اي شي اسويه يمسكه علي وحده بوحده يعني مثلا مثل الزعل مثل ماكلمته انشغلت يسحب علي مثلا دخلت واتس ومدري انه بيدخل الحين وطلعت يطلع ويتركني فتره بعدها يرد
كل شي وحده بوحده الا الهدايا بيجلطني
والاتصال اتمنى يتصل علي ويقول اشتقت لصوتك ابدا مو مثل اي رجل يكتفي بالواتس نادر جدا يمكن مره مرتين مع الحنه يكلم صوت
مايعرف يجامل يقط بالوجه بيقتلني قسم رغم اني اموت عليه مع العلم يعني هو بيت شباب وامهم اما خواته متزوجين وهو صغير وبعيد عنهم
ودايم يبي انا اللي اسولف واطلع مواضيع من تحت الارض وهو مستمع تعبت مابقى شي ماتكلمت فيه احس مخي قفل ومخي مجرد مااتكلم معه يقفل خلقه اصلا ايش اسوي معه ساعدوني بليززززز
مشكله صدق صدق بتجلطني انه يتابع افلام نص كم ع اليوتيوب بحجة انه يتعلم هو يقول دايم لي لازم اتعلم لبعدين هو مايعرف اني اعرف انه يشوف ذا الاشياء بس دخلت حسابه يوتيوب وانصدمت من الاشياء اللي يشوفها

اسم الموضوع : خطيبي بيجنني ساعدوني | المصدر : الزوج والزواج

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
مرحبا بك حبيبتي بيننا .اعانك الله .شوفي ..هناك كلام عام ينطبق علي اي رجل وهو أنهم لهم صفاات غيرنا .مشاعرهم ليست بنفس فيض مشاعر النساء فلا تتوقعي أن يكون مثلك تماما.ثانيا حار علي اشتراك الرجال في كثير من الصفات يوجد بينهم اختلافات .يختلفون في طرق تعبيرهم عن الحب فلا تقارنيه بخطيب ابنه عمك بل قارني أفعاله بالمستوي العادي لاي رجل.ثالثا لا اعرف ان كنت علي خبره بأمر الأنماط ام لا ولذلك اوضحلك اذهبي الي قسم الزوج والزواج قسم الأنماط الشخصيه هناك اختبار بوصله الشخصيه اعملي الاختبار وهو عباره عن اسئله ستحددين منها نمط زوجك شمال جنوب شرق أو غرب...هناك ستفهمين .ثم بعد تحديد نمطه.هناك ملفات لكل نمط هام جدا أن تقراي كثيرا عنه...وأن كان شكله شمالي ولكن إجراء الاختبار افضل بتتعاملي معه علي نور وبصيره وبعد تحديد نمطه تعالي هنا وتناقشي مع البنات حتي تصلي الي ما يريح قلبك أن شاء الله

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
بالنسبه للافلام السيئه التي يشاهدها....هل هو يصلي؟للاسف هذه درجه في البعد عن الله ما اسلوب تعلم ابدا ابدا وهي حجه واهيه طبعا .ودورك أن تناقشه في الأمر بهدوء لكن تعرفي نمطه اولا لتدخلي له صح.ناقشيه في حرمانيه الأمر وأن الله يبارك في الحلال الطيب.لسببين أن هذا الأمر حرام ثم إن له عواقب سيئه عليك انت فيما بعد لأنه ربما يطلب منك أن تكوني نسخه مما يشاهد.وربما له عواقب اخري سيئه

najla55

معلومات najla55
بالنسبه لنمطه قريت كثير في موضوع الانماط اشوف من خلال معرفتي له انه جنوبي شرقي وفيه من صفات الشمالي صاير ثلاثه بواحد
اما بالنسبه للافلام انا احاول اني لما يجي موضوع وحنا نسولف اذكره بالله وانه مو عدل الواحد يطالع شي يغضب الله ومن ذا الكلام
وباقي البنات لاتبخلون علي بنصايحكم

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
حملي كتاب اسرار التعامل بين العقلاني والعاطفي لرضا الجنيدي اقرايه هو مفيد جدا لك في حالتك انت تخبين العواطف والمشاعر وهو يحكم بعقله فحسب ستفهمين الكثير من الاسرار

وكتاب استمتع بحايتك لمحمد العريفي
هذا الكتاب قد يبدو مملا في البداية لكنه جميل مملوئ بقصص النبي عليه الصلاة والسلام واحادثه وكيف كان يتصرف مع الناس والكاتب يعطي نصائح من خبرته جميلة جدا
لايبدو خطيبك جنوبي يبدو شمالي والله اعلم
افهمي نمطه جيدا وستعرفين كيف تتعاملي معه

وفقك الله عزيزتي

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

نجلا ،،

إنتى اللي فتحت على حالك الأبواب خخخ ، شو كنت عم تتخيلي ، تمسكي ايده وهو يمسك إيدك وتغرقي بعيون بعض وبس ، حب عذري زي ما بالروايات ، لا حبيبتي ، ما في هيك شي بين زوج وزوجة . عموما هو جنتل معاك ويحاول يراعيك ويتدرج بس أحس أنك سلبية معاه ، حتى لو هو زوجك لكنك مازلت في بيت أهلك ، حقك ترفضي بعض الأشياء التي لا تريحك . أي شئ يزعجك خبريه مباشرة وإلا تهربي بمرح ، لا ترفضي بحدة بشكل يجرح مشاعره  ، بل بلطف  ومرح ، مثلا قولي " لاااا ، بكيير " ، أو جيبي موضوع وخذي بيديه وجلسيه أمامك ، اخترعي مشكلة سخيفة ولا موضوع يشغل تفكيره .

ربما هو لا يتغزل بك كما تحبين ولا  يجيد فن التعبير عن مشاعره بالكلمات ، الكثير من الرجال هكذا ،  تقبلي طبيعته ولا ترفضيها ، استمتعي بافعاله التي تعبر عن مشاعره تجاهك . لما يتقرب منك ، ولما  يستثار بسرعة ، لما يفكر دائما فيك بطريقته ، هذا يعني كم يراك امرأة مثيرة وجميلة وكم يحبك .  هذا هو نفس الغزل التي تطلبين ، تخيلي طلبت كيكة بالفراولة ، لكن أتو لك بكيكة التوت لأن الفراولة لم تكن متوفرة  ، وتخيلي  أنك رفضت بداية تجربتها لانزعاجك ، بس بالاخير قلت أجرب قطعة صغيرة فقط ، وجربتها وتفاجئت بأنك أحببتها بنفس القدر او حتى أكثر من كيكة الفراولة . باختصار جربي تتعلمي لغته وحاولي تستمتعي بما تملكين الآن ، طبعا ممكن تطالبي بكلمات أحيانا ، لكن لا تكثري ، تقبلي كما هو واستمتعي . الكلمات ليس أكثر قيمة من الأفعال ، ربما هذه تفضيلاتك أنت وحسب ، بالعكس الأفعال أقوى وأصدق . تغزلي بنفسك أمام المرآة أيضا واشبعي حاجتك للاطراء والمدح ، أنت لديك ذاتك و عائلتك وصديقاتك ، هذه كلها مصادر إشباع لاحتياجاتك فلا تتوقفي كثيرا أمام مالايجيد .

بالنسبة للهدايا ، هل هي مهمة لك حقا و لا لأن الآخرين يعلقون ويقارنون ؟ كنت لاقولك لك حبيبتي دافعي عن زوجك ، لا تسمحي لأحد أن يقارنه بأحد ، كل منا مختلف ، كل منا لدينا إيجابيات وسلبيات . ليس عدلا أن نقارن فقط بين هذا يجيب هدايا وهذا لا ، لربما زوجك يتفوق عليه في مجالات أخرى ويخسر أمامه . ممكن تجيبي لنفسك هدايا وتعملي أنه جابها ،  أو لما أي أحد يبدأ يقارن قولي " بدون هدايا هو أروع إنسان بالعالم " ، ولا " هو مهديني شئ أغلى من كل شئ ومارح أقوله لأنه سر بيني وبينه " . الآخرين لما يشوفوك راضية وسعيدة به كما هو لن يعلقوا ، المهم انتي تكوني راضية وحتى لو طنشتي الكلام بس وعرفتي إن هكذا مقارنة أصلا سخيفة وما علقتي رح يتركوك بحالك وماحد رح يزعجك بعد كم مرة . المهم من الموضوع إنتي ، وهو ليس بخيلا ، يعني لما تطلبي يجيب والحمد لله ، هذه نقطة تحسب له ، الهدايا للبعض شئ غير مهم وربما حتى لو أراد ينسى . المفاجأة حلوة بالطبع ، لكن تعرفي شو حلو كمان ، يجيك شئ كان بنفسك زي ما هو بالضبط  ، شئ تحبينه من شخص تحبينه ، روووعة ، حتى لو إنتى طلبت ،  ممكن لو قرر هو يجيبلك ما يعجبك ذوقه ، قليل جدا من الرجال من يفهم في أذواق النساء ، وكثيرات يشتكين من الهدايا التي يحرضونها أزواجهم ، بس بالطبع لازم يجاملوا أمامهم خخخ .

بالنسبة لتغيير تفكيره بالنسبة أن الزواج أكبر وأعمق من العلاقة الزوجية ، حاولي ، لكن أشك أن تنجحي في ذلك . هذا تفكيره وأنت لا تستطيعين تغيير طريقة تفكيرك أنت إلا بصعوبة شديدة فكيف بشخص آخر ؟ حاولي تشوفيه كما هو ، وتأكدي أنك تستطيعين تحمل عيوبه والاستمتاع بإيجابياته مدى الحياة ، أما تغيير فلا لن يتغير ، أما تقبليه كما هو أو اتركيه . وبالحقيقة لا يوجد شئ سلبي في طريقة تفكيره بالزواج ، صغر السن أو قلة التجارب الحياتية أو حتى بداية الزواج هذا تفكير الرجال عامة ، نفس ما نحنا نضع الحب في أول القائمة ، هم يضعون العلاقة ، لا عيب في هذا ولا ذاك ، مجرد اختلاف الجنسين . وأيضا حبيبتي العلاقة الزوجية هي أساس متانة وصلابة الزواج ، مهمة جدا ، ربما أنت من يجب أن تغيري نظرتك للعلاقة الزوجية ، ربما أنت من يقلل من أهميتها ، أذكر مرة قرأت مقال أن ثمانين أو تسعين في المئة من الطلاق كان بسبب مشاكل في العلاقة . لا أذكر الرقم بالتحديد لكن كان قريب من التسعين بالمئة ، رقم مهول وصدمني .

لا أدري كيف تقولين أنك تحبينه ولا تشعرين بأي شئ ؟ هل يعجبك شكله ؟ هل تنفرين من لمساته أم فقط تشعرين ببرود ؟ التوافق الجسدي مهم جدا ، من الأفضل تكوني صادقة وصريحة وتنصتي لمشاعرك الحقيقية ، الحب العاطفي الذي نجيده نحن الإناث شئ والانجذاب والتوافق الجسدي شئ آخر . كما قلت لا تهملي هذا الموضوع لأنه مهم لزواج مستقر وسعيد لأن كما قالت ناعمة في إحدى مقالاتها عندما كانت تتحدث عن الأشياء المهمة لاختيار الزواج المناسب ، آخر شئ ذكرت الانجذاب وقالت بما معناه أن كثير من الأشياء تنتهي على فراش بارد . ممكن تكوني تحبيه ، يكون طيب وكريم وابن حلال بس لا تشعرين بأي انجذاب او رغبة فيه ، كل هالايجابيات لن تنفعك بشئ لأن التجاذب الجسدي وتحقيق الإشباع في العلاقة من أساسيات الزواج الناجح .

آخر وأهم شئ ، الأفلام اللي نص كم ، هذا ابتلاء والمدمن عليها صعب شفائه ، تعرفي كم بيت خربت وكم بيت عم تخرب وكم رح تخرب ، هذه بلوة كبيرة ، إنتي أختي اللي أتمنى لها السعادة ، و لا أرى لك سعادة مع رجل ابتلي بهذا ، استخيري وفكري جيدا ، صارحيه ، وناقشيه ، وشوفي لو تغير ، ولو ما تغير ، شوفي نصيبك مع غيره ، والحب مو كله سعادة ، هذا لسه بأول الطريق ومجننك ، فكيف باخره ؟ أكثر شئ يقلقني أعذاره أبتي يبرر بها ، أنه عم يتعلم ، لو ابتلي وستر نفسه نصف مصيبة ، زوجك حبيبتي يعرف أن عندك حسابه ومع ذالك يرى هذه الأشياء ولا يمسحها ، ويلمح لك أنه يتعلم لأجلك ، الرجال عم يقول لك بصريح العبارة " هذا أنا " ، أحترم صراحته ووضوحه ، البقية عليك ، أما اقبليه كما هو ، ولا ارفضيه ، هذا خيارك ، خذي وقتك ولا تستعجلي . الزواج مو لعبة ، أنت عم تامني هذا الرجل على نفسك ، وجسمك ، وروحك ، ومالك ، تأكدي أنه إنسان يخاف ربه في الأساس ، وكل شي آخر أمره يهون . لا تفكري رح تقدري تغيريه لأنك ستفشلين ، الموضوع بده جهاد نفس طويل ، وصبر ، وعزيمة ، بمعنى آخر لازم يكون طالع من قلبه ، وبمشيئة الله ورحمته ، لا بمشيئتك .

معليش لو أثقلت
أسأل الله له الهداية
ولك التوفيق

najla55

معلومات najla55

نجلا ،،

إنتى اللي فتحت على حالك الأبواب خخخ ، شو كنت عم تتخيلي ، تمسكي ايده وهو يمسك إيدك وتغرقي بعيون بعض وبس ، حب عذري زي ما بالروايات ، لا حبيبتي ، ما في هيك شي بين زوج وزوجة . عموما هو جنتل معاك ويحاول يراعيك ويتدرج بس أحس أنك سلبية معاه ، حتى لو هو زوجك لكنك مازلت في بيت أهلك ، حقك ترفضي بعض الأشياء التي لا تريحك . أي شئ يزعجك خبريه مباشرة وإلا تهربي بمرح ، لا ترفضي بحدة بشكل يجرح مشاعره ، بل بلطف ومرح ، مثلا قولي " لاااا ، بكيير " ، أو جيبي موضوع وخذي بيديه وجلسيه أمامك ، اخترعي مشكلة سخيفة ولا موضوع يشغل تفكيره .

ربما هو لا يتغزل بك كما تحبين ولا يجيد فن التعبير عن مشاعره بالكلمات ، الكثير من الرجال هكذا ، تقبلي طبيعته ولا ترفضيها ، استمتعي بافعاله التي تعبر عن مشاعره تجاهك . لما يتقرب منك ، ولما يستثار بسرعة ، لما يفكر دائما فيك بطريقته ، هذا يعني كم يراك امرأة مثيرة وجميلة وكم يحبك . هذا هو نفس الغزل التي تطلبين ، تخيلي طلبت كيكة بالفراولة ، لكن أتو لك بكيكة التوت لأن الفراولة لم تكن متوفرة ، وتخيلي أنك رفضت بداية تجربتها لانزعاجك ، بس بالاخير قلت أجرب قطعة صغيرة فقط ، وجربتها وتفاجئت بأنك أحببتها بنفس القدر او حتى أكثر من كيكة الفراولة . باختصار جربي تتعلمي لغته وحاولي تستمتعي بما تملكين الآن ، طبعا ممكن تطالبي بكلمات أحيانا ، لكن لا تكثري ، تقبلي كما هو واستمتعي . الكلمات ليس أكثر قيمة من الأفعال ، ربما هذه تفضيلاتك أنت وحسب ، بالعكس الأفعال أقوى وأصدق . تغزلي بنفسك أمام المرآة أيضا واشبعي حاجتك للاطراء والمدح ، أنت لديك ذاتك و عائلتك وصديقاتك ، هذه كلها مصادر إشباع لاحتياجاتك فلا تتوقفي كثيرا أمام مالايجيد .

بالنسبة للهدايا ، هل هي مهمة لك حقا و لا لأن الآخرين يعلقون ويقارنون ؟ كنت لاقولك لك حبيبتي دافعي عن زوجك ، لا تسمحي لأحد أن يقارنه بأحد ، كل منا مختلف ، كل منا لدينا إيجابيات وسلبيات . ليس عدلا أن نقارن فقط بين هذا يجيب هدايا وهذا لا ، لربما زوجك يتفوق عليه في مجالات أخرى ويخسر أمامه . ممكن تجيبي لنفسك هدايا وتعملي أنه جابها ، أو لما أي أحد يبدأ يقارن قولي " بدون هدايا هو أروع إنسان بالعالم " ، ولا " هو مهديني شئ أغلى من كل شئ ومارح أقوله لأنه سر بيني وبينه " . الآخرين لما يشوفوك راضية وسعيدة به كما هو لن يعلقوا ، المهم انتي تكوني راضية وحتى لو طنشتي الكلام بس وعرفتي إن هكذا مقارنة أصلا سخيفة وما علقتي رح يتركوك بحالك وماحد رح يزعجك بعد كم مرة . المهم من الموضوع إنتي ، وهو ليس بخيلا ، يعني لما تطلبي يجيب والحمد لله ، هذه نقطة تحسب له ، الهدايا للبعض شئ غير مهم وربما حتى لو أراد ينسى . المفاجأة حلوة بالطبع ، لكن تعرفي شو حلو كمان ، يجيك شئ كان بنفسك زي ما هو بالضبط ، شئ تحبينه من شخص تحبينه ، روووعة ، حتى لو إنتى طلبت ، ممكن لو قرر هو يجيبلك ما يعجبك ذوقه ، قليل جدا من الرجال من يفهم في أذواق النساء ، وكثيرات يشتكين من الهدايا التي يحرضونها أزواجهم ، بس بالطبع لازم يجاملوا أمامهم خخخ .

بالنسبة لتغيير تفكيره بالنسبة أن الزواج أكبر وأعمق من العلاقة الزوجية ، حاولي ، لكن أشك أن تنجحي في ذلك . هذا تفكيره وأنت لا تستطيعين تغيير طريقة تفكيرك أنت إلا بصعوبة شديدة فكيف بشخص آخر ؟ حاولي تشوفيه كما هو ، وتأكدي أنك تستطيعين تحمل عيوبه والاستمتاع بإيجابياته مدى الحياة ، أما تغيير فلا لن يتغير ، أما تقبليه كما هو أو اتركيه . وبالحقيقة لا يوجد شئ سلبي في طريقة تفكيره بالزواج ، صغر السن أو قلة التجارب الحياتية أو حتى بداية الزواج هذا تفكير الرجال عامة ، نفس ما نحنا نضع الحب في أول القائمة ، هم يضعون العلاقة ، لا عيب في هذا ولا ذاك ، مجرد اختلاف الجنسين . وأيضا حبيبتي العلاقة الزوجية هي أساس متانة وصلابة الزواج ، مهمة جدا ، ربما أنت من يجب أن تغيري نظرتك للعلاقة الزوجية ، ربما أنت من يقلل من أهميتها ، أذكر مرة قرأت مقال أن ثمانين أو تسعين في المئة من الطلاق كان بسبب مشاكل في العلاقة . لا أذكر الرقم بالتحديد لكن كان قريب من التسعين بالمئة ، رقم مهول وصدمني .

لا أدري كيف تقولين أنك تحبينه ولا تشعرين بأي شئ ؟ هل يعجبك شكله ؟ هل تنفرين من لمساته أم فقط تشعرين ببرود ؟ التوافق الجسدي مهم جدا ، من الأفضل تكوني صادقة وصريحة وتنصتي لمشاعرك الحقيقية ، الحب العاطفي الذي نجيده نحن الإناث شئ والانجذاب والتوافق الجسدي شئ آخر . كما قلت لا تهملي هذا الموضوع لأنه مهم لزواج مستقر وسعيد لأن كما قالت ناعمة في إحدى مقالاتها عندما كانت تتحدث عن الأشياء المهمة لاختيار الزواج المناسب ، آخر شئ ذكرت الانجذاب وقالت بما معناه أن كثير من الأشياء تنتهي على فراش بارد . ممكن تكوني تحبيه ، يكون طيب وكريم وابن حلال بس لا تشعرين بأي انجذاب او رغبة فيه ، كل هالايجابيات لن تنفعك بشئ لأن التجاذب الجسدي وتحقيق الإشباع في العلاقة من أساسيات الزواج الناجح .

آخر وأهم شئ ، الأفلام اللي نص كم ، هذا ابتلاء والمدمن عليها صعب شفائه ، تعرفي كم بيت خربت وكم بيت عم تخرب وكم رح تخرب ، هذه بلوة كبيرة ، إنتي أختي اللي أتمنى لها السعادة ، و لا أرى لك سعادة مع رجل ابتلي بهذا ، استخيري وفكري جيدا ، صارحيه ، وناقشيه ، وشوفي لو تغير ، ولو ما تغير ، شوفي نصيبك مع غيره ، والحب مو كله سعادة ، هذا لسه بأول الطريق ومجننك ، فكيف باخره ؟ أكثر شئ يقلقني أعذاره أبتي يبرر بها ، أنه عم يتعلم ، لو ابتلي وستر نفسه نصف مصيبة ، زوجك حبيبتي يعرف أن عندك حسابه ومع ذالك يرى هذه الأشياء ولا يمسحها ، ويلمح لك أنه يتعلم لأجلك ، الرجال عم يقول لك بصريح العبارة " هذا أنا " ، أحترم صراحته ووضوحه ، البقية عليك ، أما اقبليه كما هو ، ولا ارفضيه ، هذا خيارك ، خذي وقتك ولا تستعجلي . الزواج مو لعبة ، أنت عم تامني هذا الرجل على نفسك ، وجسمك ، وروحك ، ومالك ، تأكدي أنه إنسان يخاف ربه في الأساس ، وكل شي آخر أمره يهون . لا تفكري رح تقدري تغيريه لأنك ستفشلين ، الموضوع بده جهاد نفس طويل ، وصبر ، وعزيمة ، بمعنى آخر لازم يكون طالع من قلبه ، وبمشيئة الله ورحمته ، لا بمشيئتك .

معليش لو أثقلت
أسأل الله له الهداية
ولك التوفيق
كلامك جدا اراحني مشكوره
بالنسبه اني كنت اعتقد ان الحياه مثل الروايات. اي والله كنت احسب كذا واحسبه مثل الافلام وبعد هالحب يجي الزواج لعبو علينا واكلو بعقلنا حلاوه

انا بالاول ماكنت منجذبه له بس الحين عكس قبل تماما
اللي اقصده بأن تفكيره بس بالجنس انه ودي لو يكون هذا الشي والتفكير بعد الزواج والحين نعيش هذي الفتره بتفاصيلها وكل شي بوقته حلو بالعكس احبه وودي لو اكون ع طول معه وهو قالي امس انا ما اعرف اعبر بالكلام انا تعبيري فعل تحمليني
بس ابدا ما اخليه يتمادى يعني بوسات بس اما الاحضان قلت له بين فتره والثانيه واحترم رغبتي رغم انه وده يحضني
يمكن اني ما احس بشي لما يبوسني لانها تصير بسرعه بس ابدا ما انفر منه لا
وانا قدامه مسويه نفسي ما افهم شي بالحياه الزوجيه رغم اني اقراء واتثقف وهو يقولي تعلمي واقراي علشان ماتنصدمين بعدين
بالنسبه للهدايا اذا تبين الصراحه ماتهمني بس ودي اعيش فتره الملكه معاه بكل تفاصيلها
سمعت كثير عن جمال ذا الفتره وحابه احسها
اشكرك جدا حاسه ان كلامك هو اللي فعلا كنت ابيه ومثل ماقلتي لازم اتقبله يمكن هذا الشي اللي انا حاسته علشاننا بعيدين عن بعض وان شاء الله تزين الامور

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

العفو حبيبتي ، على الرحب والسعة .

بالنسبة لفترة الخطبة أو الملكة ، كثيرا منا لديهن فكرة غير صحيحة عنها ، وحتى أنا كنت هيك ، وهذا لانتشار الثقافة الغلط . مو بس فكرتنا عن هالفترة بس ، فكرتنا عن الزواج عامة. نظرتنا رومانسية عن الزواج بينما في الحقيقة الزواج هو مشروع العمر ، والزوج هو شريكك في هذا المشروع .

فترة الخطوبة أو الملكة هي لازم تكون فترة دراسة عملية ومبدئية لهذا المشروع ، لازم يكون هدف المشروع واضح ، دور كل من الشريكين ، أفضل طرق التواصل بين الشريكين ، نسبة الربح والخسارة ، العوائق والعقبات المتوقعة وكيف ممكن نزيلها ، لو فرضا فشل المشروع ماهي النتائج ، وكيف ممكن نخرج منه بأقل الأضرار . أظن أن هذا كان ملخص دورة للأستاذة خلود الغفري للمخطوبات . أتمنى تبحثي عن مدونتها استيروجينات و تقرئي لها .

الملكة مو فترة رومانسية ، رغم أنها لا تخلو منها ، لكنها في الحقيقة أهم من ذلك ، هي فترة بناء وضع الأساسيات ، تخيلي مشروع بناء جسر ، بعد وضع الأساسيات لازم تختبر للتأكد من مدى قوتها وقدرتها على الاحتمال ، لا تسمحي للرومانسية ولا للعواطف ان تعميك ، بالعكس كلما خففت كان أفضل ، العاطفة والحب وكل الأشياء الحلوة تأتي فيما بعد ، أما الآن انشغلي بدراسة شخصية زوجك الحقيقية ، فكري كيف ممكن تتواصلي معاه ، كيف ممكن تتفاهمو ، كيف ممكن تتناقشو وتصلو لحلول ، هل وضعتم هدف لحياتكم ، عندكم أحلام مشتركة ؟ كيف رح تحققوها ، ماهي احتياجاتك أنت وماهي احتياجاته هو ، كيف ممكن تشبعو هذه الاحتياجات ؟ كيف ممكن تسعديه ، شو هو اللي يسعده ؟ وشو اللي يسعدك أنت وكيف ممكن هو يسعدك ؟ كيف ممكن تستعدوا و تحلوا مشاكل السنة الأولى ؟ باختصار حبيبتي ، لازم تكوني مستعدين ، السنة الأولى خاصة صعبة ومثل الاختبار ، الغير مستعد له يفشل فيه .

هالفترة حاولي ما تكوني فيها أوفر ، من الآن خليه يشوفك على حقيقتك ، أذكر أنني سمعت الدكتور طارق يحكي أنه قبل زواجه من زوجته أنها شافته بكل أحواله وهو أيضا شافها بكل حالاته عشان كل منهما يعرف أن كان يستطيع تحمل الآخر . خليه يشوفك بايجابياتك وعيوبك كلها ، حاولي تشوفيه بقدر استطاعتك كما هو ، مثلا هو ممكن مو جنوبي ، لكن لأن فيك نسبة جنوبية ممكن تشوفيه مثلك ، ممكن تجدي صعوبة برؤية عيوبه بسبب حبك له ، لا مانع بين هذا وذاك ، أصلا الحب الحقيقي مش أعمى خالص ، الحب يعني أن تحبي حتى عيوب الحبيب ، وهذا يساعدك على التعامل معه بشكل أفضل لأنك تعرفين من يكون حقيقة .

فهم شخصيتك وشخصية زوجك هو أول الطريق للتفاهم بينك وبينه وتحقيق الانسجام والسلام ، اسألي نفسك أسئلة مثلا هو ليش ما يراضيك لما تزعلين ؟ هل يكره النقاشات الحادة ؟ هل تلومينه و تشعرينه بتأنيب الضمير ؟ هل تزعلين على كل كبيرة وصغيرة ؟ هل هو فقط يمنحك فرصة لتهدئي ؟ أولا يرى الأمر الذي ازعجك تافها ؟ ولا هذه طريقته فعلا لحل المشاكل الهروب ! لما تصلي للإجابة الصحيحة ممكن تلاقي حل عشان أنت أيضا تلبي حاجتك بالشعور بأن مشاعرك تهمه لكن بطريقة وسط ترضيك وترضيه أيضا . ولو عجزت تجدي الإجابة تقدري تسئليه . المشاكل والخلافات هي جزء من الحياة ، جزء هام ، أفضل شئ ممكن تعملوه كل واحد منكم يفهم الآخر وتضعو استراتيجية عملية تطبقونها . موضوع الأفلام أيضا لا تهمليه ، اقرئي عنه لتسوعبيه ، ومن الآن ممكن تستعدي باستيراتيجات للتعامل معه . طريقة حل المشاكل التي تتبعونها تعطي دلالات مهمة على مدى نجاح واستمرار زواجكم .

عموما حبيبتي انا أراك إنسانة واعية جدا ، ومثقفة ، أتمنى أن تواصلي استعدادك هكذا لأجل للزواج ، بالقراءة والمطالعة والتثقف . الرومانسية والحب مكملة لجمال هذه المرحلة لكنني أظنك تستوعبين جيدا أنها أهم وأعمق بكثير . بالنسبة لي أحلى من هذه المرحلة مرحلة لما تصلين مع زوجك لبر الأمان ، بعد سنوات طويلة من التحديات والصعوبات ، ولسه تجدون الحب والدفء والود في عيون بعضكم البعض . لكن هذا ليس لكل أحد ، للناس اللي تعبوا وشقوا في بناء مستمر . أتمنى لكم هذا .

سيكون رائع إن خصصت جزء من مالك للاستعداد ببناء شخصيتك لتكوني أروع وأروع ، ادخلي دورات مفيدة واستثمري في ذاتك ، أنت ثروتك وثروة زوجك الأكبر . الأزياء والعطورات والإكسسوارات والحفلة وثوب الزفاف كل هذا مهم ورائع أن تهتمي فيه ، لكن استثمري أيضا فيما يبقى ، في ذاتك لأنها الأهم على الإطلاق . أتمنى لك كل التوفيق .

najla55

معلومات najla55
كلامك كله عين العقل والله
بس ابي اسألكم ايس حدود السوالف في مابيننا وقت الملكه ..عن نفسي اي شي يتعلق بالمنطقه ممنوع وقلت له كل شي بوقته حلو
اما عن باقي المواضيع ايش اسولف عنه
بصراحه احتاج مساعدتكم انا البنت الكبيره وماعندي حد اسأله واستشيره بذا الامور
ومشكلتي اسولف واتمنى يتناقش معي وونطلع من موضوع وندخل بموضوع بس كيف اقولكم مايتشعب ودي اخليه يتناقش معي بس مو عارفه
الشي الوحيد اللي وده مايوقف فيه مواضيع كوننا مع بعض من بوس واحضان وغزل من جهتي طبعا مليت
تكلمت معه بالاشياء اللي يحبها ع اساس ناخذ ونعطي كلمه ورد وانتهى

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه