بعد ماقلت هذا الشمالي دواه عندي يقلي مهزوزه

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
2K

سر جاذبيتي

New member
معلومات سر جاذبيتي
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
356
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بعد ماقلت هذا الشمالي دواه عندي يقلي مهزوزه
صار معي موقف غريب --- قبل كم يوم كنت عند الطبيب وبعد ماخلصت نزلت من العياده والبنايه كلها عيادات المهم ابي اركب سيارتي لقيت في سياره ومقفه وراي( دبل باركن )يعني مقفله عليه الخروج --- بصراحه لان البنايه كلها عيادات اكيد صاحب السياره في عياده من العيادات يعني اكيد مريض او جايب مريض عشان كده ما حبيت اتصل بشرطه ويخالفونه --- كلمت حارس البنايه يدور راعي السياره وبعد ربع ساعه نزلت من سيارتي اشوف السياره قلت امكن صاحب السياره ترك رقم تلفون او شي ---وفي هذه الاثناء مااشوف الا واحد جاي يتعزر ويقول معلي اختي العزر والسموح كنت عند الدكتور --- وانا رديت عليه صار خير وركبت سيارتي ---واناظر بلمنظره وراي حتى ارجع ريوس الااشوف الاخ نزل من سيارته وماحركها سانتي واقترب من سيارتي وانا قلبي صار بين ركبي وقرب وطق عليه القزاز فتحت القزاز بس شويه وقلت خير على بالي راح يقلي سيارتي عطلانه او ماتحركت او او اواو المهم الا الاخ يقول لو سمحتي انا مهندس اسمي فلان وهذا كرتي بس لو تفضلتي ابغى رقم ابوكي ابغى اتعرف عليه واعرفه على العيله تصرف غريب جدا زي مايقولوا المصرين من الباب للطاق طبعا انا ما فتحت القزاز غير شق صغير فما يمدي يمد ليه الكرت --رديت عليه وانا وجهي سابت مافيه اي تعابير اوتسال وقلت له انا ممكن اعطيك رقم زوجي اذا تتعرف عليه --- طالع فيه وقلي انا اسف جدا مو بين عليكي ----- وعلى طول راح ركب سيارته وراح -----المشكله اني كلمت زوجي وحكيت له القصه ---- ماادري انا الي سويته صح ولا غلط وزوجي الشمالي عمل عماااااااايل والله والادهى والامر انه قالي انتي الغلطانه انتي مهزوزه ليش ما اتصلتي على الشرطه من الاول وبعدين واحد قافل عليكي الطريق يوم يعتزر تقوليله صار خير ليش --- انا يابنات يقلي مهزوزه عشان سامحت الرجال - انا انسانه محجبه ويوم كنت عند الطبيب ماكنت مسويه ولا حتى كحل وجهي مغسول نظيف ولابسه عباتي ومافي خصله من شعري مبينه-- بس انا ادري ان شكلي يبين اني مني متزوجه الكل يقلي كده -- وانا لا اتبرج ولا شي اغسل وجهي وبس-ههههههههههه امكن هو هادى السبب الي يبيني اني مني متزوجه---- المهم هادى الشمالي بعد ماقلت خلاص دواه عندي وانا سرجاذبيتي --- يقوم الدنيا عليه امس وقمت انا من هول المفاجئه جلست جنبه وقلتله انا اسفه اني كلمتك --- وكلي انوثه وعيوني مليانه حزن بعد هاذه كله يقلي انتي مهزوزه والله اني قلبي نار انا سكت ونمت بس ايش رايكم اليوم اروح اعلن اعتراضي واقله انا ما اقبل تقلي كذه وانا عندي حدود ما احب احد يتعداها جاوبوني تكفون
 

البارونه..

New member
معلومات البارونه..
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
914
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
الرياض **
وش معنى مهزوزه<<<معليش مافهمتها؟؟؟؟؟؟؟
بعدين الشمالي كذا طبعه
اتركيه وبيني بالافعال قوتك وانك انسانه رااااقيه وجذابه
ربي يعينك
 

سر جاذبيتي

New member
معلومات سر جاذبيتي
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
356
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مهزوزه يعني ضعيف --- انا اقلك يوم تشوفي انسان ضعيف وخواف ورتجف في الكلام او متردد يقال عليه انه مهزوز
 

الحُرّه

مشرفة ركن احلى البنات
معلومات الحُرّه
إنضم
12 يوليو 2007
المشاركات
1,151
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
37
مفروض ماخذتي كرت الرجال
او خذتيه ورميتيه وماقلتي لزوجك

وبصراحه ماشوف له داعي ان انتي تسوين مشاكل

لو انه تاخر ساعه اتصلتي بالشرطه

المسامح كريم
 
معلومات سنتين مروا علي
إنضم
10 فبراير 2009
المشاركات
435
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياشيخة عادي
زوجك اصلا غار عليك وولع
علشان كذا قالك مهزوزة
بس علشان يخوفك المرة الجاية خخخخخخ وتنادين الشرطة وابصملك على العشرة انه هذا غرضه لا اكثر ولا اقل
ولا مهزوزة ولاشي بس تخويف
اسأليني انا عن الشماليين اعرفهم اعرفهم بقوة يمه منهم
مكارين حتى في ردة فعلهم ههههههههههه
 

الزايدية

New member
معلومات الزايدية
إنضم
6 مارس 2009
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
على ارض بلادي
حبيبتي لاتسوي من الحبه قبه كلمه وعديها لاتخليه يعرف ان الكلمه قهرتك بعدين تثبت بمخه لما يزعل منك يقولها ولا تخلي الشيطان يكبرها براسك العفو عند المقدرة
واحس من الغلط ان الوحدة مننا تقول لزوجها عن مواقف زي كذا لانها تحرق الدم ومامنها اي فايدة
موفقه ياستي
 

يعشق هواي

New member
معلومات يعشق هواي
إنضم
10 أكتوبر 2007
المشاركات
136
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
35
يرى فقهاء الحنفية –رحمهم الله-
أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرجال الأجانب، لا لكونه عورة، بل لأنَّ الكشف مظنة الفتنة، وبعضهم يراه عورة مطلقاً، لذلك ذكروا أنَّ المسلمين متفقون على منع النِّساء من الخروج سافرات عن وجوههنَّ، وفيما يلي بعض نصوصهم في ذلك:
قال أبو بكر الجصاص، رحمه الله: المرأة الشابَّة مأمورة بستر وجهها من الأجنبي، وإظهار الستر والعفاف عند الخروج، لئلا يطمع أهل الرِّيب فيها (أحكام القرآن 3/458 )، وقال شمس الأئمة السرخسي، رحمه الله: حرمة النَّظر لخوف الفتنة، وخوف الفتنة في النَّظر إلى وجهها، وعامة محاسنها في وجهها أكثر منه إلى سائر الأعضاء (المبسوط 10/152)، وقال علاء الدين الحنفيُّ، رحمه الله: وتُمنع المرأة الشابَّة من كشف الوجه بين الرجال.
قال ابن عابدين، رحمه الله: المعنى: تُمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها فتقع الفتنة، لأنَّه مع الكشف قد يقع النَّظر إليها بشهوة.
وفسَّر الشهوة بقوله: أن يتحرك قلب الإنسان، ويميل بطبعه إلى اللَّذة. ونصَّ على أنَّ الزوج يعزر زوجته على كشف وجهها لغير محرم (حاشية ابن عابدين 3/261) وقال في كتاب الحجّ: وتستر وجهها عن الأجانب بإسدال شيءٍ متجافٍ لا يمسُّ الوجه، وحكى الإجماع عليه. (حاشية ابن عابدين 2/488).
ونقل عن علماء الحنفيّة وجوب ستر المرأة وجهها، وهي محرمة، إذا كانت بحضرة رجـال أجانب (حاشية ابن عابدين 2/528)، وقال الطحطاويُّ، رحمه الله: تمنع المرأة الشابَّة من كشف الوجه بين رجال. (رد المحتار 1/272)، ونصَّ الإسبيجانيُّ والمرغينانيُّ والموصليُّ على أنَّ وجه المرأة داخل الصلاة ليس بعورة، وأنَّه عورة خارجها، ورجَّح في (شرح المنية ) أنَّ الوجه عورة مطلقاً.
وقال: أمَّا عند وجود الأجانب فالإرخاء واجب على المحرمة عند الإمكان
(حاشية إعلاء السنن للتهانوي 2/141).
ولمطالعة مزيد من أقول الفقهاء الحنفية يُنظر حاشية ابن عابدين (1/406-408)، والبحر الرائق لابن نجيم (1/284 و2/381)، وفيض الباري للكشميري (4/24و308).
وقال سماحة مفتي باكستان الشيخ محمَّد شفيع الحنفيُّ: وبالجملة فقد اتفقت مذاهب الفقهاء، وجمهور الأمَّة على أنَّه لا يجوز للنِّساء الشوابّ كشف الوجوه والأكفّ بين الأجانب، ويُستثنى منه العجائز؛ لقوله تعالى :[وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَآءِ ] (المرأة المسلمة ص 202).
وقال السهارنفوريُّ الحنفيُّ، رحمه الله: ويدلُّ على تقييد كشف الوجه بالحاجة: اتفاق المسلمين على منع النِّساء أن يخرجن سافرات الوجوه، لاسيما عند كثرة الفساد وظهوره (بذل المجهود شرح سنن أبي داود 16/431).

ثانيا: أقوال أئمتنا من المالكيّة:
يرى فقهاء المالكيّة أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب، لا لكونه عورة، بل لأنَّ الكشف مظنَّة الفتنة، وبعضهم يراه عورة مطلقاً، لذلك فإنَّ النِّساء -في مذهبهم- ممنوعات من الخروج سافرات عن وجوههنَّ أمام الرجال الأجانب.
وفيما يلي بعض نصوصهم في ذلك:
قال القاضي أبو بكر بن العربيِّ، والقرطبيُّ رحمهما الله: المرأة كلُّها عورة، بدنها وصوتها، فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة، كالشهادة عليها، أو داء يكون ببدنها، أو سؤالها عمَّا يعنّ ويعرض عندها. ( أحكام القرآن 3/1578)، والجامع لأحكام القرآن (14/277).
وقال الشيخ أبو عليٍّ المشداليُّ، رحمه الله: إنَّ من كانت له زوجة تخرج وتتصرف في حوائجها بادية الوجه والأطراف -كما جرت بذلك عادة البوادي- لا تجوز إمامته، ولا تقبل شـهادته.
وسئل أحمد بن يحيى الونشريسيُّ -رحمه الله- عمن له زوجة تخرج بادية الوجـه، وترعى، وتحضـر الأعراس والولائم مع الرِّجال، والنِّسـاء يرقصن والرِّجال يكفون، هل يجرح من له زوجة تفعل هذا الفعل ؟
فأورد الفتوى السابقة، ثم قال: وقال أبو عبد الله الزواوي: إن كان قادراً على منعها ولم يفعل فما ذكر أبو عليٍّ ( المشداليّ ) صحيح.
وقال سيدي عبد الله بن محمد بن مرزوق: إن قدر على حجبها ممن يرى منها ما لا يحلّ ولم يفعل فهي جرحة في حقه، وإن لم يقدر على ذلك بوجه فلا. ومسألة هؤلاء القوم أخفض رتبة مما سألتم عنه، فإنَّه ليس فيها أزيد من خروجها وتصرفها بادية الوجه والأطراف، فإذا أفتوا فيها بجرحة الزوج، فجرحته في هذه المسؤول عنها أولى وأحرى، لضميمة ما ذُكر في السؤال من الشطح والرقص بين يدي الرجال الأجانب، ولا يخفى ما يُنْتِجُ الاختلاط في هذه المواطن الرذلة من المفاسد (المعيار المعرب للونشريسي 11/193).
وذكر الآبِّيُّ: أنَّ ابن مرزوق نصَّ على: أنَّ مشهور المذهب وجوب سـتر الوجـه والكفين إن خشـيت فتنة من نظر أجنبي إليها (جواهر الإكليل 1/41). ولمطالعة مزيد من أقول الفقهاء المالكية في وجوب تغطية المرأة وجهها، يُنظر: المعيار المعرب للونشريسي (10/165و11/226 و229)، ومواهب الجليل للحطّاب (3/141)، والذّخيرة للقرافي (3/307)، والتسهيل لمبارك (3/932)، وحاشية الدسوقي على الشرح الكبير (2/55)، وكلام محمد الكافي التونسي كما في الصارم المشهور (ص 103)، وجواهر الإكليل للآبي (1/186).

ثالثًا: أقوال أئمتنا من الشافعيَّة:
يرى فقهاء الشافعية أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب، سواء خُشيت الفتنة أم لا؛ لأنَّ الكشف مظنَّة الفتنة، وبعضهم يرى أنَّ الوجه عورة مطلقاً.
وفيما يلي بعض نصوصهم في ذلك:
قال إمام الحرمين الجوينيُّ، رحمه الله: اتفق المسلمون على منع النِّساء من الخروج سافرات الوجوه؛ لأنَّ النَّظر مظنَّة الفتنة، وهو محرك للشهوة، فاللائق بمحاسن الشرع سدُّ الباب فيه، والإعراض عن تفاصيل الأحوال، كالخلوة بالأجنبية.
(روضة الطالبين 7/24)، و بجيرمي على الخطيب (3/315).
ونقل ابن حجر -رحمه الله- عن الزياديّ، وأقرَّه عليه: أنَّ عورة المرأة أمام الأجنبي جميع بدنها، حتى الوجه والكفين على المعتمد.
وقال: قال صاحب النِّهاية: تَعَيَّنَ سترُ المرأة وجهها، وهي مُحْرِمَة، حيث كان طريقاً لدفع نظرٍ مُحَرَّم (تحفة المحتاج 2/112و4/165).
وقال ابن رسلان، رحمه الله: اتفق المسلمون على منع النِّساء أن يخرجن سافرات عن الوجوه، لاسيما عند كثرة الفسَّاق (عون المعبود 11/162).
وقال الشرقاويُّ، رحمه الله: وعورة الحرَّة خارج الصلاة بالنِّسبة لنظر الأجنبيِّ إليها فجميع بدنها حتَّى الوجه والكفين، ولو عند أمن الفتنة.
(حاشية الشرقاوي على تحفة الطلاب 1/174).
وقال النَّوويُّ، رحمه الله: لا يجوز للمسلمة أن تكشف وجهها ونحوه من بدنها ليهوديَّة أو نصرانيَّة وغيرهما من الكافرات، إلاَّ أن تكون الكافرة مملوكة لها، هذا هو الصحيح في مذهب الشافعيِّ رضي الله عنه (الفتاوى ص 192).
وقال ابن حجر، رحمه الله: استمر العمل على جواز خروج النِّساء إلى المساجد والأسواق والأسفار منتقبات؛ لئلا يراهنَّ الرِّجال.
وقال الغزَّاليُّ، رحمه الله: لم يزل الرجال على مرِّ الزمان مكشوفي الوجوه، والنِّساء يخرجن منتقبات (فتح الباري 9/337).
ولمطالعة مزيد من أقوال الفقهاء الشافعية، يُنظر إحياء علوم الدين (2/49)، وروضة الطالبين (7/24)، وحاشية الجمل على شرح المنهج (1/411)، وحاشية القليوبي على المنهاج (1/177)، وفتح العلام (2/178) للجرداني، وحاشية السقاف ( ص 297)، وشرح السنة للبغوي ( 7/240).
وقال الموزعيُّ الشافعيُّ، رحمه الله: لم يزل عمل النَّاس على هذا، قديماً وحديثاً، في جميع الأمصار والأقطار، فيتسامحون للعجوز في كشف وجهها، ولا يتسامحون للشابَّة، ويرونه عورة ومنكراً، وقد تبين لك وجه الجمع بين الآيتين، ووجه الغلط لمن أباح النَّظر إلى وجه المرأة لغير حاجة.
والسلف والأئمة كمالك والشافعيِّ وأبي حنيفة وغيرهم لم يتكلموا إلا في عورة الصلاة، فقال الشافعيُّ ومالك: ما عدا الوجه والكفين، وزاد أبو حنيفة:
القدمين، وما أظنُّ أحداً منهم يُبيح للشابَّة أن تكشف وجهها لغير حاجة، ولا يبيح للشابِّ أن ينظر إليها لغير حاجة (تيسير البيان لأحكام القرآن 2/1001).

رابعا: أقوال أئمتنا من الحنابلة:
يرى فقهاء الحنابلة أنَّ المرأة لا يجوز لها كشف وجهها أمام الرِّجال الأجانب، لكونه عورة مطلقاً.
وفيما يلي بعض نصوصهم في ذلك:
قال الإمام أحمد، رحمه الله: ظفر المرأة عورة، فإذا خرجت من بيتها فلا تُبِن منها شيئاً ولا خفها، فإنَّ الخفَّ يصف القدم، وأحبُّ إليَّ أن تجعل لكمها زراً عند يدها حتَّى لا يبن منها شيء (انظر الفروع 1/601).
وقال ابن تيميّة، رحمه الله: وقبل أن تنزل آية الحجاب كان النِّساء يخرجن بلا جلباب، يرى الرِّجال وجهها ويديها، وكان إذ ذاك يجوز لها أن تُظهر الوجه والكفين ... ثم لما أنزل الله -عز وجل- آية الحجاب بقوله: [يَـأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ ]حجب النِّساء عن الرِّجال.
وقال: وكشف النِّساء وجوههنَّ بحيث يراهنَّ الأجانب غير جائز، وعلى ولي الأمرِ الأمرُ بالمعروف والنهي عن هذا المنكر وغيره، ومن لم يرتدع فإنَّه يعاقب على ذلك بما يزجره.
وقال ابن القيِّم، رحمه الله: الشارع شرع للحرائر أن يسترن وجوههنَّ عن الأجانب، وأمَّا الإماء فلم يوجب عليهنَّ ذلك ...
والعورة عورتان: عورة في الصلاة، وعورة في النَّظر، فالحرَّة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين، وليس لها أن تخرج في الأسواق ومجامع النَّاس كذلك.

 

سر جاذبيتي

New member
معلومات سر جاذبيتي
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
356
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الله يسعدكم ردكم ريحني رغم اني كنت مقهوره واحسها كلمه قويه ----
على فكره يا اخواتي انا ما اخت الكرت من الرجال لاني كما ذكرت اني مافتحت القزاز لا شق وبس واول ما قلي قلتلوه اعطيك رقم زوجي عرف وراح ما اعطاني الكرت ولا انا اخت شي منه-----
 
معلومات ام اسامة وابي
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
654
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لاعليك غاليتي من غيرته وحبه لك ما تمالك نفسه الحمد لله انها جت على كدة وحطي في بالك ما كل شئ ينقال للزوج
وفقك الله وسدد خطاك ورزقك الحجاب الكامل الله يثبثنا واياك عل طريق الحق دمت بود لك تحياتي
 
معلومات قمة التحدي
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
1,613
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الله يعينج
صارلي موقف مشابه
تصوري أنا منقبه وواحد زاقف جنب سيارتنا و يطالع عليها
دش زوجي السيارة و قال ليش هذا يطالعج قلت وش عرفني إنت شفتني أتطالع عليه
قال لا قلت له أنا ما أقدر اتحكم بالناس
عمل سالفة طول بعرض و محاضرة
و بالأخير طلعني غلطانه
قهر
بالأخير قلت له ما يهمني تقتنع ولا لأ أنا ماسويت خطأ
و إنت و ظميرك و عصبت

و بعدين الشماعة أسف أنا اغار لأني أحبج بس بعد شو بعد ما قهرني و بكاني والله

يعني بالله كيف أتحكم بالناس و تصرفاتهم

الله يعينج و يعينا
 

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات ياربي انصرني
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
4,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
...
احب اشكر اختي يعشق هواي على طرحها 00وكل ماذكر حل لمثل هذه المشاكل00
 

سر جاذبيتي

New member
معلومات سر جاذبيتي
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
356
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
حبيبتي كل هذا من الغيرة !
لا أكثر و لا أقل ..
خوذي الموقف بكل اريحية , و لا تكبري الكلمة في راسك
و مازلتي انتي لنا : ( أم ) الشمالي , و قائدته
مشكوره حبيبتي على ردك ---- بس ايش تقولي بعد ماسويت في الشمالي كتب الا في بعض الاحيان اقف عاجزه ولا اعرف كيف اتصرف في عقليته وردوده الي تموت قهر --- بس لا انكر اني الان افضل بكثير من السابق ميوم ما الفت فيه كتاب -- مشكوره اختي
 

سر جاذبيتي

New member
معلومات سر جاذبيتي
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
356
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اخواتي-------
البارونه
الحره
سنتين مروا علي
الزايديه
كنوز الارض
ام اسامه وابي
um-noora
قمه التحدي
يارب انصرني
الحلا
اشكركم من كل قلبي والله يوفقكم جميعا ويجمعنا في الفردوس الاعلى ---- والله ردكم ريحني وخلاني اتخطى الموضوع الله يجعله في ميزان حسناتكم---
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه