تعبت ومشاكلي كتير بس عشمي فيكي اكتر يا دكتوره**تم الرد**

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
6K

looona

معلومات looona
تعبت ومشاكلي كتير بس عشمي فيكي اكتر يا دكتوره**تم الرد**
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه اول مره اشارك في منتدى
انا مسجله هنا من فتره طويله لكن لا اشارك ولما شفت المنتدى ودخلت القسم ده شدني زوقك وطيبة قلبك وصبرك وردودك على كل الاسئله انتي فعلا انسانه اكتر من رائعه
ربنا يجازيكي كل خير وينولك اللي في بالك ويباركلك في صحتك يارب
اسفه لو هطول عليكي بس فعلا طمعت في اجاباتك السريعه على كل الاسئله ربنا يكرمك يارب

انا فتاه عندي 27 سنه وبعد شهرين ان شاء الله فرحي وعندي كزا مشكله تؤرقيني جدا فوق ما تتصوري وكل ما يقرب معاد الفرح اخاف اكتر

اولا: من خمسة عشر سنه اصيبت بمرض واصبحت لااستطيع السير واخذت علاج كورثيزون وكيميائي والحمد لله شفيت من المرض لكن ظهرت الخطوط في جسمي في جانبي بطني وفي منطقة الفخذ وقليل في الصدر وطبعا كان لونها احمر واصبح ابيض ولكنها عريضه جدا بعرض 1سم والجلد تحتها رقيق جدا لدرجة اني اسال نفسي هل يتحمل هذا الجلد الرقيق الحمل اعلم اني اهملت الموضوع الى ان استمر 15 عاما ولكني كنت محرجه من ان اصارح به اي احد من اهلي

ذهبت لطبية جلديه واعطتني كريم اسمه جيليت واستمريت عليه ولكن لم يعطي اي نتيجه والان اضع عليها زيت جنين القمح مرتين يوميا واستخدمته من 4 شهور وكل اللي حصل ان لونها اصبح اغمق بصوره بسيطه جدا لا اعلم ما هو الحل ولقد فقدت الثقه بنفسي بسبب هذه التشوهات اتمنى منك حل سريع احس فيه بتحسن خلال الشهرين القادمين

مشكلتي الثانيه: عندي فراغ في مقدمة راسي ليس به شعر تقريبا حوالي 1سم مربع ومن الامام شعري خفيف جدا والدكتوره قالت لي ان فروة راسي ضعيفه وراثيا وبالفعل امي شعرها من خفته فروة راسها واضحه وكنت احسب ذلك مع تقدم السن والحمل والولاده 5 مرات

استمريت في علاج باسبراي اسمه بيرفورما لمدة 6 اشهر ونبت شعر في جبيني وعلى جانبي الراس ولكن المنطقه الفارغه لم ينبت فيها وزاد شعر وجهي وانا ليس عندي شعر في الوجه وعندما اخبرت الطبيبه كتبت لي اسبراي اخر ولكن لم انتظم عليه لاني احسست بانعدام الامل بعد 6 اشهر وبالفعل حتى الشعر اللي على الجنبين زال بمجرد ان قطعت العلاج واتمنى ان اجد علاج فعال لهذا الموضوع والان استخدم زيت بيرفكت هير حيث قرات عنه ان مخترعه عالم سعودي وواخد براءة اختراع وبقالي بستخدمه شهر ونص بس احسست انه ممكن يكون دعايه وان هذا الكلام ليس له اساس من الصحه لاني لم الاحظ اي تحسن

سمعت عن الحقن بالابر ولكن ايضا قرات في المنتديات انها بدون فائده فهل هي انواع وهل هي افضل من زرع الشعر وكم تاخذ وقت وبالنسبه للتكلفه اذا تعرفي في مصر كم تكلف كل منهما الزرع والابر وهل يسقط الشعر بعد مده مره اخرى ام ماذا وهل استطيع ان اتعالج خلال شهرين..اعذريني على اسئلتي الكثيره والله لاني اعتبرك اخت واتمنى ان تساعديني

مشكلتي الثالثه: اعلم اثقلت عليكي ولكن عندي حبوب صغيره في ساقي بنيه وايضا ينبت الشعر تحت الجلد ووصفت ليا الطبيبه الريتن ايه واستمريت عليه شهر ونصف وفعلا راحت كل الحبوب ولكن عندما تركته عادت كما كانت فماذا افعل وهل استخدمه طوال حياتي خصوصا انها اخبرتني ان لا استخدمه بعد الزواج لانها تخاف منه اذا حدث حمل

عندي مشكله اخرى وهي الاخيره باذن الله الاحظ من فتره للاخرى في سرتي ان لونها يكون احمر ويخرج منها سائل اصفر رائحته كريهه جدا وبصراحه لا استطيع ان اذهب لدكتوره في هذا الموضوع لاني خجوله جدا فماذا افعل عندما يحدث ذلك وهذا يتكرر على فترات ليست قريبه ولكن الرائحه احس انها دائمه بدون سائل

لا اعلم كيف اشكرك ولكن اتمنى من الله ان يحقق لكي كل ما تتمنيه وان يكون في عونك كما انت في عوننا وجزاك الله عنا خير الجزاء
انتظر اجاباتك على اسئلتي الكثيره والتي اعلم اني اثقلت عليكي بها

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

dr.eman

معلومات dr.eman
اختى الحبيبه
أكرمك الله بالشفاء العاجل وأخجلتينى جدا بكل هذا الثناء
والله يجعلنى عند حسن ظنكم جميعا

أولا للخطوط البيضاء فى الجسم

يمكنك استخدام أى من الكريمات الاتيه

كريمstretch marks بزبدة الكاكاو من بالمرز يستخدم مرتين يوميا

او Eladerm cream

أوvita-k for stretch marks

أوLoreal stretch mark

ايهما منهم وجدتى استخدميه لمدة شهرين

ثانيا...بالنسبه لخفة الشعر

لابد اولا من اجراء مجموعه من التحاليل

اولا....... صورة دم كامله للتأكد من عدم وجود انيميا او نقص بالحديد
ثانيا.............................عمل تحليل الغده الدرقيه T3 ,T4, TSH
ثالثا.................................عمل تحليل التستوستيرون فى الدم

وبعد التأكد من أن التحاليل سليمه ان شاء الله يمكنك استخدام الدهانات الموضعيه التى تحتوى على مادة المينوكسيديل مثل hair back solution 5% دهان موضعى لفروة الرأس مرتين يوميا لمدة 4 شهور

ويلزمه الصبر والاستمرار حيث لا تظهر النتائج الا بعد شهر تقريبا

اخذ كبسولات تحتوى على فيتامينات ومعادن متعدده مثل pantogar
3 مرات يوميا لمدة 3 شهور

مع A-viton كبسوله مره واحده يوميا

وكذلك عمل تدليك خفيف لفروه الرأس كل صباح لتنشيط الدوره الدمويه

بعض النصائح المهمه

1- استخدمى شامبوهات الأطفال

2-لا تمشطى الشعر وهو جاف لانه يؤدي الى تولد الكترونات تؤدي الى التقصف

3-مشطى الشعر بفرشاه مناسبه غير بلاستيكيه
او مشط ذو اسنان واسعه

4- وضع حمامات زيت للشعر 3 ساعات

5- اكل الخضراوات والفواكة لانها غنية بعناصرمهمه تقوي الشعر
6-عدم ربط الشعر بقوة اطلقيه لينمو براحته.

7- الابتعاد قدر الامكان عن الارهاق النفسي والضغط والمشاكل لان ذلك يؤثر في الشعر .

8-عدم وضع البسم على جذور الشعر

9-عدم استخدام الجل او السبراى المثبت للشعر

10- عدم الافراط فى استخدام السشوار او كريمات فرد الشعر او المكواه

11- اعملى تدليك لفروة الرأس كل يوم مرتين صباحا ومساء لتنشيط الدوره الدمويه

التعديل الأخير:

dr.eman

معلومات dr.eman
ثالثا لعلاج الشعر المنغمد تحت الجلد

اليكى بعض النصائح....
-قبل ازالة الشعر لابد من تطهير الجلد بالماء والصابون للتخلص من البكتريا التى من الممكن ان تدخل فى جريبات الشعر بعد ازالته وتسبب التهابات وحكه

- قومى بعمل صنفره للجلد بوضع كريم مقشر على البشره مثل ملح الحليب

- بعد الاستحمام مباشرة قومى بترطيب البشره، ويفضل استخدام كريمات خالية من المواد المعطرة وغنية الفيتامينات والخلاصات الطبيعية لتغذية البشرة او استخدام زيت الاطفال جونسون او نونو
وكذلك واظبى على وضع كريم فيوسيدين 3 مرات يوميا بعد ازالة الشعر لمدة 4 أيام

ومن الممكن التخلص من الشعر المنغمد فى الجلد نهائيا بالليزر

اما ان ظهر الشعر تحت الجلد بعد كل تلك الاجراءات فيمكنك ازالة طبقة الجلد الميته بواسطة الحجر الذى يستخدم لكعب القدمين ولكن بخفه جدا جدا

التعديل الأخير:

dr.eman

معلومات dr.eman
رابعا بالنسبه لمنطقة السره وخروج رائحه كريهه منها

فهذا على الارجح التهاب فطرى
نظفى تلك المنطقه جيدا بمحلول البيتادين 3 مرات يوميا
ثم ضعى كريم تروسيد 3 مرات
والافضل استشارة طبيب جراحه لان هذا الالتهاب اذا تكرر يكون مصحوب عادة بناسور بين السره والامعاء
فيجب التأكد من عدم وجود ذلك الناسور

تمنياتى بالصحه والسعاده
والله يتمم زواجك على خير ان شاء الله:bye1:

:a227::a227::a227:

بأروح انام الحين لانى تعبت

التعديل الأخير:

looona

معلومات looona
كيفيك يا دكتوره يارب تكوني بكل خير وصحه وسعاده
الله يجازيكي كل خير ويسكنك الفردوس الاعلى من الجنه دون سابقة عقاب ولا مناقشة حساب على كل ما تفعلينه من خير وعلى مساعدتك لي..جزاك الله كل خير يارب

معلش اذا هتقل عليكي بس ليا استفسارات عن المواضيع اللي كتبتلك عنها

بالنسبه للتشققات ان شاء الله هبحث عن اي من هذه الكريمات بس تتوقعي تكون بفايده
على اساس انه عمر التشققات طويل والله تعبت منها ونفسي يارب تخف

وكنت نسيت اخبرك بالنسبه للفراغ في مقدمة راسي هوا وانا صغيره ما كان عندي بس يمكن من 15 سنه او اكتر جالي وما راح ابدا واختي كان يجيلها كده فراغات في اماكن مختلفه بس راحت على طول يعني ما ادري هل ينفع معه العلاج ولا اجرب الابر او الزرع للمنطقه دي واتمنى تخبريني ايش افضل؟ لاني احس لما استخدم شي يطلع الشعر حواليها وهيا لاء وان شاء الله هستخدم برضو الدهان اللي قلتيلي عليه وان شاء الله اتبع نصايحك لخفة شعري لان فعلا اكلي ضعيف وما احب الخضار واكل مره وحده باليوم ما اهتم في الاكل بس ان شاء الله احاول

بالنسبه دكتوره للسره بصراحه خفت كتير من كلامك وكمان حاسه صعب جدا اني اروح لدكتور في الموضوع ده لانه اعتقد بيكون رجال صعب الاقي تخصص جراحه نساء وكنت حابه اسالك اذا الموضوع ده ممكن ياثر على حمل او ولاده في المستقبل ولا كيف كمان كنت حابه اقولك اني اعتقد ان فيني بواسير بس بصراحه ما اعالجها بس بتيجي على فترات كمان لانه صعب الاقي دكتوره تعمل في المجال ده فا كنت بسال اذا ممكن الموضوع ده يكون ليه علاقه بالسره ولا ايش وكمان السره على فترات بيحصل فيها كده وكنت بحط بيتادين بس وان شاء الله لو حصل اتبع تعليماتك بس يارب ما يكون في شي خطير الله يستر بس خبريني

شكرا كثيرا لك دكتوره وعفوا لاستفسارتي الكثيره ولكن اثق في مساعدتك اكرمك الله ويسر لك كل امورك ياااارب

dr.eman

معلومات dr.eman
1-بالنسبه للتشققات ان شاء الله تجيب الكريمات مفعول ولكن لابد من المداومه على العلاج

2-اما ان كنتى جربتى العلاجات الموضعيه ولم تحقق نجاحا فيكون عليكى التوجه لطبيب جلديه لمعاينة الحاله بنفسه والاطلاع على المنطقه الخاليه من الشعر وتقرير ان كان يفيد فيها الزرع او الميزوثيرابى

3-لا علاقه بين رائحة السره والبواسير وان كانت تتكرر تلك الرائحه فيجب استشارة طبيب جراحه
حتى تنتهى من تلك المعاناه باذن الله وان كان يوجد ناسور فهذا امر غير خطير والعلاج بعمليه بسيطه جدا

أتمنى لكى الصحه والعافيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه