تعبت من تصرفات امي مع ابني

احصائياتى
الردود
21
المشاهدات
2K
معلومات شيكامارا مول
تعبت من تصرفات امي مع ابني
السلام عليكم بلقيسات ان شاءالله تكونو في احسن حاااااااااااااااال

انا مشكلتي مع امي وطفلي الي عمره 4 سنوات دائما مشاكلي انا وامي بسبب ابني

وماني عارفه كيف اتفاهم معاها ابني طول ما احنا في البيت شاطر ويسمع الكلام

من يوم ما اروح بيت اهلي يبدأ يتشاقى ويصير قليل ادب لييييييييش؟؟

لان امي تقويه علي اخاصمه على شي خطأ تخاصمني وتدعي عليا

ولا تقولو قولها انتي مالك دخل ((علي انا طبعا))

ولا تقولو قولها كلي ... كلمه بذيئه انا الكبيره ما اقولها

ولاااا اللي يقهر يوم تقولو تف عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا ايش اسوي وقتها اعصصصصصصصب واقوم احط حرتي فولدي واضربه

وانا دايما اقولها يا امي مايسير كده ومن دا الكلام تتمصخر علي وتقلي انتي مسوية علينا ام انتي

فاشله ومن دا الكلام اللي يرفع الضغط

انا الان متخاصمه انا وياها لان اخر مره ضربت ولدي لانها قالتلو تف عليها وجا نفذ الاوامر

تقلي ليش تضربيه قلت كده انا حررررررره هذا ولدي ولا احد يتدخل فيه وزعلت قالت ليش اقولها كده

وحاليا اتصل عليها ابغى اكلمها ما ترد واذا رحتلها ما تعطييييييييني وجه نهائي اكلمها ماترد اليييين يجي زوجي وياخذني

انا الان فمشكله ابغى اعرف كيف اتصرف مع امي ومع ابني فنفس الوقت

انتظر ردووووووووووودكم

معلومات الغيم والورده
الله يكون بعونك الصراحه أمك غلطانه حاولي إنها ماتزعل عليك وفي نفس الوقت شوفي أحد له تأثير قوي عليها يعلمها إن هذه السلوكيات غلط لأن الواضح من كلامك انها ماتتقبل منك شي ولا تضربين الطفل ماله ذنب لا يكون ضحية بينكم هو مايعرف الصح من الغلط ؟؟

معلومات شيكامارا مول
مشكوره عزيزتي الغيم والورده على ردك ووالله ما اضربو الا من حرتي اقول يمكن تنقهر لما تشوفني اضربه وتبطل تعلمه هذه الحركات

معلومات أسماء زكي الدين
والله بصراحة حتى أنا أعصابي تعبت لك

إذا الإخوان أوالأخوات أوحتى من طرف الزوج إخوانه أوأخواته ...

كان الحل أسهل

أناتعرضت لنفس موقفك

أخي الكبير .. ومع إخوان زوجي

لكن في سنة عالجت الموقف سلميا مع الاثنين ...

لي عودة أختي

معلومات منتهى الغلا
كمان لازم تتحلي بالصبر تذكري انها فترة وتعدي لما يكبر الولد شوية حيسير يروح مشاوير مع أبوه وتقل زياراته لامك

واحمدي ربك انه ولد عشان ممكن ابوه ياخذه معاه وحاولي تقللي زياراتك لبيت أهلك مع ولدك تحججي انه في ضيوف وماينفع يروحو الأطفال وبيني لولدك ان جدته بس تمزح

سمسومي

معلومات سمسومي
حبيبتي جربي اذاجلستي انتي وولدك علميه الصح من الخطا من خلال قصة خيالية تدخلي فيها الاشياء اللي تبغينه يسويها

وبعدين قولي اذا قالت لك جدتك تسوي كذا واضربي له مثل من الاخطاء اللي تقولها له
قولي قل لها: لا ياجدتي مايصلح كذا بعدين يزعل علي ربي وبعدين ماما مسكينة ماسوت شيء وانا احبها وزي كذا ازرعي الاشياء الحسنة في نفسه وعلميه كيف يتصرف لما احد يامره بعمل خطا
اما ضربك له لن يجدي نفعا بل سيزيده وبيقول اجل تستاهلي كل اللي اسوي لك لانك تضربيني لكن لو انك لما يسوي لك اي خطا ناظري له نظرة غضب وبعدين قولي الله يهديك وكرريها وحاولي تتجاهلينه

الله يكون في عونك ويهدي امك ولاتنسين مهما سوت هذي امك وبوسي راسها وقولي لها سامحيني وجيبي لها هدية بسيطة حتى تقبل عذرك لانها في الاول والاخير امك اللي تعبت فيك

وقولي ياامي انااحاول اربي ولدي على الاشياء اللي تسعدنا جميعا ولاتزعلين علي اذا عصبت وبعدين لاتنسين تدعين لامك ولولدك
والله يوفقك لكل خير

معلومات شيكامارا مول
اسماء زكي الدين>>>>>> في انتظار عودتك
منتهى الغلا>>>>>> مشكوره على ردك بس لما اروح وما اخذه تقلي انتي ليش جايه؟؟
سمسومي >>>>> عجبتني فكرتك وان شاءالله انفذها
ومشكورين جميعا عالردود اللي تبرد القلب

عطر طيبة

معلومات عطر طيبة
عزيزتي
مشكلتك اذا تبغي تحليها لازم تروقي بالك وتهدي أعصابك

أذكري الله دائماً وأبداً

اول شيء انتي عارفه انو ولدك مااااله ذنب ياحرام
والله أكثر واحد حيتأذى هو
ويمكن يكرهك في المستقبل لانه يتذكر انه طفل صغير مضطر يسمع كلام جدته
فإيش له ذنب ينضرب؟

ثاني شيء: اذا كان في مشاكل بينك وبين والدتك الله يهديها
حاولي تحليها بعيد عن ولدك
روحي لها اكثر من مرة بدونه وكلميها
شوفي ليش تعاملك كذا

أو حاولي انك تحسني معملتها
حتى لو كنتي بارة فيها
حاولي تبِرُيها أكثر وأكثر

ثالث شيء وأهم شيء
عليك بقيام الليل ياأختي وادعي الله عز وجل أن يصلح لك والدتك و ولدك
فمصيبتك مصيبتين ياأختي وليست مصيبة واحدة
فهذه الأم التي أوصانا عليها حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
"أمك ثم أمك ثم أمك
"

التعديل الأخير:

روح مسك

معلومات روح مسك
جربتي الدعاء اخراليل ان ربي يحنن قلب امك عليك وعلى عيالك ولاتنسين اوقات الاجابه

معلومات زهورالريف2009
عن جد هذا مو اسلوب من الوالده الله يهديها
هذا ولدك ...أصعب شي لما الأم اللي المفروض تكون مصدر الحنان والحكمه
تصير مصدر للعكس
عاد أنتي لاتضربين ولدك راح ياخذ منك موقف ويصير معاها إستميلي قلبه وإبني معاه رابطه قويه
عشان يصير مايرضى عليك من غير محد ينبهه

غيرة الورد

معلومات غيرة الورد
حبيبتي من وجهة نظري خليها تزعل يوم يومين وبعدين انتي احرميه من روحة امك بس يدخل يسلم من الباب ويطلع مع ابوه

لتجنب المشاكل وهذا افضل حل

معلومات حلاوة المدينة
اختي الحبيبة اعجبني رد الاخت سمسومي والاخت عطر طيبة واضيف لما تفضلن به انه من الواضح ان هذا طفلك الاول صح ...
دايما هو حقل تجارب لوسايل الام المتنوعة في التربية عزيزتي اولا رضى والدتك ضعيه فوق كل اعتبار اذا اردت ان يوفقك الله في تربية ابنك اطيعي امك واستغلي ذلك كيف اقول لك اذا اخطأ واردت معاقبته ومنعتك والدتك قولي امامه شوف انا احب ماما واسمع كلامها ولا راح اضربك طاعة لها انت كمان اسمع كلامي علشان ندخل انا وانت الجنة ثم حبيبتي اتفقا على قواعد معينة قبل الخروج من المنزل لسلوكياته خارج المنزل ( تعاقد سلوكي يتضمن قواعد وموافقة الطرفين عليها ووجود حوافز تشجيعية في حال تنفيذ الطرف الآخر ( طفلك ) ويجب ان تكوني صادقة مع طفلك وايضا حاولي التغاضي عن بعض الاخطاء لطفلك ولاتكوني مدققة بشكل كبير عليه وشجعي على تصرفاته الحسنه واياك واياك واغضب الام فلن ينفعك ولدك لو خرجت دعوة غضب عليك من والدتك لا سمح الله اوصيك بشراء هدية لطيفة لوالدتك والام قلبها كبير يصفح ولو لم تكن امك تحبك لما احبت ابنك بهذا الشكل ارجوك اعذريها وصفي قلبها عليك قبل فوات الآوان ارجو ان تتقبلي رأي فأنا اكبرمنك سنا واعرف بالجدات ( لا تفهمين غلط تراني ماني جدة والله باقي ) امزح اخيتي وفقك الله لما يحب ويرضاه وانار طريقك

معلومات معززةالاجيال
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همنا وهمك اختي الحبيبه وعليكي بالدعااء واحسني تعاملك مع والدتك دااائما مهما كانت الظروف واياكي ان تغضبيها مهما كانت سفاهتها او قلة دينها وادعي الله ان يلهمكي رشدكي وتوكلي عليه اولا واخيرا وتعاقدي مع زوجكي وولدكي بالاستماع التاام لكي واحترامكي حتى مع قول والدتك له ماتقول وعلميه احترامها وتظاهري امامه بالاستماع التام لاوامر والدتكي حتى لا توقفيه ضدكي واذا استدعى الامر اوسطي احد النساء التي تستمع والدتك لهم للحديث في المشكله واسال الله ان يرزقكي رضاها ولا تكثري لها الزيارات بولدكي وان استطعتي ان تزوريها لمدة ساعة واحده او نصف ساعة فافعلي حتى لا تخسريها وتغضب عليكي او تحرض ولدكي عليكي لكي مني خااالص الدعااء مع حبي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه