مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تبين تعرفين قدر حبك له؟؟؟؟؟...اقرئي واحكمي على نفسك!!!!!!!!

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
تبين تعرفين قدر حبك لربك؟شوفي قدر طاعتك له وانت احكمي؟
هل تعلمين أختاه إن كان لباسك شرعي أم يخالف الشريعة الإسلامية ؟!!
إن كنت تحبين الله ورسوله وتخافين الله فانظري كم من الشريعة تطبقين؟! وأنت الحكم على نفسك ، واتق الله ولاتظلمي نفسك وتقلدي من تعصي ربها ، وتذكري أنك قدوة لغيرك فاحذري أن تبتدعي ما يخالف الشرع فتبوئين بإثم كل من قلدتك وكل من انحرف بالنظر إلى من قلدتك ، فاتق الله وتوبي إليه إن كنت قد أسرفت على نفسك!


إليك أختاه مواصفات لباس المسلمة كما جاء في الكتاب والسنة:

-1-أن يستوعب جميع البدن ولا يزيد طوله عن طول الجسم بأكثر من ذراع لقول المصطفى لأم سلمة-رضي الله عنها- حين سألته : فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: " يرخين شبرا" فقالت : إذا تنكشف أقدامهم ، قال : " فيرخينه ذراعا ، ولايزدن عليه ".

-2-أن لا يكون زينة في نفسه، لقولهتعالى : " ولا يبدين زينتهن " وقوله: " ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى " وأن لاتلبس حلية تصدر صوتا كالخلخال لقوله تعالى:" ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن "

-3-أن لايكون شفافا ولا يصف حجم العظام ولا يجسدأعضاء البدن، لقول المصطفى-عليه الصلاة والسلام -:" صنفان من أهل النار لم أرهما،.....، ونساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ،رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ،لايدخلن الجنة ولايجدن ريحها ، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " .

-4-أن لايكون مطيبا ولا مبخرا،لقول المصطفى عليه الصلاة والسلام : " أيما امرأة استعطرت فمرت بقوم ليجدوا من ريحها فهي زانية" وقوله : " أيما امرأةأصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة ".

-5-أن لا يشبهثياب الرجال، ولا ثياب غير المسلمين، فقد روى أبوهريرة أن النبي عليه الصلاةوالسلام لعن الرجل يلبس لبسة المرأة ، والمرأة تلبس لبسة الرجل ، ولقوله: " خالفوا المشركين " وقوله : " خالفوا المجوس " وقوله: " لعن الله المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء".

-6-أن يكون خاليا من التصاليب، لقول عائشة رضي الله عنها أن النبي عليه الصلاة والسلام لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه.

-7-أن يكون خاليا من التصاوير،لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : دخل علي النبي – صلى الله عليه وسلم- وقد استترت بقرام فيه تماثيل ، فلما رآه تغير لونه ، وهتكه بيده ، ثم قال : " إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يشبهون بخلق الله" .

-8-أن تكون مادتهمن الحلال الطاهر : فلايجوز ماخالطت مادته النجاسة، أو ما خرز بشعر خنزير أو ما صنعمن جلد الميتة دون دباغ أو تزكية أو ما صنع من النمار وجلود السباع لقوله عليهالصلاة والسلام: " لا تركبوا الخز ولا النمار ".

-9-أن لايكون فيه إسراف: لقوله تعالى: " وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحبالمسرفين " وقول المصطفى عليه الصلاة والسلام : " كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا مالم يخالطه إسراف ولا مخيلة ".

-10- أن لا يكون لباس شهرة: والشهرة تعني : ظهور الشيئ ، والمراد أن ثوبه يشتهر بين الناس لمخالفةلونه ألوان ثيابهم ، فيرفع الناس إليه أبصارهم ، ويختال عليهم بالعجب والتكبر . وليس بالضرورة أن يكون لباس الشهرة من الغالي ، بل قد يكون من الرخيص ، أو المخرق ،يريد به صاحبه الظهور بزي العباد والصالحين. كما قال النبي-صلى الله عليه وسلم- : " المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور " فلا يحل لإمرأة أن تلبس ثوبا أوذهبا قد اشترتهأو أهدي لها وتدعي أن زوجها اشتراه لها .

-11- أن لا يوافق لباس أهل البدع: كإلتزام لبس السواد في مواسم معينة ، أوتحنيك الرأس بالخمار ( أي تجعله على عظمة الفك الأسفل من الوجه ، وغيرها.

-12-أن يكون خاليا من أسباب الكبر والخيلاء: لقول المصطفى –عليهالصلاة والسلام-: " بينما رجل يمشي قد أعجبته جمته وبرداه ، إذ خسف به الأرض فهو يتجلجل في الأرض حتى تقوم الساعة ".

وإن كان عندك خادمة فأنت مسؤولة عماتلبس فاتق الله ولاتعطيها غيرالملابس المحتشمة الواسعة حتى لاتجذب أنظار الرجال فكل نظرة محرمة بسببك ستسالين عنها يوم القيامة وما أكثر قصص إغواء الخادمات لأرباب البيوت وأبنائهم بغرض الجنس والمال.


واحذري أختاه من الجري وراء الدنيا و زينتها لإرضاء الناس فرضاهم غاية لا تدرك ، واحذري أن تشتري رضى الناس بسخط الله ،ولا تظني أن الحق مع الأغلبية فالله عز وجل يقول:" وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلايخرصون " ، واحذري أن تتبعي كلام المضلات من خبيرات التجميل فتطردي من رحمة الله كما طرد إبليس ولعن ، وتذكري قول المصطفى عليه الصلاة والسلام:" لعن الله الواصلة و المستوصلة" كما لعن الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن ؛ المغيرات لخلق الله ( الواصلة : من تصل شعرها أو شعر غيرها بشعر آخر ، والمستوصلة: هي التي تسأل من يفعل لها ذلك،والنامصة: هي من تأخذ من شعر حاجب غيرها وترققه والمتنمصات : هي من تأمر من يفعلبها ذلك ، والمتفلجة: هي التي تبرد من أسنانها ليتباعد بعضها عن بعض قليلا وتحسنها،وهو الوشر). ولك أختاه الخيار بين الجنة والنار!!
 
التعديل الأخير:

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
مشكوريين خواتي روقيه ومروم على قراءة موضوعي وهذا يدل على اهتمامكن بأمور دينكن..أسأل الله لي ولكن حبه وحب من يحبه وحب كل عمل يقربنا إلى حبه..آمين
 

قلب وعقل

الفائزة بالمركز الثالث لمسابقة القلم الذهبي (خطر ا
إنضم
14 مارس 2007
المشاركات
712
جزاك الله خيرا
كم نحن بحاجة إلى مثل هذه التوعية في ظل ما انتشر من لباس يكشف أكثر مما يستر ولم تسلم منه حتى الفتيات فأصبحنا لانعرف من هي الفتاة من المتزوجة فكلٌ يكاد يكون بلا ملابس.... ردهن الله رداً جميلا.
 
إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
146
الله المستعان كثير من لا يعجبها الا الغالي
وتفتخر ان ماترتديه يشبه لباس الساقطه الفنانه؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا يوجد لديها اي مشكله بين ما تلبس وبين رأي الشرع فيه :dunno:
اللهم اهدنا يارحمن وثبتنا
جزاك اا\لله اختي عنا خير الجزاء وجعله في موازيين حسناتك:icon26:
 

أم وليد

New member
إنضم
24 مارس 2008
المشاركات
97
الله يجزيك الخير أختي الفاضله
كم نحن بحاجه الى مثل هذه المواضيع لتذكير
وكمان للأستفاده وأول مره أعرف أن جلد النمر لا يجوز:sad_1:
بالرغم أنه منتشر
وشاكره لك مره ثانيه:clap:
 

دمعة مشاعر

New member
إنضم
2 أبريل 2008
المشاركات
2,078
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزاك الله خيرر
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
تحية صادقة لكل من قرأت موضوعي وأثلج صدري كل من رد عليه أسال الله أن ينفع به كل المسلمات وأرجوا ممن تحب الأجر والثواب أن تنشره في المنتديات لتعم الفائدة فالدال على الخير كفاعله..جزاكم الله خير
 

امل المستقبل

الفائزة بالمركز الثاني لمسابقة القلم الذهبي ( خطر
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,430
بارك الله فيك اختي الغاليه

نفع الله بك الاسلام والمسلمين
 

أم كادي

New member
إنضم
14 مايو 2007
المشاركات
1,155
الله يجزاك خير وجعله الله في موازين حسناتك يوم القيامه
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
أسعدني استفادتكم وأرجوا من الله أن يكثر من قارئي هذا الموضوع على يد كل من يحب نشر الخير وجزى الله خيرا كل من بلغ هذه الرسالة وساعد في نشرها
 

OMAMMAR

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
36
جزاكم ربي خير على الدعاء . وأكثر مايسعدني أن تنشروه في المنتديات اللي تشاركون فيها عشان يعم الخير .على فكرة نسيت أقول لكم مصدر معلوماتي كتاب: الدروس المهمة لنساء الأمة_ تأليف: عمرو عبدالمنعم سليم - مكتبة الصحابة
 
أعلى