تجار الفضيحة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
2K

"هميس"

معلومات "هميس"
تجار الفضيحة
السلام عليكم بلقيسياتي الغاليات وزوارنا الكرام
هذا اول موضوع لكن بصراحة اللي حركني حلقة مسلسل ام بي سي الجديد الساكنات في قلوبنا "عقاب",والتي سيعاد بثها غدا الخميس تقريبا الساعة الرابعة او الخامسة عصرا
ماادري ليه انتابني رعب شديد بالرغم ان القصة تناولو فيها سطحيات قضية البنات والانترنت ومايحدث بغرف الدردشة وان بعض الشباب يستدرجوا البنت اللي تروح معها اختها اللي مالها ذنب بعد مااختها تزن عليها...
المهم ويطلع الولد مخبي اصحابه اللي بعدين يقوموا بالاعتداء على البنتين بالتناوب وتصويرهم عشان يدعموا مقاطع الفضيحة بموقعهم الدنئ ....فيشتهر الموقع ويكثر زواره ويجدوا هالشباب صيدات عذرية جديدة...
وطبعا كمجتمع خليجي الحلقة قد يعتبرها البعض جريئة لكن انا اشوف اتها كانت مثل قصة ليلى والذيب وصلنا منها لمفاهيم كثيرة لكن دون التعمق بالتفاصيل وجوانب القضية....
المهم اني من مكاني هذا ابغى اوجه رسالة قد تحمل بعض الاستراتيجيات اللي ان شاء الله تحمينا وتحمي بناتنا وخواتنا الغاليات:
1-مش ضروري يكونو الاهل مشددين على بنتهم عشان تطلع مؤدبة,,في مثل معرووف يقول (((عيشة بالصندوق وخبرها بالسوق)))) يعني المفروض اجهز بنتي واسلحها من جوتها وقد مااقدر ماغفل عنها باسلوب كاني مصادقتها,,,حسسيها بثقتك فيها لكن انتي نفسك لاتثقي بالشيطان وما يوسوسه وما ينشره اصدقاء السوء من شعورهم بالمتعة والهيااام والمغامراات العاطفية المرحة,, لازم نفهمهم ان ماخفي اعظم وانهم يحااولو يخفوا مأساتهم بهالتصرفات وان لحظة ارتباط حلال هي ارقى وأأمن من ساعة وايام عشق حرااام كلها خوف وقلق وقدتنتهي بفرااق مدمر لباقي العمر,,ويكفي احتساااب رضا الله والخوف من سخطه.
2-كوني واثقة تمام الثقة مهما كنتي حريصة ومحد يقدر يصيدك وانك قدها وقدود,,كوني واثقة ان الله عز وجل ستير يحب الستر لعبده اكثر من العبد نفسه,, وان عندما يفضح شخص تاكدي ان هذه مش اول مرة وان الله عز وجل امهله ولم يهمله فتذكري هذا دوما واخشي من امهاله ولا تستغلي حبه للستر الرحمن الرحيم.
3-الفرااااغ عدو الانسان فاملئي فراااغ من حولك شباب وبنات ؛؛ابنائك وخواتك باللي يفيدهم ويونسهم.
4-مافيها شي لو خليتي عينيك على من حولك, وصدقتي النصيحة بمن حولك من مرااهقين اومن تخشين عليهم ياانتي بشخصك قربي منهم كصديقة مش ناصحة او حاولي تسلطي عليهم من تامنيه وتثقي بقدرته العفوية وقربه من القلب .
5- مش لازم توجهي النصيحة لحد بس شاكة فيه,,,بالعكس البريئة والعاقلة كمان من باب التوعية يعني"قبل ماتطيح الفاس بالراااس".
6-حااولي توصلي لمن حولك من مراااهقين ان اصحاب العلاقات هذوول قديمين و يااااي مرة لووو كلاس مش مستوى’’’ وان الجيل الجاي جيل متعلم واثق من نفسه مايتعطل وينضحك عليه بهالتفاهات "يعني خذيهم من طريق عقلهم".
ودمتم لي سااالمين عسى الله ان يستر علي وعلى ذريتي واهلي والمسلمين جميعا بما كتبت ويسخر عبدا صالحا يكون نصوحا لذريتي في غفلتي او من بعدي.
على قد ماانا منتظرة ردودكم ومتشوقتلها,,,,, بس الاكثر منتظرة ارائكم وتفاعلكم لتوعية بناتنا واخواتنا وصديقاتنا اللي البعض منهم ممكن يكونوا متزوجات حفظهم الله وهداهم وكساهم بستره...

اسم الموضوع : تجار الفضيحة | المصدر : المنتدى الاعلامـي

**همسه**

معلومات **همسه**
الله يجزاك خير حبيبتي على الموضوع المهم
من ناحيتي انا اقول تربيه الاباء هي الركن الاساسي والوازوع الديني اللي الاباء يزرعونه في ابنائهم
حتى لو كبروا يقدرون الصح من الغلط

@*Baby Face*@

معلومات @*Baby Face*@
بارك الله فيكي ع النصائح القيمة والله يستر على بنات المسلمين جميعاا ويهدي الشباب يا رب العالمين.... ^ــ^

"هميس"

معلومات "هميس"
شكر خاص لكم عزيزاتي الحلوة الصغيرة وبيبي فيس على تفاعلكم السريع
اللحين عرفت قيمة الردود على المواضيع ماتصدقون قديش فرحت لانه اول موضوع لي على مستوى كل المنتديات

الحلوة الصغيرة
تعقيبا على كلامك انا اتفق معاااك ان التربية شي اساسي لكن لاتنسي ان ممكن ان يخرج من ضلع الصالح شخص فاسد
لكن ممكن صحيح بعد فترة يرجع من فسد لصوابه لكن بعد مامر بتجربة اليمة به وبمن حوله
وطبعا رجوعه هذا يعود لرحمة الله وفضله على من ربياه هذه التربية الصالحة

"هميس"

معلومات "هميس"
نقطة أخيرة أحب أضيفها :

7-مهما كان الانسان حر نفسه ومشاعره هي من خصوصياته,,لكن حرية الانسان تنتهي عند حرية الاخرين
ما اتوقع في شي بالدنيا يخليني اقتل امي وابوي بسلاح الفضيحة،، حتى لو كان العذر ان هم ربونا على نقص المشاعر والعاطفة بانشغالهم او اي سبب كان,,اومهما كانت نيتك بريئة
مافي شي يسوى اني اكسر عين الرجال اللي هم اخواني قدام اصحابهم او زوجاتهم واهلهم
او اضيع نصيب خواتي وصديقاتي او حتى بنات خواتي ....

8-لاتتردد اي واحدة تتعرض للابتزاز , بالاتصال بالهيئة او مراكز الخدمة المجتمعية..فصدقوني كل ماقلت تنازلاتي ومارضخت لاي ابتزاز كل ما قل الضرر..

معلومات اللب نساك انساه
موضوعك حلو مره مره بس اتوقع ان التربيه في هاذا الوقت اصبحت جدا صعبه اليوم اتناقش مع وحده واتفقنا ان اذا اشبعتي بنتك ودلعتيها راح تستحي تغلط

دلع بلقيس

معلومات دلع بلقيس
السلام عليكم عزيزتي الغالية هميس وعزيزاتي البقليسيات,,

أنا بصراحة أحب البرامج الهادفة والتي تجعل المسلم الغيور تثور ثائرته .. ويأخذ ورقة وقلم ويكتب أو يفتح جهاز الكمبيوتر الخاص به ويكتب ويكتب ويكتب..
ومنهم,,
وللأسف –من يفش غله - في زوجته أو أطفاله وهو لايعلم أن مافي جوفه من لهيب من مجرد مشاهدته لهذه البرامج الذي أخبره عن حقيقة مره في عالمه الذي يعيش فيه..وهي قضية مجتمع بكامله!!
متناسيا دوره في هذا المجتمع!

لذلك أشكرك حبيبتي على كلامك هذا واللهم يارب أجعله في ميزان حسناتك...ويكون هادف أكثر مما تتوقعين وينفع به الله الكثير من الامهات.
وأشكرك حبيبتي على دعوتك لي ووالله أن ردودي قليلة جدا بسبب انشغالي فكم أشتاق للرد على مثل المواضيع المميزة مثل موضوعك.. وأدعو الله أن بنال كلامي إعجابكن واستحسانكن , واللهم اجعله خيرا لي في الدنيا والآخرة..

بالنسبة لتعليقي على موضوعك..
بصراحة أنت كتبت الكثير والكثير ولم تجعلي لي إلا بعض النقاط الصغيرة وأهمها:
أن مشكلة العصر في نظري ..أن أطفالنــا ينشأ كل واحد منهم على دين الإسلام الذي يعلمهم كل ما يحميهم وهم بذلك ينشأون على فطرتهم, لكنهم يستجيبون لكل ما حولهم من تأثيرات سواء سلبية تجعلهم يقعون في المحظور.
فالأساس في نظري ..
ماذا يخزن طفلي من تأثيرات ممن حوله؟؟؟ (خاصة في السنوات الخمس الأولى)
أتعلمين ماذا يستجيب وماذا يخزن في وقتنا الراهن؟؟
وأقولها وأنا قلبي ينزف حزنا على ذلك .. أنه يستجيب لقنوات تبث فيه الفساد والانحلال وسيصلون في بثهم السيئ إلى الإلحاد والعيــاذ بالله لكن بشكل غير مباشر وربما نشر الآن ونحن لا نعلم!!
لأننا باختصار عالم عربي برئ -وعلى نياته- ويرى ما يفعله الغرب أنه شي من التقدم والتحضر وأنهم لا يقصدون بذلك
الإساءة لديننا متناسين قول الله تعالى:
(ولن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) البقرة "120"

والتأثير الآخر وما أدراك ما التأثير الآخر..هما الأم والأب!!:sadwalk:
فإذا رأيت الأم في لبسها لعباءتها أو الأب في سهراته إلى آخر الليل عند شاشة التلفاز أو عند أصحابه, أو نومه عن صلواته الواجبه وأشياء أدهى وأمر من أمور لن أذكرها الآن لأنها إن شالله لفئة قليلة في مجتمعنا !!
ويربون طفلهم على كيف يلبس أحسن لبس؟
وعلى من يصادق من أصحاب في نفس مستواه المادي؟
وعلى مدرسته التي لابد أن تكون أفضل مدرسة وأغلى مدرسة
وكل مايخطر على بالك من افكار تبني شخصية سطحية لاتفكر بذاتها وانما تفكر في الاشياء التفاهه ........

فماذا نرجو من أطفال يتربون عند مثل هذين الوالدين الذين يربون أبنائهم بعقول سطحية, لاتنمي فيهم قيمة أنفسهم ودورها الصحيح في هذه الحيــاة؟؟؟
طبعــا إلامن رحم ربي..؟!
فمثلا:
(بدلا من أن تقول الله ما أجمل لبسك الذي لبسته وتجلس تصرخ على لبسه الرائع, تقول له إن هذا اللبس مثل جميع ملابسك الباقية ولايختلف عنها إلا أنك أنت من تجعل الملابس رائعه لأنك إنسان مميز بأخلاقك أو مهذب في كلامك.)

عزيزتي هميس..
إنك أبحرتي وتعمقتي فعمق تفكيرك أعجبني وحماسك, أراحني بأن المرأة في مجتمعنا مازالت تدافع وتبحث عن مثل هذه الأمور, لكن أبحري أكثر وتعمقي في أساسيات مهمه وهي الوالدين لما لهم من تأثير قوي جدا على شخصية أبنائهم وهم أساس حديثك في ذلك وتوجيهاتك كانت لهم.
((( لكن )))
أطالب بصراحة بموضوع خاص بالوالدين لأني أرى -وليس من باب التشاؤم بل إني متفائلة في كل شي وأول تفاؤلي في ديني- فأنا أرى أن الآبــاء والأمهات في وقتنا الحاضر من سيء الى أسوأ ويستسلمون لمطالب أبنائهم ولشهواتهم هم أيضا بسرعة لاتكــاد تخطر على بالك وكل ذلك ناتج من وراء تأثيرات عليهم هم أنفسهم , سواء من تلفاز أو من اصدقاء أو كتاب أو من مقال حتى في زاوية جريدة فنحن الآن في عالم علماني صريح ويبث سمه فينا عن طريق جميع وسائل الإعلام.

أخيرا .. أنـــادي وأناشد كل من تستطيع تغيير من حولها بالسعي ذي ذلك , لأنها قبل كل شي محاسبه سواء في زوجها أو أهلها والأقرب فالأقرب فالأقربون أولى بالمعروف وهذا أمر معروف أو نهي عن منكر..

وتذكرن أخواتي الغاليــات أن الرجل هو أساس المرأة وأنها خلقت من ضلع أعوج , فإن رأيت أنه تساهل فشدي وان شد فابتسمي وقولي نحن بخير مادمنا شادين ولايأتيك إبليس يقول لك أنت دينك دين الوسطيه فلما كل هذا التشدد ورددي دائما اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك, فهذا الدعاء كان يدعيه سيد البشر وخاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه ..
فمابالك بنا نحن.!!
وهذه الفقرة دائما حينما أذكرها.. أتذكر بها أختي حين تقول أن زوجي هو من يشد علي ولولاه لكان ديننا أضعف من بيت العنكبوت!!
لأننا نحن النساء تباع الرجال فإن أرخى أرخيت وإن شد استسلمت وطعت ورضيت .
وأنا أقول ..ما أسعدنا بهم إن شدوا وياليتهم يبقون شادين على دينهم حتى لو جاء الزمان الذي من يقبض على دينه كالقابض على جمر ولانعلم هل نحن فيه الآن.. أم مازال مختبئ ينتظر أيامــه وسنينــــــــه ؟!!

تحياتي للجميع من شد منهم على دينه ومن سيشد بإذن اللــه’’ :icon26:

التعديل الأخير:

دلع بلقيس

معلومات دلع بلقيس
ثم إني أدعو المشرفات القائمات لنقل الموضوع لقسم آخر أنسب من هذا القسم , فأنا أرى أن ينقل إلى قسم خاص بتربية الابناء.

تحياتي’’

"هميس"

معلومات "هميس"
غاليتي ****اللي نساك انساه**** شكرا على المرور والتفاعل

اما المشرفة الرائعة

*****دلع بلقيس*****
بما ان ردودك قليلة فبالتالي يحق لي اتقطع واشوف نفسي خخخخخخخخخخخ
فانا اعتبره فخر انك تردي بهالطرح الرائع

ماذا يخزن طفلي من تأثيرات ممن حوله؟؟؟ (خاصة في السنوات الخمس الأولى)

اؤيدك بشدة بهالنقطة ,وانا اشهد اني كنت مركزة مع بنتي الله يحفظها بالخمس سنين الاولى ومن جد تسهات علي امور واجد في التواصل معاها
فخمس سنوات تعتبر حقبة زمنية مش قليلة نتجاهل اطفالنا فيها فكريا بحجة انهم صغار,,,هالمرحلة هي مرحلة تأسيس للتواصل بينك وبين طفلك

(ولن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) البقرة "120"

صدق الله سبحانه وتعالى الذي انعم علينا بنعمة الاسلام وخطط واسس حياة المسلم في كتابه الكريم والسنة النبوية العظيمة...

إنك أبحرتي وتعمقتي فعمق تفكيرك أعجبني وحماسك, أراحني بأن المرأة في مجتمعنا مازالت تدافع وتبحث عن مثل هذه الأمور, لكن أبحري أكثر وتعمقي في أساسيات مهمه وهي الوالدين لما لهم من تأثير قوي جدا على شخصية أبنائهم وهم أساس حديثك في ذلك وتوجيهاتك كانت لهم

اشكر تغطيتك الرائعة لجانب الوالدين الذي اهملته قليلا بموضوعي
لكني كنت اوجه رسالتي بشكل عاااام للوالدين الغافلين,, الا من رحم ربي فاني اشد من أزره,,

وبشكل خاص لكل مراهقة عاقلة ,,,
ام كووول :harhar1:وقريبة من الشابات الحلوين حولها واصدقاء ابنائها,,,
صاحبة تجربة مريرة تشاركنا بتجربتها عسى الله ان يستر عليها ويحفظها ويبدلها بما فات خيرا عظيما,,,

هم هؤلاء الذين اطلب معاونتهم ,,,بالوقت الحالي
فالوقت قد لا يساعدنا في انقاذ من قد انجرف وتوعبة من هم ببداية الدرب
فاذا بنتظر بعض الأهالي الفاغرين او البعض "الا من رحم ربي" اصحاب الشعارات والدورات التربويه وهم غافلين عن اهم شريحة وهم ابنائهم فلذات اكبادهم ,,,,فعز الله رحنا فيها

وجهت رسالتي لكل من يهمه الامر وتحركه غيرة دينه ,,, الذين لا استبعد انهم بالغد سيكونوا مثال الوالدين الصالحين الذي نفخر به.

حتى انا نفسي ماادري باللي مخبيه لي الغد ,,, فممكن اخسر مهارة التواصل مع بنتي او اصاب بالغفلة فقلوبنا بين اصبعين بيد الرحمن يقلبها كيف يشاء,, فعسى الله ان يسخر لي من عباده الصالحين من يوجهه ذريتي

فاللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
ويامصرف القلوب صرف قلبي لطاعتك
اللهم اني أعوذ بك ان نشرك بك وانا اعلم واستغفرك لما لا أعلم
ياحي ياقيوم يامن رحمتك وسعت كل شئ
:c016:

التعديل الأخير:

"هميس"

معلومات "هميس"
من جد مررررررررررررة فرحت انه عدد لابأس به قر أه

لكن كنت لتمنى اشوف ردود اكثر مش عشان اعبيه ردود وخلاص

بس من كل قلبي كنت متمنية الموضوع يكون مرجع و مجااال تحاور وتجارب ووجهات نظر أكثر

ارجو ان الموضوع ينقل لقسم يكون فيه اقبال بنوتاتنا الحلوين اكثر

لان الموضوع مش تغطية لحدث بالشاشة الفضية

:santa_1:هو صرخة ونداء لكل فتاة طايرة وهايمة بالكابوس الوردي:santa_1:

"هميس"

معلومات "هميس"

لكل فتاة تتعرض للابتزاز

مؤسسه آسية
للاستشارات التربوية والاسرية
الرقم المخصص للحماية من الابتزاز
0557270756
الرقم الموحد للموسسة
920000192

www.asyeh.com
المصدر برنامج 99
اخواني الرجاء النشر عبر المنتديات والجوال ولكم الاجر :)

هنـاء

معلومات هنـاء
الموقع الالكتروني
al-roooh.blogspot.com
تجار الفضيحه ..

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=7sLMxGo0GsY[/ame]​

موضوع جداً ساخن وواقعي لا نتخيل ابعاده الأجراميه بحق الفتاة

لم اكن اعتقد بيوم ان هنالك بشر ليست كالبشر تستمتع بتعذيب الناس
ونشر فضحتهم بن المجتمع بكل بساطه ... !

موضوعك اكثر من رائع , اشكر لك هذا الأنتقاء المفيد عزيزتي ..

التعديل الأخير:

storylovly

معلومات storylovly
بارك الله فيك اختي هميس موضوع فـ الصميم
فنحن اصبحنا نشعر بغربه فـ مجتمعاتنا
مجتمعاتنا التي تربينا فيها اصبحنا نخاف ع ابنائنا منها
فـ القديم كان الكل يخاف ع الاخر
كنا صغار نخرج نلعب نمرح وعيون اهلنا بعد الله ترعانا
نتلقى النصيحه من الاهل وحتى الجار له علينا النصيحه والتوجيه
مع اتساع العالم وكثرت الانشغالات والملاهي والمتطلبات والمغريات
اصبحنا اغراب واصبح ابنائنا بلا هويه
بدون اساسات بدون دعائم بدون توجيه
من اين ياتي الدعم والتوجيه ونحن انشغلنا
حتى عن ابنائنا لم يعيشو جو الالفه التي عشناها
وكل مالها تتسع الهوه

اختى اشكرك ع الطرح الرائع
بارك الله فيك

الندى الحر

معلومات الندى الحر
الحل في الالتزام الصحيح بالدين و الفهم الصحيح لهذالدين السمح فهو دين الحياة و الالتزام المقصود به مراعاة الله و امور الشرع في كل شيء فهو لم يترك صغيرة ولا كبيرة الا وغطاها

"هميس"

معلومات "هميس"
هناء

اشكر مداخلتك الرائعة

story lovley

مشكوووورة على المرور
وهذااللي ابغى اوصله اننا لازم نتجاوز هالغربة ,, ونخاف على عيال الناس مثل نخااف على عيالنا ولا ايش دورنا بالمجتمع ,,

الندى الحر

مشكوووورة حبيبتي

هذه نقطة مهمة,,اللحين احنا بس همنا نثقف عيااالن ونعلمهم لغات
لكن احس ان الاهم ان ناسسهم بدينهم قبل علمهم لان العلم كثر هازمان ومصادره اختلفت
الا ان الاسلام كثرت اختلافات العلماء فيه والحملة مكثفة عليه لخنقه وتغيير ملامحه

اللهم احفظنا وثبتنا وذرياتنا

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه