تعرفي عن 7 دول قد تسمعي عنها للأول مرة في حياتك

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
تعرفي عن 7 دول قد تسمعي عنها للأول مرة في حياتك
مرحبا

معظم الناس لا يستطيعون معرفة، إلا القليل من الدول، عندما يطَّلعون على خريطة العالم. يمكنهم تمييز الدول الكُبرى، بالإضافة إلى بعض الدول الشهيرة في قارتهم، أو تلك التي عرفوا عنها من خلال متابعة بطولات كرة القدم، وحَسْب. قد يعرف المُهتمون بالجغرافيا عددًا أكبر من الدول، لكن بعضًا منها يظل بعيدًا عن اهتمام الإعلام، وربما حتى عن البطولات الرياضية. لذلك، قد تكون تلك هي المرة الأولى التي تسمعي فيها عن الدول التالية.

ناورو

في وسط المُحيط الهادئ، تقع جمهورية "ناورو"، الدولة الوحيدة التي لا تمتلك عاصمةً لها، أو تلك الجزيرة التي تتخذ شكلًا غامضًا كثمرة بطاطس، والتي كانت تُعرَف يومًا بـالجزيرة السعيدة؛ إذ كانت تمد أستراليا بالأسمدة الطبيعية الوفيرة طوال فترة السبعينات والثمانينات، مما جعلها واحدةً من أغنى دول العالم آنذاك، إلى أن حلَّ العام 2005، حين استنفدت الدولة ثرواتها من الفوسفات، وارتدَّ الحظ بعيدًا.
لكن على الرغم من الظُلمة الاقتصادية التي كَسَت الجزيرة، إلا أنها ما زالت تتمتع بالبعض من بهجتها القديمة؛ فما زالت تُميِّزها بقايا مواقع التعدين، وبقايا الاستعمار الياباني الذي انتشر في أرجاء الجزيرة إبان الحرب العالمية الثانية، بالإضافة، بالطبع، إلى شواطئها الساحرة.

توفالو

أغلب الظن أنك لم تسمع عن هذه الدولة من قبل، دولة "توفالو" هي جزيرة من الأعشاب البحرية، تقع على ارتفاعٍ منخفض في المحيط الهادئ، بين أستراليا وهاواي، وهي جزيرة مُهددة بالغرق خلال السنوات المُقبلة؛ نظرًا لتغيُّر المناخ؛ إذ تقع أعلى نقطة فيها على ارتفاع 16 قدمًا فقط فوق سطح البحر.
أما عن الجانب الإيجابي بشأن توع¤الو، فتجني الدولة ما يزيد عن مليونيّ دولار سنويًا من اسم نطاقها domain الخاص بها فقط، والذي تصادَفَ كونه .tv، مما يُغري الكثير من الشركات بشرائه للترويج للخدمات التليفزيونية، وبهذا استطاعت الدولة تحقيق بعض الأرباح بطريقةٍ ذكية في ظل التراجع الذي يشهده اقتصادها.

مايوت

ليست "مايوت" دولةً في ذاتها، وإنما جزء من دولة جُزر القمر التي تتكون من أربعة جُزر تقع بين دولتيَّ موزمبيق ومدغشقر
قُبالة ساحل القارة الأفريقية.
سيطرت فرنسا على مايوت منذ عام 1843، وما زالت الجزيرة تخضع للسيطرة الفرنسية حتى يومنا هذا.

يعتمد سكان هذه الجزيرة بشكلٍ كبير على السلاحف، التي تضع الآلاف منها البيض على طول الساحل كل ليلة، ويُحذِّر صيادي السلاحف من استخدام المصابيح الساطعة بالقرب من الشاطئ؛ إذ "لن يتَّسِع تجويف جسد السلحفاة الأنثى"؛ إذا سَلَّطتَ الضوء عليها.

قيرغيزستان

تُحاصر هذه الدولة الآسيوية العديد من سلاسل الجبال، ولذلك يُعد ركوب الخيل أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، وجزءًا أصيًلا من ثقافة البلد، الذي ما يزال لم يتخلص تمامًا من عهد چنكيز خان، مؤسس الإمبراطورية الأضخم في العالم إمبراطورية المغول.
تقع قيرغيزستان بين الصين وكازاخستان، أما العاصمة فلم يناسبها، إلا موقعها الحالي بالقرب من الحدود الكازاخستانية؛ بسبب طبيعة البلاد الجبلية.
يتكون تركيبها السُكاني من مزيجٍ من التُرك والصينيين والمغول، مع صبغةٍ روسيّة.

بروناي

لا أحد يدفع الضرائب في هذه الدولة التي تقع في جزيرة بورنيو في قارة آسيا، وتُعرَف بـدار السلام.
يمكن تسمية بروناي أيضًا بـدار غير المُدخنين؛ فقد منعت الحكومة بيع التبغ بمعظم أشكاله في جميع أنحاء البلاد، حتى إنها مَنَعت الترويج للتدخين الإلكتروني، وبيع السجائر الإلكترونية، وحَظَرت استخدامها في الأماكن العامة.

تقع بروناي على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو وتحدّها ماليزيا، فيما يحكمها السلطان حسن البلقية والذي يُعد من أثرى الحُكَّام في العالم؛ إذ قُدِّرت ثرواته عام 2008 بعشرين مليار دولار، وتتمتع البلاد باقتصادٍ قوي يقوم على النفط، واحتياطات الغاز.

ليختنشتاين

تمامًا كما يبدو من الاسم، فإن اللغة الأولى في ليختنشتاين هي الألمانية، وتقع هذه الدولة في أوروبا الوسطى بين النمسا وسويسرا.
كانت تلك البلاد عضوًا في الاتحاد الألماني قبل أن تستقل عنه عام 1866 وتُلغي جيشها في 1868، وقد بَقَيت مُسالمةً منذ ذلك الحين.

في الواقع، تبلغ مساحة ليختنشتاين 160 كيلو متر مربع فقط، وتُعتبرمن اغنى دول العالم ؛ إذ يبلغ عدد سكانها 35 ألف نَسَمة، وتملك الدولة أعلى ناتج محلي إجمالي للفرد الواحد في العالم، بينما ليس لها أي دينٍ عام.

أندورا

يصعُب أن تتخيل أن هناك دولة تقع بين فرنسا وإسبانيا بينما لا يسمع عنها أحد.
تلك هي "أندورا"؛ الدولة الصغيرة غير الساحلية التي تختبئ بين جبال البرانس، والتي تُعتبر سادس أصغر دولة في أوروبا، ومع ذلك
يتدفق عليها أكثر من عشرة ملايين زائر كل عام.

ربما يجذب الزوار فضولهم تجاه الدولة التي يحظى شعبها بأطول متوسط عُمر متوقع في العالم، حسب إحصاءٍ أُجري في 2014، فيذهبون لاستكشاف السر وراء العُمر المديد، أو ربما تجذبهم العاصمة، أندورا لا ع¨يلا، التي تقع على ارتفاع ألف متر فوق مستوى سطح البحر، وتُعتبر ـ بذلك ـ أكثر عواصم القارة الأوروبية ارتفاعًا، لكنهم على أية حال، يقصدون وَجهة جديرة فعلًا بالاهتمام.

التعديل الأخير:

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
صراحه لم أسمع فعلا الا عن قيرغيزستان وسلطته بروناي.....شكرا ليونه الحبيبه???

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
صراحه لم أسمع فعلا الا عن قيرغيزستان وسلطته بروناي.....شكرا ليونه الحبيبه???
نورتي راجية عزيزتي
مشكورة علي مرورك الطيب و الكريم
خليك بالقرب دوما ???

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ﭑسټيرﭑ;9199627 قال:
بالرغم من انها دول صغيرة لكنها جذابة جدا
شكرا على المعلومات
طلتك دوما مشرقة استيرا ?
مشكورة علي مرورك الجميل
دمتي بكل ود ????❤

امي فرحتي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات امي فرحتي
ليناتي مرحبا
شكرا على المتعة
في المرة القادمة اكتبي لنا موضوعا عن كوريا الشمالية والقوانين المفروضة عليه بسب الرئيس المخبول الذي يحكمها وقارنيها مع كوريا الجنوية
او اكتبي لنا عن اليابان كقوة اقتصادية من الطراز الرفيع بالرغم موقعا الزلزالي وكيفية بنائها بعد قنبلة هيروشيما اظن ان هذا سيروقك لانه من التاريخ
اكتبي لنا عن الحضارة الصينية وكيفية نموها حتى اصبحت من اهم القوى العالمية التي تنافس الو م ا
طلباتي كثيرة .....
شكرا لينا احببت الذي كتبته كثيرا بالمناسبة كيعف هي عيونك والسيد ارنوب:22:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ليناتي مرحبا
شكرا على المتعة
في المرة القادمة اكتبي لنا موضوعا عن كوريا الشمالية والقوانين المفروضة عليه بسب الرئيس المخبول الذي يحكمها وقارنيها مع كوريا الجنوية
او اكتبي لنا عن اليابان كقوة اقتصادية من الطراز الرفيع بالرغم موقعا الزلزالي وكيفية بنائها بعد قنبلة هيروشيما اظن ان هذا سيروقك لانه من التاريخ
اكتبي لنا عن الحضارة الصينية وكيفية نموها حتى اصبحت من اهم القوى العالمية التي تنافس الو م ا
طلباتي كثيرة .....
شكرا لينا احببت الذي كتبته كثيرا بالمناسبة كيعف هي عيونك والسيد ارنوب:22:
عللى عيني يا غاليتي ..... احب اتعمق في هالمواضيع شيقة و معلوماتها مفيدة جدا و خاصة بما يخص الدول

شكرا على الفكرة الحلوة

مشكورة على مرورك الطيب عزيزتي :32:

بس مع الاسف فرحتي الارنب توفي المسكين و حزنت عليه ربي يرحمه

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
عللى عيني يا غاليتي ..... احب اتعمق في هالمواضيع شيقة و معلوماتها مفيدة جدا و خاصة بما يخص الدول

شكرا على الفكرة الحلوة

مشكورة على مرورك الطيب عزيزتي :32:

بس مع الاسف فرحتي الارنب توفي المسكين و حزنت عليه ربي يرحمه

ليناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟
ايتها المجرمة !!!!!
ماذا فعلت له؟؟ بما سممته ؟؟؟
ارنوبي يامسكين قتلوا القتيل ومشوا في العزاء ؟؟؟
تطور منسوب الجريمة لديك ليناتي من اي الاكادميات تخرجت ؟؟
المسكين ذهب الارنب بس الوصية بقت مع لينا ساقاضيك ان لم تقتسمي معي الميراث !!!!
:24::1:

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
شكرا لينا على التعمق في الاقتراح دمت بود ورزقك الله من اوسع باب وشكرا على كل مواضيعك كلها في القمة

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ليناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟
ايتها المجرمة !!!!!
ماذا فعلت له؟؟ بما سممته ؟؟؟
ارنوبي يامسكين قتلوا القتيل ومشوا في العزاء ؟؟؟
تطور منسوب الجريمة لديك ليناتي من اي الاكادميات تخرجت ؟؟
المسكين ذهب الارنب بس الوصية بقت مع لينا ساقاضيك ان لم تقتسمي معي الميراث !!!!
:24::1:

خخخخخ و الله انا بريئة ما عملت شي ... يعني الارانب حساسه كتير ... و لا تطول في عمرها
مالي ذنب .و كمان الليلة يلي توفي فيها ماقدرت نام و لما نمت شفت كابوس ... هاد كل من حزني علي ?.
طيب فرحتي بلاها قضايا و بلاها تقاسم ... الارنب خلف ميراث قفص و عشب ... كله لكي ?

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
شكرا لينا على التعمق في الاقتراح دمت بود ورزقك الله من اوسع باب وشكرا على كل مواضيعك كلها في القمة
العفو عزيزتي الغالية ... و لك بالمثل يا رب
خليك بالقرب دوما ❤

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
خخخخخ و الله انا بريئة ما عملت شي ... يعني الارانب حساسه كتير ... و لا تطول في عمرها
مالي ذنب .و كمان الليلة يلي توفي فيها ماقدرت نام و لما نمت شفت كابوس ... هاد كل من حزني علي ًںک¢.
طيب فرحتي بلاها قضايا و بلاها تقاسم ... الارنب خلف ميراث قفص و عشب ... كله لكي ًںکپ

بخيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة قفص وعشب !!!!
:8:
هههههههههههههههههههههههههههه لكن يظل افضل من لاشيئ:31:
عوضك الله خيرا ورزقك بدل الارنب ارانب لاتبكي كي لاتنتفخ عيونك:32:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
بخيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة قفص وعشب !!!!
:8:
هههههههههههههههههههههههههههه لكن يظل افضل من لاشيئ:31:
عوضك الله خيرا ورزقك بدل الارنب ارانب لاتبكي كي لاتنتفخ عيونك:32:
هخههههه ليش القفص و العشب قليل ... طيب راح اضيفلك كيلو جزر و رطل سلطه خخخ
لا فرحتي ماراح اعمل ارانب ابدا و حذرت الشمالي بان لا يشتري شي من وراي مرة الماضيه اتفق مع ميمه و اشتروة عملولي مفاجأة ? ههخهه
الارانب تحتاج عناية فائقة ? و مساحة ? مع الاسف لا أملك هدول الاثنين ?.
انت جربي و اشتري ارنب و خبريني بتجربتك
هاد اذا ما موتيه في يومه ?

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
هخههههه ليش القفص و العشب قليل ... طيب راح اضيفلك كيلو جزر و رطل سلطه خخخ
لا فرحتي ماراح اعمل ارانب ابدا و حذرت الشمالي بان لا يشتري شي من وراي مرة الماضيه اتفق مع ميمه و اشتروة عملولي مفاجأة ًں‘€ ههخهه
الارانب تحتاج عناية فائقة ًںک© و مساحة ًںک· مع الاسف لا أملك هدول الاثنين ًںکپ.
انت جربي و اشتري ارنب و خبريني بتجربتك
هاد اذا ما موتيه في يومه ًںک†
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرا ليناتي على الكرم
لقد اخبرتك سابقا انه كان عندي ارنب ابيض جميل لكن ابنة اخي استعمرتني فيه ثم تحول الى وجبة عشاء لذيذة بفضل اخي
اما تجربتي لتستفيدي فقد كان لايختار الا اجود الاشياء واغلاها ثمنا لكسرها فعرفت مباشرة اني سافلس عما قريب بفضله
لكن للامانة كنت احبه جدا وسعيدة للغاية برؤيته كل صباح
فانا احب الحيوانات كثيرا كثيرا فربيت القطط والعصافير واحضرت السلاحف حتى اني في الصغر ربيت ثعبانا صغيرا مع اخي اما الصيصان كان اخي يحضر لي بالثلاثة وكان عندي الزرازير والحمام حتى اني كنت احضر الحلازونات للمنزل بشتى الاحجام ......بالمختصر كانت عندي حديقة حيوانات منزلية .
شفاك الله ليناتي ورزقك من اوسع باب وعوضك بدل الارنب ارنبين
:27:
:37:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرا ليناتي على الكرم
لقد اخبرتك سابقا انه كان عندي ارنب ابيض جميل لكن ابنة اخي استعمرتني فيه ثم تحول الى وجبة عشاء لذيذة بفضل اخي
اما تجربتي لتستفيدي فقد كان لايختار الا اجود الاشياء واغلاها ثمنا لكسرها فعرفت مباشرة اني سافلس عما قريب بفضله
لكن للامانة كنت احبه جدا وسعيدة للغاية برؤيته كل صباح
فانا احب الحيوانات كثيرا كثيرا فربيت القطط والعصافير واحضرت السلاحف حتى اني في الصغر ربيت ثعبانا صغيرا مع اخي اما الصيصان كان اخي يحضر لي بالثلاثة وكان عندي الزرازير والحمام حتى اني كنت احضر الحلازونات للمنزل بشتى الاحجام ......بالمختصر كانت عندي حديقة حيوانات منزلية .
شفاك الله ليناتي ورزقك من اوسع باب وعوضك بدل الارنب ارنبين
:27:
:37:
خخخخخخخ اتهمتينني بقتل الارنب و انت التي قتلتي ارنبك و بعد ذبحك له طبختيه الا هلا تذكرت :35: خخخ
ايتها المتوحشة تقتلي و تأكلي الحيوانات
قولي الحقيقة ماذا فعلتي لباقي الحيوانات التي ملكتي و خاصة الصيصان و الزرازير و الحمام ؟ كيف كان مذاقهم ؟ :31:

بس فرحتي انا سابقا ملكت حيوانات في بيت اهلي و خاصة امي تحب الحيوانات هلا عندها دجاج و اخي له حمام و ابي ملك ارانب بس الارانب ماتوا كلهم اصابهم وباء خخخخ

... اما انا ملكت عصافير و قط اسود و سلحفاة و كنت اعشق اصطياد الحلزونات و دعسوقات و كنت احب اخرب بيت العناكب

اظاهر متطابقتان في صفة حب و امتلاك الحيواناتت :36: بس ليس قتل و اكلها في وجبات خخخخ

ربي يسعدك فروحتي الجميلة :3:

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
خخخخخخخ اتهمتينني بقتل الارنب و انت التي قتلتي ارنبك و بعد ذبحك له طبختيه الا هلا تذكرت :35: خخخ
ايتها المتوحشة تقتلي و تأكلي الحيوانات
قولي الحقيقة ماذا فعلتي لباقي الحيوانات التي ملكتي و خاصة الصيصان و الزرازير و الحمام ؟ كيف كان مذاقهم ؟ :31:

بس فرحتي انا سابقا ملكت حيوانات في بيت اهلي و خاصة امي تحب الحيوانات هلا عندها دجاج و اخي له حمام و ابي ملك ارانب بس الارانب ماتوا كلهم اصابهم وباء خخخخ

... اما انا ملكت عصافير و قط اسود و سلحفاة و كنت اعشق اصطياد الحلزونات و دعسوقات و كنت احب اخرب بيت العناكب

اظاهر متطابقتان في صفة حب و امتلاك الحيواناتت :36: بس ليس قتل و اكلها في وجبات خخخخ

ربي يسعدك فروحتي الجميلة :3:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تعلمي فنون قتل اذن:
1-الحمام في الغالب كان يصبح وجية لذيذة في الفرن او يهرب والزرازير اما احتفظ بها او اقدمها هدية او تهرب هي الاخرى
2-الثعبان قتله اخي ووضعناه في مادة الكحول تمنع التحلل واحتفظنا به لمدة لاباس بها كزينة وخاصة ان الوانه زاهية جدا
3-الصيصان منها ماانتحر من شرفة المنزل منها ماقدم هدية ومنها ماقتل خطا ومنها من كسرت ساقه ثم مات ومنها ماقدم هدية للقططومنها من مات والسبب مجهول.
4-القطط كنت احتفظ بها لمدة ثم اطلق سراحها منها من اكمل حياته ومنها من دهسته السيارات لكن بالغالب كنت اهتم بها حتى خارج البيت
5-السلاحف قدمت هدايا لاني لم اكن اهتم كثيرا لها كانت بطيئة ومزعجة في الغالب اخي من اعتنى بها.
6-الحلازونات كانت تعيش فترة وكنت اجرب كسر قواقعها لارى ماسيحدث لها في الواقع كنت مشاغبة ولم اعي فظاعة الذي افعل
7-العصافير كان عندي الوان كثيرة من الكناري والحسون وكذلك الببغاء منها من مات ومنها ماتحول الى مصروف ومنها ماقدم هدايا لكن في الغاب كنت احتفظ بالحسون لانه يستهويني كثيرا .
8-وفي الاخير انا من ساكني حديقة الحيوانات كنت اهتم كثيرا لرؤية النعام وحجمه الذي كان ضعف حجمي ورؤية النسور والصقور واتوجه كثيرا لمربي الخيول تستهويني اشكالها والوانها حتى الجمال لم تسلم مني ولكن اكثر مااحب هو الفهد والنمر لااعرف جزء كبير مني يناديني لرؤية هذه الفصائل تذكرني بغابات الامازون بالمختصر انا احب الحياة البرية والاحتكاك بالحيوان وربما هذا هو سبب التوافق بيننا وميلي الشديد لمواضيعك التي في الغالب تصور جمالا دفينا لانراه بسب انشغالاتالحياة.
شكرا لينا على كل مواضيعك لانها فعلا تستحق التقدير والاحترام
دمت بود غاليتي
:32:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
تعلمي فنون قتل اذن:
1-الحمام في الغالب كان يصبح وجية لذيذة في الفرن او يهرب والزرازير اما احتفظ بها او اقدمها هدية او تهرب هي الاخرى
2-الثعبان قتله اخي ووضعناه في مادة الكحول تمنع التحلل واحتفظنا به لمدة لاباس بها كزينة وخاصة ان الوانه زاهية جدا
3-الصيصان منها ماانتحر من شرفة المنزل منها ماقدم هدية ومنها ماقتل خطا ومنها من كسرت ساقه ثم مات ومنها ماقدم هدية للقططومنها من مات والسبب مجهول.
4-القطط كنت احتفظ بها لمدة ثم اطلق سراحها منها من اكمل حياته ومنها من دهسته السيارات لكن بالغالب كنت اهتم بها حتى خارج البيت
5-السلاحف قدمت هدايا لاني لم اكن اهتم كثيرا لها كانت بطيئة ومزعجة في الغالب اخي من اعتنى بها.
6-الحلازونات كانت تعيش فترة وكنت اجرب كسر قواقعها لارى ماسيحدث لها في الواقع كنت مشاغبة ولم اعي فظاعة الذي افعل
7-العصافير كان عندي الوان كثيرة من الكناري والحسون وكذلك الببغاء منها من مات ومنها ماتحول الى مصروف ومنها ماقدم هدايا لكن في الغاب كنت احتفظ بالحسون لانه يستهويني كثيرا .
8-وفي الاخير انا من ساكني حديقة الحيوانات كنت اهتم كثيرا لرؤية النعام وحجمه الذي كان ضعف حجمي ورؤية النسور والصقور واتوجه كثيرا لمربي الخيول تستهويني اشكالها والوانها حتى الجمال لم تسلم مني ولكن اكثر مااحب هو الفهد والنمر لااعرف جزء كبير مني يناديني لرؤية هذه الفصائل تذكرني بغابات الامازون بالمختصر انا احب الحياة البرية والاحتكاك بالحيوان وربما هذا هو سبب التوافق بيننا وميلي الشديد لمواضيعك التي في الغالب تصور جمالا دفينا لانراه بسب انشغالاتالحياة.
شكرا لينا على كل مواضيعك لانها فعلا تستحق التقدير والاحترام
دمت بود غاليتي
:32:
اشكرك اليتها القاتلة المبدعة علي بوحك للحقيقة
و اشكرك من القلب علي مرورك ظوما الذي يعطر صفحات مواضيعي
لا حرمني منك فرحتي ?????

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه