تسع طرق لتتجنبي بكاء طفلك عندما تخرجين من المنزل بمفردك!

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
715

أخلاق

New member
معلومات أخلاق
إنضم
21 مارس 2007
المشاركات
280
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في محيط أفكاري
تسع طرق لتتجنبي بكاء طفلك عندما تخرجين من المنزل بمفردك!
:
تضطر الام احيانا الى الخروج من المنزلدون ان تصحب معها طفلها الصغير وهذا يثير الطفل فيشعر بالغضب والحزن ويعبر عن ذلكبالتذمر والبكاء احيانا اوالتعلق بالام وقد تغضب الام وتتذمر من سلوك طفلها هذا وقدتضربه او تكف عن ذهابها...
:
والام الحكيمة هيالتي تعرف كيف تمتص حدة الموقف وتخفف عن الطفل وتخرج من المنزل بطيئا تدريجياوباقناع وتفهم من جانب الطفل لا بعصبيه او اوامر ،،لان العصبيه او القسوة على الطفلوزجره وغيرها من الاساليب توثر على نفسية الطفل وقد لاتكون قبل خروج الام من المنزلفقط ولكن تستمر حتى بعد عودة الام فتشعر الام بالغضب ورفض الطفل ،،ولكن علماء النفسيشيرون الى ان ما فعله الطفل من سلوك وان حزنه لايعني بالتاكيد انه غير سعيد لانامه قد عادت اليه بل هو مجرد تعبير عن حالة الغضب والضيق التي شعر بها عندماتركته،، فالطفل يختزن القلق والضيق طوال فترة غياب الام ثم يعبر عنها عند عودتهااليه ،لانه يشعر بالارتياح في وجودها معه.

:
ان الموقف يحتاج عزيزتي الام الى شي من الصبر والحكمة حتى لا تسببيلطفلك الما نفسيا قد يدفعه لاضطرابات وحالات سلوكية مستعصيةفكيف تتصرفينعزيزتي الام في هذا الموقف؟؟
1-
عليك أن تتركيالطفل مع شخص محبب يحبه ويعتمد عليه حتى تأمني عدم اعتراضه عندما تنوين الخروج منالمنزل.


2_
اخبري طفلك على الدوام انك ستعودين إليه وانك لن تتركيه أبداوعندما تعودين قولي له (هاأنذا قد أتيت ولم أتركك كما وعدتك).


3_
لاتخبريطفلك بخروجك قبلها بوقت طويل وإنما حاولي أن تخبريه قبل خروجكبدقائق.


4_
قبل خروجك حاولي مشاركته اللعب مع من ستتركينه معه ،،واتركيله بعض اللعب حتى يشغل وقته بها حتى تعودي.


5_
إذا وجدت طفلك يبكي فلاتحاولي كفه عن البكاء أو منعه عن الاعتراض على خروجك،،بل اتركيه يعبر عن مشاعرهبالصورة التي يرغبها وللمدة التي ترضيه ولا تطلبي منه أبدا أن يكون عاقلاوكبير.


6_
احتفظي بهدوء أعصابك إزاء هذه الانفعالات الحادة التي يصدرهاليثني عزمك عنالخروج،،وحاولي تهدئته بإظهار العطف عليه ولكن إياك إن تعدلي عن رأيكبالخروج.


7_
حاولي تقبيل طفلك وأخذه في حضنك لتشعريه بالدفء والحنان حتىيهدأ، وحاولي مكافأته فتلك المشاعر الجميلة تهدئ من روعه وتحد منعنفه.


8_
حاولي إن تمدحي سلوك الطفل وتشعريه بان رضاه عن الخروج بدون قلقأمر يسعدك في الوقت نفسه يدل على انه طفل جميل مطيع،،وفي مقابل هدوئه عليك بمكافأتهسواء بهدية له أو بوعده بالخروج معه في وقت قريب إلى أي مكان يرغب فيه،، وبالتالييشعر انه حتما يخرج معك بمفرده وانك لا تنبذينه أو ترفضين الخروجمعه.


9_
حاولي أن تقنعيه بان خروجك من المنزل بمفردك له أسباب جوهريهلابد أن يقتنع بها فأنتي مثلا كنتي تزورين مريض وهذا يتطلب عدم اصطحاب الأطفال وانكستذهبين للسوق وهو مكان مزدحم ووجوده يعرقل شراء أشياء هو يحبها فالإقناع اقصر طريقلعقله
 

وجدتها

New member
معلومات وجدتها
إنضم
4 مارس 2007
المشاركات
1,492
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع حلو...وازيد نقطه...واعتقد انها مهمه جدا

لا تخدعي طفلك وتباغتيه بالخروج...ثم يبحث عنك فالبيت كله ...فالمطبخ فالحمام...اين اين...فيعتقد انه فقدك..

بل اقنعيه انك خارجه حتى لو بكى....فاعتقد من تفعل ذلك لربما تعلم ابنها ...ان يخدع الناس عندما يكبر

وتقبلي...مروووري


وجدتها....وجدتها....وجدت سعادتي بالصلاة على النبي محمد
 

نفاف دبي

New member
معلومات نفاف دبي
إنضم
12 مارس 2007
المشاركات
165
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع رائع و مفيد و إن شاء الله راح أمشي عليه لمن يكبر ولدي فديته ..

صح نحن لازم ما نخدع الأطفال عشان ما يتعلمون الخداع لمن يكبرون ..
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه