ثلاثون نظرة إيجابية للحياة

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
11K
معلومات طمووحه بقووه
إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ثلاثون نظرة إيجابية للحياة
إليك أهدي هذه الباقة العطرة من تلك النظرات الإيجابية لك في حياتك لتستشعرها وتعيد تأمل كلماتها وتعاود تصفحها بين الحين والآخر :
1-أن الإنسان لا يستطيع أن يكون فارسا متمكنا دون أن يركب جوادا ولو قرأ مئات المجلدات عن الفروسية فأبعد حركات القلق والمزاج السيئ عن حياتك ولا تظهر العيوب ولا تخاف المرض أو الغد واطرد الشك من نفسك فإنك تحرز التقدم ، إننا حين نعجب بحديقة لا يمنعنا هذا الإعجاب من أن نعلم إن الأعشاب الضارة نابتة في كل مكان منها ولكننا نقتلعها بدلا أن نتركها تنمو .
2-إن الحياة مكونة من تجارب متتابعة يجب أن يخرج منها المرء منتصرا ، وإن ثباتك وإيمانك وحبك تكون كلها عرضة للاختبار في كل لحظة فإذا استسلمت لليأس فإنك لم تتعلم شيئا لتكن كل تجربة يومية مجالا للاعتبار والخبرة واعتبرها كدرس تستفيد منه وبهذا تصبح قويا متسلحا بسلاح النور في سبيل اكتساب السعادة .
3- فكر بالسرور والحب والصحة والغنى والسلام فإنه يولد فيك موجات واهتزازات حسنة ويجذب إليك كل ما يوافق هذا المنهج الساطع ، فإذا سيطرت عليك أفكار المرض وخمود الهمة فإنك لا تبني جدارا بين السعادة والنجاح وبينك ، بل تجذب إليك المصائب فكن إيجابيا في تفكيرك .
4-تخيل عالمك الداخلي كحقل تنبت فيه كل فكرة من أفكارك مهما كانت، راقب العواطف والأفكار التي تعتلج في نفسك وتساءل ماهي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟ فإذا كانت الأثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة دون خوف وتضع مكانها بذرة صالحة ، إن إصرارا منك سيحول ذلك القفر المليئ بالعوسج إلى حديقة بديعة زاهرة .
5- فكر ايجابيا وقل لن أخاف شيئا فالروح في داخلي متيقضة ولي ملء الأمل واحذف من نفسك كل فكرة للخوف .
6-لا تعتقد أن مرضك مزمن وأن آلامك لا تنقطع أبدا، ولتعلم أن كل شيئ في هذا العالم يتجدد, إنك تستطيع بعد توفيق الله ثم بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجدد وأن تحيا حياة جديدة ملؤها السعادة والغبطة ، ردد دائما وبإصرار وتأكيدأانا حر لا أخاف من شئ ولا يعيقني شئ .
7-كن من الآن صديق نفسك رقم واحد وحين تتهيئ للمديح والإطراء أو حين تجتاحك عاطفة غضب فتضع الشتيمة على شفتيك عليك أن تفكر وتفكر وتفكر هل أريد أن تعود نتيجة هذه الفكرة الي وتظهر في حياتي ؟ ناقش أفكارك باستمرار وكن إيجابيا واستبدل السئ بأحسن منه .
8-سامح من أساء إليك ولا تعتقد أ نك تبدو بذلك ضعيفا فالصفح يحتاج إلى قوة أكبر من الانتقام .
9- لا تملا قلبك بأحقاد تفسد معدتك وتقفل الباب بوجه حظك السعيد بسبب حالة التفكير السلبية التي تعتريك .
10-التفكير الإيجابي يطلب منك أن تؤكدأنك ناجح وسعيد، وأن حياتك خالية من المزعجات والبؤس والاضطراب ، وأن السلام يسود وجودك .
11- إن كل فكرة من أفكارك هي لبنة تضيفها إلى قصر أحلامك أو إلى قبر مشاريعك .
12- إننا لا نستطيع أن نفكر بشيئ واحد في وقت واحد ، ومن المستحيل أن نفكربالسعادة والشقاء معا وبالنجاح والإخفاق ، وبالحب والبغض ، وهذا يضطرنا إلى أن نفكر بشئ سام كريم سار .
13-قال أحد حكما الهند لتلاميذه : " اننا لا نستطيع منع العصافير من التحليق فوق رؤوسنا ولكننا نستطيع منعها من بناء أعشاشها في شعرنا " ، وهكذا ينبغي أن نحارب الأفكار السيئة ولا ندع لها فرصة التعشيش في رؤسنا البتة .
14-أعط لتأخذ وهذا هو أحد قوانين التفكير الإيجابي المبدع في الحياة و أن المستنقع يأخذ ولا يعطي ولهذا تنمو الحشرات الضارة في مائه الآسن وتنتشر الحميات على شواطئه ، وأما إذا ألقيت أقذارا في ماء جار فإنه يجرفها ويذيبها ويظل نقيا بحكم تجدده وتدفق الحياة فيه .
15- علمتني الحياة أنه لا يفترض في المرءأن يكون غنيا ليعطي فأفضل كرم وأنقاه يكون من أولئك الذين لا يملكون شيئا ولكنهم يعرفون قيمة الكلمة والابتسامة وكم من أناس يعطون وكأنهم يصفعون .
16-علمتني الحياة أن لا أقبل بوجود مناطق مظلمة في حياتي فالنور موجود وليس على الإنسان إلا أن يدير الزر ليتألق النور ويشع .
17- علمتني الحياة ان الزارع الذي يترك الاعشاب الضارة والحصى تجتاح حقله ثم يلقي البذور الجيدة بين العوسج والحجارة لا يمكن ان يحصد الكثير من القمح.
18- أصلح مزاجك الردئ وتذكرأنك لا تستطيع أن تفكر في شيئين متناقضين في وقت واحد بمعنى أنك لا تستطيع أن تكون غاضبا ومسرورا معا، فإذا شعرت بالمرارة تمتزج تفكيرك فما عليك الا أن تقذف بها خارجا وضع المرح مكانها .
19- ضع تقديرا جديدا للأشياء التي حباك الله بها بالفعل وانظر لحياتك من منظور جديد كما لو كنت تنظر إليها للمرة الأولى ومع وضعك لهذا الإدرا ك الجديد لنفسك ، ستجدأنه عندما تمتلك شيئاأو تحقق إنجازا جديدا في حياتك فإن مستوى تقديرك لذاتك سيزداد .
20-إن الحياة عبارة عن سلسلة من الأشياء التي يقع أحداثها تلو الآخر لحظة حاضرة تتبعها لحظة حاضرة أخرى فعندما يحدث شيئ يسعدنا فلتعلم أنه حين يكون من الجميل الاستمتاع بالسعادة التي يضفيها علينا فإنه سيستبدل في نهاية المطاف بشئ غيره من نوع مختلف إن كان ذلك مقبولا لك فستشعر بالسكينة حتى عندما تتغير اللحظة ، وإن كنت تتعرض لنوع ما من الألم أو الحزن فلتعلم أن ذلك أ يضا سوف يزول –بإذن الله تعالى – إن وضع هذا الوعي نصب عينيك باستمرار يعد وسيلة رائعة للحفاظ على منظورك السليم للحياة وللأمور حتى في وجهة العداوة .
21- اجبر نفسك على التركيز على الإيجابيات عندما تتسلل إليك الأفكار السلبية عليك أن تتوقف وتعيد النظر وتعود على البحث عن الأسباب التي تفسر لماذا يمكنك ان تقوم بشيئ ؟ بدلا من لماذا لا يمكنك القيام به ؟ .
22- ابدء يومك بالإيجابية فكر بالأشياء التي تحبها والأشياء التي أسعدتك ولا تفكر في المشكلات أو كل الأشياء التي تتمنى أن تصل إليها والتي ربما لا تصل إليهاأبدا .
23- انظرإلى النكسات بشكل بناء وإيجابي فإن المقاومة تجعلك قويا ، ان الفشل تجربة يجب أن نتعلم منها .
24- يمكنك أن تحقق السعادة بأن تركزأفكارك عليهاإذ أننا نعمل وفق أفكارنا ومن خلالها تتكون تجربتنا .
25- امتلك الشجاعة لتكون مختلفا ولكن لا تكن متناقضا أو متباهيا باستقلالك ، إن الصفة التي تجذب الأنظار إلينا وتجعل منا شخصيات مميزة هي شجاعتنا في أن نكون صادقين مع أنفسنا .
26- ان على الانسان فعلا ان يعطي من اجل العطاء فقط لا ان يحصل على شيئ مقابله ان جزاءك هي المشاعر الدافئة التي تحصل عليها عند العطاء.
27- انك كلما تخيلت الحالة التي تريد ان تصل اليها وتكلمت عنها اكثر اسرعت في الوصول الى ما تريده بإذن الله واضبط عقلك ليبقى مفكرا في الهدف مركزا عليه متذكرا له اطول فترة ممكنة .
28- ان الناجحين في الحياة لا يفكرون عندما ينهضون من اسرتهم في الصباح انهم سيكونون ايجابيين فلقد اصبح التفكير الايجابي عندهم عادة لقد تعودوا على التفاؤل وعلى توقع الافضل في كل موقف حياتي يمر بهم .
29- ان مستقبلنا يعتمد بعد الله على العادات العقليه الصحيحة التي كوناها عن عمد ووعي وصدق من قال كون لنفسك عادات صحيحة ثم اسلم لها قيادك .
30- اعلم ان راس مال الادمي عمره وسفره الى الاخرة وربحه الجنة والسعيد كل السعادة من اغتنم عمره ولم يضيعه في ترهات الدسائس ، والعاقل من حفظ لسانه وعرف زمانه ولزم شانه .

منقوووول
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه