تعب نفسانيا بسبب هواية

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
1K
معلومات سراب الغربة
تعب نفسانيا بسبب هواية
السلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته 

انا يا اخوان مولوعة بالتصوير الفوتوغرافي  حقا احب هذه الهواية ، يعني بضل  كل  وقت فراغي عم اقرأ على التصوير وشروطه وشنو يبغى ؟! 
 حاولت التحق بمعاهد و مراكز لتعليم التصوير بس كل ما ابحث اصتدم بشروط الانضمام التي تقضي ضرورة إدراج اللغة الفرنسية ، و انا ما أخب هذي اللغة ،   العكس احب اللغة الإنجليزية بس بلدي عنده الفرنسية لغة رسمية ؟! وكذا احاول اشتري كاميرا من نوع كانون ولا نيكون وكمان اصتدم باليمن الخيالي :4:
بليز يلي عنده خبرة في الموضوع يدلني على شي ؟! 
 انا احب هي الهواية من قلبي عنجد

معلومات عاشقة زوجي نجيب
[FONT=&quot][FONT=&quot]ما رأيكم فيمن يقول: إن التصوير الفوتوغرافي للإنسان جائز أما التصوير الذي يكون برسم اليد فهو الحرام وما نصيحتكم للأخوات اللآتي يتقدمن للفتوى بغير علم؟[1]
[/FONT]

[/FONT]

[FONT=&quot]
التصوير لا يجوز لا باليد ولا بغير اليد التصوير كله منكر والرسول عليه الصلاة والسلام لعن المصورين وقال صلى الله عليه وسلم:((أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون))[2] وقال: ((كل مصور في النار))[3] والمصور: يعذب بكل صورة صورها لنفسه في نار جهنم.
ولما رأى النبي صلى الله عليه وسلم صورة في قرام لعائشة قبضه ومزقه وقال: ((إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم)) فالواجب على كل مسلم أن يحذر التصوير وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لعن آكل الربا ولعن موكله ولعن المصور ولعن الواشمة والمستوشمة يعني الحذر من هذا فآكل الربا والواشمة وتصوير ذوات الأرواح كتصوير حمام أو دجاج أو بعير أو إنسان أو عصفور أو غيره كل هذا فيه روح لا يجوز تصويره لا في الأوراق ولا في الخرق ولا في الخشب ولا في غيره ولا مجسم كذلك لا يجوز.
ويجب الحذر من الفتوى بغير علم على الرجال والنساء جميعاً يجب على كل إنسان أن يتقي الله وعلى كل امرأة أن تتقي الله وألا يفتي كل منهما إلا بعلم فلا يجوز أن يقول على الله بغير علم الواجب على كل مسلم أن يحذر من ذلك لأن الفتوى بغير علم خطرها عظيم الواجب على المؤمن أن يحذر ذلك وألا يقول إلا بعلم وأن يستغفر الله على ما سلف منه.منقووول تقبلي مروري اختي بصدر رحب

[/FONT]

معلومات سراب الغربة
السلام عليكم 
 شكرا اختي على هذه النصيحة ، وانا صراحة قريت هذا الموضوع بس يعني ما قنعني 
 طيب ليش الشيوخ والفقهاء عم يتصورو؟! 

حتى انو في دعاة إسلاميين عم يتصورو ؟! 

معلومات رورو الراكزة
الصراحه ما بعرف اختي بس عجبتني ردودكم وتنيناتكم عندكم حق بصراحه....اعرف انو حرام وبالنسبة لتصوير الشيوخ برضو مزبوط ليش يتصوروا هم نفسهم

الحياة أمل

معلومات الحياة أمل
اختي على حسب الشيوخ،ما أعرف شيوخ عَلى منهج اهل السنة والجماعة يتصورون،وإذا حتى وجدتِ صورتكون قليلة جدا واحدة او اثنين و تكون مأخوذة بغير إذنهم، أتكلم عن الشيخ صالح الفوزان بن الفوزان والشيخ عبيد الجابري والشيخ ربيع المدخلي والشيخ البخاري .... ما لهم صور الا اذا أخذت بغير علمهم،اما تسجيلات الفيديو فلا يمتنعو عنها لانها متحركة وليس ثابتة....
واما بالنسبة للشيوخ الآخرين فلا اعلم لماذا يتصورون مع إنّو لو سألتهم عن الحكم في ذلك لأجابوا انه لا يجوز،،، ( فأظن انه ضعف منهم وأنهم يقولون مالا يفعلون) وحكم التصوير بالإجماع انه إذا كان للذكرى فهو لا يجوز ،أما فيما الحاجة فهذه تسمى بالضروريات ..
والنت مليان بالفتاوى لكبار المشايخ ،الذين تغمدهم الله برحمته مثل( العثيمين وابن باز والشيخ الالباني والشيخ آلِ جِبْرِيل ، والشيخ محمد بن ابراهيم ال الشيخ ،،، واللائحة طويلة) والذين لازالو في هذه الحياة يعلمون الناس ويرفعون عنهم الجهل مثل اسماء الشيوخ المذكورين أعلاه..

هذا رأيي ،وأتمنى تتقبلوه بصدر رحب،لأَنِّي لم أرد ان امر من هنا مرور الكرام بدون مشاركة ما اعرفه

معلومات سراب الغربة
اهلا بك ام زينب شكرا على المشاركة 
 اي هو معك حق ، يعني انا هلأ ايش اسوي أمضي لتحقيق حلمي ولا اتخلى عنه إلا ما اعرف ايش اسوي 

الحياة أمل

معلومات الحياة أمل
اذا كان التصوير خاليا من ذوات الأرواح"إنسان او حيوان" ،يعني يقتصر على المناظر الطبيعية والاشياء الجميلة للي من حولك فامضي في تحقيق هدفك او غيري هواتك الى رسم مثلا، بما انك تميلين الى الفنون

معلومات سراب الغربة
اه بس انا ما احب الرسم كنت اميل قليلا إلى الموسيقى عرفت انها حرام وتخليت عنها بس هلأ والله محتارة ايش اسوي في قضية التصوير هذا ترا انا احبه من قلبي واحس انه المجال الوحيد يلي يمكن ابدع فيه ???

معلومات أم عمر العمانية
أختي تختلف الفتاوى باختلاف المذاهب
وكل من يدرج فتوى عليه مراعاة اختلاف مذاهب العضوات في المنتدى
لذلك اختي اسألي أهل الاختصاص من مذهبك

من منا الآن لا يصورنفسه وأولاده وأهله
الدين يسر
وحقيقة هذا الأمر فيه اختلاف وهناك من كبار العلماء مثل الشيخ محمد العثيمين من أفتى بجواز التصوير الفوتوغرافي وأسماه بحبس الظل

معلومات أم عمر العمانية
ـ الشيخ محمد بن صالح العثيمين
ما حكم التصوير الفوتوغرافي ؟

لفضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

‏(‏318‏)‏ سئل فضيلة الشيخ‏:‏ عن حكم التصوير الفوتوغرافي‏؟‏‏.‏

فأجاب - حفظه الله - تعالى - بقوله ‏:‏ الصور الفوتوغرافية الذي نرى فيها ؛ أن هذه الآلة التي تخرج الصورة فوراً ، وليس للإنسان في الصورة أي عمل ، نرى أن هذا ليس من باب التصوير ، وإنما هو من باب نقل صورة صورها الله - عز وجل - بواسطة هذه الآلة ، فهي انطباع لا فعل للعبد فيه من حيث التصوير ، والأحاديث الواردة إنما هي في التصوير الذي يكون بفعل العبد ويضاهي به خلق الله ، ويتبين لك ذلك جيداً بما لو كتب لك شخص رسالة فصورتها في الآلة الفوتوغرافية ، فإن هذه الصورة التي تخرج ليست هي من فعل الذي أدار الآلة وحركها ، فإن هذا الذي حرك الآلة ربما يكون لا يعرف الكتابة أصلاً ، والناس يعرفون أن هذا كتابة الأول، والثاني ليس له أي فعل فيها ، ولكن إذا صور هذا التصوير الفوتوغرافي لغرض محرم ، فإنه يكون حراماً تحريم الوسائل‏

نقلاً من موقع نداْ الإيمان - من كتاب فتاوى ابن عثيمين المجلد الثاني

طبعا الشيخ ابن عثيمين من كبار مشايخ المذهب السني

معلومات عاشقة زوجي نجيب
اختي على حسب الشيوخ،ما أعرف شيوخ عَلى منهج اهل السنة والجماعة يتصورون،وإذا حتى وجدتِ صورتكون قليلة جدا واحدة او اثنين و تكون مأخوذة بغير إذنهم، أتكلم عن الشيخ صالح الفوزان بن الفوزان والشيخ عبيد الجابري والشيخ ربيع المدخلي والشيخ البخاري .... ما لهم صور الا اذا أخذت بغير علمهم،اما تسجيلات الفيديو فلا يمتنعو عنها لانها متحركة وليس ثابتة....
واما بالنسبة للشيوخ الآخرين فلا اعلم لماذا يتصورون مع إنّو لو سألتهم عن الحكم في ذلك لأجابوا انه لا يجوز،،، ( فأظن انه ضعف منهم وأنهم يقولون مالا يفعلون) وحكم التصوير بالإجماع انه إذا كان للذكرى فهو لا يجوز ،أما فيما الحاجة فهذه تسمى بالضروريات ..
والنت مليان بالفتاوى لكبار المشايخ ،الذين تغمدهم الله برحمته مثل( العثيمين وابن باز والشيخ الالباني والشيخ آلِ جِبْرِيل ، والشيخ محمد بن ابراهيم ال الشيخ ،،، واللائحة طويلة) والذين لازالو في هذه الحياة يعلمون الناس ويرفعون عنهم الجهل مثل اسماء الشيوخ المذكورين أعلاه..هذا رأيي ،وأتمنى تتقبلوه بصدر رحب،لأَنِّي لم أرد ان امر من هنا مرور الكرام بدون مشاركة ما اعرفه
انامعاكايضا

معلومات عاشقة زوجي نجيب
أختي تختلف الفتاوى باختلاف المذاهب
وكل من يدرج فتوى عليه مراعاة اختلاف مذاهب العضوات في المنتدى
لذلك اختي اسألي أهل الاختصاص من مذهبك

من منا الآن لا يصورنفسه وأولاده وأهله
الدين يسر
وحقيقة هذا الأمر فيه اختلاف وهناك من كبار العلماء مثل الشيخ محمد العثيمين من أفتى بجواز التصوير الفوتوغرافي وأسماه بحبس الظل
[FONT=&quot]لشيخ - رحمه الله - إنما أجاز التصوير الفوري لا التصوير الذي فيه التحميض وغيره .

وهذا مهم ، ويغفل عنه بعض من ينقل فتوى الشيخ .

وتوضيحه أن المقصود : التصوير الفوري ، كان في لقاء مصور بالفيديو لجمعية الكشافة مع فضيلته - رحمه الله - .[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]​

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
شئ واحد متأكدة منه حديث نبينا صلى الله عليه وسلم
" ((مَنْ تَرَكَ شَيْئًا للهِ عَوَّضَهُ اللهُ خَيْرًا مِنْه)).

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه