تنتظر ام لا ؟

نشنش9

New member
السلام عليكم اخواتي ، قبل فتره ليست طويلة ايتشرتكم في امر ورأيت منكم الحكمة
والأن اريد ان استشيركم في امر صديقتي فهي في حيرة أيضا ، اتمنى افادتها
صديقتي تعرفت على شخص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من نفس بلدها ، يدرس في كلية الطب البشري ، وبعدها اصبحو اصدقاء ولكن الشاب بدأت مشاعره تتغير ، قال لها انه يحبها وطلب ان تنتظره الى ان يتخرج فيخطبها و يتزوجها ، فرفضت وبعدها تركته وغيرت جميع حساباتها ، والان بعد سنة تفاجأت به يجد حسابها ويتكلم منها ، ويقول ويحلف انه احبها ويريد الزواج منها ، فماذا تفعل ؟
هل تطلب منه ان يخطبها ؟ وفرضا لو فعلت ذلك ووافق وتقدم لها فانه يجب على صديقتي ان تنتظره لمدة 4 سنوات فهو طالب الى الان ويجب ان يكمل دراسته ، وهي تخرجت من الجامعه
(هي ليست طبيبة ) والشاب يكبرها بسنة ، حتى يكون كل شي واضح
ام الافضل ان تتركه وترفض الامر وتنساه ، ؟؟
 

وردة الكرز

Well-known member
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته أهلا بك اختي من جديد.
بالنسبة لموضوع صديقتك اولا انصحها بالاستخارة مرات عدة و تدعو الله أن ييسر لها الخير ..ثانيا عزيزتي تضع قائمة فيها مميزات كل قرار من ناحية الإيجابيات و السلبيات و تحدد هي ماذا تريد هل تريد أن تصبر عليه حتى يتخرج و يصبح قادرا على الزواج و تحمل المسؤولية المادية و هذه الفترة ستزيد عن أربع سنوات لان مشوار الطب البشري طويل فهناك سنة امتياز ثم تخصص و بورد فالطبيب حتى يتخرج و يتخصص و يكون نفسه قد يتجاوز الثلاثين عاما لكنه بعد ذلك قد يتحسن وضعه ماديا و إجتماعيا. طبعا على صديقتك أن تعرف أمران ضروريان هما الدين و الاخلاق فإذا كان الشخص صاحب خلق و دين و ناجح بدراسته و لديه مستقبل هذه المميزات لكن السلبيات هي الصبر و الانتظار.
 

وردة الكرز

Well-known member
القرار الآخر هو أن ترفض و يذهب كل منهما لحال سبيله و قد تتاح لها فرص أخرى للزواج و قد يأتي من يكون جاهزا من جميع النواحي. عموما انصح صديقتك بالتريث و التفكير مليا قبل اتخاذ أي قرار . أمر آخر هل بعد مدة الانتظار قد يفوتها قطار الزواج ؟؟ بعد البلدان سن الزواج في بداية العشرينات و بعض البلدان سن الزواج في أواخر العشرينات في بلدك هل انتظار صديقتك قد يجعل سن الزواج يفوتها ؟؟ هل هناك ضمانات دعيها تضع كل الاحتمالات و تفكر جيدا .
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
شوفي حبيبتي اصلا صداقتها بولد لا تجوز شرعا وللأسف كثيرا من الشباب يتخذون الصداقه ذريعه للدخول لقلب الفتيات وايهامها بالحب ثم يمل فيتركها ...ثم يرجع ثم يذهب لقصه اخري ثم يرجع لها وهكذادواليك.هذه نقطه هامه..طيب علي افتراضجديه هذا الشاب فعلا...الأمر يتعلق باكثر من نقطه...اولها هل هي فعلا تحبه ام مجرد تعلق به فقط..وهل ستستطيع الانتظار ... وهل سيقبل اهلها اصلا بالانتظار...هذه نقاط لابد أن تدرسها جيدا لو هي فعلا تستطيع الانتظار وتريده بشده .... ولا تتقبل غيره فعليه أن يتخذ خطوه جاده مباشره دون نقاش والا فليذهب الي حال سبيله ف الحال ولا تتنافس معه ثانيه حتي وان قال إنه سيتزوجها.عامه الاستخاره اساسيه لان الغيب بيد الله تعالي ولا يعلمه إلا هو.فلتستخر الله تعالي ..دائما وهو تعالي سيقدر لها الخير
 
أعلى