حكايتي مع الماضي الأليم

احصائياتى
الردود
39
المشاهدات
5K
معلومات أسيرة الماضي
حكايتي مع الماضي الأليم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواتي أعضاء المنتدى .. عزيزتي الدكتورة ناعمة .. والأخت حكاوينا .. أنا من اشد المعجبات بهذا المركز .. وقد حاولت الاتصال أكثر من مره للمشاركة في الدورات ولكن لا مجيب ..

عزيزاتي ..

اكتب والدمع متحجر في عيني .. وبقلب ينزف من شدة الألم والندم .. نعم أخطأت .. أخطأت كثيرا في حق ربي أولا .. وفي حق نفسي وأهلي .. ولم أكتشف مقدار هذا الخطأ إلى متأخرا جدا .. بعد أن فقدت نفسي ومستقبلي وحاضري .. وأصبحت أسيرة الماضي اللعين .. الماضي الذي يلازمني في صحوتي ومنامي .. سأحكي لكم حكايتي ..

كأي فتاة .. عشت في كنف عائلة محترمه .. الأخت الكبرى ل 3 بنات .. و 3 أولاد .. كانت مسؤوليتي كبيرة في كوني القدوة لهم جميعا .. والدي يعتبر التربية فقط في توفير الاحتياجات الضرورية للعيش .. والدتي صغيره في السن .. تصغر والدي ب 10 سنوات .. اهتماماتها بنفسها من لباس ومكياج وزيارات .. متناسين إنهم يربون بنت وصلت لسن المراهقة .. فتاه بحاجه لكلمة طيبه .. بحاجه لصدر حنون يحميها من الذئاب البشرية .. المهم وصلت للمرحلة الثانوية . وللعلم تعودت منذ صغري على مناداة امي باسمها .. لا اعلم السبب ولكن هذا ما حصل ولم أجد من يمنعني ويقول لي هذه تسمي أمك .. تعرضت لعدة مواقف معها جعلتني افقد ثقتي بها واحدها .. عندما كنت في الثانوية وفي مجلس للأمهات جاءت لتسأل عن مستواي الدراسي وكنت معها عند المعلمات .. فسألتها إحدى المعلمات عن صلة قرابتي بها وأجابت وهي تنظر لي .. أنا أختها ... وقتها انصعقت .. هي تنكر وبجديه علاقتها بي كأم !! لماذا !! .. وكتمت في نفسي .. ولم اعترض .. ولليوم لم أجد تفسير للأمر ... موقف آخر كنت في بيت عمة والدتي ودار نقاش حول ورث .. وعند عودتي للمنزل سألتني والدتي أن كانوا تحدثوا عن الموضوع فأخبرتها بما حدث .. كنت في سن العاشرة .. ولا اعلم ما يعنيه هذا .. وبعد يوم جميع خالاتي وجدي علموا بالموضوع .. وكبر .. وكان السبب حديثي لها .. ومن يوما فقدت ثقتي لها .. وكنت على يقين أن كل كلمة أقولها لها تصل إلى جدتي أو إحدى خالاتي .. في تلك الفترة كانت لي خالة تكبرني بسنتين لها علاقة مع شاب وكانت دائما تتحدث معه أمامي.. وأيضا كانت لي صديقه في المدرسة لها صديق ودائما تحدثني عنه وعن ما يحدث معهم .. كنت استمع لهم وأجد أن الأمر ممتع كما صوروه لي .. وكبرت وأنا أتمنى أن أعيش بقصة حب مميزة مع شاب يعشقني ..

وعند تخرجي من الثانوية تعرفت على شاب في الثلاثين من عمره !! وأنا كنت 18 سنه .. لا اعلم ما الذي جذبني إليه .. اعتقد إنني كنت منجذبة للعلاقة نفسها وحب التجربة ورغبتي في الزواج عن قصة حب .. هذا ما كان يخيل لي .. استمريت معه لمدة سنة تقريبا مكالمات هاتفيه.. وبعدها طلب أن يراني .. رفضت وكررت رفضي.. ولكنه كان يصر بهدف التعرف على بعض أكثر ولكي نتفق على عدة أمور لا تنفع بالهاتف .. وبعد إصرار دام لمدة 3 شهور .. وافقت على أ، لا يتجاوز هذا اللقاء مدة ربع ساعة .. ووافق .. والتقيت معه .. وكنت ارتجف خوفا .. لقد خدعني بإصراره وكلمات الحب .. خدعني بغشاء الثقة والخوف ..

والتقينا .. وليت حياتي انتهت يومها.. ركبت السيارة .. بدأ بالحديث .. طلبت منه الاختصار .. ابتعد بالسيارة لمكان شبه مهجور .. ارتعبت .. طلبت منه العودة .. اخذ يطمئنني بكلام الثقة والخوف والحب .. وبعدها حاول لمسي .. رفضت وبشدة .. بدأت بالبكاء .. كرهت نفسي .. أنا من جئت له برجلي .. لماذا أرخصت نفسي لهذه الدرجة !! حاولت إبعاده عني .. ولكنه كان كالذئب .. لم استطع فعل شي .. كلماته مازالت ترن بأذني ( اصرخي .. صيحي .. محد بيسمعج غيري .. ورضيتي وإلا رفضتي بخذ اللي أريده) .. قاومت .. صرخت .. ولكنه كان أقوى مني .. وأخذ ما أراد !! وكنت في صدمة لما حدث .. كيف حصل لي هذا .. يارب هذا أكيد حلم .. مستحيل هذا يصير لي .. عدت إلى المنزل .. كانت حالتي يرثى لها .. درجة حرارتي مرتفعه . لا يمكنني الحراك .. وصلت إلى غرفتي بصعوبة ... أهلي في ذلك اليوم ليسوا في المنزل .. وأنا وجدتي فقط .. وهي مريضة لا يمكنها الحراك في غرفتها .. لم أتمكن من البكاء .. ولم أتمكن من التفكير .. كنت مذهولة .. لا يمكنني وصف حالتي ..

كنت ألوم نفسي .. أنا من ذهبت إليه .. أنا من سمحت له بالتمادي .. أنا لم أتمكن من المحافظة على نفسي .. أنا الملامة الأولى لأنني انخدعت بورود هذا الطريق دون أن أرى أشواكه .. بعد ما حصل أصبت بنوبة بكاء حادة متقطعة .. أهلي فسروها بسبب تأثير الحمى والمرض .. لم يكتشف أحد ما حدث .. ومنذ عودتي أغلقت الهاتف ولا أعلم شي عنه .. بعدها بأسبوع هدأت نفسيتي .. وحاولت التفكير بطريقة لحل ما أنا فيه .. اتصلت به بعد تردد .. قال سأصلح غلطتي .. ولكن المادة غير متوفرة .. أدركت انه نوع من التهرب .. ولكن كان أملي الوحيد .. حاولت الإصرار ولكن كل يوم يتمادى وكل يوم حجة .. وبعدها كرر طلب اللقاء .. شعرت وقتها إني إنسانه رخيصة .. إنسانه تشبه الحيوانات !! احتقرت نفسي .. وزاد كرهي له .. ولكن وقتها لم أرضخ له .. وجدت في داخلي قوة عجيبة لم أتوقعها .. رفضت .. وقطعت علاقتي معه .. وقلت له انه ما حصل لي هو بسببك .. أنت كنت تريد إصلاحه فأنت تعلم من أنا .. وأنهيت المكالمة .. وغيرت رقم هاتفي ..

وقتها كنت في الجامعة .. نزل مستواي الدراسي لدرجة الإنذار .. ولكن بعدها حاولت التركيز على الدراسة ووضع كل طاقتي وحزني فيه .. وزاد تقربي لربي من صلاة وصيام وأدعيه .. بدت شخصيتي تتغير .. فقدت ثقتي بجميع المحيطين بي .. أصبحت هادئة .. لا أتكلم إلا للضرورة .. ابتعدت عن كل صديقاتي .. وبعد ما حدث حاولت البحث عن غشاء البكارة .. قرأت في عدد من الكتب والمنتديات .. عن اختلاف نوعية الغشاء .. وانه يمكن لا يتأثر لفترات طويلة .. شعرت بالأمل من جديد .. وقررت الذهاب لعيادة خاصة للتأكد من وضعي ..

وبالفعل ذهبت .. وكانت الصدمة من جديد .. إن ما حدث تسبب لي بجرح في غشاء الرحم .. والتهابات . وقالت لي انه ما حدث كان بصورة وحشية .. وتسبب في توسيع المنطقة !!.. وأعطتني مجموعة من الأدوية لعلاج الالتهابات والجرح .. وعدت إلى المنزل وأنا أشعر بضعف عام .. صاحبه ارتفاع الحرارة ونوبات البكاء المتكررة من جديد .. وطبعا أهلي لم يعرفوا السبب .. وبعدها حاولت تجاهل الوضع والتركيز على الدراسة .. في فترة دراستي تقدم لخطبتي 3 .. وكنت أرفض بحجة الدراسة .. وكان الأمر ميسر .. وبعدها تخرجت .. وهنا بدأ الأمر يتعقد .. لا مفر للرفض .. ولكنني ما زلت مصرة على رفضي بحجج واهية .. ولكن ولله الحمد أهلي لم يجبروني على أي شخص ودائما يرددون أنتي المسئولة عن هذا القرار .. ولكن كثرة الرفض سبب نوع من الشك .. لدرجة انه أمي سألتني هل تنتظرين شخص معين؟ أجبتها بلا ! وأكدت لها هذا الشيء ..

بدأت نفسيتي تتدهور ..وخاصة عندنا أعلم إن هناك خطيب جديد أشعر بحالة لا أجد لها تفسير صمت وبكاء وعدم قدرة على التفكير ... حاولت البحث عن عمل كي ابعد نفسي من التفكير في هذا الموضوع ولكن فرص العمل نادرة جدا في منطقتي .. حاولت اقنع والدي بالعمل في منطقه أخرى ولكنه رفض .. ومازلت على هذا الوضع للآن .. في انتظار فرج الوظيفة.. وادعي الله كل يوم أن يغفر لي خطيئتي .. وان يبعد عني كل خاطب ..

ولكم أن تتصوروا وضعي .. كنت أحلم بقصة حب تنتهي بزواج .. كنت أحلم ببيت أكون محوره وبأطفال أربيهم وأسمع كلمة أمي .. بزوج يحميني ويخاف علي .. ولكن ماذا جنيت !! قصة حب نهايتها ضياع مستقبل .. وضياع أحلام .. وذكرى مؤلمة لا يمكن نسيانها .. لا أنكر انه ما حصل علمني أن لا أثق بأي مخلوق كان ..ولكن ما الفائدة بعد ضياع كل شي !

مع العلم إنني سألت عن عمليات الترقيع وغيرها .. ولكن كما تعلمون إنها ممنوعة .. وهناك أماكن تقوم بها بمبالغ مرتفعة.. ولكن في النهاية أفكر كيف اسمح لنفسي إن أكون بهذا الموقف؟ وكيف أسوي هاي العملية .. لما أفكر بالطريقة أحس إني إنسانة حقيرة مخادعة .. لأني لو سويتها وتزوجت راح اخدع زوجي.. وراح ابدأ حياتي بجذب وخداع .. كيف ربي بيوفقني بحياتي !! .. حياتي ليس لها معنى ..

ولكن أملي الوحيد أن يغفر لي ربي ما فعلت .. وانه ما أمر فيه هو عقاب أستحقه ولا يحق لي الاعتراض ..

اكتب لكم وأنا أعلم إنني الملامة الأولى لما حدث .. وأعلم انه لا يوجد حل لوضعي هذا .. ولكن هي فضفضه .. لكي أريح قلبي من هم حمله لمدة 5 سنوات .. واعذروني جميعا ..

نسائيات

معلومات نسائيات
اختي الغاليه لقد المتني قصتك بحق
لكن اريد منك ان تعلمي انه كما تدين تدااااااااااااااان
وان من فعل بك هذا الامر سينال جزاءة فالجزاء من جنس العمل والزاني يزنا ولو بجداره
نعم فعلتي ما فعلتي لكن انت اليزم تائبه والله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به
اختي الغاليه تعلمي ان تغفري لنفسك
تعلمي ان تسامحي نفسك على اخطائها فكل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابين
اولا عليك ان تراجعي نفسك وتحددي اولوياتك
فان تدفني نفسك بهذه الطريقه لهو امر صعب
بعدين اذا تقدم لك خاطب صلي صلاة الاستخاره و توكلي على الله فهو لن يخيب رجائك
اعطي نفسك فرصه اخرى للحياه
فان ظللتي تدفعين اخطاء الماضي لن تستطيعي الاستمرار
ما حدث حدث ولن يغيره شيء اصبح وكما تعلمين من الماضي مضى عليه 5 سنوات وانتهى ولن يغيره شيء
لكن عليك بالنظر للمستقبل والايمان بان من يتقي الله يجعل له مخرجا فتوكلي عليه
وتعلمي ان تسامحي نفسك على ما مدر منك

محمد الزعابي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات محمد الزعابي
الموقع الالكتروني
www.almotmaiz.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله لك توبة واسال الله عزوجل ان يهدي سرك وان تفتحي صفحة جديدة ايته الفاضلة واني ارى في كلماتك المرأة التي تريد ان تعيش مع الله عزوجل

أختي الكريمة ان موضوع ما حدث بينك وبين الرجل الله عزوجل سترك واسال الله عزجل ان يتقبل توبتك وان يكون لك درس في حياتك كلها ....واقولها لك أختي الكريمة ان الله عزوجل يحبك بان يسر لك الحقيقة والامر في طرح الموضوع في هذا المنتدى ...والحل باذن الله لا مانقول ولكن ما سترينه في تغير حياتك ايته الكريمة وهنا اطرح لك بعض النقاط الاساسية التي تعيد بناء شخصيتك من الداخل تبعدك عن كل الالم التي تعاني في نفسيتك ولكن عاهدي الله عزوجل في التوبه الصادقة ولك هذه الخطوات:-

1- علاقتك مع الله عزوجل ان سر السعادة الحقيقية التي ترينها عند كثير من الناس هي العلاقة التي تربط العبد مع الله عزوجل وعليه فان الاساس القائم عليه هذه العلاقة تقوية الايمان بالله عزوجل من خلال الطرق العملية في ذلك :-

- المحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها والحرص على ادئها مهما كانت الظروف.
- الصيام : حاولي على الاقل تصومي في الشهر مره او مرتين او 3 ولك الخيار باذن الله عزوجل
- قيام الليل : خذي لك يوم في الاسبوع تقومين في في نصف الليل تتضرعي لله عزوجل وتسالي الله عزوجل الرحمة والمغفرة .
- قراة القرآن ليكون لك ورد يومي في قرآت القرآن الكريم في كل يوم
- الدعاء المستمر مع كل صلاة وفي الاوقات المحمودة

2- نسيان الماضي من خلال الانشغال بما يرضي الله عزوجل والبحث عن شخصيات تعينك على طاعة الله عزوجل وان تكتمي امرك فلا يعلمه الا الله عزوجل ولا تحدثي به احدا ابدا ولا تذهبي الى اي دكتورة او ترقيع فيفضح امر وقد بات سترك على الله عزوجل.

3- نصيحة اخ لك ان تقبلي بالزواج بعد ان تهداء نفسك فغشاء البكارة موجود وليس هناك ما يمنع وليس الامر بهذاالتصور الكبير ان يكتشف امرك من زوجك ....فتوكلي على الله ولا تتردي في ذلك واعلمي يرحمك الله اني اعرف فتيات فضت بكرتهم ولان متزوجات وانجبن ابناء والحمدلله ستر الله عليهم .

4- ان علاقتك مع امك الام هي الاب والام والاخ والاخت وكل شي فالامر عادي جدا وهذه ثقة كبيرة من امك فيك .

5- الاخوات هنا لن يقصروا معك نحن معك باذن الله

والله ولي التوفيق

محمد الزعابي

معلومات العمر
لقد أثرت فيني قصتك فعلا ..

وللأسف هناك الكثير والكثير من الفتيات اللاتي يعانين من هذا الموضوع ... وهذه القضية تطرح الكثير من القضايا المتصله بها .. ومنها : عدم جواز عمليات الترقيع .. المجتمع وقضية الرجل وتقبله وتقهمه لهذا الموضوع إن كشف !! .. اذن ما هو الحل اذ ان الفتاه لا تستطيع حل المشكله من ناحيتين ( المجتمع و الالتزام بالدين ) ..

إنمــــا عزيزتي .. ابقي على يقين تااام تاااام تاااام بالله عز وجل انه سيستر عليك ما دمت صافيه النية .. وان شاء الله الفرج قريب .. امنياتي لك بالستر والتوفيق من الله عز وجل .. فعلا من خاطري ..

اختك العمــر

معلومات أسيرة الماضي
حكاوينا ... الديار .. محمد الزعابي

أشكركم على ردودكم أعزائي ..

ولكن كيف لي أن أغفر لنفسي ؟وانا أرى كل يوم التساؤلات في أعين أهلي .. ورغبتهم في رؤية ابنتهم البكر عروس وتكون أول أفراحهم ... أنا بما فعلت خذلت أهلي قبل أن أخذل نفسي !! وما يصبرني هو تفهمهم وعدم اجبارهم لي .. لكم أن تتخيلوا عندما أرى إحدى صديقاتي تتزوج وأسمع أمي تقول هذي كانت معاج .. وهذي أصغر منج !! .. وأنا أسكت وأضع اللوم على النصيب ..

والحمدلله بعد ما حصل .. أدركت مدى بعدي من الله سبحانه .. وحاولت قد استطاعتي البعد عن كل ما يعصيه .. وبدأت طريق التوبة بزيارة بيت الله الحرام لأداء العمرة ... وبالصلاة في وقتها وصيام الاثنين والخميس من كل اسبوع .. وقراءة القرآن يوميا قبل الفجر .. وركعتين في ظلمة الليل ... والحمدلله مازلت محافظه على هذا النهج لليوم .. والدعاء في كل صلاة أن يغفر لي ربي خطيئتي ويسترني في الدنيا والآخرة ويجعلني من عبادة الصالحين التوابين المغفور لهم يوم الدين ...

وأيضا لو فعلا وافقت على أحد الخاطبين .. على أمل أن لا يعلم .. وفي النهاية يكتشف الوضع .. كيف سيكون وضعي !! وما ذنب أهلي في فضيحه أكون سبب فيها .. أنا لا أعلم كيف سيكون تفكير هذا الشاب المتقدم .. ولا يمكنني جعل الوضع على التوقعات يمكن أن يعرف ويمكن لا .. لأنه وضع صعب ولا يمكن تقبله بهذه السهوله ... ضعوا أنفسكم في محلي .. وفي ليلة زواجي يكتشف زوجي الأمر .. كيف سيكون موقفه ؟ هل تضنون انه سيتقبله ؟ لا اعتقد فشباب اليوم تفكيرهم سطحي جدا .. وأنا لا أملك سوى الصبر وان استر نفسي ولا اضع نفسي في مجازفة لا أعرف كيف ستكون نهايتها ..

ولكن اتعلمون أعطيت نفسي فرصة لمرة واحده ووافقت على أحدهم بعد ما أصر أهلي على حسن خلقه وتعامله ومكانته ودينه .. وقلت عسى أن يجعل الله فرجي على يده .. وقمت بصلاة الاستخارة .. ولم أشعر بأي شي .. وتوكلت على الله .. وتمت الخطوبة ..ومن المتعارف في منطقتنا جواز حديث الخطيب مع خطيبته بعد أن تصبح الخطوبة رسمية .. وبالفعل تحدثت معه .. وبعد عدة أيام سألته سؤال لأعلم مدى تقبله للوضع .. وسالت ( لو اكتشفت في يوم من الأيام أن زوجتك تعرضت للاغتصاب من شخص مجهول) كيف ستكون ردة فعلك .. وهي لا ذنب لها بما حصل .. أتعلمون كيف كانت ردة فعله !! قال من تعرضت لهذا الموقف لا تصلح لأن تكون زوجة أبدا .. وانا لن أقبل بالزواج من هم على هذه الشاكلة فكيف أضمن أنها سترة نفسها بعد ما حدث ولم تستغل هذا الوضع !! فأنا لن أتزوج (زبالة الشباب) .. نعم !! هكذا وصف الفتاة التي تعرضت للاغتصاب .. كيف لو اكتشف وضعي ماذا سأكون بنظره !! وبعد هذا الحديث بفترة حصل خلاف وعدم اتفاق بين الاهل وانفصلنا .. هذا الشخص الذي أثنى عليه الجميع وعلى اخلاقه ودينه !!

وأما ما ذكرته أخي . . فقد فكرت به وهو سبب ذهابي للعيادة الخاصه للتأكد من الوضع .. فكما قرأت في عدة كتب ومواضيع تخص غشاء البكارة .. إن هناك احتمال وجوده رغم ما حدث وان التأثير لا يصل بهذا الضرر ولا يمكن كشفه ... ولكن ما سمعته من الدكتورة إن ما حدث تسبب بجروح والتهابات مع توسيع المنطقة .. وسألتها اذا تزوجت هل سيكتشف زوجي الوضع .. وأجابت بنعم .. ولتجنب هذا الوضع لابد أن أقوم بعملية لا أذكر تسمينها ! لهذا فقدت آخر أمل لي في الزواج ...

ادعوا لي أخواتي بالصبر .. وأن يغفر لي ربي ما فعلت .. وأن يعينني على تحمل هذا الوضع وحدي ..​

محمد الزعابي

معلومات محمد الزعابي
الموقع الالكتروني
www.almotmaiz.net
أختي الكريمة ............بارك الله فيك ان شالله

بس ما عتقد كلام الدكتورة كلام جزم ....واعتقد ان الرجل ما يصل الى كل هذه المهارة لقياس ....صدقيني توكلي على الله عزوجل من دام انتي مع الله ...ولكن لو كان هناك امر نفسي دائما يراودك عليك بكسر هذا الاحساس

وربي يوفقك

محمد الزعابي

معلومات أسيرة الماضي
عزيزتي .. العمر ...

شكرا لك عزيزتي على هذه الكلمات المشجعه .. وانا أتفق معك في النقاط التي ذكرتها ...

من هم في وضعي صعب جدا حل الموضوع من الناحيتين . وبالأخص المجتمع ونظرته ...

ولكن الله قادر على كل شي .. وكما قال في كتابة العزيز ( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا) صدق الله العظيم ..

..................................................................

أخي الكريم .. محمد الزعابي ..

نعم أنا معك .. ولكن انت تعلم بحال شبابنا لهذ اليوم .. أغلب الشباب لديهم علاقات سابقة وخبرة في هذه الأمور .. نادر جدا أن تجد شاب غير مجرب !! ..

موضوع الزواج . صعب جدا لا يمكنني تقبله .. ولا يمكنك تخيل درجة خوفي من المجهول !! ..

افكر به من ناحيتين .. الأولى ... الخوف من اكتشاف الأمر ... والناحية الثانية .. لو مر الأمر بسلام ولم يتم اكتشافه .. كيف ابني حياتي على الكذب والخداع ؟؟.. كيف سأتمكن من خداع زوجي الذي يعتبرني شريفه !!! هل تتوقع انه سيكون ضميري مرتاح !

شكرا لك أخي على اهتمامك ... ولكن لا فائدة الآن فقد اصبحت معروفه في المنطقة إني (أرد الخطاطيب ورافضة الزواج)

والله يعين ..​

نسائيات

معلومات نسائيات
اختي الماضي الاليم تدرين تذكرة سالفة واحد يوم كان مراهق تحرش بطفل صغير من اقربائه ولاحساسه بالذنب من فعلته بعد طبعا ان كبر وصار شاب قرر ان يخصي نفسه بس عشان يتخلص من عقدة الذنب وتانيب الضمير
عشان يعاقب نفسه صح
بس هذا حرام في دينا الكريم سبحان الله منافذ يعني الواحد له حسنه لكل خطوه يخطوها للمسجد القريب من المنزل لكن لو كان المنزل يبعد كيلو عن البيت والريال يمشي ويشق على نفسه ليكسب الاجر يسمى هذا غلو
يعني لا تشقي على نفسك
لا اطلب منك اخبار احد خاصه امك فطبعها فتان
لكن اغفري لنفسك وتعلمي ان تتصالحي مع ماضيك لتستطيعي العيش بسلام فعقاب النفس بهذه الطريقه غير مجدي
اقبلي الزواج من الخاطب اللذي سيتقدم لك توكلي على اللله فمن يتقى الله يجعل له مخرجا
صدقيني ربي يحبك وقد سترك ربما ما حدث لك جعلك قريبه من الله وفتح لك ابواب الجنه فلما الخوف
ما يصيب الانسان من ظل هو في النهايه في صالحه فقط استغفري الله
تعلمي الغفران
والحياة تستمر

محمد الزعابي

معلومات محمد الزعابي
الموقع الالكتروني
www.almotmaiz.net
أختي الكريمة...الله يعينك انتي تريدين ان تعيشي في العذاب والالم والحسرة والله ارحم بالناس....كلنا اصحاب ذنوب وكلنا اصحاب معاصي ((إلا من تاب ,,,,)) ارجو انا تراجعي نفسك وان تتغلبي على هذه الاوهام التي لا توتي ثمرة واستغرب من عقليتك التي تفكر بالصواب لا تستطيع اعاد الثقة بنفسها ...انتي تحتاجين الى دفعه قوية من داخلك واعذرني ان اقول كل الكلمات الا قليتها غير مقنعه بالنسبة للعقل العادي

محمد الزعابي

ايمي

معلومات ايمي
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]غاليتي والله لقد احسست من كلامك الصدق في التوبة , والندم على فعلتك من المرة الاولى ولو كنت مستهترة لكنت رضخت له مرة اخرى واخرى بهدف ان يستر عليك , ولكنك كنت تبحثني عن قصة حب بريئة طاهرة يتوجها الزواج ,, انا لن الومك وخاصة انك تبت , فولله لو كانت ذنوبك كزبد البحر وتبت توبة صادقة لغفرها الله لك .

عزيزتي لاقول لك سوى ان تلجأي الى صلاة الحاجة ففيها الراحة الكبرى فهي ستساعدك على تخطي محنتك . وخصوصا عندما تكون في الثلث الاخير من الليل. فأبواب السماء مفتوحة وينرل الله كل يوم ويقول هل من مستغفر استغفر له , هل من داع استجيب له . فادعي الله في هذا الوقت والله قادر على ان يعطيك غشاء بكارة اخرى اذا فقدتيها . او ان يلتئم جرحك وكأنه لم يكن هناك اي شئ..

عند تقدم شخص لك توكلي على الله اذا كان فيه الصفات الحسنة ,, ثم اكثري في فترة الخطوبة من صلاة الحاجة واطلبي من الله ان يستر عليك وفي ليلة الزفاف انشاالله يكون اول شئ تفعليه في بيت زوجك هو صلاة الحاجة واطلبي من الله ان تمر هذه الليلة على خير.. وكوني على ثقة بالله بان الله لن يخذلك ..

ارحمي نفسك عزيزتي فالله رؤوف رحيم .... صالحي نفسك في هذه الحياة وعيشي حياة طبيعية فمن الظلم ان تعيشي هكذا وصاحب الجريمة الكبرى يهنأ في هذه الحياة .. ولكنه سيأخذ عقابه ان لم يكن في الدنيا فسوف يكون في الاخرة... في خطأك هذا كسبت أكبر نعمة وهي تقربك الى الله . فالحمد لله على هذه النعمة الكبيرة ..

انسي الماضي وكوني جريئة وتوكلي على الله والله ستار يستر عبده في الاخرة فمابالك في الدنيا...

فرج الله همك غاليتي واسعدك في الدنيا والاخرة[/grade]

أ. باسمه الكوس

مشرف سابق
معلومات أ. باسمه الكوس
السلام عليكمورحمة الله وبركاته

اهلا بك يا اختي

الحمدلله الذي من عليك بالستر والتوبة

والله يا اختي انتي في نعمه عظيمه جدااا من الله

انك توقفت عن الشر والذنوب وتبتي الى الله

ولم تنجرفي الى السوء

صحيح انك تعرضتي لشئ شديد ومرر ولكن الله يغفر الذنوب جميعا

انا ما احب اطول عليك

بعطيك 3 نصائح فقط :

1- اكثري الشكوى الى الله

اقرأي عن اسباب استجابة الدعاء وعن اوقات الاستجابه

وكثري من الشكوىووالبكاء بين يدي الله وخاصه قبل اذان الفجر ب ربع او نصف ساعه

اذكري قصتك لله وارويها وابكي بحرارة

وسترين الفرج بإذن الله

2- احرصي يا اختي على ان تعيشي الواقع وانسي الماضي وانسي الدكتورة اللي رحتي لها تراها سيئه

ما عرفت تتعامل معاك

ولا رحمت ضعفك

وبما انك تقدرين تتصرفين كما فهمت من رسالتك

اذهبي مجددا لطبيبة وخليها تفحصك

والله والله والله اعرف اختين ثقه ابتلاهم الله بالطلاق وعقب ما تزوجو مره ثانيه

رأو دم في اول لقاء والله ان كلامي صحيح

فأنت لا تدمرين حياتك على كلمه من طبيبة

احتمال اللي حصل لك كان مؤقت 0 الجرح - والالتهاب - والتوسع

فأنت اليوم وليس غدا توكلي على الله واذهبي لأي طبيبه قوية وفاهمه وثقه

وشوفي لك حل

3- كوني لك علاقات حلوة مع اهلك وصديقاتك وبري امك

ترى ما اشوف مشكله حقيقية وبينك وبينها

وما حصل لما كنتي في سن صغيرة من نقل للكلام كان حدث بسيط وانتهى

وحراااااااام نحكم عليها بأنها سيئه وفتانه ونقالة كلام على حدث واحد

ما نعرف شنو الظرف اللي خلاها تتصرف هذا التصرف

أمك هي جنتك ونارك

(( وان جاهداك على ان تشرك بي ما ليس لك به على فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا))

فما بالك بمن لم يجاهدك على الكفر ؟؟

اتقي الله في امك واحسني اليها تفتح لك ابواب الخير والرحمة

معلومات أسيرة الماضي
شكرا لكم جميعا على كلماتكم المشجعه ... حقيقة لقد أحييت الأمل في قلبي من جديد ..

أشعر الآن كأنني طفلة ولدت من جديد .. وأن هناك خيرا في هذه الدنيا رغم وجود الشر ..

وان حدث وتقدم خاطب .. أعدكم أن أعيد التفكير من جديد .. وأيضا سأكثر من تقربي لله عز وجل .. ففي قربه راحة وطمأنينه .. أشعر بها في قلبي وروحي .. وخاصة عن قراءة القرآن قبل الفجر والله اني اشعر كأن ماء بارد وضع على صدري عند قراءتي له .. يزيح كل الهموم ويريح النفس ...

ادعوا لي جميعا بالستر والمغفرة .. فليس هناك أفضل من دعاء الغيب .. ادعوا لي بالزوج الصالح الذي يستر عيوبي ويعينني على متاعب الحياة ..

لا أعلم كيف أصف شعوري في هذه اللحظة .. جعلكم الله جميعا من عباده المتقين الصالحين .. :icon26:

معلومات جورية برشلونه
بسم الله الرحمن الرحيم

اهنيك اختي اسيرة الماضي على توبتك ولله يتقبل منك

الاعضاء الي قبلي كانت ردودهم جميله

بس حبيت انضم مع اخوانتي واكون معاكي في موساتك

ماعندي شي جديد اقوله بس حبيت اذكرك بردود بععض الاعضاء

اول حاااجه عيشي يومك ولا تفكري في الماضي

ودنيا ما توقفت على كذى لازم تعيشين الواقع وترضين فيه

بقلك شي من كان مع الله في الرخاء يكون معه في الشده

فتقرب لله في رخااء وكثري من الطعاات اكيد ربي ما يخيب رجااائك في حااجتك

واقلك اذا جاكي خطيب لا تردينه

وكثري من قول لا اله الانت سبحانك اني كنت من الظالمين

وذا الله يغفر ويساامح ليه احنى ما نغفر لنفسنا

اوصيك بسماع هذا الشريط وربي ما راح تندمين

فيه دعاء من قاله بيقين وقلب صاادق ربي ما يرده

وربي اني مجربته في امور كانت شبه مستحيله بس الله يسرها لي

ولله ما يعجزه شي

الله يرزقك الزوج الصالح وذريه الصاالحه ويريح بالك ويشرح صدرك

ماوصيك ضروري تسمعين الشريط

اسم الشريط
قرع لابواب السماء

لشيخ
بدر المشاري

[rams]http://up.9q9q.net/up/index.php?f=KjIWWVSvq[/rams]

محمد الزعابي

معلومات محمد الزعابي
الموقع الالكتروني
www.almotmaiz.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبارك لك هذه الولادة الجديدة في حياتك وان شالله خير وبركة والله يوفقك باذن الله

محمد الزعابي

النورس الأبيض

مراقبة سابقاً
معلومات النورس الأبيض
يااختي ياحبيبتي في بخور تتبخرين به لمدة 15 يوم او اكثر حسب ماتحتاجين
والله على ما اقول شهيد ومن تجربه انها ترجعك بكر .........ان كان المتزوجات يرجعون ابكار فكيف انتي عزيزتي

هي عباره عن عشبه تشترينها من العطار وتتبخرين بها .......
والله انا ذحين ناسيه اسمها لكن اسألك امي بأذن الله وارجع اخبرك

معلومات أسيرة الماضي
ماجدولين ...

شكرا لك عزيزتي على هذه المحاضرة .. ولكنها لا تعمل معي .. سأبحث عنها ان شاء الله .. واعدك انني سأسمعها .. وجزاك الله ألف خير ..

.............................................

أستاذي العزيز ..

حقيقه أسعدني ردك ومتابعتك.. والشكر لكم جميعا لإحياءكم لمشاعر الأمل من جديد .. وتواصلكم الدائم معي هو تشجيع لي .. فلا تحرموني منها .. جزاك الله ألف خير ..

............................................

النورس الأبيض ..

كيف لبخور أن يؤثر على عوامل جسديه !!! .. بصراحة لا علم لي بها .. ولكن أفيديني بتفاصيها ..

وسأكون في انتظار ردك بفارغ الصبر ..

وشكرا لك .. :icon26:

معلومات دانه البحرين
اسيرت الماضي مب بس انتي الملامه صحيح انج غلطتي
بس اهلج بعد لهم دور دام ام نتكر بنته وتقول اخته
هاي اكبر شي لضياع النفس وقلت الثقه بين البنت و الام
لا تلومي نفسج ولا تلومي الي حواليج
فكري اكثر وانشالله يارب يالله ايسر امرج ووفقج ويرزقج ابن حلال يكون لج اخ وزوج وكل شي بحياتج
تحياتي لج
دانه البحرين

معلومات أسيرة الماضي
دانة البحرين ..

مشكوورة عزيزتي على هذي الكلمات ..

بس بعد انا قبل كنت اتضايق يوم اتذكر المواقف اللي مريت فيها مع الوالدة ..
ولكن الآن بعد مرور تلك السنوات وتذكري لما كان يحدث أشعر بأنها مجرد ذكرى لاأعيرها أي اهتمام ..
ويمكن ان يكون السبب ما أصابني من ألم من بعد ذلك اليوم الذي خسرت فيه نفسي وثقتي بها !!

دعواتي لك عزيزتي بأن يفرج الله همك ويسعد قلبك بإذنه تعالي ...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه