حتى لا تتوالى الصدمات في حياتك...ابتعد عن هذه الانواع من الصداقات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
169

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,538
مستوى التفاعل
9,650
النقاط
113
حتى لا تتوالى الصدمات في حياتك...ابتعد عن هذه الانواع من الصداقات
عائلتك ليس لك يدُ فى اختيارها، وهكذا اسمك وموطنك، لذلك قد يكون الأب أو الأم لديهما من الصفات السلبية ما يُزعجك أو يؤلمك، وهكذا الخال أو العم، وأيضاً الأخ أو الأخت، وكل هؤلاء مطالب أن تتعامل معهم بالحسنى ما استطعت، ولا تستطيع أن تنفكّ عنهم طوال العمر،
أما عند اختيار الصديق فالأمر مختلف تماماً، فأنت من تختار صديقك، وأنت من تستطيع أن تقوى العلاقة أو تحد منها أو توقفها تماماً، لذلك قبل أن ترمى بنفسك فى علاقات فاشلة ومدمرة كعلاقات الصداقة فلا تصنع لنفسك مساراً تندم عليه فى المستقبل، ولا تكن ملهوفاً أو متسرّعاً فى فتح باب قلبك لكل من مر عليه،
لأن الصديق قد يحتل مكانه أكبر من الأب والأم عندك خصوصاً إذا كانت لك ذكريات سلبية كثيرة معهما، وهكذا الأخ والأخت، ولذلك تحتل بعض الصداقات ركناً معنوياً ضخماً فى القلوب، فتُسرّ لصديقك ما لا تُسر لأهلك، وتشعر معه بدفء المشاعر وحلو الذكريات لأن معظم الصداقات هذه لا تنبني على المصالح وإنما تنبنى على المشاعر والتقارب والتآلف، لذلك عندما تقرر أن تفتح قلبك لشخص ما ليحتل فيه مكانة، فيجب أن يكون عن استحقاق سواء منك أو منه، لأن صدمة فقد الصداقة تكون أعمق كثيراً من غيرها، لأن العطاء المتبادل كان المرتكز الأساسي الذى يقوم عليها.

لذلك أحببت أن أحذّرك أشد التحذير من نمط معين من الشخصيات أرجوا ألا تسمح لهم يوماً بأن يكونوا أصدقاء لك، حتى لا يكسروك فى المستقبل!

على سبيل المثال:

*.* الصديق المراوغ وهو الذى لا تحصل منه سوى على الأوهام، ليس بصادق ولا يستطيع أن يكون صادقاً.

*.* الصديق المزاجى، وهو شخص كورقة النتيجة: كل يوم بحال!، متقلب بشكل صعب، يمثل حالة من الضغط عليك تضعك فى زاوية واحدة وعليك أن تتحمل تقلباته وتصرفاته وتبعات أفعاله!

*.* الصديق المفرّط فى حق الله، والذى يبحث عن شهواته وملذاته ويريد منك أن تكون معه فى ذلك، فهو لا يشعر بالمتعة إلا معك! فهو لا يريد البحث عن اللذة المحرمة بمفرده!

*.* الصديق صاحب النضارة السوداء، لا يرى إلا الشر، ولا يقول إلا ما يُثبّطك، ودائماً يبرر للفشلة أسباب فشلهم، يسيء الظن فى كثير من الناس، لا يُعجبه العجب!

*.* الصديق الانتهازى، وهو وصولى من الدرجة الأولى، دائماً يبحث عن سلّم يصعد عليه، ولا يهمه الألم النفسى الذى يسببه لصديقه جراء ذلك، وعندما يصل لهدفه سيمسح رقمك، ويغير عنوانه!

*.* الصديق المنزعج دائماً، والذى يُزعجه جداً عدم ردك على الهاتف أو أن تخالف رأيه بشكل متكرر، أو تسافر دون أن تخبره، أو أن تخرج مع صديق آخر هو لا يستريح له، وللأسف هذه أيضاً صفات الصديق الذى يحب أن تكون له بمفرده لذلك يريد أن يسجنك معه أينما كنتم!

واحذر كذلك من صداقة البخلاء والمنافقين والأنانيين والفشلة والجهلة.

فاحترس من الوقوع فى مثل هذا النوع من الصداقات لأنها ستقتل فيك فى المستقبل معانٍ كانت لديك فى السماء!

الخلاصة:
حتى لا تتوالى الصدامات فى حياتك، وحتى لا تنكسر مشاعرك تحت موجات التخلّص من أعباء مثل هذه الصداقات، فكن مُتروّياً فى الاختيار، ولا تتباطأ فى الحد من مثل هذه الصداقات عند صعوبة الاستمرار، فحالتك الإنسانية تؤثر بشكل كبير على حالتك الإيمانية، لأن معنوياتك عندما تكون بخير فإن عطاءك سيكون أيضاً بخير.
ودمتم جميعاً بخير.
#من_الحياة

محمد سعد الأزهري
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه