خصائص فترة المراهقة وعلاماتها

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
360

assalaelamir

New member
معلومات assalaelamir
إنضم
24 ديسمبر 2019
المشاركات
7
مستوى التفاعل
8
النقاط
3
خصائص فترة المراهقة وعلاماتها
للمراهقة علاماتها المميزة كمرحلة عمرية مختلفة ومنها ما يأتي:

النمو الجسديّ

ذلك من حيث الطول والوزن، فتبدو الفتاة أثقل وأطول من الشاب خلال المرحلة الأولى من المراهقة، ويتسع لديهن الوركان بالنسبة للكتفين والخصر، أمّا عند الذكور فيتسع الكتفان بالنسبة إلى الوركين، وتكون الساقان طويلتين بالنسبة لبقية الجسم.

النضج الجنسيّ

يتحدد عند الإناث ببدء الدورة الشهرية في حدود عامها الثالث عشر، ولا يعني بالضرورة ظهور الخصائص الجنسيّة الثانوية كنمو الثديين، وظهور الشعر على بعض مناطق الجسم. ،أمّا عند الذكور فأولى علامات النضج الجنسي هي زيادة حجم الخصيتين، وظهور الشعر، وزيادة حجم العضو التناسلي، حيثُ يحدث القذف المنويّ الأول في عامه الخامس عشر تقريباً.
نيك خليجيه محجبه - سكس اغتصاب مراهقه - سكس اجنبي عنيف - سكس اجنبيه ساخنه - سكس محارم مصري - رقص بنت مصريه
التغيُّر النفسيّ

إنّ التحولات الهرمونية والتغيرات الجسدية في هذه المرحلة ذات تأثير قوي على المزاج والعلاقات الاجتماعيّة للشخص، فظهور الدورة الشهريّة عند الإناث قد يكون لها ردة فعل معقّدة كالخوف، أو الانزعاج. ونفس الأمر يحدث عند الذكور.

مشاكل المراهقة

تختلف من المجتمع البدائي عن المجتمع المتحضّر؛ إذ يقول الدكتور عبد الرحمن العيسويّ: "إنّ المراهقة تختلف من فرد إلى آخر، ومن بيئة جغرافية إلى أخرى، ومن سلالة إلى أخرى، كذلك تختلف باختلاف الأنماط الحضارية التي يتربّى ويعيش في وسطها الفتى المراهق".
افلام سكس خليجى - سكس خليجيه ساخنه - سكس اجنبي - سكس اجنبي مترجم
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه