بعد المواجهه مع زوجي ... تعالوا اقروا شصار

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
3K
معلومات سعاده دائمه
بعد المواجهه مع زوجي ... تعالوا اقروا شصار
ماقدرت اكتم قهري في الموضوع
تكلمت مع اختي وتكلمت مع امي وحرقت قلب امي علي وانا في غربه
كنت منهاره وابكي اقول لها اهي فرصته لأخر السنه وان شفت عليه شي ماني بكمل معه
مابي حياتي تكون مثل فلانه او فلانه مابي اظلم نفسي معه وانا توي صغيره
ومابي استعجل ويكون صادق واخسر ....
فترة زواجنا ثلاث سنوات لكن الفتره اللي عشناها سوا ماتتعدى الـ 18 شهر

جلسنا في ذيك الليله نسولف عن فلانه وخطيبها ومشكلتهم ومنهالقيت لي مدخل انحز فيه عن الحاجات للي اكتشفتها
دخلنا من الناحيه الشرعيه والدينيه وانفعلت وانفعل هو كمان
قام يقول الله لايسامحني ان غلطت في حقك شرعا ... رفعت يديني للسماءوقلت الله لايسامحك ولاني محللتك وربي ينتقم لي منك

انهينا الموضوع بهدوء وكل واحد دمه محروق وطلعت عنه كنا في البلكون جالسين
بعدها تقريبا بساعه او ساعتين جاني غرفتي يكمل اللي في خاطره
قام يقول انا في صدري كلام كثير لكني محترمك ومقدر مشاعرك ومابي اقوله واذا كنتي تبين تعرفين اي حاجه قلت لك اسألي عنها وانا اجاوبك بكل صراحه
قلت له طلع اللي في خاطرك ابي اعرف اللي انت ماتبي تقوله ,,, تأكد اني مصره على تجريح نفسي بكلامه
قال انه من اكثر الشباب هنا عندهم علاقات ومنها اللي طولت ومنها اللي كانت قصيره لكنها كانت بزواج مؤقت مو بزنا
وانه الفتره اللي كنت موجوده معه احترم وجودي وماكان بينه وبين اي وحده اي علاقه
تدرجنا في الموضوع عن شخصيتي وتعاملي معه
انا مازعلت من كلامه نقدني بقوه في حاجات في شخصيتي انا نفسي مااحبها متضايقه منها وكل ماعزمت اغيرها مااعرف الطريق الصحيح او كيف اني اغيرها
وان شاء الله ابفتح موضوع يتعلق بها وحابه مساعدتكم وان شاء الله انكم مابتقصرون وربي يجزاكم كل خير
طلع الكلام اللي كنت ابي اقوله الجد مانزلت مني دمعه وكنت اسمعه وانا مبتسمه لأني كنت احتاج الصوره مابينا تكون واضحه بدون كذب ونفاق
قام يقول انه طول الوقت مداري مشاعري وجمع له معاصي على معاصيه انه يحلف بالله كاذب وبالقران بس عشاني عشان يكسب رضاي
وانه طول الفتره الشهر اللي اجتمعنا فيه من جديد كان يشتغل بشكل جامد انه يغير اسلوب حياته جذريا ... والجد انا مانكرت عليه هذا الشي لأني اشوفه بعيوني
لكن اسلوبي معه ولأني ابحث من وراه يخليه ينكسر وجرحته لما لقاني اقرى الرساله اللي اهو كان حاذفها وكنا تكلمنا عنها من قبل
قام يقول انا موبزعلان منك وانا موماد بوزي لكن برودي معك وجلستي ساكت اعتبريها هذه من ضمن شخصيتي الجديده
طلع بعدها من عندي من الغرفه .. اناتوضيت وطلعت اخذ سجادتي كان وقت صلاة المغرب وتأخرت عنها ودخلنا في العشاء
مريت عنده في الصاله وهو جالس يطالع فلم وقفه وقالي تعالي
لمني وقام يقول ياحبيتي انت ماجيتي الا وحنا متفقين نبدأ حياة جديده ونحرق كل الاوراق القديمه وانت بنفسك شايفتني شلون ذابح نفسي عشان اغير حياتي وانت انسانه عاقله وكنت تنصحين فلانه وفلانه وتطيحين نفسك في نفس خطأهم
هل انت شايفه شي صدر مني وشكك فيني ؟؟ ليش تسوين كذا انا اداريك وانت تجرحين نفسك بنفسك
قلت له الغيره ذابحتني ... وانا خايفه جدا خايفه
ومنها انهرت بالبكاء بكيت بحراره تقطع القلب وانا مومن النوع اللي اسمح لأحد يشوف دمعتي .. حتى في عزا جدتي مانزلت مني دمعه
مسح علي وحاول يهديني يقولي انا لك سند صدقيني اني سند وانا فاتح صفحه مع نفسي بالاول كنت اكذب عليك وكنت اعتبرها مهدء لك
اما الان انا صادق مع نفسي قبل مااصدق معك ,, انا وصلت لسن نضوج عمري 25 وعندي طفلين ابي اعوضهم عن كل اللي انحرمت منه ابيهم يرفعون راسهم في ابوهم ومايسمعون عنه الا السيره الطيبه ... لاتخافين لأني صادق ولا تفتشين لأنك التفتيش ماوراه الا وجع القلب
قال قومي سبحي بمويه بارده نعنشي نفسك وتعالي ابنتظرك نشوف الفلم جميع
قمت من عنده صليت وقريت دعاء وبعدها جيت عنده
قضينا الليله بحب لكن قلبي كان مجروح وحاولت امثل جزء من الاحساس اللي كنت اعطيه دردشنا واعتذرت عن تصرفي ووعدته بتغيير شخصيتي للافضل لأني انا نفسي موعاجبتني .... ونمت في حضنه الدافي
اليوم اللي بعده امس .......... صحيت اقضي يومي لكن قلبي بعده مقهور واحاول كل ماجاتني الافكار اشتتها من فكري
انتهيت من اعمال البيت وفي العصر كان الجو جدا رائع .. زوجي كان مشغول في مكتبه يدرس
تركت معه ابني الصغير نايم واخذت بنتي طلعت امشي واغير جوي
كل ماشغلت نفسي ارتحت لكن مجرد اني اسرح يدخل ابليس في منفذ كنت اطرد جميع الافكار ومابيها تطري على بالي .................... كنت مشغوله كان عندي غسيل وكوي وكنا نضحك سواء
لكني خربتها في الفراش // تهيجت عندي المشاعر وكنت اقول لنفسي وش ترتيبي مابينهم
يقولي وش فيك افتحي لي قلبي خليني اساعدك .. قلت له احب احتفظ بالكلام يجرحني في قلبي ولا اني اقوله واضايقك .. انفجرت ابكي بذاك الصوت من جديد حاول يهديني
واصر اني اتكلم عشان ارتاح صارحته باللي في قلبي واني قريت كل محادثاته المحذوفه مع هذي وذيك ... جلسنا ودردشنا في المواضيع قام يعطيني نصايح تفيدني في الحياة معه
طلب مني اعطيه مخططي لحياتنا وهل انا جاده فيه
تكلمت عن شخصيتي واني احتاج بشده اني اغير بعض الصفات فيها
قام يقول انت شخصيتك موبسيئه بالشكل اللي انت تشوفينه لكن طبيعة معيشتكم ممكن انها حكمت عليكم تكونون بهذه الطريقه من الاسلوب والتفكير
انت شايفه فلانه لها اكثر من 30 سنه متزوجه وانت نفسك تقولين ماينعاش معها وشايفه فلانه وفلانه كلهم من اهلك وانت تنقدين فيهم .. وانت نفسك كنت تقولين ماتبين زوج من منطقتكم ولا من عائلتك لأنك تنقدين في اسلوب الحياة والشخصيه
انا مااقول انت انسانه سيئه لكن فيك بعض الصفات اللي تحتاج للتعديل ...........

اخواتي ادعوا لي انا وزوجي ان ربي يتمم لنا على خير واشوف خير الدنيا معه وربي يكافينا شرها وعيون الحساد اللي التمستها في بعض المشاكل السابقه مع زوجي
ربي يتمم لنا على خير ويهدي سر كل وحده فيكم بحق اللي ماتنام عينه

انا شخصيتي جنوبيه شرقيه اما زوجي شمالي غربي ... ابفتح ان شاء الله موضوع تساعدوني فيه في تغيير بعض النقاط في شخصيتي وان شاء الله انكم مابتقصرون ويجعله ربي في ميزان حسناتكم ......................... سلامي لكم

كسوووف

معلومات كسوووف
شنو الصفات اللي فيكي موجوده وانتي عارفه انها مو زينه وزوجك يبي يغيرها وقالك عنها فيدينا ممكن نفس الصفات عندنا ولا نعرف انها فينا والله يتمم عليكيييي

كسوووف

معلومات كسوووف
ببنا ان زوجك صارحك معناته انه يحببببببك فحافظي عليه لان لو مايحبك كان ماكان هذا اسلوبه

ميرو 33

معلومات ميرو 33
يا سعادة ياقلبي طول القصة وانتم تتصارحون وما درينا عن ايش ها المصارحه ويش ها الصفاة السيئة عشان نعطيكي الشور وعاد انت وحظك يمكن نفيدك او لا
ومن حقك يقلبي تزعلييين من المحادثات

معلومات سعاده دائمه
حبيباتي انا راجعه لكم ... وراح اذكر كل حاجه سيئه فيني
انا اشوفها او زوجي يشوفها اوو فيه احد من قبل نبهني عليها
الان انا اضطر اقوم ابدء يومي واجهز نفسي وبيتي وغداي لزوجي واطفالي ............
راجعه لكم ان شاء الله قريب واكيد انها الليله :)

معلومات دلع الحوريه
الله يسعدك في حياتك ويثبت زوجك ع هدايته ويصلح حالكم ولله يوفقك ياااارب
ان شالله الصفات الي تتكلمي عنهاا ربي بساعدك وتغييريهااا
جاااري انتظار

ميعاد عواد

معلومات ميعاد عواد
الله يسعدك
لكن باين انه يحبك وبداء يغير من نفسه وهذا شيء طيب
يدل على طيب معدنه
سامحيه واتركي عنك ابليس وسوسته تعوذي بالله منه
ولاتهدمين بيتك بيدك مادام زوجك شاريك وتغير علشانك
تغيري انت علشانه شوفي وش عيوبك وتجنبيها
العيوب اللى فيك ذكرها هو لك حاولي بالتدريج تغييرها
لانها يبيلها وقت وتحتاجين تدربين نفسك عليها
والله يسعدكم. ويسخركم لبعض

ميعاد عواد

معلومات ميعاد عواد
سبحان الله فتحت على الموضوع المثبت حكيمات بلقيس
وجدت هذا الرد لاحد الاخوات وهو منقول
لعله ينفعك وينفع غيرك ممن تتجسس على زوجها

فتشي زوجك ولكن بمهارة
من المؤسف أن نكون نحن معاشر النساء مستغفلات من قبل الأزواج..إلى متى؟؟؟؟؟
يجب أن تكون المرأة أكثر نباهه وذكاء
عندما تعزمين على تفتيش زوجك لابد أن تكوني شديدة الحذرانتهزي الفرص التي يكون فيها نائماأو اطلبي منه أن يعطيك جواله بحجة أنك تريدين الإتصال بأحد قريباتك
ثم اذهبي واغلقي الباب بإحكام وأمسكي بالجوال ثم.....
اسألي نفسك سؤال هل أنت ممن يقرأ القرآن؟؟؟
ماعلاقة القرآن؟؟!
هذه فرصة يجب أن تستغل لمعرفة ما يخفيه ذلك الزوج المستغفل!!
هذا السؤال مهم في هذه اللحظة بالذات لأن القرآن يقول:
(يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون)الأنفال
ويقول: (ولا تجسسوا)الحجرات
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تحسسوا ولا تجسسوا)
هذا الفعل من خياتة الأمانة وهل هذا المخلوق الضعيف يستحق أن أخون أمانتي مع الله عز وجل من أجله؟؟
هل علمي بحقائقه وخفاياه يغير شيئا من الواقع؟؟
هل يزيد المودة؟
القلوب بين أصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء لعلك بهذه الخيانه يسلب الله من قلبه مودتك بشؤم هذه المعصية..
ولعلك بإعراضك عن ملاحقته وتتبع عوراته يسخره الله لك ويملأ قلبه بمودتك..
ثم لو أنك جلست مع هؤلاء النسوة الاتي يعملن عمل المحقق(كونن) مع أزواجهن لوجدتيهن من أتعس النساء فإن الشك عذاب ولعله من وجه العقوبه..
ربما تقول إحدانا أنا لاأنوي فعل أي شئ سوى المعرفة فقط لاغير!
نقول نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التجسس(وهو تتبع الغير بغية الشر)ونهى عن التحسس(وهو تتبع الأخبار للمعرفة فقط)
ينبغي للعبد أن يشتغل بما ينفعه وكل ماهو كائن مكتوب في اللوح المحفوظ(ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها )الحديد
فلماذا أشغل نفسي بما هو مفروغ منه.؟؟!
وتأكدي أن حسن الظن واحترام خصوصية الغيروالثقة بهم تحملهم على احترام ذاتك وينقلب نتائج ذلك عليك بالدرجة الأولى
ارجو النقاش بمصداقيه
منقول للفائده
المصدر: الحياه الزوجيه
منقووووووووووووووووول

حُلُم

معلومات حُلُم
اختي لما صارحك زوجك 00هو ناوي التغيير وواضح من كلامه لذا لاتخربين حياتك بيدك
ثاني شيء ..الشمالي يحب المرأه القويه الواثقه في نفسها واللي عندها هدف في حياتها
00علشان كذذاا قالك ويش مخططاتك للحياة الجديده00
افتحي لك عمل خاص لك 00وانشغلي فيه00اعملي لك ليلة واحده بكل اسبوع دلعي فيها نفسك
البسي لبس غير فيها دلكي اقدامك نقعيها بويه دافيه وملح 00حبي نفسك نفسك تحبك وترضي عنها
00الان فتحتي له قلبك وكل شي قلتيه له00
لكن الان بعد ان تفتحي صفحة جديده 00اجعلي الغموض يزين حياتك 00تعاملي بطريقة الانثى
لاترجعي للحياة القديمه 00لان راح يمل منك وشوي شوي يهجرك00
لاتخسري الشمالي بجنوبيتك العاطفيه00حاولي ان تخفيها قليلا ووبيني نضوجك
والله يوفقك لما يحبه ويرضاه

سبرنغ رول

معلومات سبرنغ رول
سامحيه وصدقيه عشان تعيشين سعيده ..وتذكري ان هذا زوجك وابو عيالك مو عدوك...اذا استمريتي في الشك والنكد بيمل منك وبيطنشك وانتي الخسرانه ..ابدأي معه صفحه جديده من قلب واستعيني بالله بالدعاء ..مشكلة زوجك انتهت وانتي انهي مشكلتك بالدعاء...

عذب اللمى

معلومات عذب اللمى
ياعمري لا تنبشين في الماضي واللي فات مات وابدي صفحه جديده و زوجك يحبك ولا ماكان مضطر انه يعتذر ويوعدك انه يغير من نفسه اعلمي انك بعينه اغلى من اللي كان ياخذهم فتره و يتركهم انتي ام اعياله و حبيبته و ياعمري كل الرجال يغلطون ويسوون علاقات قبل الزواج وحتى بعده ولكن بعدها يندمون ومهما خربط مرده لبيته وام عياله وشريكة حياته انتي
الله يجعله يشوفك اجمل نساء الدنيا و يصخره لك و يريح قلوبكم وقربوا من الله اكثر ترتاحون

اختك عذب اللمى

معلومات سعاده دائمه
كتبت لكم الصفات وكانت صفحه طويله
لما جيت ارسلها صار عطب وانمسح كل الكلام ................. يا الطاف السماء
الان انا اضطر اقوم وان شاء الله ارجع لكم وقت الفراغ واكتب من جديد

معلومات مملكة الشهد
اختي عندي لك نصيحه سريعه
لا تتكلم عن احد من اهلك او اقاربك بالسوء امام زوجك
بعدين بتكون نقطة ضعف يدخلك منها
ان انت بنفسك قلتي على اهلك كدا و اكيد انك مثلهم و ان المشكله في طريقة تربيتك الخ لا سمح الله
دايما اظهري اهلك بصوره جيده امام زوجك و افتخري فيهم و عيوبهم تحفظي بيها لنفسك تكون لك درس تتعلمي منه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه