تجمع حفظ سورة البقرة و الاستغفار

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
تجمع حفظ سورة البقرة و الاستغفار
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
حبيباتي اتمنى ان تكن جميعا بالف خير.
اولا أشكر أختي راضية بالمولى على تجمع قراءة سورة البقرة والله يجازيها كل خير. فهي من شجعتني، فمنذ فترة وانا أنوي أن أفتح تجمع لحفظ سورة البقرة بإذن الله، هذه السورة التي أحبها انا شخصيا بشكل رهيب. منذ سنوات اضعها تقريبا يوميا في البيت ومن كثرة السماع لها حفظت بعض الآيات فقررت ان أحفظها بإذن الله.
اذا كان هناك تفاعل سوف اخبركم بطريقتي البسيطة في الحفظ والاستغفار.
أختي، حبيبتي اذا كنت تبحثين عن الاطمئنان، السكينة والراحة النفسية فعليك بقراءة ولو قليل من القرآن الكريم والله عن تجربة.
انا في انتظاركم لنبدأ إن شاء الله.

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
بارك الله فيك حبيبتي
و هل نستطيع الحفظ مع القراءة اليومية ؟
الله يسهل حفظها لنا
اذا اعطينا الطريقة حبيبتي و نبدا غدا على بركة الله
ان شا الله يكون في تشجيع لاني عزمت الحفظ و بدات ثم تراجعت
لاني اردت احفظ بالتجويد لكني لا اعرف الاحكام
شكراااا لك انتظر طريقتك حبيبتي

Safa sy

Active member
معلومات Safa sy
وانا حابة احفظها ان شاء الله والكون اجر والثواب

معلومات فيض العطاء*
وأنا معكم وابتديت قبل أيام وحاليا حفظت حزب و نصف و الحمد لله، يوميا أحفظ وجه وأعرضه على شيختي بالمقرأة الإلكترونية أتمنى نشجع بعض ونحفظها و لما لا نختم القرآن الكريم كله

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
آسفة على التأخير حبيبتي راضية بالمولى كنت تعبانة شوية.
وفيك بارك عزيزتي، نعم يمكنك القراءة والحفظ ستجدين شرح الطريقة في الأسفل بعد الردود.
لا تتراجعي حبيبتي، إلى الأمام فانا اشجعك واشجع كل اخت، لا تتركي مجال للشيطان، حاولي تطبيق الطريقة وان كان هناك تقصير في بعض الأحيان فلا تفشلي واصلي، ثم واصلي، انا شخصيا أحيانا اقول بعض الآيات طويلة لكن هذا بسبب الشيطان لكن اقول في نفسي يجب أن أحفظها، وأكرر يجب عليا حفظها وبكل اصرار بإذن الله تعالى طبعا. سوف اقول لك شيء كنت ممتازة في الحفظ ما شاء الله حتى الفاصلة والنقطة أحفظها لما كنت في المدرسة وكنت من الاوائل والحمد لله، لكن احس حالي اني صرت احفظ بصعوبة كبيرة لكنني لن أفشل بإذن الرحمن. واحاول دائما ان اصلي بالآيات التي حفظتها في جميع الصلاوات كي ترسخ أكثر في ذهني.
بالنسبة للتجويد فقد وضعت الرابط في الأسفل مع الطريقة.
موفقة حبيبتي ومرحبا بك معنا في هذا التجمع، جعلنا الله من حفظة كتابه إن شاء الله.

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
وأنا معكم وابتديت قبل أيام وحاليا حفظت حزب و نصف و الحمد لله، يوميا أحفظ وجه وأعرضه على شيختي بالمقرأة الإلكترونية أتمنى نشجع بعض ونحفظها و لما لا نختم القرآن الكريم كله
مرحبا بك حبيبتي، ما شاء الله .
الله يوفقنا على حفظها جميعا إن شاء الله.
نعم غاليتي الهدف هو حفظ كتاب الله وبما أنني احب سورة البقرة بشكل فظيع فقررت ان ابدا بها اولا ثم انتقل إلى جزء عم بما انني حفظت معظم السور في المدرسة، والله فكرت أيضا بفتح تجمع آخر لحفظ او مراجعة جزء عم لكن خفت إن لا نستطع، انتظر اقتراحاتكم.
موفقة اختي فيض.

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، 

اولا: آسفة حبيباتي على التأخير، فقد كنت تعبانة و مشغولة شوية.

الجزء الاول:  حفظ سورة البقرة.

كما وعدتكن بالطريقة التي اعتقد انها سهلة جدا، والمتمثلة فيمايلي: 

1- ضعي سورة البقرة يوميا في البيت في وقت تختارينه، انا شخصيا اضعها لما اقوم بالأعمال المنزلية و تحضير الطعام، ضعيها في المطبخ، في غرفة النوم، في الصالون... واختاري اي مقرئ، انا اسمع الشيخ أحمد علي العجمي  منذ سنوات، وهذا ساعدني على حفظ بعض الآيات بالسمع فقط.

2- عدد ايات سورة البقرة هو 286 آية، اذا قمنا بحفظ 5 آيات فقط كل يوم فإننا سوف نحفظها كاملة خلال تقريبا شهرين، نوضح هذا بعملية حسابية: 286÷5= 57 يوم وتبقى آية واحدة. كيف يتم حفظ هذه الآيات؟ لا تقولي ليس عندي وقت فالطريقة سهلة جدا وتساعد خاصة الاخوات اللي عندها مشكل بالحفظ بسبب المشاغل والمشاكل. 

*قبل صلاة الفجر بقليل قومي بحفظ اية ثم صلي الفجر بها ، ثم رددي هذه الآية إلى غاية صلاة  الظهر، ثم احفظي أية 2 ثم صلى الظهر بهاتين الآيتين، بعدها ردديهم إلى غاية صلاة العصر احفظي الآية الثالثة وصلي العصر نفس الشيء بالنسبة لصلاة المغرب والعشاء. ولما تصلي العشاء تكوني قد حفظتي 5 آيات، راجعيهم قبل النوم، وفي الغد احفظي آية أخرى مع 5 تصبح 6 آيات صلي بهم الفجر وهكذا مع التكرار سوف تحفظينها بإذن الله. اللي ما فهمت الطريقة تقول لي ، آسفة على التكرار.

ممكن اخت تقول لي كيف نصلي بآية واحدة؟ نعم، يجوز والدليل اسمعي هذا الفيديو للشيخ محمد حسان :

https://m.youtube.com/watch?v=kryTuHBVGqE

3- حملي على الهاتف أو Ipad أو أي جهاز برنامج لتحفيظ القرآن، يمكنك أيضا اختيار عدد الآيات و التكرار  مثلا: 5 او 10 او 20 وحاولي إن تسمعي وتحفظي، انا استعمل هذه الطريقة أحيانا في اليوم و دائما قبل النوم. 

انا لا اعرف أحكام التجويد واتمنى ان اتعلمها، اي اخت تتقن التجويد اتمنى تساعدنا والله يجازيها الفردوس الأعلى.

أختي راضية بالمولى لقد وجدت هذا الفيديو لتعلم أحكام التجويد في 22 دقيقة اتمنى ان تستفيدي منه. حبيبتي، ما رأيك ان نطبق هذا على جزء عم، حتى نصبح نتقن التجويد. 

https://m.youtube.com/watch?v=0aE6wNn_J4w

والله جاءتني فكرة أخرى بعد حفظ سورة البقرة إن شاء الله او نحاول نحفظ سورة البقرة و جزء عم في نفس الوقت بما اننا حافظين بعض السور القصيرة، انا شخصيا بقي لي بعض السور لانهاء هذا الجزء لانني حفظت السور منذ الصغر في المدرسة. فما رأيكم إن نفتح تجمع لحفظ جزء عم و نتفق على عدد معين من السور للحفظ أو المراجعة، انتظر اقتراحاتكم.

ملاحظة: يمكن قراءة سورة البقرة يوميا و حفظ الخمس آيات وهذه هي طريقتي حبيباتي: 

قبل صلاة الفجر أو بعدها سواء اقرأها كاملة ( حوالي ساعة فقط) او اقسمها إلى جزئين أقرأ 25 صفحة في الفجر و الباقي قبل النوم، كل اخت و وقتها. ربي يتقبل منا و يوفقنا على حفظ كتابه إن شاء الله.

يتبع.

طريقة الإستغفار وقصص مشجعة لحفظ القرآن. 

سحر أريم

مشرفة , Umarym سابقاً
معلومات سحر أريم
الموقع الالكتروني
www.niswh.com
-السلام عليكن و رحمة الله تعالى و بركاته:
*اهنؤكي على ارادتك القويةفي الحفظ و هل هناك أجمل منان تجعل الاخرة همكتاركا الدنيا وما فيها لذلك اعجبني موضوعك و اتعجب لعدم وجود تفاعل لموضوع مهم كهذا و اتمنى ان تشارك جميع ملكات نسوة وتثرين رصيدهن الروحاني و شهر رمضان فرصةعظيمة للحفظ فلا تتوانين حبيباتي .
*شكرا لكي لوسي على الموضوع الرائع وجعله الله في ميزان حسناتك.

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
شكرا لوسي على الطريقة البسيطة للحفظ.. في ميزان حسناتك غاليتي

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
-السلام عليكن و رحمة الله تعالى و بركاته:
*اهنؤكي على ارادتك القويةفي الحفظ و هل هناك أجمل منان تجعل الاخرة همكتاركا الدنيا وما فيها لذلك اعجبني موضوعك و اتعجب لعدم وجود تفاعل لموضوع مهم كهذا و اتمنى ان تشارك جميع ملكات نسوة وتثرين رصيدهن الروحاني و شهر رمضان فرصةعظيمة للحفظ فلا تتوانين حبيباتي .
*شكرا لكي لوسي على الموضوع الرائع وجعله الله في ميزان حسناتك.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يهنيك حبيبتي ويعطيك حتى يرضيك ويحقق لك كل امانيك يا رب.
صدقتي عزيزتي ما اجمل التقرب الى الله عز وجل والله احساس لا يوصف.
للاسف لم يكن هناك تفاعل حتى الأخوات يلي جاوبوا على الموضوع تراجعوا. لكن لن افشل وسأواصل باذن الله.
العفو سحر اريم مرورك على الموضوع هو الاروع، وشكرا على التشجيع والله يجازيك الفردوس الأعلى على كل حرف تكتبينه و على كل نصيحة تقديمها في المنتدى.

PrincesseLoucy

أميرة فضية ,
معلومات PrincesseLoucy
شكرا لوسي على الطريقة البسيطة للحفظ.. في ميزان حسناتك غاليتي
العفو حبيبتي رهف.
آمين يا رب العالمين والله يجازيك كل خير انت ايضا.
شكرا لك على مرورك الطيب غاليتي.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه