تجمع زوجات الشمالي كل ما يخص الرجل الشمالي

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
3K

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
تجمع زوجات الشمالي كل ما يخص الرجل الشمالي
خريطة الشمالي وكل ما يخص الرجل الشمالي

(الشمالي الغربي والشمالي الشرقي)

سنذكر مايحب في المراءة ونقاط ضعف الشمالي
حتى تعرفين هذا الرجل لابد لكي من خريطة تبين لك النقاط التي عليك التوجه لها (نقاط الضعف) والاماكن التي تتجاهلينها

نقاط ضعف الشمالي

لا يمكن يحسسك انه ضعف اوانكسر او تأثر عنده قوة هااااائلة ليخفي مشاعره وانفعالاته قوي بمعنى الكلمه
..
ولكن مع كثر ماتقرأي وتفهمي عن الشمالي اكثر والاهم انك تقدري تطبقي الي تعلمتيه شويه شويه (قليلا قليلا)راح تعرفي تديريه بسهولة ...لكن بعد صبر طويل ..واهم شيء بالنسبة للشمالي انك تفهمي تصرفه هذا يعني ايه(مالذي يقصده)..مثلا..عرفت مؤخراا انه الشمالي لما يديك مهمة في التربية اوفي البيت فهذا كأنه بيقولك انا احبك( شفتي رومنسية اكثر منه ههههه)

نقاط ضعف الشمالي
اهم شيء الاحترام
قدريه ...وامدحيه
ولكن بحدود (مثلا يعطيك العافيه ، عسى الله لايحرمنا منك ، تسلم حبيبي .... الخ)

الشمالي كاي رجل يجي بالمسايسه والكلام اللين والاطراااااااااااااااااااااااااااء
تعلمي كيف تمدحيه سهل كرد طبيعي لاي تصرف حلو يعجبك منه \ ولكن يجب ان تمدحي نفسك

اول ماتتصلين عليه اسئليه عن حاله لاتقولين وينك قولي تآخرت علي بالي مشغول عليك

خليه كل مادخل البيت يلقاك مشغوله في شيء
مره اخذي كتاب اتصفحيه مرررره كأنك تذاكرين لعيالك يعصب لما يدخل
يلقاني متمدده او اكل هههههههههههه

وخليك واثقه من نفسك لو حطمك ابتسمي

اذا دور اوراق له يمكن تكون تحت عينه بس يحبك تجين وتدورين معاه وانت تلاقينها سويها بحب لا
تتاففين وتتذمرين\ولكن لاتفعلي الا واجباتك لاتفعلي شيء لم يطلبه منك

يريداجابه قاطعه ومحدده اذاسال
مثلا وين حابين تطلعون لا تقولين ماادري على كيفك جهزي الجواب

ورتبي بيته ..

ورتبي سفرة الاكل ..
وكل شي مرتب ..شكلك- اولادك ...
الشمالي اول اهتمامه انثاه ثم معدته
يعني اهتمي بنفسك اكثر من ان تهتمي بتنويع الطعام

رغم انه شمالي .. وصوته عالي .. وحركاته سريعه -وفوضوي ..
لكن يمووووت على الانثى الناعمة وخصوصا في صوتها .. اما بالنسبة لعمل البيت فيحب النشيطة السريعة ...
سبحان الله عشان يصير توازن ..

يحب الدلع
الدلع طبيعي مو الدلع المصطنع؟!
وايضا بحدود

معلومة عن نقاط ضعف الشمالي الغربي
الاحترام ... يموووت في المدح والتقدير ... المساااااج ...
واهم
شي الاهتمام بالاولاد كثر ما تتهتمين بالاولاد يحبك هذا عن تجربه

معلومة عن الشمالي الشرقي
والله الزوج الشمالي الشرقي كنز ترى يعني سهل التعامل معاه والحياه معاه حلوه لانه يقدر زوجته ويحترمها جدا ويتعود عالروتين يعني مايمل بسرعه من الروتين اليومي لكن احنا الجنوبيات لازم نجدد كل فتره

تابع الشمالي الشرقي والشمالي الغربي

نقطة ضعف الرجال بشكل عام أول شي جننيه بالعلاقة أقصد في كل مرة ينام معاك فيها خليه يحس أنه أسعد أنسان جننية بحركاتك حسسيه انك عشيقة له في العلاقة

بيصبح يبحث عنك
مو تحبينه خليه يشوف الحب موملابس نوم لا بحركاتك معاه وانتم في العلاقة
( مارسي تمارين كيجل + أكل ملعقة عسل ) مهما كنتوا متزاعلين العلاقة شي ثاني وهذا أول الطريق لقلب الرجل .
والكلام الجريء يعني بعد ماتخلصوا قولي ياالله فينك عني من زمان لو أدري انك كذا خطيييييييير كنت اتزوجتك من أول نظره.حتأثر فيه
والعلاقةيحب تكونين او تحسسينه انك ميته عليه يعني كل ما حسستيه انك تحبين الجنس وتستمتعين وتجددين فيه كل ما حبه بجنون
او ان حركة اعجبتك فتقبلينه ليفعلها لك
او اتخبريه انك لم تعودي تتحملين وتقبلينه هذه الحركه بتجننه .يعني يبغى يحس بانه امتعك برجولته وارضاك

نقطه ضعف الشمااااااااااااااااااااااااالي اهله وخصووووصا امه ثم امه ثم امه
حبيبيييهم فيكِ وخلي علاقتك جيده مع اهله وهو يطييير فيكِ

لاتسأليه اين ستذهب ومتى ستأتي
لاتظهري اهتمامك بمعرفتي ذاك حتى ولو بنظراتك ولا كأنه هامك هو مع الايام سيخبرك سأذهب الى المكان (..)ولن اتأخر او تبغين شيء

الهدايا
والله مثل الاطفال يموت فيها وبعدها ما يرفض لي طلب واحس كأنه ممنون ليه جربتها مرتين ونفعت
يعني خراب ميزانية عالمي

الشمالي
يتعذب اذا شعر بأنه ظلمك يصبح لايعرف يمنه من شماله
اذا عصب عليك اصمتي وانظري له نظره حزينة سينغاض ويشعر بأنه اخطأ

اولادك
نقطه ضعف جدا قويه لصالحك استغليها تستطيعين ان تجعلينه يقوم بأشياء لم يكن يرضى بأن يقوم بها لك ولكنه سيتنازل من اجل اولادك
مثلا تجربة احد المتزوجات تقول
انا في مدينه واهلي في مدينه ارسلي اولادي لابوهم فيقولوا له اشتقتنا لجدي ولخاله فلانه وفلانة
واصبح يذهب بنا لهم

واخرى تقول
اجعل اولادي يذهبون لزوجي ويقولون نريد ان نذهب للملاهي وللمنتزهات فيخرجنا بنا

الشمالي يحب المراة اللي شخصيتها قوية وملفته خارج البيت مع اصحابها اهلها واللي يعملون لها الف حساب واهلها مدلعينها - عن تجربة -
وفي البيت العكس حنوووووونه وحبوووووووبة وطيووووووبة وصوتها واطي وبس تس

تمع لارشاداته الحكيمة وانتقاداته البناءة طبعا واذا غضب ماترادده
وتعامل نفسها وكانها اميرة لا ملكة

نقطة ضعف الشمالي >> الجمااال ,,,, يريدك جميله ... انيقه , مهتمه بعمرك ,, >> يعني لازم شغالتين

لن يتقبل جنسك ولا مدحك ولا احترامك ولا عنايتك بأولادك ولا ولا ولا >>> اذا كنت مهمله نفسك ,,,

لا يحب أن يراك متقشفه ومبهذله ومقصره على نفسك(اي مهملة نفسك زاهده فيها) .. هذا الأمر يشعره بالحزن ويجلب له الكآبه .. فيرفض البقاء بهذه الطريقه ,, ولكن بصمت سينسحب ,,, وتقول الأستاذه ناعمه .. متى يتزوج الشمالي على زوجتة ؟!! ... اذا حقق انجاز عظيم ,, وفجأه وجد زوجته أهملت نفسها وفقدت لياقتها وبدأت التجاعيد تغزو وجهها ........هنا ... يرى أن من حقه أن يكافيئ نفسه بزوجه ... ولكن ليست أي زوجه .. زوجه على ذوقه .... !! يعني اذا طب طب وهو صادق
لذلك انتبهي لنفسك ومظهرك عند سكن منزل جديد , وعند شراء سياره جديده , وعند شراء قطع أثاث فاخر , وعند السفر للتنزه , ......هنا , يجب عليك أن ......تلتفتي لنفسك , وكوني أجمل من هذه الممتلكات ,, كوني أجمل ما يملك ..........

الشمالي وخاصه الشمالي غربي ... انيق , انيق في كل شيئ , يحب النظافه , يحب تكونين دائماً صاحبة ذوق عالي ,, انتبهي وانتي تنتقين الأشياء , وانتبهي عند ارتدائك ملابسك , واختيارك عطرك ,,,, يحب المرأه الذوق , ذات النفس العذب ...... المميزه في كل شيئ ...
وفاجإيه برسايل غريبة وجديده كان تكملينه كانه سلطان او اي شيء جديد غير مالوف
حتى بلباسك

يحب الجنس بعد المساج ,,,, ومعروفه نقطة ضعفه في المساج ...................! >> عيب أقول ...

عنده انتماء لأهله , لا يقبل أن يحدث توتر علاقات بينكم ,, ولكن لا يريدك ضعيفه امامهم , يحبك قويه يحتمي فيك........كوني قويه بدون كلام وهو سيفهم ...

يحب أبناؤه أكثر من أي أب ................. أكيييييد .. يسمع لهم ويتأثر بهم ويطيعهم ..........ويكرمهم ...

أرى أنه لا يحب أن تكون المرأه مثل المكينه العامله 24 ساعه , ولا يحب أن تكوني مثل المطعم فطور , غدا , عشا , جاهز ,, لالالا ....بالعكس .. يكفيهه ان تقدمي له طبق يحبه كل كم يوم, واتمنى النقاش في هذي النقطه لأني كنت أستخدم اسلوب الطريق لقلب الرجل معدته , وكان هذا الأسلوب يمشي مع والدي الشرقي واخوتي الجنوبيين ... أما مع زوجي لااا , ...وش رايكم ....؟!

يأسر قلبه أن تودعيه وتستقبليه ,,, وسيقول لك اذهبي ارتاحي , هذه النقطه أفضل من أهمالها ثم تقدمي له سفرة واقفه عليها طول اليوم .....!

اهتمي به وابتعدي

يعشق التمنع الي معاه غنج غير مصطنع
مثل وقت مرضه
يحب انه يجلس لحاله لمن يمرض او يكون تعبان
يبي اهتمامك فيه حال مرضه عن بعد
يعني عصير تحطينه على الطاولة وتطلعين

او لماتتزينين ابتعدي عنه
او قولي له كلام غزل وابتعدي لاتجلسي معه
او احضنيه واخرجي من الغرفة لاتتنظري رد الفعل منه

الزوجات اللي يشتكو من عدم بوح الشمالي بمشاعره العاطفيه او كلام الحب او دلع تراهم مررررررررره حنونين ويحبو زوجاتهم بس حبهم بالافعال مايعتبرو الكلام شي مهم مرره بس ترى مع التكرار منك وترديد الكلمات الحلوه له حيقولك هي

عيوب الجنوبي ممكن يعطيك كلام حلو وبنفس الوقت يعطيه لغيرك أو على قولة الحبوبه ناعمه ان الجنوبي يقدر يحسس كل امرأه يعرفها انها الوحيده اللي يحبها فاحمدي ربي على الشمالي فلو قال لك كلام حب وغزل سيكون لك لوحدك

و لا تيإسون يا جنوبيات
فمن و جهة نظري الشخصية أعتقد أن أنسب زوجة للشمالي
هي الجنوبية
رقيقة وودودة و عاطفية و رومانسية و اجتماعية
هي تمتلك ما ينقصه في شخصيته
شرط أن لا تكون مترددة
و أن لا تطيعه طاعة عمياء
و أن تتعلم الحزم في مواقفها معه

وميزة الشمالي
هم الأقدر على تحمل المسؤولية
على عكس غيرهم من الأنماط

الشمالين يحبون الفعل اكثر من القووول
يكتفي بالقول مره وحده ويسعي لان يثبت قوله بفعل ويواصل بالفعل دون الكلام ..
فأنتي خلي فعلك أكثر من قولك

يحب ان تكوني مشغوله عنه بصديقاتك بحياتك مايحب البنت اللاصقة فيه (اي تغلي عليه)

مع الشمالي
استخدمي الرقة و الدلع و كوني قوية بنفس الوقت

و يعطيكي كل شي
عمره حياته ماله

لكن
إياك و الترددأو الطاعة العمياء
جادلي لكن برقة و بدون رفع الصوت و كوني حازمة في مواقفك معه حتى لا يستغلك أو ياكل حقك

على فكرة أعتقد أخلاق الشمالي و البيئة اللتي تربى فيها
تلعب دورا كبيرا في التحكم بشكل تعامله معك
يعني تفرق من شمالي لشمالي
بعض الشمالين يصل بهم الأمر إلى استخدام الدهاء و الخبث معك و التسلط عليك و التحكم فيك
و بعضهم و لحسن أخلاقه يكون موضع تقدير و احترام

الشمالي ..
- لا تزيدي انفعاله ,كوني أمامه كالنسمه الرقيقه .. الرقيقه وليس الضعيفة
لكيلا تزيدي انفعاله فهو سريع الهيجان ,
حين ينفعل .. لا تناقشيه فتزيدي انفعاله فيتفوه بما لا يعي وقد يتهور
- الشمالي كغيره يحترم المرأة القوية وليس العصبية التي تص

يح وتصرخ ,
- الشمالي لا تؤخري طعامه ولا تحدثيه في التفاصيل كثيرا الا اذا كان شماليا شرقيا
- الشمالي يعطيك الحب على شكل بيت ومال ومستقبل آمن
- الشمالي لا يفرط بك بسهوله
- لا تتنازلي عنه ولا تطلبي منه العاطفه بغباء فهو حساس لا يستغلك
- كوني معه عملية تقدرين جهده لأنه يعمل بجهد ولا تستخفي به أبدا
- الشمالي الاغلب ان غيرته متزنة ربما لايغار عليك لانه يثق في تصرفاته ولكن يوجد بعض الشمالين غيور بشدة

لايحب ان تسأليه عن اتصال قام به او بعض اموار يعتبرها تدخل في خصوصياته

- يعاقبك الشمالي نعم فلا تعطيه الفرصه
- اذا كنت جنوبية تتوقين للرومانسية .. أشعلي له الشموع وجهزي له العصير
وكوني هادئه تحدثي بثقه وحب .. ولا تبادريه .. كوني بسيطه بثوب رقيق
وغير مبتذل وانتظريه ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
- الشمالي رجل العمل والنشاط فهو نعمة حافظي عليها

فقط أفهميه .. أعطيه فرصة .. بالأصح أعطي نفسك فرصة لتفهمك له ..

أعطيه العذر لتصرفاته وضعيها قاعدة واقتناع في قرارة نفسك بأن هذا طبعة ..

هذه مكونات شخصيته عندها ستحسين بالراحة والانسجام مع هذه الشخصية الفريدة ..

ومن اهم ميزة تميزهم الشمالين اهتمامهم بامور السلامة في البيت يعني تشوفيه ينجن لو شاف اهمال
مثل الغاز مفتوح او سلك كهرباء مقطوع تشوفيه يتحرك بسرعة
اهتمامه بصحة نفسه وعائلته ولو يشوف احد مريض على طول مستشفى ويهاوش لو ما اخذتي العلاج ,,

..يكره الإلتصاق لانه جهازه العصبي طبيعته كذا..ويحتاج ليكون لوحده بعض الوقت بالرغم من انه اجتماعي..لكن يعيدحساباته بين فترة وفترة..

تستهويه ملابس العمل والزي الرسمي لانه يذكره بطموح العمل ..خصوصا الابيض والاسود إذاكان تنورة وقميص شفاف مفتوح..اوبنطلون جينز

سؤال لاحد الاخوات
انا لست جميله واتمنى ان اتدلع لان الشمالي يحب الدلع ولكن اشعر بأنه لايليق علي ؟

الرد
حبيبتي الشمالي ماتهمه هالامور المهم الثقة بالنفس ومادامك حاطه هالامور في راسك وعقبة في طريقك ماراح يليق عليك الدلع .. انا اسفة على صراحتي بس هذي الحقيقة
لاتفكري دايما انك مو جميلة بالعكس اغرسي في عقلك الباطن ونفسك انك جميلة وفعلا لاتوجد امراة في الكون غير جميلة او على الاقل تخلومن لمحة جمال

سؤال اخرى لاحدى الاخوت

طيباذا صار الشمالي يبي يرقد (ينام)وتحسين انه يبي العلاقة>بس فيه نووووووووووووم ويقول انتي تبين!!(تريدين)
كيف ارد عليه!!!
يفضل اقول ايه (نعماريد)واقرب له اواتركه ينام احسن؟؟

الاجابة

قوليه اذا تبي (اذا تريد)كيفك انا ماعندي مانع خليه يحتار

دايم اذا شاف زوجته مرضيته بس ضايق صدرها اي قاله يكافئها بالعلاقة وسؤاله لك يعني مايبي (مايبغى)

يضغط عليك بس يبينلك (ولكن يظهر لك)اني احبك

الله يحنن قلبه لك يارب ويوفقك

وبالأخير أحب أقول إذا عشقك الشمالي الشرقي فستكون نقطة الضعف أنت ولايستطيع أن يجلس يوم بدونك...

الخلاصة

الشمالي يحب زوجته تكون انثى وغرقانة في الانوثة
دلع...دلال...اناقة...مرح...كلام يقطر عسل...اهتمام والمام بكل صغيرة وكبيرة في البيت...
يعني وباختصار.....................
يريدك دايما قد المسؤولية
معاه انوثة ودلع
مع عياله افضل ام
مع اهله وضيوفه حرمة بيت
وجدام الناس افضل زوجة
لو اقتنصتي كل هالادوار صح بتكونين.................
افضل امراة في حياته في كل شي
وترى هالشي مش صعب وبالعكس
ممارسة هذي الادوار متعة حقيقية
والله الموفق
وفيه شي مجرب يابنات سبحان الله مثل السحر شي سهل وكلكم تعرفونه
الدعـــــــــــــــــــــــــاء) لاتغفلون عنه ابدا

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
كيف يحب الشمالي ان تكون المرأة
يحب الواثقه من نفسها في كل شي ---
كوني قويه -- حينما تطالبين بحقوقك المتاحه حينما لا تخشين انتقاده
حيمنا يكون لكي عالمك الخاص بعيدا عنه حينما لاتعتمدي عليه بلكليه يحب الانثى بمعنى الكلمه التي كل مايهما انوثتها وتفاصيلها من صوت وكلمات لان ليس كل الكليمات تناسب الانوثى فللانثى كلمات تليق بها وتعبر بها افضل ومن حركات ولغه الجسد كثيير مهمه لان الشمالي بصري وكله سوف اقوم بكتابته بلتفصيل المهم ان تكوني انثلى ملكه
تقبل شخصيته والاعجاب به -----الشمالي يعجب بمن يعجب به فهل ستحققين له هذا الحلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يحب المدح كثيييييييييييييييرا امدحي انجازاته وافعاله
يحب المرأة المثقفه -----ياحبه للمثقفه والمطلعه والتي تحمل الشهادات
ليكن لكي ثقافه عامه في كل المجالات ----- ياليت تقومي بذالك من اجل نفسك انتي اولا-------------
تنبيه لزوجه الشمالي
اذا جاكي متضايق ابتعدي عنه قدر الامكان لانه عندما يكون متضايق مستعد يضع الذي امامه بلخلاااااااطه
عند الزعل كيف ترضيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتذري بكلمه واحدا فقط اذا كنتي انتي المخطئه --- اسفه او انا الغلطانه او او فقط كلمه واحده ------------واتركيه حتى يهدأ اذهبي غرفه ثانيه وتظاهري بلانشغال ولا لا لا تلحي واعطيه مايكفي من الوقت ولا تعدي الداقائق والثواني

الرجل الشمالي جاف كيف تغيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عوديه على الكلام الحلو والافكار الاجابيه --
لا تياسي وحاولي وستجدين ثمره ذالك ان شاء الله
ستكتشفين زوج رقيق مختلف كليا عن الشمالي تبعك ههههههههههههه
طرق تدليل الشمالي
تشتكي زوجه الشمالي -----------زوجي يريد التدليل ولكن لا يعجبه شي -- فهو عملي جدا ولا يحب الشموع والحركات فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟
ان الشمالي انسان عملي ويحب العمل يعني اخر النهار سيكون جدا متعب
1-جهزي له ماء دافي غطسي له رجليه
2- لا لا تنسي المساج سيكون يوم رائع لزوجك الشمالي موووت قلبه المساااج
3-جهزي المغطس بماء دافي ولا تنسي العطور الفواحه
4-جهزي له حمام مغربي
5-دلليه بلتجديد في كل شي --- كل فتره جددي في ترتيب ديكور الغرفه من مفرش واضاءه وكسسوارت واحرصي على ترتيب دولابه الخاص وتبخيره وتعطيره --------
هل اطلب من الشمالي كل ما اتمنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم حبيبتي اطلبي ثم اطلبي هل تعلمين لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانك عندما تتخليين عن المطالبه بحقوقك من اصغرها الى اكبرها --- فأنك للاسف ترسلين لزوجك رساله وهي----انا لا احتاجك -- انا ضعيفه --- انا ارضى بلقليل --انا ليس لدي طمووووووح

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
الشمالي لا يملك اعصابه
الشمالي يتهور ويتخذ قرارات سريعه ومستعجله ولكنه في المقابل يهدأ بسرعه ويسامح --- ولا يحقد وهذه من صفاته الجميله
اذن الحل --------
تجنب الاشياء التي تغضبه وتفهم ان هذا الامر يعود الى طبيعته وينبغي التحلي بلصبر وعدم الرد عليه في نفس الوقت لانه سريع الانفعال وقد يقوم بأشياء قد يندم عليها لاحقا
-----------------
افكار فعاله لاقناع الشمالي
من تجارب الاخوات
كثره الالحاح بس مو ورا بعض ترا يعنند + كلام حلو +مدح = طلبات مجابه
واهم شي الثقه يوم تتكلمي وانتي داخلك مقتنع انه لازم يوافق وان طلبك حق مشروووع ثقتك هذه تنطبع على نظرتك ونبره صوتك ---- ولكن اذا كان صوتك يحمل نبره متردده او دخلك خوووف واللف والدوران تاكدي طلبك مرفوووووض<< نقطه جدا مهمه
وهم شي انك تطلبين الطلب وتبينين فعلا انك بحاجه لهذا الشي ومدى اهميته بلنسبه لكي
اهم شي المساج والابتسامه الحلوه
اهم اسس الاقناع للزوج بصوره عامه المنطق +الحاجه الملحه+ مردود السعاده عليه من الطلب
بمعنى اذا اردت ثلاجه كبيره مثلا
اقنعيه بضرورتها وماهي الاكلات الرائعه التي ستعمليها لان لديكي فريزر للتجميد
وكل ذااالك عشان عيونك ----انا نفسي اسويلك الاكله الفلانيه والحلو الفلاني
لانه يحب يستفيد من كل شي <هو اذا شاف نفسه بيستفيد من الشي ماراح يرفض
ولاتنسي كلمات -- ياعيوني ياعمري
------------
عندما تطلبين منه شي لازم يكون رايق يعني بجلسه رومانسيه مثلا عند شراب الشاي---
قولي حياتي ممكن طلب صغير اريد مبلغ كذا لان الشتاء دخل واريد ان اشتري ملابس شتويه وتعرف الماركات غاليه ودي البسلك حركات تليق على جسمي
حتى يحس انه هو راح يستفيد
-------------
مهارات الاقناع بالايحاء

ربما تقولين انني حاولت الاقناع ساعه وساعتين ولم استطع لاني كلما حاولت اقناعه اجده في النهايه رافض --
ولكن هناك طريقه مضمونه وهي طريقه الاقناع بلايحاء نستطيع اقناع الطرف الاخر بها
فبالاقناع بالايحاء نستطيع ان نصل الى العقل الباطن
كيف نغير قناعات الشخص ؟؟؟؟؟؟؟
ماهي العمليات التي تقوم في عقله خلال نقاشي معه ؟؟؟؟؟؟
فلكل انسان يوجد في عقله شقين --
العقل الواعي
العقل الباطن
العقل الواعي هو المسؤول عن تلقي المعلومات منك بلدرجه الاولى واذا وافق عليها مررها للعقل الباطن فكانه حارس لباب المدرسه الكبيره وهي العقل الباطن
العقل الباطن يعتبر بمثابه المخزن للمعلومات منذ ان كنه اجنه حتى هذا اليوم وهو مسؤول عن المشاعر والدوافع وراء السلوك والافعال اللا ارديه مثل الغضب الحزن الفرح ---- الخ
ان اي كلمه تمر من خلال الواعي فأذا مررها
فان العقل الباطن يقبلها علة انها حقيقه فهو لا يفرق بين الحقيقه والخيال
يعني اذا قبل العقل الواعي بلفكره التي انا اطرحها على الطرف الاخر فانه سيمررها للباطن والباطن بدوره يقبلها دون تحليل.

ولكن كيف امرر للعقل الباطن ما اريد؟؟؟؟؟؟؟؟
من خلال اضعف العقل الواعي لتصل للعقل الباطن

المهارات التي نستطيع من خلالها ايصال ما نريد بلايحاء

1- مهارةالافتراضات
وهو ان نفرض في الجمله التي نتحدث بها افتراض ايجابي
مثال زوجه تقول وتشتكي -- انا دائما اقول لزوجي حبني انت ليش ماتحبني ------)فهي تفترض لعقله الباطن انه لا يحبها كان الاجدر بها ان تقول انا اعرف انك تحبني ولكن انا اريد منك الزياده لاني استاهل اكثر
-قراءة الافكار
كأننا ناخذ ابره ونحقنها في العقل الباطن لنفترض اننا نعرف ماذا يفكر به -- كان اقول له انك الان تشعر بلراحه ولكن هذا بمثابه حقن الفكره في عقله الباطن
فتصل فكره الشعور بلراحه وربما يكون مرتاح جدا فسيقول -- والله انتي مذهله كيف عرفتي؟؟؟
واتحملي تقولي الحقيقه --هههههههههههه

مثال اخر -------زوجه تقول لزوجها انا اعرف انك تحبني فهذه الكلمه لها اثر ايجابي ورساله للعقل الباطن من خلال هذا الاسلوب حقنت العقل الباطن
لان كثرت التكرار تحفظ الحمار عزكم الله هههههههههه

3-عامل الامكان والرغبه
عندما تقولين لزوجك انت تحب تطلعنا اليوم نتفسح
فاذا خرجنا هذا يعني انه هو الذي يرغب وليس هي ولكن في حقيقه الامر هي من ارادت ذالك ولكن علقت الرغبه به وهو فهو سيفعل بنفس مفتوحه --- بعكس ما تقول لوسمحت طلعنا اليوم --- فرغبه كده تصبح منطلقه منها
عامه اخوانا السورين واللبنانيين يتبعون هذا الاسلوب قد يكون دون درايه انه الايحاء
اذا طلبه طلب يقولون (اذا بتريد)
فهم يعلقون الرغبه بلطرف الاخر وهذا ما يسمى الايحاء بعامل الرغبه
4-الربط البسيط
وهو الربط بين جملتين بواو العطف كأن اقول انت تستمع الي وتشعر بلسرور او انت تجلس معي وتشعر بلراحه او او
الهدف هو الاقناع بلسلوك من خلال وجوده على هذه الحاله فاضافه قيمه مشاعريه فبهذا نستطيع ان نجعل الربط البسيط بالغ الاهميه وان نوصل قناعتنا بشكل مؤثر جدا.

كيف يفكر الشمالي
ان الشمالي يرى العام ساحه قتال وتحديات مستمره -- فيوظف كل طاقته وقدراته الذهنيه على تحقيق الامن والسلامه لنفسه ولافراد عائله والامن والبسلامه يختلف المفهوم فلفقير امنه المال والطريد امنه العدل والمهاجر امنه الوطن
يعيش الشمالي حياته بهدف تحقيق ذالك الهدف فانه يمل اشياء مهمه في حياته --- انه يمل صحته ويهمل التواصل مع العائله ويهمل تطوير حياته العاطفيه ومظهره

ان الشمالي سريع التعلم ويكتفي بلدروس النظريه عبر الملاحظه
ولذالك فهو نوعا ما يبدوا متحكما في حياة من يهمه فهو ينصح اولاده واقربائه وزوجته ان لا يفعلوا كذا وكذا
بل يحاول منعهم بكل الصور
وعندما يفعل ذالك يبدوا امامهم مثل المتحكم والمسيطر
انه يعتقد فقط مايفعله صحيح

غالبا يتوقف الشمالي عن تقديم النصح حينما لا يجد اذان صاغيه
وحينما يعرف ان الشخص الذي امامه لا يهتم
لكن الشمالي المضغوط قد يلجا الى اجبار الغير على الامتثال الى اوامره لانه يرى الصالح لهم ----
وهذا يطلق عليه المتسلط اليسيط
وهو عطوف ورقيق -- لكنه شديد في اصدار الاوامر--------

-----------
متى يكره الشمالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن يكره الشمالي اذا شعر انكي تشكلي عبء نفسي عليه او انكي خاليه من مظاهر الانوثه الاوليه
---
وهي الصوت المنخفض وخصوصا عند الشجار --
او التهديد الذي يمس رجولته وكرامته
---------------------------------------------------
ممكن الشمالي يجمع عليكي مجموعه من العيوب جمله واحده ويحكم عليكي بانك لا تستحقينه
فأحذري
وكوني الانثى الواثقه من نفسها ومن سحرها وحضورها --
التي تناقش الخلافات برؤيه وذكاء
وليست المشكله في وجود مشكله وانما في طريقه التعامل معها
متى تقفي في وجه الشمالي
اذا احسستي انه يكثر اهانتك ويجعلها الطريق لتفريغ غضبه
وافضل مضاد حيوي للانتقاد ثقتك بنفسك دائما اشعريه
بأنك واثقه من صفاتك وانها اثارت اعجاب الجميع واولهم هو عندما تقدم لخطبتك
------------------
قولي له لا يليق بمن هو مثلك في شخصيتك وذكائك ان يختار اختيار اقل مني
انا استحقك بجداره ---
كوني الزوجه الملكه تعرفي ان تكوني ملكه زوجت ملك هذا مايريد الشمالي الشعور به انه ملك فلا يليق بلملك الا الملكه
االرجل الشمالي
يحب ان يرى زوجته بشخصيه واثقه ولا تضع اهتمامها بلبيت والاطفال كأكبر اهتمامتها --- بل يريد ان يراكي تبردين اظافرك اوتضعين المناكير او تقرئ كتاب شيق اومجله
وهذا لا يعني الفوضه المنزليه واهمال الاطفال فيجب ان تكوني مسيطره على الوضع وتعرفي كل شارده ووارده
كوني واضحه في الاسئله ومباشره
وهادئه --لا تنفعلي ولا تزعلي من رد فعل قد تزعجك او يجرحك فقط خذي ماتردين منه واتركي مالايناسبك
لا تدخلي في تحدي مع الشمالي
ابتسمي له
لا تجعلي كلماته تحبطك سيذيدك لن يخفف عنك ستنعتيه بلقاسي
لانه لن يحتويكي
احتوي نفسك لا تنتظرينه ---
ارفعي قامتك ثقي في نفسك حتى يحترمك لا تدخلي معه في جدال عقيم لن يسمعك اعطيه الحل لا تزيدي في الحديث اغلقي كل الشعب التي تزيد الفجوه بينكم انهي الخلاف سريعا
لا تدققي في كلماته نظفي اذنك بسرعه من اي كلمه لا تحبي ان تسمعيها منه اثنا غضبه
لا تثرثري معه كثيرا سيغلبك انسحبي بارادتك واضعه قبل انسحابك رايك الشخصي بدون ان تحسسيه انه امر
الشمالي رجل كأي رجل اخر
يريد ان يحب وان يحب
وباااااارع جدا في الحب واسعاد زوجته
ولازم تفصلين بين الرومنسيه وبين الحب ---لان الرومانسيه عند الشمالي مختلفه قليلا ولا تشبه الرومنسيه عند الجنوبي
عند الجنوبي بث مشاعر
وعند الشمالي وله وله وله --
والمحاوله في اسعاد الحبيب
الوله هو هو اقصى درجات الحب والرجل الشمالي يستمتع بلحب والرومنسيه عند شوقه للحبيب
الشمالي يحبك مشغوله
الشمالي يحبك مشغوله عنه وبنفس الوقت قريبه منه
ولكن احذروا
الشمالي لا يصل لدرجه الوله الا اذا احترمك وانتي من تصنعي احترامك
كي يجدك الزوجه التي تستحق بذل النفيس والغالي من اجل اسعادها
ان لم تكوني في هذا الموقع فابدي للوصول الى هناك
اشغلي نفسك ---- اشغلي نفسك
اشغلي نفسك بكل مفيد لكي اولا انشغالك باالرحمن اهم شي ثم اولادك وبيتك عندما يكون خارج المنزل وبنفسك عندما يعوود
اشغلي نفسك بلعباده واهم شي اهم شي الله كل هذا لا يفيد اذا انتي بعيده عن ربك فاذا كان زوجك او بيتك او اولادك اهم من ربك عندك عذبك بهم رب العالمين
ثم
ممكن تشغلي نفسك بلعمل او حضور الندوات او القراءه او الاعتناء بلنفس او او
واعلمي انه متى اسعتي نفسك بما تحبين فانكي ستسعدين من حولك
يوجد زوجه اجابيه وزوجه سلبيه
كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل سمعتي بدائره التاثير
الدائره الكبيره هي دائره الاهتمام وهي كل مايشغلك
زوجك--- اولادك--- اهلك--- الصحه ------الفواتير ---الوظيفه--الحمل ---المشاكل ---اواو
الدائره الصغيره
هي
امور ممكن ان تفعلي ازاءها شي وتتحكمي فيها مثل
طريقه تفكيرك---ردود افعالك-----عاداتك ----اقوالك ---تصرفاتك---
الان اي الدائرتين هي محور اهتمامك ومركز تفكيرك
اي من الدائرتين تصرفين فيهم مجهود اكبر
بتحديد الدائره التي تشغل بالك وتفكيرك معظم الوقت يمكنك معرفه مقدار طاقتك الايجابيه
الزوجه الايجابيه تركز طاقتها على دائره التاثير تقضي وقتها في تحسين نفسها والتركيز على ما تستطيع ان فعلا ان تغيره
دائما تنظر للامور باجابيه
وتنظر لتغير اي امر بتغير نفسها اولا
وشيئآ شيئأ تكبر دائره التاثير عندها لتشمل زوجها واولادها وكل ما هو موجود في دائره الاهتمام
وسوف تري ان الشمالي صار يهتم ويرى مدى التغيير
الزوجه السلبيه تركز على الدائره الاكبر وهي الانفعاليه تركز طاقتها في المشاكل والهموم وتركز على نقاط ضعف الاخرين
تلقي دائما اللوم على الزوج وتبحث عن المتسبب في المشكله وتركز على افعالهم

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
الصفات_التي_يحبها_الشمالي_الشرقي_في_زوجته

1?الشمالي تسحره المراة #اللعوب ??

التي تفهم اللعبة و تتقنها (لعبة الحب )

يلعب الشمالي علي زوجته العاب و حيل كثيرة و تفقد عقلها و اتزانها من لم تفهم اللعبة
ومن العابه? لعبة الغيرة و لعبة التمنع و لعبه الاختبار و .....
2 ?المراة الواثقة من نفسها
(هذي اهم نقطة لان الشمالي الشرقي انتقادي جدا و لو لم تكوني واثقة في نفسك س يحطمك ب كثرة انتقاداته)
3?الثقل
(ما يحب الزوجة اللي لاصقة فيه طول الوقت يحب يشوفك امامه تعتني بجمالك تمارسي هواياتك تعتني و تلعبي باطفالك
واحيانا نظفي امامه تنظيف خفيف اما شغل البيت اللي ياخذ وقت افعليه في غيابه )
3?كوني مدبرة منزل ممتازة
يحب الزوجة اللي تعرف كل صغيرة و كبيرة في بيتها و اللتي تحرص علي ان يكون بيتها لا ينقصه شيء و خصوصا كل ما يخص الضيوف لانه تقليدي و تهمه نظرة المجتمع )

4?تعجبه الزوجة الحريصة علي مالها التي تستثمر مالها وتدخل في مشاريع و طبعا كل شيء تحت نظره و بمشورته
5?الهدوء "
يحبك تكوني هادئة راكزة تمشي بثقة و بهدوء و تتحركي بهدوء
6?المرح
يحب تكوني مرحه لانه شخصية عمليه و جادة يحتاج الضحك و المرح بشكل كبير و لو ما وجده عندك سيبحث عنه خارج المنزل مع اصدقاءه او اهله او غيرك من النساء يريدك دائما مبتسمة و تعليقاتك مضحكة حسب الموقف و تحكي له المواقف الطريفة وان تشاركيه هواياته "

7? يحب المبادرة في الفراش احيانا و تسلبه عقله الزوجة التب تلعب دور العاشقة المتمنعة
8 ?يحب الزوجة اللي تهتم ببشرتها و جسمها و تعمل دايت و رياضة و تعمل امامه اقنعه و تحكي له عن برنامج عنايتها بجمالها بشكل مباشر وغير مباشر .... ركزي علي هذا الموضوع يزيد في خيالاته ?

9?الدلع و الإغراءات ( في حركات جسمك و نظرات عيونك و طريقة كلامك) ببساطة كوني هيفاء وهبي يالله مين الشاطرة اللي تعرف تمثل زيها ههههه ??
ولو كان زوجك شمالي شرقي متطرف كوني طفولية زي سعاد حسني في افلامها
10?الشعر الناعم "يعجبه جدا الشعر الناعم
11?تجذبه البشرة الناعمة
12 ?يحب ان تضع زوجته العطور الشرقية و بعض العطور اللي تركيبتها فيها مسك
13 ?الحرص علي وضعالمكياج الناعم يوميا بطريقة مختلفة واهم شيء الروج ?و القلوس ?و الكحل الاسود و ايلنر ?
اما الباقي ما يهمه لا تتتعبي نفسك يوميا في المكياج الاحترافي زي الكنتيور?
14?الصوت الناعم الهادي?
15?الثقافة و القدرة علي النقاش في كل المواضيع الجريئة تعجبه جراءة زوجته ???و ان يري منها ما يفاجئه ?
16?تلبية طلباتها في وقتها ??و عدم تأجيلها
17?الاهتمام بملابسه و مظهره??
18?الدلع و الكلام ب لغة الاطفال??
19?يحب تايديه في رأيه و قراره اذا كان صح
20 ?تجذبه الزوجة الغامضه ?اللي ما يعرف كل اسرار و لا اسرار عائلتها و لا تحكي عن صديقاتها
21? تعجبها المراة المتجددة التي تواكب كل جديد??
22 ?تعجبه المراة التي تشعره بالتحدي ل نيل حبها??
23?تعجبه الزوجة النشيطة السريعة????
24? يحب زوجته ان تكون له عاشقة?? متمنعة?
25? تسحره الزوجة التي تخفي شوقها
26 ?تسحره الزوجة التي لا تغرقه بكلمات الحب و الرومانسية يوميا
? أميرة_زوجي ??

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
كيف تجعلين الشمالي يحتضنك؟

الالتصاق بالشمالي هوا اقتحام لمشاعرة فانتي اذا بحاجة الى ان تطلبي منه ان يسمح لك باقتحامها

لا ترتعبي من الشرح في الاعلى فالطريقة ستكون رومانسية و ستعجبك

اذا كان مشغول ابدائي بمناداتة باسمه لينتبة
ثم انظري الى عينية نظرة ذات مغزى

قولي احتاج لحضنك حبيبي او اي اسم دلع ليكن صوتك رخيما ليذوب الشمالي و يشتاق لهذا الامر

سيكون سعيدا جدا لكنه لن يستطيع ان يستمر في احتضانك لفترة طويلة بمجرد ان تشبعي حاجتك ابتعدي

يمكنك ان تخبري الشمالي بين فترة و اخرى متى تحبين ان ترتمي في حضنة سيبادر احيانا لكن كوني محددة

اخبريه بينما انتي بين احضانه انك تحبين ان يحتضنك عندما تكونين مرهقة مثلا

لكن لا تتوقعي انه سيجعل الحضن شيء روتيني مثلا كلما عاد من البيت او كلما عاد من سفر

يجب ان يرتبط بمواقف معينة لا أن يكون روتينيا
حافظي على الابتسامة و الجو المرح عند اجراء هذا الحديث

تحفيز الشمالي لكلمات الحب و الحركات الرومانسية؟؟؟

يمكنك لفت نظرة الى كلمات الحب التي تحبينها
تخبرينه مثلا انك تحبين ان يناديكي حبيبتي او ماشابة و حددي الوقت مثلا عندما يتحدث معك عن الهاتف

اخبريه مثلا انك تطرين فرحا عندما يمسك يدك عندما تسيران معا على الشاطى

لا تخبرينه بكل المواقف دفعة واحده فليكن الامر تدريجيا

و استعملي الكلمات التي تحبين سماعها مع الشمالي دائما فيبدا مع الوقت استخدامها

الشمالي غير تقليدي بمعنى انه لا يهتم كثيرا بتقاليد المجتمع فهوا اذا رائى أن مسك يدك في السوق يسرك فسيفعل ولن يهتم بنظرة الناس اليه نهائيا

تنبيهات : ارجوا ان لا تتخيلي ان الشمالي سيتحول لشخص رومانسي و يمطرك بكلمات الحب ليلا و نهارا
لكنه سيبدأ يدرك اهميتها وسيكتسب بعض الصفات الرومانسية

دائما يميل الشمالي الى كلام العقل فاذا اخبرتيه ان الابحاث اثبتت انه لمس الزوجين لبعضهما طوال اليوم تزيد من المودة و تقرب بين الزوجين
و ان الهدايا المفاجئة و احضار الزهور للزوجة تبعد الملل عن الحياة الزوجية و تجدد مشاعر الحب بين الزوجين
فإن الشمالي سيشعر بالحماسة

ليتجاوب الشمالي اكثر اقرائي عن اهمية هذه الامور من الناحية النفسية و اخبري الشمالي بعض المعلومات من وقت لاخر
سيسألك الشمالي عن مصدر معلومات

ملاحظة :كلمات الحب و الاحضان ليست امرا يتوق الشمالي للحصول علية ، لكن الدلع في نغمات اصوتك و استخدامك للصوت الرخيم و الدلع في حركاتك مهمه جدا للشمالي فاعتمديها

يكره الشمالي لمسه الحزن في لحظات الحب لذلك كوني سعيدة و ليكن بكي لسعه شقاوة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه