تاشيرو جيما ..جزيرة القطط اليابانية

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
483

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,538
مستوى التفاعل
9,650
النقاط
113
تاشيرو جيما ..جزيرة القطط اليابانية
th (137).jpg


تاشيرو-جيما هي جزيرة صغيرة في ولاية مياجي باليابان، تعرف باسم "جزيرة القطط" بسبب عدد القطط الذي يفوق عدد السكان، إذ تحتضن الجزيرة حوالي 100 نسمة من السكان الدائمين تجاوز معظمهم سن الـ 65 ومئات المئات من القطط.

بينما تعمل العديد من المدن على الحد من عدد القطط الضالة عبر تطبيق برامج مكافحة الحيوانات الأليفة الضالة، هناك مكان واحد يتزايد فيه عدد القط باستمرار والسكان المحليون يشجعون على ذلك.


OIP (442).jpg


خلال سنوات الـ 1800 اشتهرت تاشيرو-جيما بالصيادين الذين يبيتون فيها لليلة قبل العودة إلى ديارهم وكانت القطط تتبعهم إلى الفنادق لطلب الأسماك. وعلى مر الزمن، ولع الصيادون بالقطط وبحسهم العالي في التنبؤ بالطقس وبمكان توفر الأسماك. وساد حينها اعتقاد بأن إطعام القطط يجلب الثروة والحظ، وهو اعتقاد لا يزال إلى يومنا هذا.

تنتشر في الجزيرة هياكل ومباني على شكل رأس قطة بآذانها الواضحة، كما تحتضن تاشيرو-جيما مسابقات لصور القطط ومعارض ومهرجانات خاصة بالقطط

226068941944.jpg


.يتوافد السياح بكثرة على جزيرة القطط ويحرصون على الاقتراب من هذه الحيوانات الأليفة وإطعامها والتقاط الصور إلى جانبها علما بأن هذه القطط المدللة ودية ولا تلحق الضرر بالبشر.


وتشتهر اليابان بحبها للقطط حيث توجد جزيرة أخرى تسكنها القطط وهي جزيرة اوشيما

يعيش فيها مواطنون ينحدرون من سلالة الساموراي، وهم من المحاربين القدماء في اليابان، فقد هُزِم سبعة من الساموراي في معركة في قرية يابانية خلال القرن الثاني عشر، فقاموا بالهروب مع عائلاتهم إلى جزيرة القطط وظلوا مختبئين هناك على مر السنين، وفي الوقت الحاضر يقوم غالبية السكان المحليين بكسب رزقهم من خلال الصيد في بحيرة بيوا العذبة.

download (205).jpg
إن كنت من محبي القطط حقا ستجد هناك ما يسرك


منقول بتصرف
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه