خبر صادم لكل مستخدمي تطبيق واتس اب حول العالم

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
1K

كوشي بدر

New member
معلومات كوشي بدر
إنضم
23 يونيو 2018
المشاركات
11
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
خبر صادم لكل مستخدمي تطبيق واتس اب حول العالم
تصاعدت كثير من المخاوف في الآونة الأخيرة من تزايد استخدام تطبيق واتساب في نشر الأخبار الكاذبة وغير الصحيحة حول العالم، والتي أدت في بعض الأحيان إلى الإضرار بعدد من الناس حول العالم .
حيث حزمت الشرطة الهندية عشرات الجرائم والاعتداءات الخطيرة، التي وقعت مؤخرا في البلاد إلى الشائعات، التي انتشرت في خدمات الرسائل القصيرة عبر الهواتف الذكية، ومن بينها تطبيق واتساب .

ففي وقت سابق من هذا الشهر، توقف شخصان عائدان من زيارة لأحد الشلالات في ولاية آسام الهندية، إذ تم سحبهما من سيارتهما وتعرضا للضرب على أيدي حشد بتهمة السرقة .


وقد كان الشابان ضحية رسائل كاذبة وشائعات انتشرت عبر واتساب تفيد بوجود غرباء في المنطقة يقومون بخطف الأطفال ، وفق ما ذكر الضابط في الشرطة المحلية موكيش أغراوال.


وكان مدراء مجموعات في وتساب محل اتهامات في كينيا، إذ وصفوا بأنهم مصدر رئيسي للأخبار المزيفة ذات الدوافع السياسية خلال الانتخابات الأخيرة في كينيا .


فضلا عن ذلك، فإن هناك دلائل عدة على أن خدمة الرسائل القصيرة "واتساب" تستخدم قناة لتضليل الرأي العام عبر الأخبار المزيفة في المملكة المتحدة.


فقد انتشرت مؤخرا عبر واتساب شائعة تفيد بأن ديفيد وفيكتوريا بيكهام على وشك الإعلان عن طلاقهما، الأمر الذي نفاه بشدة نجم كرة القدم الإنجليزي.
وايضا فى امريكا الجنوبية قام شحص يدعي موران بنشر عدد من
ارقام بنات موجودة مسبقا فى هاتف صديقتة لينا بعد ان حدث خلاف بينهما قام علي اثرة هذا المراهق بالنيل منها ، وقامت السلطات المختصة بالتحقيق فى هذة القضية التى اثارت الرأي العام الامريكي .


واعترف متحدث باسم واتساب أن بعض الأشخاص استخدموا التطبيق بالفعل لنشر معلومات مضللة، مضيفا أن الشركة تعمل باستمرار على تطوير أدواتها لمنع المحتوى الضار.
المصدر سكاى نيوز
 

كوشي بدر

New member
معلومات كوشي بدر
إنضم
23 يونيو 2018
المشاركات
11
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
فى سعي عملاق البحث جوجل أصدرت غوغل تطبيقا جديدا يساعد المستخدمين على التخلص من ادمان التليفونات الذكية وكثرة استعمالها اليومي. ويحمل اسم هذا التطبيق الحديث اسم "Digital Wellbeing"، ويمكن تحميله مباشرة من موقع جوجل بلاي من قبل مالكي هواتف "Pixel" والهواتف التي تعمل بنظام "Android One"، والتي منها "Xiaomi Mi A2" وهواتف نوكيا وسوني وسامسونغ الجديدة. ارقام بنات

وأهم مايميز هذا التطبيق عن غيرة من التطبيقات الاخري هو أنه يمكن المستخدم من حساب المدة التي يقضيها يوميا في التطبيقات والبرامج الموجودة في الهاتف مثل واتس اب او فيبفر او سناب شات، وعدد الإشعارات والرسائل التي يتلقاها عبر كل برنامج، ووضع مؤقت زمني يحد من فترة استعمال كل تطبيق على حدة. ارقام بنات للحب

وظهرت مثل تلك الميزة مؤخرا في نظام "iOS 12" الموجود في أجهزة آبل، وكذلك في تطبيق إنستغرام، بهدف مساعدة المستخدمين على الحد من ظاهرة الهواتف، في الوقت الذي تؤكد فيه الكثير من الدراسات أن هذه المشكلة باتت تشكل تهديدا حقيقيا لصحة الناس.

المصدر: فيستي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه