تعبت من الذل والاهانة

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
نعم هي كادت لك عندما كنت صغيره وما عندك خبره في الحياة ولا في كيفية التعامل مع النفسيات بس اللحين خلاص انت نضجتى وصوتي امراءة ناضجة متحكمة بزمام أمورها وامور حياتها صح ..واكيد ما راح يكون لها تاثير عليك مثل زمان ولا بالكيفية التي كنتي عليها ..صح ..
اذا خلاص دعيها تضع نفسها بالمستوى اللي تحبه لها وتعيش به ..المهم انها لا تاثر عليك ..ولا تعطيها المجال في التأثير عليك بعد الان ..
لنفهم شخصيتها ..خصوصا التي تحمل مثل هذه الشخصيه ..مثل هولاء الشخصيييه كثيييير ما تفكر بالسلطة في العائله على حساب الغير نعم ..وتسعى عليه جاهده بكل ما أوتيت من قوة ..لماذا لو دخلنا لعالمها لوجدنا الثغرات فيها ولوجدناها انها لو ركزت علي نفسها فقط وبنت نفسها لكان افضل لها ان تعيش ..
مثل هولاء ..التي تحاول جاهده ان تبي لنفسها مشيخه علي حساب السلفات ليعملوا لها الف حساب علي حد تفكيرها ..
راح تقدم تنازلات لأهل زوجها وراح تكون تحت حسابهم يعني تساعدهم في النيل من طرف او أطراف وتعطيهم الاستطاعة يستخدمونها باي طريقه ليعطوا للرائ العام اقصد العلاقات الاجتماعيه العائله أقارب اهل الزوج انهم عائلة طيبه راقيه في تعاملها مع الكناين والمثال هذه السلفه شوفوا كيف بنحبها وبنحطها فوق روؤسنا لانها محبة للخير ولتجميع العائلة وووو ومن هذا الكلام ..
وهي ماهي الا غطاء هي من وضعت نفسها بس عشان انها تصل بنفسها للمشيخة علي السلفات اللي تعتبرهم اقل منها لا تعرف انها غريبه مثلهم هم ..
وان اللي تسويه يكشف الفراغ اللي عايشه فيه ..
راح ناخدها بالعقل ..ونحلل لكي نفهم مثل هولاء مكانتهم ونأخذ الحذر منهم و نوريهم حدودهم ..
كيف بسلفه اي زوجة اخ الزوج ان تحارب سلفة مثلها هي أيضاً زوجة لأخ زوجها ..
وهي أمراءه مثلها لها بيتها وزوجها وحياتها منفصل عن بيت وحياة وزوج السلفه الأخرى ..كيف لها ان تضعها في خانت الحرب واكيد المكائد والحيل كل هذا عشان ماذا ..
كل امراءة تضع أمراءه في راسها اعلمي ان عندها ما ينقصها لكي تراك احسن منها وهذا المفروض يسعدك لا ان يحزنك جميل عندما اري أمراءه مثلي وضعتني في راسها هذا دليل علي نقصها منى لو كانت أمراءه حقاً مكتفيه بنفسها في بيتها وحياتها وعلاقاتها وبزوجها ما وضعتك في راسها
هذا اولا ..
وهذا دليل علي سعادة زوجك معك وان الناس ترا ذلك ..
فكرة السلطة علي حساب الغير والمشيخة فكرة عقيمه حقاً ..الناس احرار وقد ولدوا أحراراً ..
وكل أمراءه لها حق السلطة فقط في بيتهاااا ..يعني عندما تذهبي الي بيتها فأنت هنا تكون تحت سلطتها لها الحق ان تضعك وتجلسك في هذا المكان او هذا المكان ولها الحق ان تحدد لك حركتك في منزلها ولها الحق ان تضع لك الحدود ان لا تتطفلي علي عالمها ولا تعرفي أسراره ..فقطططططط
غير ذلك لا تعطى لها سلطه ..كلكم مثل بعضكم سلفات ..

بعدين ناتي في علاقتها باهل زوجك ..اذا تفاعلوا معها ومع حيلها وكيدها وكانوا مثلها فاعطيها لهم هذه الحياة ولااا يهمك عالمهم ..دعيهم يتسلطنون علي كيفهم ويضعون الأغطية ما تخفي حقيقتهم ..وتأكدي ان الناس تشعر وتفهم مهما تفاعلوا معهم وان حتى تفاعلوا معهم فلا يهمونك ..اللي يصدقهم ابتعدي عنه ولا تخالطيه الا بالرسميات ولا يهمونك ..
الأهم حياتك في انت بيتك حياتك انت مع زوجك حياتك انت مع أطفالك
لما يشوفوا بيتك احلى بيت وزوجك ما مقصر عليك بشيء وتعيشي أميره في قصرك ولما يشوفوا زوجك مرتاح معاك وسعيد وحياته معاك كلها سعادة وهناء راح تبان عليه هذه السعادة وراح يشعرون بها ..ولما يشوفوا ابنائك احلى ابناء وأذكى وأحسن أخلاقاً ومؤدبين ومحترمين وذو علم ومكانه لما يكبرون هناااااا انت غلبتيهم ..وانتصرتي عليهم
الانتصار في البناء انتصر لما ابني حياتي ..انتصر لما ألاقي نتيجة لهذه الحياة ..
انتصر باللي عندي ..
وراح يلاقوا نفسهم انهم عايشين في دائرة فارغه موجود فيها هم فقط ولكن يتحكموا بأحد ..الا عالمهم اللي مثلهم واللي زيهم فارغين
القوى هو اللي يمتلك نفسه ..واللي يحسب خطواته
مهما تلقيتي معها لانك وان خرجت من عالمهم فسوف تتلاقون يوما ما ..لا تتكلمي عن الماضي ولا تتفاعلي مع كلامهم دعيهم هذا عالمهم انظري لهم واطلبي الهداية من الله لهم وارحمي ضعفهم وجهلهم بأنفسهم فهذا اقوى عقوبةً لهم فالله يعاقب الظالم بعدم الهدايه لا يهديهم ولا ينظر لهم هذا اقوى عقوبه لمثل هولاء ..
المهم انت ..المهم لما تدخلين لمكان تدخلين زوجة فلان
فقط ..مو كنة هذه العائله فهمتيني ..
انا حبيت اوضح وأسرد عشان يصلك الامتلاء بنفسك و بثباتك
والله كلامك فعلا يطلع المعنويات ويزيد من الثقة
وصح كلامك كله اسال الله ان يجعل كل حرف بميزان حسناتك ،ام زوجي تحب زوجي كثيرا و صرت احن لها و أشفق عليها فهي عانت كثيرا في زواجها و اب زوجي لم يخاف الله فيها مهما فعلت بي فهي كانت تحب الخير لابنها وانا أسأت الضن بها، وهل يجب أن احس بالذنب ام لا ،يجب على أن احسن لها بالهدايا للكسب رضا زوجي واميرها لصفي فهي كانت احيانا تختلف مع بناتها حولى لكنهم يغلبونها كبرت وشخصيتها مهزوزة بينهم لان اب زوجي لم يخاف الله فيها

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
زوجي كان يقولي قبل سنوات ان كيد النساء لعظيم، لكن لم اكن اعي ولم افهم ما يقوله لي ،
ماذا افعل وكيف اتصرف انا اراقب بصمت واهتماااام
لكن كيف اتاكد احتاج خطة مدروسة

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
يعني القصة قصة بنات
المهم الام ..لما تكون الام طرف الطيب في القصة فهي الأساس ..
اما البنات اي الحموات انا ما اعطيهم المجال في ّ فقط
بالنسبة للام لاتعطيها هدايا الأهم معاملتك معاها وإكرامها في بيتك ....
يعني كل شيء يخصك معاها يكون في بيتك لانه لو في بيت اهل زوجك ماراح يخلو لك مجال اخوات زوجك معاها ..وماراح يصلها اللي تفعليه لها ..
وحتى كل اللي تفعليه للام يصل لزوجك ويقدره لانه لمس هالشيء وشافه بعينه
ماراح تدخل أخواته وتقلب الموضوع عكس نيتك ..
هذا اولا
نأتي للمهم ..
بالنسبه لأخت الزوج ان كانت فعلا هي من قامت بتقريب زوجك مع حبيبته الأولي او لا هذا ليس
صلب الموضوع ..
زوجك عنده الاستعداد لذلك أصلاً
بعدين مهما عملت من خطه عشان تفضحيها
لنتخيل الموضوع ..مثلا اذا عملنا خطة واتضح ان أخت زوجك هي من قامت بذلك مالذي ستستفيدينه من ذلك ومن هذا التصرف ..فضح الأخت ..لا لانها ستخرج بمبرر انها لا تعلم وان هذه صديقتها وستقلب الموضوع عليك اللي بينك وبين أخت زوجك يجب ان يكون بهدوء ..بينكم انتوا الاثنين .وانك تكوني حذره معاها ولا تحاولي انك تحتكي بها ..وعامليها بالرسميات والحدود ..لان أخت الزوج لو شافت انه زوجك عنده رصيد كافي لك ما قام بهذا التصرف ولقت اخته فيك ثغره معاه ..الأخت لا يوقفها الا حب اخوها لك وتعظيم قدرك عنده فقط ..
وأنه يحسب خطواته في علاقته معاك
اما البحث عن دوافع الأخت هل هو كره او غيره او حسد هذا كله شيء ثانوي ...ليس له نتيجه احيانا لو اتصرفت زوجك راح يقف مع اخته ضدك ..وتخسري الجوله
يعني لا تحطي نفسك لقمة بيد أخت زوجك ..
هي ما آذاتك مباشره هي اذاتك عن طريق اخوها بالشيء اللي يخصها فقط ..
فهمتي يعني عامليها بأسلوبها ..
اما اذا تريدين البحث حتى تفهمي فقط ولا تدخلي في الظن الظالم اذا ابحثى ..
وتقصي بطريقتك ..
عشان تفهمي الدوافع وتكوني اكثر حذر في المرة القادمة ..وفي علاقتك بها ..
اما الان المهم هو زوجك وهذا الاستعداد
والمراءة الأخرى كيف لازم تبتعد عن زوجك ..
ومن اي نوع هي ..
الأهم الان زوجك زوجك زوجك
وبالنسبة لأخ الزوج كما قلت لك هذا فقط يريد احتواء موضوعك والمشكلة حتى لا تكبر هو لاتهمينه انت كأنت هو تهمه انه المشكله لا تكبر عشان هو فاهم أهله ويعرف ان أهله غالطانين وكل هذا عشان ابوك ..اذا يجب ان توقفي الكلام معاه لانه مو في صالحك ابداً ابداً لن يقف اخو الزوج مع زوجة الأخ ضد اخوه ابداااااً راح تشوفيه انه فقط اللي يقوم به هو تهذئت المشكله وتقريبك من زوجك فقط لأغير بس لا يعالج المشكله كمشكلة ..
اذا يجب ان تقفي الحديث معه واذا في شيء يكون عن طريق ابوك هذا كله لكي تحافظي علي مكانتك كبنت ابوكي اللي سيطه كبير ومكانتك كزوجة لأخوه وعشان لما يكون في شيء تأخذي حقك ثالث ومثلت وما في احد ماسك عليك كلمه او موقف ..والكل يسكت
فهمتي ..
بعدين قصة زوجك
انا استغرب كيف انت متحمله الي الان ..
طالما كذلك فأنت اذا تحسبين خطواتك حتى لا تخسري ما في شيء يضعفك ويجعلك تسكتين امام هذا الخطاء ..يعني لا تعطي لزوجك المبررات اللي سواه هو خطاء وغلط ..
بس هناك الدوافع :
مالذي جعله يفعل ذلك هل هو لا يعير لي القدر والاحترام هل هو بفعلته هذه ينتقم مني ..هل بفعلته هذه هو لا يحبني ..هل بفعلته هذه ليس لذي رصيد كافي من الحب والاكتفاء
هل بفعلته هذه هو لا يخاف من خسراني
كل هذه الأسئلة هي أسئلة مشاعر وعواطف لا غير هي قد تعني بالنسبه لك الاساس والاكتفاء العاطفي اللي بينك وبين زوجك لكن
ليس هذا هو الاساس
الاساس كيف احل هالمشكله
كيف اخلي زوجي يخاف من خسراني ويحسب كل خطواته في علاقته معاي
كيف اخلي زوجي يحترم انه متزوج بإنسانه مثلي ويعظم قدري عنده
كيف اخلي زوجي عنده الاكتفاء النفسي والعاطفي والجسدي بي
كيف أخليه ينجن اذا ما لمسنى او شم ريحتى
فقط
كيف اجعله يندم بينه وبين نفسه انه فعل هذا بي ..كيف أخليه يخاف كل وقت كل دقيقه اني اعرف بهذا
هنا فقط لو لقيتي الأجوبة والطريقة فزتي عليهم كلهم
تعاملي باللي بين يديك
بالأساس اللي لك
يجب ان تدرسي شخصيتك من خلال المواضيع والقصص في المنتدى والله ان المنتدى غني بالمواضيع ابحثى واقتصي عن نفسك
وتعرفي عليها ..اذا لم تستطيعي خودي مذكرة واكتب الموضوع شخصيتك وعن موضوع اخر يتكلم عن شخصيتك برؤيه اخري يعطيك توسع وقارني بينهم وبين الواقع اللي انت فيه وعالجيه بما يناسبك فكري في نفسك حتى وانت صغيره وعالجي قولي انا كنت بهذه الصفة الضعيفة بس نمطي يعطيني القوة إذاً انا راح امسح هذه الشخصيه اللي كانت فيني قبل بهذه الشخصيه اللي أعطاها لي نمطي
قوي نفسك بنفسك بالقراءة والتقصي
واقريء عن زوجك واعرفي نقاط ضعفه وقوته وافهميها
وبيتك هو البيئة اللي انت تكونيها باي حال تريديه
اسعي لذلك
أطفالك كيف تريدينهم اذا لم تفهميهم في موضوع شفته في قسم الأنماط يتكلم عن الأنماط الشمالية والجنوبية والغربية والشرقيه بالنسبه لما يكونوا أطفال راح يساعدك هذا في فهم شخصيات ابنائك وكل واحد ونفسيته يعني
حتى بالنسبه لك ولزوجك ولاطفالك راح تلقي موضوع يتكلم علي النمط بعدين موضوع يتكلم عن هذا حسي او بصري او سمعي
وموضوع اخر يتكلم هذا تحليلي او منطقي او او
يعني هولاء كلهم يدورون في دائرة واحده هي شمالي او جنوبي او او
لكن تحليل نفسي هل هو حدسي او او
وهل هو منطقي او تحليلي او او
فهمتي اقريء كثييير وتعلمي وفكري واحسبي خطواتك وعالجي
واذا في شيء لا تتركي بيتك مهما كان هذا بيتك مهما صار بينك وبين زوجك شيء
لو كبير خلي ابوك او اخوك يدخل ويكون جانبك هو الأقوى
بس انتبهي الجانب الأقوى مو

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
ليس الاتهامات وتخجيل زوجك أمامكم و شعوره بالذنب وفرضك كزوجه عنده وانكم تعرفونه قيمتك وأنه متزوج بوحده مثلك لا ..
الجانب الأقوى
هو لما يشعر انه اهلك متمسكين بك ..وانك مو رخيصه عندهم ..وأنهم كانوا متوقعينه حيكون رجل معاك ..
يهتموا بالجانب اللي هو انت
هنا الرجل راح يخجل منك ومن اهلك
بس لو اتهمتيه راح يحقد واذا فرضتوا عليه زواجك منه وانك حاجه كبيره لازم يحترمها راح يعاند
فهمتي هذه هي الخطوات المدروسه اللي لازم تكون
واذا في مشكله تنحل لازم ..وانت في بيتك هذا تعطي إيحاء لكل الناس بقيمتك كزوجة وكامراءه مكتفيه بنفسها
لا تخرجي من بيتك مهما كان
لانه بخروجك تعطيه هو القيادة رغم خطائه ..تعطيه القيادة في استرجاعك او لا وأحيانا يخليك اشهر او سنوات حتى يعاقبك نفسياً لا تعطيه السكين اللي يقطعك به ويقلل من المشكله معاه
اذا في مشكله تنحل في البيت ..وليس خارجه
انت أمراءه وصاحبة بيت لا تستهيني بنفسك ومكانتك ابداً في بيتك
افصلي انا شيء واللي يخصني من حياتي و علاقاتي شيء
وبيتي شيء
وأطفالي شيء
وزوجي شيء
وعلاقتي الزوجيه معاه شيء اخر
لو فصلتي كل شيء علي حده واعطيتيه حقه راح تلقى الحل باْذن الله
ادري ان الواقع عكس الكلام بس اكيد يبني هالكلام أساس يساعد الواقع ..صح باْذن الله

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
منذ قرأت الموضوع من الصفحه الاولى الى اخر مشاركه لااقرأ الا عن زوجي وزوجي وزوجي....!!!

افيقي......!!!!

فورا والآن...

لاتطلبي حب زوجك ولاتسعي لحب زوجك ولاحتى لرضاه...

لما انت مصره على ان يحبك ويرضى عنك...

صدقيني انه لن يحبك ابدا مهما فعلتي مادمتي على هذه الحال..،،

وبصراحه ليس مهما ان يحبك..

ان لم تشبعي نفسك فلن تكوني شخصيه سعيده..

مؤلم جدا.. ان تضعي سعادتك بيد هذا الانسان الذي هو زوجك..

ان رضى عنك شعرتي بالسعاده وان غضب منك مررتي بحاله اكتئاب،، لم تجعلينه يسيطر على حياتك... ؟؟!

اتركي اهل زوجك فليسو هم الاساس لكل المشاكل بل الأساس هو ضعف شخصيتك وقله ثقتك في نفسك..، ،

شخصيه مثل زوجك عاش فاقدا للحب والحنان منذ كان صغير، كيف تطلبين منه ان يمدك بمشاعر الحب الصحيح...، ، فاقد الشيء لايعطيه..

لاتقولي انا اعطيه الحب. بل انتي تعطينه كل ماهو سلبي من قلق وضغط وتسول للحب وكل هذه الاشياء ليست حبا ابدا...،،

ثم بصراحه لاتبدين شخصيه جذابه.. ليلهث زوجك ََوراءك..

فبالنهايه من انت؟ سوى انسانه سوداويه كئيبه،،

وممله..

تطلب الحب بشده.. وبشكل مقرف.. ،،

انا آسفه...

لكنك مع كل هذه الصفعات لاتكادين تتحركين او تتغيرين تغير حقيقي،،..

زوجك لايصلي..

لايعطيك مصروف..

يهينك..

يضربك..

يخونك..

لديه عشيقه..

اخوه يتحرش بابنك..

ماذا تريدين اكثر.. من هذه الصفعات..

لتفيقي فعلا وتعلمين انك تتجهين نحو الشخص الخطأ..

انت لاترين هذا كله..

لاترين المنطق ابدا..

سيطرت عليك مشاعرك بسبب رغبتك الجامحه في الحصول على الحب..

انا لاالومك لااحد في الحياه يستطيع ان يعيش بدون الحب فالحب فطره انسانيه..

ولكن اتجهي الى الطريق السليم الذي لايضرك للحصول على هذا الحب واوله الاشباع الذاتي..

اشبعي نفسك عاطفيا وبسرعه انتي تمرين بحاله انهيار عاطفي وجائعه كثيرا لما يسمى الحب..

ارجوك....

اطلب منك ان تكتبي كل مشاعرك السلبيه وتفرغي كل احزانك بينك وبين نفسك..

ارجوك..

احضني نفسك يوميا واشبعيها بكل ماتستطيعين..

قفي امام المرآه وامدحي نفسك..

الى ان تقتنعي مع الايام..

وتكوني واثقه بنفسك ثقه حقيقيه...

لسنا نحتاج لان تقولي لنا انك واثقه بنفسك فالناس لاتصدق الا الافعال..

والواثق بنفسه تظهر عليه الثقه لااراديا بتصرفاته وتحركاته.. ،،

في داخلي اشعر انك شخصيه تحب التميز وطموحه ولكن تجهل الخطوات الصحيحه لفعل ذلك..

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
السلام عليكم
نعم قبلت الكثير من التنازلات على ذاتي التي استسمحها امامكم مرة اخرى لاني اخذت دورة ذاتي لانوثة مغربية وركزت فيها كثيراااا على نفسي الحمد لله استطعت ان اجتاز نصف الطريق كما ذكرت انوثة
انثى بعطر ورد
ليس الاتهامات وتخجيل زوجك أمامكم و شعوره بالذنب وفرضك كزوجه عنده وانكم تعرفونه قيمتك وأنه متزوج بوحده مثلك لا ..
الجانب الأقوى
هو لما يشعر انه اهلك متمسكين بك ..وانك مو رخيصه عندهم ..وأنهم كانوا متوقعينه حيكون رجل معاك ..
يهتموا بالجانب اللي هو انت
هنا الرجل راح يخجل منك ومن اهلك
بس لو اتهمتيه راح يحقد واذا فرضتوا عليه زواجك منه وانك حاجه كبيره لازم يحترمها راح يعاند
فهمتي هذه هي الخطوات المدروسه اللي لازم تكون
واذا في مشكله تنحل لازم ..وانت في بيتك هذا تعطي إيحاء لكل الناس بقيمتك كزوجة وكامراءه مكتفيه بنفسها
لا تخرجي من بيتك مهما كان
لانه بخروجك تعطيه هو القيادة رغم خطائه ..تعطيه القيادة في استرجاعك او لا وأحيانا يخليك اشهر او سنوات حتى يعاقبك نفسياً لا تعطيه السكين اللي يقطعك به ويقلل من المشكله معاه
اذا في مشكله تنحل في البيت ..وليس خارجه
انت أمراءه وصاحبة بيت لا تستهيني بنفسك ومكانتك ابداً في بيتك
افصلي انا شيء واللي يخصني من حياتي و علاقاتي شيء
وبيتي شيء
وأطفالي شيء
وزوجي شيء
وعلاقتي الزوجيه معاه شيء اخر
لو فصلتي كل شيء علي حده واعطيتيه حقه راح تلقى الحل باْذن الله
ادري ان الواقع عكس الكلام بس اكيد يبني هالكلام أساس يساعد الواقع ..صح باْذن الله

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
يعني القصة قصة بنات
المهم الام ..لما تكون الام طرف الطيب في القصة فهي الأساس ..
اما البنات اي الحموات انا ما اعطيهم المجال في ّ فقط
بالنسبة للام لاتعطيها هدايا الأهم معاملتك معاها وإكرامها في بيتك ....
يعني كل شيء يخصك معاها يكون في بيتك لانه لو في بيت اهل زوجك ماراح يخلو لك مجال اخوات زوجك معاها ..وماراح يصلها اللي تفعليه لها ..
وحتى كل اللي تفعليه للام يصل لزوجك ويقدره لانه لمس هالشيء وشافه بعينه
ماراح تدخل أخواته وتقلب الموضوع عكس نيتك ..
هذا اولا
نأتي للمهم ..
بالنسبه لأخت الزوج ان كانت فعلا هي من قامت بتقريب زوجك مع حبيبته الأولي او لا هذا ليس
صلب الموضوع ..
زوجك عنده الاستعداد لذلك أصلاً
بعدين مهما عملت من خطه عشان تفضحيها
لنتخيل الموضوع ..مثلا اذا عملنا خطة واتضح ان أخت زوجك هي من قامت بذلك مالذي ستستفيدينه من ذلك ومن هذا التصرف ..فضح الأخت ..لا لانها ستخرج بمبرر انها لا تعلم وان هذه صديقتها وستقلب الموضوع عليك اللي بينك وبين أخت زوجك يجب ان يكون بهدوء ..بينكم انتوا الاثنين .وانك تكوني حذره معاها ولا تحاولي انك تحتكي بها ..وعامليها بالرسميات والحدود ..لان أخت الزوج لو شافت انه زوجك عنده رصيد كافي لك ما قام بهذا التصرف ولقت اخته فيك ثغره معاه ..الأخت لا يوقفها الا حب اخوها لك وتعظيم قدرك عنده فقط ..
وأنه يحسب خطواته في علاقته معاك
اما البحث عن دوافع الأخت هل هو كره او غيره او حسد هذا كله شيء ثانوي ...ليس له نتيجه احيانا لو اتصرفت زوجك راح يقف مع اخته ضدك ..وتخسري الجوله
يعني لا تحطي نفسك لقمة بيد أخت زوجك ..
هي ما آذاتك مباشره هي اذاتك عن طريق اخوها بالشيء اللي يخصها فقط ..
فهمتي يعني عامليها بأسلوبها ..
اما اذا تريدين البحث حتى تفهمي فقط ولا تدخلي في الظن الظالم اذا ابحثى ..
وتقصي بطريقتك ..
عشان تفهمي الدوافع وتكوني اكثر حذر في المرة القادمة ..وفي علاقتك بها ..
اما الان المهم هو زوجك وهذا الاستعداد
والمراءة الأخرى كيف لازم تبتعد عن زوجك ..
ومن اي نوع هي ..

ج..اعتقد انها جنوبية شرقية وتعتمد على برمجة العقل الباطن هذا عنوان لصفحة تعجبها على حسابها بالفيس.

الأهم الان زوجك زوجك زوجك
وبالنسبة لأخ الزوج كما قلت لك هذا فقط يريد احتواء موضوعك والمشكلة حتى لا تكبر هو لاتهمينه انت كأنت هو تهمه انه المشكله لا تكبر عشان هو فاهم أهله ويعرف ان أهله غالطانين وكل هذا عشان ابوك ..اذا يجب ان توقفي الكلام معاه لانه مو في صالحك ابداً ابداً لن يقف اخو الزوج مع زوجة الأخ ضد اخوه ابداااااً راح تشوفيه انه فقط اللي يقوم به هو تهذئت المشكله وتقريبك من زوجك فقط لأغير بس لا يعالج المشكله كمشكلة ..
اذا يجب ان تقفي الحديث معه واذا في شيء يكون عن طريق ابوك هذا كله لكي تحافظي علي مكانتك كبنت ابوكي اللي سيطه كبير ومكانتك كزوجة لأخوه وعشان لما يكون في شيء تأخذي حقك ثالث ومثلت وما في احد ماسك عليك كلمه او موقف ..والكل يسكت
فهمتي ..
اكييييد انثى بارك الله فيك فتحتي عيوني

بعدين قصة زوجك
انا استغرب كيف انت متحمله الي الان ..

لانه لم يكن عندي هاتف تعطل والان اشتريت هاتف بمالي الخاص واعطيته لاحد اقاربي وعرضه على زوجي ان يشتريه وطبعا قلت واو وعجبني وووو فاشتراه لي هذا ما يوقفني والان سافكر بخطة وستساعديني بضبطها حتى تنجح باذن الله

طالما كذلك فأنت اذا تحسبين خطواتك حتى لا تخسري ما في شيء يضعفك ويجعلك تسكتين امام هذا الخطاء ..يعني لا تعطي لزوجك المبررات اللي سواه هو خطاء وغلط ..
بس هناك الدوافع :
مالذي جعله يفعل ذلك هل هو لا يعير لي القدر والاحترام (من قبل لا لكن استطعت ان افرض احترامه لي بتغيري انا )
هل هو بفعلته هذه ينتقم مني( ربما يلومني على شيء ليس لي فيه ذنب فنا تزوجت به غصبا واحببت غيره...وهذا اعتبره نقص في الرجولة وخطأ كبير في حقي)
..هل بفعلته هذه هو لا يحبني (بلا هو يحبني و يرى انني اكبر منه ولم يستطيع الحصول على قلبي وحبي فاراد تحطيمي بكل ما اوتي من قوة في الساءة معنويا و جسديا، لكن اوقفته عن حده ولا زلت لم اكمل بتحقيق كل ما اريده وكل ما يسعدني)

..هل بفعلته هذه ليس لذي رصيد كافي من الحب والاكتفاء (هذه الجمله لم افهمها لكن ساجيبك بقدر فهمي هو لم يحلم ابدااااا ان تكون له زوجة مثلي لكن القدر جعلني زوجته لحكمة يعلمها الله،،،لانني استحق فقط الافضل)

هل بفعلته هذه هو لا يخاف من خسراني (يمووووووووت اعتقد بخسراني لكنه يحبني مستعبدة عنده وهذا ذاتي ترفضه بشدة )

كل هذه الأسئلة هي أسئلة مشاعر وعواطف لا غير هي قد تعني بالنسبه لك الاساس والاكتفاء العاطفي اللي بينك وبين زوجك لكن
ليس هذا هو الاساس
الاساس كيف احل هالمشكله
كيف اخلي زوجي يخاف من خسراني ويحسب كل خطواته في علاقته معاي
كيف اخلي زوجي يحترم انه متزوج بإنسانه مثلي ويعظم قدري عنده
كيف اخلي زوجي عنده الاكتفاء النفسي والعاطفي والجسدي بي
كيف أخليه ينجن اذا ما لمسنى او شم ريحتى
فقط
كيف اجعله يندم بينه وبين نفسه انه فعل هذا بي ..كيف أخليه يخاف كل وقت كل دقيقه اني اعرف بهذا (نعم كيف خلى الهاتف مخفي عني لمدة طويلة ولم عرفت به احضره لي وبه فيس باسم امرا يكلم به تلك الخاينة لزوجه مع زوجي ولم اشك فيه ابدا ولم يراعي شعوري اذا شكيت انه يكلم به مراة و متزوجة)
هنا فقط لو لقيتي الأجوبة والطريقة فزتي عليهم كلهم
تعاملي باللي بين يديك
بالأساس اللي لك
يجب ان تدرسي شخصيتك من خلال المواضيع والقصص في المنتدى والله ان المنتدى غني بالمواضيع ابحثى واقتصي عن نفسك
وتعرفي عليها ..اذا لم تستطيعي خودي مذكرة واكتب الموضوع شخصيتك وعن موضوع اخر يتكلم عن شخصيتك برؤيه اخري يعطيك توسع وقارني بينهم وبين الواقع اللي انت فيه وعالجيه بما يناسبك فكري في نفسك حتى وانت صغيره وعالجي قولي انا كنت بهذه الصفة الضعيفة بس نمطي يعطيني القوة إذاً انا راح امسح هذه الشخصيه اللي كانت فيني قبل بهذه الشخصيه اللي أعطاها لي نمطي
قوي نفسك بنفسك بالقراءة والتقصي
واقريء عن زوجك واعرفي نقاط ضعفه وقوته وافهميها
وبيتك هو البيئة اللي انت تكونيها باي حال تريديه
اسعي لذلك
أطفالك كيف تريدينهم اذا لم تفهميهم في موضوع شفته في قسم الأنماط يتكلم عن الأنماط الشمالية والجنوبية والغربية والشرقيه بالنسبه لما يكونوا أطفال راح يساعدك هذا في فهم شخصيات ابنائك وكل واحد ونفسيته يعني
حتى بالنسبه لك ولزوجك ولاطفالك راح تلقي موضوع يتكلم علي النمط بعدين موضوع يتكلم عن هذا حسي او بصري او سمعي
وموضوع اخر يتكلم هذا تحليلي او منطقي او او
يعني هولاء كلهم يدورون في دائرة واحده هي شمالي او جنوبي او او
لكن تحليل نفسي هل هو حدسي او او
وهل هو منطقي او تحليلي او او
فهمتي اقريء كثييير وتعلمي وفكري واحسبي خطواتك وعالجي
واذا في شيء لا تتركي بيتك مهما كان هذا بيتك مهما صار بينك وبين زوجك شيء
لو كبير خلي ابوك او اخوك يدخل ويكون جانبك هو الأقوى
بس انتبهي الجانب الأقوى مو

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه