تعرفي على حيوانات إنقرضت أواخر 100 سنة مضت

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
1K

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
تعرفي على حيوانات إنقرضت أواخر 100 سنة مضت
مرحبا







يضم كوكبنا أعداد هائلة من الحيوانات لكن كثيرا منها انقرضت حديثا في السنوات المائة الماضية و ذلك لعدة أسباب لتدخل في قائمة الحيوانات المنقرضة و المفقودة ...


منذ القدم تشير التقديرات إلى أن نحو 99 في المئة من الحيوانات التي وجدت على الأرض قد انقرضت مما يشكل تخوفا كبيرا بالنسبة لعلماء البيئة لأن ذلك سوف يؤدي إلى اختلال التوازن البيئي ، و الأهم من ذلك ، هو أننا جزء من هذا النظام البيئي، وبالتالي ، فإن خسارة أي نوع لا بد أن يؤثر علينا بشكل مباشر أو غير مباشر، عاجلا أم آجلا !




قائمة الحيوانات النتقرضة





الضفدع الذهبي "periglenes بوفو"








الضفدع الذهبي"periglenes بوفو " أو العلجوم الذهبي هو ضفدع واقعي حقيقي و ليس مجرد أكذوبة كما يظن البعض ، كان صغير الحجم , مشرق اللون ، استوطن الغابات الضبابية الاستوائية في كوستاريكا.
اختفت هذه البرمائيات الجميلة من النظام البيئي في عام 1989. و يعتبر ذلك انقراضا مفاجئ






" Giant Skink (Macroscincus coctei " سحلية






Macroscincus


هو نوع من السحالي التي كانت تعيش في جزر الرأس الأخضر من المحيط الأطلسي ، طولها لا يتجاوز 32 سنتمتر . يعتبر الجفاف العامل الرئيسي المسؤول عن انقراض هذه الأنواع من السحليات ، أيضا الزحف العمراني و الصيد الجائر تعتبر من بين أسباب انقراضها.






الكناري الأسود صائد المحار











الكناري الأسود "Haematopus meadewaldoi" وغالبا ما يشار إليه باسم صائد المحار ، هو طائر ساحلي يعيش في الشواطئ و تم العثور عليه على جزر الكناري في إسبانيا. و يُعتقد أن الازعاج الذي يُصدره السكان المحليين والافتراس من قبل الفئران تسبب في انقراض هذه الأنواع في بداية القرن العشرين . وتوجد أيضا نظريات تشير إلى أن فقدان هذا الطائر لموطنه يعتبر سببا لانقراضه. كانت آخر ملاحظة لهذا الطائر سنة 1913 .
بعد عدة محاولات فاشلة للعثور على صائد المحار تم في عام 1994 ضمه الى الحيوانات المنقرضة.




الأسد البربري














الأسد البربري "Panthera leo leo" المعروف أيضا باسم أسد الأطلس أو الأسد النوبي ، كان نوع من أنواع الأسد و يتراوح وزنها بين 440-600 رطلا 180 إلى 270 كيلوغراما ، و يعتبر الأسد البربري الأثقل في سلالات الأسد. الصيد العشوائي تسبب في انخفاض أعداد الأسد بشكل كبير ، كذلك التوسع في الأراضي الزراعية راجع أيضا إلى انقراض هذه الأنواع.

وتشير السجلات إلى أن الأسد البربري قتل في جبال أطلس في عام 1922 ليتم الاعلان عن انقراض الحيوان .إلا أن بعض الأسود التي يحتفظ فيها في حدائق الحيوانات والسيركات أظهرت خلال العقود الثلاثة الماضية بعضا من السمات التي جعلتها تعتبر من السلالة البربرية
أو مرشحة لتكون كذلك على الأقل.






البومة الضاحكة " whؤ“kau "










البومة الضاحكة "albifacies Sceloglaux" ، وتسمى أيضا البومة ذات الخد الأبيض ، تعيش في نيوزيلندا . انقرض هذا النواع نتيجة العديد من العوامل بما في ذلك استخدام هذه الأنواع كعينة بالمختبرات و فقدان الموائل... بدأت أعداد هذا النوع تتراجع مع بداية الربع الأخير من القرن الثامن عشر 18 و آخر رؤية لهذه البومة كانت في كانتربري بنيوزيلندا في 5 يوليوز سنة 1914 حيث تم العثور على البومة ميتة .





الحمام المهاجر "Passenger Pigeon"


















الحمام المهاجر أو الحمام المسافر"Ectopistes migratorius" تعتبر الطيور الأكثر شيوعا في أمريكا الشمالية و كانت تمثل النسبة الأكبر من أعداده في ذلك الوقت . أحد أهم أسباب انقراض الحيوان هو الصيد المكثف من قبل الهنود الأصليين ثم من قبل المستوطنين الأوروبيين مما أدى إلى انخفاض حاد في عدد أنواع هذه الطيور.
انقرض هذا الحمام نهائيا و ذلك بعد وفاة آخر فرد منها في حديقة سينسيناتي في 1 سبتمبر 1914 ليصبح حيوانا منقرض



حيرم الأطلس "Bubal Hartebeest"














حيرم الأطلس يعتبر من ظباء المناطق شبه الصحراوية ، هذه الأنواع من الظباء وجدت في بلدان افريقية ، مثل الجزائر، مصر، ليبيا، المغرب وتونس. وكان لهذا النوع شعبية كبيرة في مصر القديمة ، وزنه ما بين 70-80 كلغ وطوله ما بين 1.201.40 متر.
كانت الرؤية الموثوقة لهذا الظبي في البرية في عام 1902، بينما توفي آخر نوع" Bubal" ثيتل في حديقة الحيوان في باريس في عام 1923.





البيسون " The Caucasian wisent "














البيسون "bonasus caucasicus" هو السلالة المنقرضة من البيسون الأوروبي التي وصفها Turkin و Satunin في عام 1904 و الذي عاش في أوروبا الشرقية على جبال القوقاز ، واليوم لا يوجد هناك أي فرد من هذا النوع . التهديد الوحيد لهذا النوع جاء من الحيوانات المفترسة ، مثل النمور و الأسود الآسيوية و الذئاب. اضافة إلى فقدان الموائل والصيد المفرط...آخر فرد منها قتل سنة 1927.




Onychogalea lunata










"Onychogalea lunata" هو نوع صغير و نادر جدا اختفى في اواخر سنة 1950 م لكن تم الاعلان عن انقراض هذا الحيوان حتى سنة 1982م ، كان يسكن الغابات في غرب و وسط أستراليا. على الرغم من انه تم العثور على أنواع بكثرة في استراليا الغربية حتى القرن العشرين ، فإن آخر رؤية لهذا النوع كانت في عام 1927.



ببغاء الجنة "Paradise Parrot"











كانت
ببغاء الجنة"Psephotus pulcherrimus" متوسطة الحجم و ملونة بالأحمر و الأخضر و الأزرق كما تعتبر الببغاء
الأصلية في المنطقة الحدودية لولاية كوينزلاند ، نيو ساوث ويلز في شمال شرق أستراليا. وقد ساهمت عدة عوامل في انقراض
هذه الأنواع، كانت أبرزها فقدان الموائل و الرعي الجائر والافتراس من طرف عدة أنواع من القطط .
تم تسجيل عدد قليل من المشاهدات المباشرة لهذا النوع من الطيور لأنها كانت قد اختفت عن الأنظار مع بداسة سنة 1915م ، وفي نهاية
المطاف ، أصبحت في قائمة الحيوانات المنقرضة .



الحمار البري السوري "Syrian wild ass"








الحمار البري السوري ايكوس" hemionus hemippus" هو نوع فرعي من الحمار الوحشي ايكوس "hemionus" ،عثر عليه في منطقة الشرق الأوسط. سوريا ، الأردن، العراق، وكانت تتوفر أعداد كبيرة من هذا الحيوان الوحشي في القرن الخامس عشر و السدش عشر، لكن الصيد المفرط في العقود القليلة الماضية أدى إلى انخفاض حاد في أعدادهم.

و بحلول القرن الـ 18، اختفت قطعان كبيرة من الحمار البري السوري بسبب الحرب العالمية الأولى التي قُتل فيها البشر و الحيوان . و في سنة 1927 قتل حمار بري سوري ليكون آخر حمار بري سوري يتواجد في البرية.تم التقاط صور نادرة لهذا الحيوان البري المنقرض.



حمامة الأرض " Gallicolombe des Salomon "









لا توجد صور حقيقية لحمامة الأرض "Gallicolumba salamonis" التي كانت نوعا من الحمام الذي سكن جزر السالمون في ارلندا . و من المثير للاهتمام ، فإنه كان يتواجد فقط اثنين من العينات ، تم مشاهدة الأولى في عام 1882 والثانية في عام 1927. تأثرت هذه الأنواع من فقدان الموائل بسبب قطع الأشجار والصيد خلال الحرب العالمية الثانية. الطائر شوهد آخر مرة في عام 1927.
أعلن رسميا عن انقراض الحيوان في عام 2005.



نمر التايوان









فهد التايوان نيوفيليز" nebulosa brachyura" وهو نوع فرعي من الفهد الأبيض ، والتي كانت تعيش في الغابات الاستوائية الكثيفة في جزيرة تايوان. أصبحت هذه الحيوانات تحت التهديد عندما تم تدمير بيئتها الطبيعية و كانت الرؤية الأخيرة لهذا النوع المنقرض في منطقة Tawu في عام 1983.



 
التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه